التجميل الطبي

فيلر الوجه | أفضل أنواع الفيلر للوجه

يمكن استخدام فيلر الوجه لتصحيح مناطق مختلفة من الوجه، تكبير الشفاه أو القضاء على عدم تناسق الشفاه، رفع الحاجبين،  تصحيح شكل عظام الخد والذقن،تصحيح الجزء الصدغي من الوجه، تصحيح شكل الأنف، مما يجعلك تبدو أكثر راحة وتجديدًا، حتى أصغر سنا.

هناك العديد من منتجات الفيلر في السوق. ونبحث دائماعن أفضل أنواع الفيلر للوجه حيث الحصول على المنتج المناسب لك  ولبشرتك. إذا كنت تفكر في استخدام ابر الفيلر، فإليك بعض الاعتبارات الرئيسية للحشوات الجلدية الأكثر استخدامًا.

فيلر الوجه - أفضل أنواع الفيلر للوجه- تجميلي اسطنبول

ما هو الفيلر للوجه

فيلرالوجه هو مصطلح واسع يشمل العديد من المواد المختلفة المستخدمة لتحقيق نفس الهدف. يمكن أن تكون هذه المواد طبيعية ، مثل حمض الهيالورونيك ، المستخرج من أجسامنا ، مثل PRP والدهون الذاتية ،أو الاصطناعية ،مثل PLLA و PMMA. يمكن أن تكون علاجات مؤقتة أو علاجات قابلة للتحلل البيولوجي طويلة الأجل أو مواد دائمة غير قابلة للتحلل. أنواع الفيلر للوجه يعملون بطرق مختلفة ، وليست كل الطرق مناسبة لكل منطقة ، لذلك قد يفضل جراحو التجميل استخدام إحداها لتقديم نتائج تلبي توقعات المريض.

فيلر الوجه يصحح العيوب الجمالية والتغيرات المرتبطة بالعمر. على سبيل المثال، عدم تناسق الشفتين والوجه، الندبات،التصبغات،التغيرات المرتبطة بالعمر، التجاعيد بين الحاجبين ، التجاعيد الأنفية الدمعية، التجاعيد حول الفم، تغير ملامح الوجه، الطيات الأنفية الشفوية، الأكياس تحت العينين، قلة الحجم في أجزاء مختلفة من الوجه.

كيف تستعد لحقن فيلر الوجه؟

كما هو الحال مع مادة البوتوكس، يجب على المرضى الذين يبحثون عن حقن الفيلر أن يتجنبوا سيولة الدم وشرب الكحول لمدة أسبوع تقريبًا قبل فيلر الوجه. سيقلل هذا من خطر الإصابة بكدمات غير مرغوب فيها.

فيما يتعلق بالأحاسيس الجسدية المرتبطة بالحقن، سوف يسعدك معرفة أن معظم الحشوات الموجودة في السوق ممزوجة مسبقًا مع الليدوكائين. لذلك، أثناء العملية، تصبح المنطقة المعالجة مخدرة.تستغرق العملية بأكملها من 15 إلى 30 دقيقة حسب مكان حقن الفيلر.

مقالة قد تهمك : فيلر الخدود قبل وبعد

 فوائد الفيلر للوجه و أفضل أنواع الفيلر للوجه

فيلر الوجه – افضل أنواع الفيلر للوجه – تجميلي اسطنبول

  • تنعيم الخطوط الدقيقة للوجه، مثل خطوط الشفاه العمودية (خطوط المدخن ) .
  • ملء التجاعيد، مثل خطوط الجبهة الأفقية وخطوط العبوس.
  • تنعيم تجاعيد الوجه وطيات الجلد، مثل الطيات الأنفية الشفوية وخطوط حول الفم.
  • ملء الحفر في الوجه، الانتفاخات تحت العينين التي تسبب الهالات السوداء والتعب، أو المنخفضات تحت عظام الخد التي تقلل من حجم الخدين بسبب التقدم في السن.
  • إعادة تشكيل ملامح الوجه، مثل الذقن والأنف.
  • استعادة الحجم المفقود في العديد من مناطق الوجه وأيضًا في اليدين المسنة.
  • تحسين مظهر الندبات، مثل ندبات حب الشباب وندبات الاكتئاب الأخرى.

ماهي أفضل أنواع الفيلر للوجه

يمكن استخدام أنواع مختلفة من الحشوات. تتطلب مناطق الوجه المختلفة أيضًا أنواعًا مختلفة من الحشوات. يحتوي كل نوع على مكونات مختلفة لها تأثيرات محددة على ترميم بشرة الوجه.وفقًا لخصائصه ، فيما يلي بعض أنواع الحشو الشائعة المتاحة.

  1. حشو الكولاجين
  2. حشو حمض الهيالورونيك (HA)
  3. الدهون الذاتية
  4. البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)
  5. حشو حمض بولي L-lactic (PLLA)
  6. هيدروكسيباتيت الكالسيوم (CaHA)

فيلر الوجه - أفضل أنواع الفيلر للوجه- تجميلي اسطنبول

حشو الكولاجين

 الكولاجين هو بروتين موجود بشكل طبيعي في جميع أنحاء جسم الإنسان ويوجد في الجلد والعظام والأوتار والعديد من الأنسجة الأخرى. كان الكولاجين هو أول مادة حشو مستخدمة لعلاج الجذور وهو مشتق بشكل أساسي من منتجات الكولاجين البشري أو البقري المنقى. تتمتع حشوات الكولاجين بأقصر مدة تأثير لجميع مواد الحشو  وتستمر آثارها بشكل عام لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر.

حشو حمض الهيالورونيك

يعتبر من أشهر المواد المستخدمة  ومن أفضل أنواع الفيلر للوجه نظرًا لمظهره الطبيعي، واستخدامه المريح، وقابليته للانعكاس، وانخفاض حدوث ردود الفعل السلبية، فقد أصبح حمض الهيالورونيك حشوًا كلاسيكيًا للوجه يستخدم على نطاق واسع في العالم.

حمض الهيالورونيك الذي يحدث بشكل طبيعي في جميع أنحاء جسم الإنسان ويوجد في العديد من الأنسجة، بما في ذلك الجلد والسائل الزليلي وأنواع معينة من الغضاريف والأنسجة الضامة الأخرى. تُشتق حشوات حمض الهيالورونيك من البكتيريا النقية ومنتجات الطيور (أمشاط الديك). يعتبر حمض الهيالورونيك خيارًا ممتازًا للحشو لأنه قابل للتحلل البيولوجي، ومتوافق حيويًا، وغير مسبب للمناعة (على سبيل المثال ، لديه قدرة منخفضة جدًا على تحفيز تفاعل الحساسية). يتميز بخصائص لزجة مرنة وخاصية استرطابية ممتازة ، مما يؤدي إلى توسع حجم جيد لإضعاف تجاعيد الوجه.

عند حقنه في الجلد أو تحت الأدمة، يمكن أن يتحد حمض الهيالورونيك مع جزيئات الماء لزيادة حجم الجلد، ويمكن أن يستمر تأثيره لمدة 4-12 شهرًا.أظهرت الدراسات الحديثة أيضًا أن حمض الهيالورونيك يمكن أن يؤدي إلى تجديد ألياف الكولاجين.

من ميزات حشو حمض الهيالورونيك (HA) أنه جزيء يحدث بشكل طبيعي في جسم الإنسان. كما أنه موجود في الجلد، مما يحافظ على نضارة البشرة وترطيبها. يمكن لحمض الهيالورونيك أن يمتص 1000 ضعف وزنه من الماء لمساعدته على البقاء في الجلد.

عادة ما تشهد البشرة التي تعاني من التلف الضوئي والشيخوخة انخفاضًا في تركيز حمض الهيالورونيك، والذي يرجع إلى تحللها وانخفاض تخليقها مما يؤدي إلى فقدان الحجم والتجاعيد وتغيرات في المرونة. كمواد مالئة للحقن، يمكن تعديل حمض الهيالورونيك كيميائيًا (مرتبطًا متقاطعًا) لتمديد وقت استخدامه في الجسم.ويتكون من عدة انواع تختلف حسب سماكتها

الجوفيديرم Ultra XC

ماذا يفعل الجوفيديرم في حقن فيلر الوجه.يضيف Juvéderm Ultra قدرة أنسجة الوجه للتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. نظرًا لإمكانية استخدامه بالقرب من سطح الجلد ، فهو فعال بشكل خاص في المناطق ذات الجلد الرقيق ، مثل “الأقواس” حول الفم والأنف. استخدام  Ultra XC مع الليدوكائين هو مخدر يساعد على تقليل ألم الحقن ويجعل الشفاه تبدو ممتلئة. وينطبق الشيء نفسه على Voluma XC ، والتي يمكن استخدامها لزيادة حجم ومحيط الخدين

المكون الرئيسي لهذين المنتجين هو حمض الهيالورونيك، وهو مركب يشبه الإسفنج: يمتص السائل ونتيجة لذلك يجعل منطقة الحقن أكبر.

كم يستغرق من الوقت.يمكن أن يستمر تأثير  Ultra من ستة أشهر إلى سنة، عندما يكون التعرض مطلوبًا، يلزم تقليل المنتج (لذا يجب أن يكون العلاج المتكرر أرخص). يمكن أن يستمر Juvéderm Ultra XC لمدة تصل إلى عام واحد،ويمكن أن يستمر Voluma XC لمدة تصل إلى عامين. تتمثل إحدى ميزات حشوات الوجه المحتوية على حمض الهيالورونيك في إمكانية عكسها باستخدام الهيالورونيداز.

أفضل أنواع الفيلر للوجه – ريستيلان Restylane

وهو ايضا من أفضل أنواع الفيلر للوجه الذي يعتمد على السلوك الإسفنجي لحمض الهيالورونيك يستخدم لتحسين التجاعيد والتجاعيد المتوسطة إلى الشديدة في الوجه. تم تصميم ريستيلان خصيصًا لتعزيز الشفاه لأنه مصنوع من جزيئات أصغر من المنتجات الأخرى.

يمكن للشركة التي تمكّن Restylane من المطالبة بالنتائج أن تستمر حتى 18 شهرًا ، ولكن هذا يتم تكرار الحقن فقط كل 4.5 إلى 9 أشهر. لا يلزم إجراء أي لمسة، قد تستمر المعالجة الواحدة باستخدام ريستيلان أو ريستيلان سيلك لمدة 6 أشهر.

بيرلين – فيلر الشفايف

 يزيد حجم المناطق المفلطحة ويقوي الشفاه ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة.

 المكون الرئيسي للبيرلين هو حمض الهيالورونيك، ومثل الأنواع الأخرى من المنتجات، فإنه يمتص السوائل. وهي مصنوعة من قبل نفس الشركة التي تصنع Restylane. يعتبر البيرلين أكثر سمكًا من مادة Restylane ، لذا فهو عادةً خيار أفضل للطيات الأعمق أو الأكثر وضوحًا.

 وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، فإن تأثيرات بيرلين Perlane تستمر حتى ستة أشهر.

سكولبترا – فيلر الوجه

 تم استخدام Sculptra في الأصل في مرضى فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) لأن الأدوية المضادة للفيروسات تسبب فقدان الدهون في الوجه. تمت الموافقة عليه الآن للأشخاص غير المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، لبناء الخدين، وملء الندبات أو المنخفضات على الوجه، وزيادة سمك الجلد لتقليل ظهورالتجاعيد والخطوط. لا يحقن في الشفاه.

 العنصر النشط في Sculptra هو حمض بولي L-lactic (PLLA)، وهو مركب اصطناعي يعزز تكوين الكولاجين الجديد. لهذا السبب، هناك حاجة إلى عدة علاجات، تظهر النتائج بفارق أربعة إلى ستة أسابيع تقريبًا ، قبل ظهور النتائج. يعتمد عدد العلاجات التي يحتاجها الشخص على درجة شيخوخة الوجه.

ما هي أضرار فيلر الوجه

عادة ما تكون حقن الفيلرعلاجًا آمنًا،ولكن هناك بعض المخاطر، مثل أي إجراء طبي أو جراحي آخر.

لتقليل هذه المخاطر إلى الحد الأدنى، من الأفضل أن يستخدم المتخصصون المؤهلون وذوي الخبرة المنتجات المشتراة من مصادر موثوقة لإجراء الجراحة في بيئة طبية.

هناك الكثير من الأوعية الدموية والأعصاب على الوجه، فإذا كانت الحشوات في وضع خاطئ، أو تم استخدام الكمية الخاطئة، أو تم استخدام تقنية خاطئة، يمكن أن تحدث مضاعفات، والتي في بعض الأحيان لا رجعة فيها وقد تؤدي إلى الموت.

الجراحة التجميلية هي أيضًا فن. لتحقيق مظهر متناغم وممتع وطبيعي، لا يلزم فقط المعرفة الطبية، ولكن أيضًا الحس الفني.

كل حشوة لها مخاطر مختلفة، والتي تعتمد أيضًا على المنطقة المراد علاجها وخصائص المريض. سيخبرك مزود الخدمة الخاص بك بالمخاطر المحددة المرتبطة بالجراحة التي ترغب في إجرائها.بشكل عام،هذه هي المخاطر والآثار الجانبية المحتملة حول حقن الفيلر.

اقرا ايضا :افضل انواع الفيلر للشفايف

فيلر الوجه - أفضل أنواع الفيلر للوجه- تجميلي اسطنبول

تشمل المخاطر الشائعة حول فيلرالوجه

  1. كدمة
  2. تورم
  3. نزيف طفيف
  4. احمرار
  5. حكة
  6. عدم الراحة أو الألم لبضعة أيام

تشمل المخاطر غير الشائعة حول حقن الفيلر

  1. عدم تناسق الوجه
  2. عدوى في موقع الحقن
  3. ندب
  4. الكتل
  5. احمرار وحكة في الجلد
  6. تلون الجلد
  7. خدر
  8. رد فعل تحسسي
  9. عدوى جهازية
  10. الحشو يهاجر إلى منطقة أخرى
  11. نخر الجلد
  12. إذا تم حقنها في وعاء دموي، فسوف يتسبب ذلك في العمى ومضاعفات القلب والأوعية الدموية

أماكن حقن فيلر الوجه

منطقة تعبيرات الوجه يحدها الخط العمودي للقنطرة، ونسميها منطقة التعبير باتجاه الأمام.

المساحة الجانبية للمستطيل في الشكل أدناه هي منطقة التعبير.منطقة تعبيرات الوجه مغطاة بجميع عضلات تعبيرات الوجه، والتي تحدد التعبير عن جميع المشاعر والرغبات البشرية. لذلك، عندما نقوم بأي علاج ، يجب أن نحتفظ بالحركة المناسبة لمنطقة التعبير، حتى نجعل تعبيرات الوجه أكثر طبيعية وتناغمًا.

( يستخدم حقن الفيلر على جميع مناطق الوجه تقريبا( الجبين ، منطقة حول العين، الخدود، الثنية الأنفية ، قاعدة الأنف، الشفايف ، الذقن والرقبة.

هل حقن الفيلر للوجه مؤلم

تطبيق الفيلرعملية سهلة وغير مؤلمة. عادة، تحتوي الحشوات على كمية صغيرة من مخدر يسمى ليدوكائين لمنع الألم. على الرغم من وجود مخدر في مادة الحشو، يتم تطبيق كريم مخدر على المنطقة المراد علاجها، خاصة لنفخ الشفاه. هذا التطبيق ضروري لكي يكون اجراء حقن الفيلر مريحًا. بعد تخدير الشفاه، وهي المنطقة الأكثر حساسية في الوجه، لا تشعر بالألم أثناء حقن الفيلر. بعد ملء الفراغ ، يمكنك مواصلة حياتك اليومية والعودة إلى العمل أو المدرسة في نفس اليوم. يستغرق حقن الفيلر للوجه ما بين 20 دقيقة و 40 دقيقة في المتوسط.يوصى باستخدام كمادات الثلج للوذمة أو التورم على الشفاه. نظرًا لأن ثباتها يستمر ما بين 15-18 شهرًا.

فيلر الوجه - أفضل أنواع الفيلر للوجه- تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.