التجميل الطبي

الليزر لازالة الشعر | الليزر البارد

الليزر لازالة الشعر هو إجراء غير جراحي يستخدم تقنية الضوء المركّز لإزالة الشعر غير المرغوب فيه. تتضمن إزالة الشعر بالليزر ضوءًا مركزًا ينبعث منه الليزر والذي تمتصه صبغة الميلانين في الشعر. ثم يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة تتلف بصيلات الشعر وتؤخر أو تمنع نمو الشعر في المستقبل.

خيارات الليزر لازالة الشعر كثيرة. ومع ذلك، فإن إزالة الشعر بالليزر هي الطريقة الأكثر ديمومة للتخلص من شعر الجسم، والتي يمكن تطبيقها في جميع المواسم.الليزر لازالة الشعر يخلق نتيجة فعالة حتى على أخف الشعيرات الملونة، كما أن ليزر ازالة الشعر غير مؤلم.تشمل المناطق المستهدفة لإزالة الشعر بالليزر جميع مناطق الجسم التي ينمو فيها الشعر بما ذلك الوجه والرقبة والبكيني وغيرها.

الليزر لازالة الشعر | الليزر البارد - تجميلي اسطنبول

ما الذي يسبب نمو الشعر الزائد

من المهم التحقيق في الأسباب الكامنة وراء نمو الشعر الزائد.و تحديد أفضل نوع علاج لك.بعض أسباب نمو الشعر الزائد هي:

  • الإفراط في استخدام شفرات الحلاقة و إزالة الشعر بالشمع والملاقط وكريمات ازالة الشعر لأنها تحفز نمو الشعر.
  • ردود الفعل على بعض الأدوية
  • وراثة
  • الحمل
  • مشاكل مقاومة الأنسولين
  • مشاكل في عمل الغدد أو الهرمونات
  • كثرة الشعر (يؤدي ارتفاع مستوى الأندروجين في الجسم إلى ظهور شعر أسود كثيف على الوجه والصدر والبطن والظهر)

يمكن لأي شخص تطبيق علاج ازالة الشعر بالليزر بسهولة.يمنع استخدام الليزر أثناء فترة الحمل. إذا كنت تعاني من مشكلة هرمونية، فعليك بالتأكيد الإبلاغ عنها. قد يؤثر هذا على مسار علاجك وعدد الجلسات.

كيفية ازالة الشعر بالليزر – الليزر البارد

ازالة الشعر بالليزر – الليزر البارد – تجميلي اسطنبول

يعتبر الليزر لازالة الشعر من أشهر طرق إزالة الشعر في العالم وهو مناسب لجميع أنواع الجسم والبشرة. في عيادتنا، يتم إجراء جميع علاجات ازالة الشعر بالليزر من قبل متخصصين مدربين.

الطول الموجي الثلاثي ل الليزر البارد قادر على تقييم لون الشعر ولون البشرة معًا في إزالة الشعر. تتكون بصيلات الشعر من ثلاثة أجزاء تشريحية هي الانتفاخ والحليمة والبصلة. أطوال موجات الصمام الثنائي في الليزر البارد مبرمجة لتدمير أجزاء تشريحية مختلفة من الشعر. إنه الجهاز الوحيد الذي يجمع بين تقنية الليزر لازالة الشعر وثلاثة أطوال موجية في جهاز واحد ومناسب لكل ألوان البشرة.

يمكن استخدام الطول الموجي 810 نانومتر للديود بأمان في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة والشعر الرقيق والضعيف، حيث يمتص الميلانين متوسطًا. الطول الموجي 1064 نانومتر مثالي للاستخدام من قبل الأشخاص ذوي البشرة السمراء بسبب انخفاض امتصاص الميلانين. إنه فعال في الأماكن التي يتواجد فيها الشعر بعمق، مثل منطقة البكيني. الطول الموجي 755 نانومتر الكسندريت له ميزة فعالة في الجمع بين نوع البشرة الفاتحة والشعر الداكن. لا ينصح باستخدامه على الوجه لأنه يمكن أن ينشط الشعر في منطقة الوجه.

بعد اكتمال عملية العلاج، ستلاحظ أن شعرك قد زال نهائيًا وسيصبح الجلد أكثر نعومة، خاصة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من احمرار الحلاقة أو نمو الشعر تحت الجلد. بفضل نظام التبريد ب -3 درجات ، فإن الليزر البارد يزيل أيضًا مخاطر تلف الجلد والحروق والجروح. يبرد الجلد ويضمن الشعور بحرارة الليزر عند أدنى مستوى. إنه أسرع جهاز لإزالة الشعر بتقنيته التي تطلق 10 طلقات في الثانية ورأس الياقوت مع منطقة مسح 2 × 1.

بفضل تقنية التبريد المتطورة، لن تشعر بأي ألم أثناء إزالة الشعر بالليزر. من أهم مزايا الليزر البارد أنه يناسب كل ألوان البشرة. وبالتالي، يمكن للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة أيضًا التخلص من شعرهم باستخدام إزالة الشعر بالليزر.

الليزر لازالة الشعر | الليزر البارد - تجميلي اسطنبول

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لإزالة الشعر – وماهي مدة الجلسة

قد تختلف فترة جلسات الليزر البارد لإزالة الشعر وفقًا لمنطقة إزالة الشعر. تظهر الأبحاث حول إزالة الشعر بالليزر أنه يمكن تحقيق النتائج المثلى بعد ست إلى ثماني جلسات، والتي يتم تطبيقها على فترات ستة أسابيع. يمكن أن تؤدي حالات مثل الأدوية والاضطرابات الهرمونية إلى زيادة جلسات الليزر لازالة الشعر.

رأس المعالجة الواسع المنتج بتقنية سوبرانو آيس تيتانيوم ،الحاصلة على براءة اختراع تمكن من إزالة شعر الجسم بالكامل في وقت سريع جدًا، مثل 45-75 دقيقة.

تختلف مدة جلسة الليزر لازالة الشعر حسب مساحة المنطقة. قد يستغرق التطبيق على مناطق واسعة 45 دقيقة، بينما تكتمل المناطق الصغيرة مثل الشارب والذقن في 5-10 دقائق. قد تختلف مدة الجلسة حسب لون بشرة الشخص ولون الشعر وسمك وكثافة الشعر.

في أي مناطق يمكن تطبيق الليزر لازالة الشعر

يمكن تطبيق جهاز ازالة الشعر بالليزر على منطقة الإبط  ومنطقة البكيني والذراع والساق والظهر والوجه بالكامل والذقن والرقبة.

خاصة بالنسبة ل ازالة الشعر بالليزر للرجال الذين يعانون من بنية شعر صلبة وسميكة، فإن ( ليزرالتيتانيوم) فعال على الشعر غير المرغوب فيه في المناطق الصعبة مثل الظهر والرقبة وأعلى الخدين. بفضل رأسه المريح، فهو فعال أيضًا على الشعر فوق الحاجبين والأذنين الذي يزعج الرجال.

الأشخاص المناسبين لتطبيق الليزر لازالة الشعر

مناسب لكل شخص يريد التخلص من الشعر غير المرغوب فيه على جسده. الأساليب التقليدية المستخدمة حتى اليوم تسمح فقط بإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الجسم لفترة قصيرة من الزمن. منذ أن دخلت تقنية الليزر لازالة الشعر إلى حياتنا،أصبح من الممكن التخلص من الشعر نهائيًا.

تقنية الليزر البارد هي الأكثر تقدمًا في طرق إزالة الشعر بالليزر.(سوبرانو آيس تيتانيوم) المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية هو أكثر طرق الليزر فعالية وغير مؤلمة. الميزة الأكثر أهمية لليزر البارد هي أنه ينتج نتائج فعالة في كل ألوان الشعر.وبالتالي، سيكون من الممكن التخلص بشكل دائم من الشعر الضعيف وذات الألوان الفاتحة على جسمك. يدمر الليزر البارد بصيلات الشعر في جسمك بشكل دائم ولن تضيع وقتك في إزالة الشعر مدى الحياة.

الليزر لازالة الشعر | الليزر البارد - تجميلي اسطنبول

الليزر البارد أم ليزر الكسندريت

تتوفر مجموعة متنوعة من اجهزة ازالة الشعر بالليزر. تقنية الليزر البارد هي نظام لإزالة الشعر بطول موجي ثلاثي، وخاصة الصمام الثنائي. يوفر الطول الموجي للديود امتصاصًا منخفضًا للميلانين، مما يعطي اللون للشعر. عندما يتم استخدام جهاز الليزر الكسندريت على أنواع البشرة الداكنة والبرونزية، فإنه يترك ندبة مثل الحرق على الجلد. من أجل عدم إحداث تغيرات في لون الجلد نستخدم الليزر البارد.

تستغرق إزالة الشعر وقتًا طويلاً في جهاز ألكسندريت، والذي يُعطى جرعة منخفضة من الليزر. يستغرق التخلص من الشعر في إزالة الشعر وقتًا طويلاً بفاعلية منخفضة. في جهاز إزالة الشعر بالليزر البارد، يمكن استخدام الطول الموجي للديود بسهولة في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة والمسمرة دون الإضرار بالجلد أو ترك علامات. يحدث هذا بفضل الطول الموجي للديود.

خاصة أن بنية الشعيرات الرقيقة مقاومة تمامًا لتطبيق إزالة الشعر. يمتص الشعر الناعم موجة الليزر أقل من الشعر السميك. يتم استخدام طاقة الليزر بمعدل مرتفع لضمان عمل الليزر أيضًا على الشعر الناعم. استخدام طول موجي مرتفع في ليزر الكسندريت وتجاوز مستوى الطاقة الطبيعي الذي يجب استخدامه يسبب حروقًا على الجلد وآثارًا جانبية مثل البقع البيضاء التي تسمى نقص التصبغ. إذا كان الأشخاص ذوو البشرة الداكنة يمتلكون شعر رقيق، فإن ليزر ألكسندريت بالتأكيد غير مناسب للشعر الرقيق، فلن يتمكن هؤلاء الأشخاص من الحصول على أي كفاءة من إزالة الشعر. بفضل أطوال موجات الليزر البارد، يمكن استخدامها بأمان في إزالة الشعر الرقيق.

نظرًا لأن تطبيق إزالة الشعر بالليزر يؤثر على الشعر وبصيلات الشعر، فإنه يسبب الألم أثناء التطبيق. يتم استخدام نظام تبريد الهواء في Clarity ،أحد أجهزة إزالة الشعر من Alexandrite، وتستخدم تقنية التبريد بالغاز في Candela. على الرغم من استخدام نظام تبريد الهواء أكثر من نظام التبريد بالغاز، إلا أن كلا النظامين لا يمنعان الشخص المصاب بنزع الشعر بألم. يعمل غطاء الجليد من الياقوت في تقنية التبريد المتقدمة لتقنية BuzLazer على تبريد الجلد إلى -3 درجات ، مما يسمح بتطبيق الليزر لازالة الشعر دون أي ألم تقريبًا. يتم تطبيق الليزر بطريقة مريحة مع عدم وجود ألم  بفضل جهاز الليزر لازالة الشعر.

قبل تطبيق الكسندرايت، من المتوقع أن يكون لون البشرة فاتحًا.لذلك يجب تجنب الخروج إلى الشمس قبل وبعد تطبيق العلاج بالليزر وهي واحدة من أكبر عيوب ازالة الشعر بالليزر ألكسندريت يعد استخدام ألكسندريت جهاز إزالة الشعر محدودًا، ولا يسمح بعمله خلال أشهر الصيف. عند استخدام الليزر البارد لإزالة الشعر، يكفي عدم الخروج في الشمس قبل أسبوع واحد وأسبوع بعد التطبيق. يمكن تطبيق الليزر لازالة الشعر بسهولة وأمان في جميع الفصول، بما في ذلك الصيف.

بينما تقوم أجهزة Alexandrite بعمل لقطات بالليزر، تستخدم Ice Laser تقنية الكي. نظرًا لأن رأس المعالجة بالكي بالثلج يحتوي على مساحة 2 × 1 لتمشيط الشعر السطحي، فإنه يقصر وقت العملية بمقدار النصف تقريبًا.

بعض مواقع الشعيرات عميقة. يمكن أن يؤذي شعاع الليزر الموجود في أجهزة الكسندريت الشخص أكثر أثناء محاولته الوصول إلى الجذور. قد يكون من الضروري أيضًا إجراء المزيد من الجلسات. يمكن أن يخترق الطول الموجي للديود الخاص بليزر الجليد بسهولة تجمعات الشعر العميقة.

بينما ينشط ليزر ألكسندريت شعر الوجه، فإن ليزر الجليد لا يكاد يكون لديه أي إمكانية لتنشيط الشعر. في هذا الصدد ، يمكن استخدام BuzLazer بأمان على منطقة الوجه.

عندما نقارن أنظمة إزالة الشعر بالليزر الكسندريت والليزر البارد، يتبين أن BuzLazer افضل اجهزة الليزر فعالية من حيث الراحة والكفاءة والسرعة في جميع الجوانب.

فوائد الليزر للجسم

تستخدم الليزر لازالة الشعر طاقة الليزر المركزة لاستهداف بصيلات الشعر في منطقة العلاج. يؤدي تسخين الليزر إلى إتلاف البصيلات، مما يتسبب في تساقط الشعر الموجود ،و يجعل من الصعب نمو الشعر. يترك علاج ازالة الشعر، الجلد والأنسجة المحيطة سليمة دون ضرر، مما يقلل الانزعاج ووقت التعافي بعد العملية.

مع الليزر لازالة الشعر يمكنك التخلص من مشكلة إزالة الشعر لبقية حياتك. خلال أيام العطل، نقضي معظم وقتنا في العناية بأجسامنا. نتيجة للأخطاء التي نرتكبها في تقنيات ازالة الشعر، يمكن أن ينمو شعرنا بشكل أقوى مما هو عليه أو ينمو الشعر بشكل اسرع. تتسبب إزالة الشعر بشفرة الحلاقة في حدوث مشاكل مع نمو الشعر للداخل (تحت الجلد) وتجعل بشرتنا تبدو خشنة. مع تقنيات الليزر لازالة الشعر، يمكنك التخلص من الشعر المزعج والحصول على بشرة ناعمة وجميلة.

هل تعتبر ازاله الشعر بالليزر مؤلمة

قد تشعر بوخز خفيف، لكن لا يوجد أي إزعاج كبير بعد الجلسة. حتى في الأشخاص الذين لديهم حساسية شديدة للألم، يكون الشعور بالألم أقل بسبب نظام التبريد في الليزر الجليدي.ومع ذلك، في مناطق مثل الأعضاء التناسلية حيث تكون بصيلات الشعر كثيفة للغاية وداكنة اللون، قد يكون الشعور بالألم أكثر في الجلسات الأولى. عندما يصبح الشعر أرق، سيقل الألم تدريجيًا، حتى لو تغير طول الليزر المطبق.

الليزر لازالة الشعر | الليزر البارد - تجميلي اسطنبول

العناية قبل جلسات الليزر لازالة الشعر

تعتبر رعاية ما قبل المعالجة جانبًا مهمًا من أي علاج. يتيح لك تحضير بشرتك للعلاج وتحقيق أقصى قدر من النتائج. فيما يلي بعض القواعد العامة:

  • استخدم واقي الشمس. سوف تحتاجه قبل وبعد علاج الليزر لازالة الشعر.
  • تجنب التعرض الكثير لأشعة الشمس قبل أسبوع تقريبا من جلسة الليزر، لأنه يقلل من التباين بين شعرك ولون بشرتك.
  • طرق إزالة الشعر الأخرى غير الحلاقة ممنوعة تمامًا. نعم ، هذا يعني عدم استخدام الشمع وعدم استخدام طرق أخرى لإزالة الشعر.
  • لا تنس حلق منطقة التطبيق في اليوم السابق لعملية إزالة الشعر بالليزر سوبرانو آيس تيتانيوم.
  • لا تضعي مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة على المنطقة المعالجة في يوم تطبيق إزالة الشعر.

مقالة ذات صلة : ازالة الشعر بالليزر – الليزر للبكيني

بعد ازالة الشعر بالليزر البارد

من الطبيعي أن ترى حكة، احمرار، وذمة أو بثور على الجلد  بعد إزالة الشعر بالليزر. تختفي هذه التأثيرات من تلقاء نفسها في غضون ساعات قليلة بعد إزالة الشعر بالليزر البارد. باستخدام الكريمات المهدئة، يهدأ الجلد. بالنسبة للجفاف الذي قد يحدث بعد إزالة الشعر بالليزر، فإن استخدام الكريمات المرطبة يعمل على ترطيب البشرة وإرخائها.

في تطبيقات الليزر لازالة الشعر، من المهم جدًا اختيار الجرعة التي سيتم تطبيقها على بشرة الشخص وبنيته ونوع شعره. عندما يتم تطبيقه من قبل المتخصصين تحت إشراف الطبيب، لا يوجد فرط تصبغ أو نقص تصبغ، بمعنى آخر، لا يحدث أي تغيير في لون الجلد. في حالة الجرعات الزائدة، يمكن أن يسبب تندبًا على الجلد ويجعل الجلد يبدو محترقًا.

يجب عليك اتباع تعليمات الرعاية بعد العلاج التي قدمها المختص لك. فيما يلي بعض التعليمات الهامة:

  1. من المهم للغاية حماية الجلد من حرق وتأثير أشعة الشمس لمدة أسبوع بعد ليزر الجليد. من الضروري استخدام واقي شمسي بعامل حماية +50 في كل مرة تخرجين فيها.
  2. لحماية المناطق التي تم نزع الشعر منها من أشعة الشمس يجب ارتداء ملابس قطنية خفيفة.
  3. يجب عدم ملامسة منطقة إزالة الشعر بالماء لمدة 24 ساعة.
  4. ويجب عدم استخدام المنتجات ذات المحتوى العطري ومزيل العرق والمواد الكيميائية خلال هذه الفترة.
  5. لمدة أسبوع بعد ازالة الشعربالليزر، لا ينبغي بالتأكيد استخدام الساونا أو حمام البخار أو التقشير أو المقشر على البشرة الحساسة بدرجة كافية.
  6.  رطب البشرة الجافة.
  7. تجنب علاجات العناية بالبشرة الأخرى لمدة يومين أيضًا.

الليزر لازالة الشعر | الليزر البارد - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.