التجميل الطبي

الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج

الذقن المزدوجة أو اللغلوغ هي تراكم للدهون تحت الفك. تميل الوراثة الجينية أو الشيخوخة أو زيادة الوزن إلى التسبب في الدهون أو فقدان المرونة في المنطقة الواقعة تحت الذقن، مما يجعل الشخص يبدو أكبر من عمره بكثير. الشكل الأكثر شيوعًا هو تراكم الدهون تحت الذقن، يؤدي تراكم الدهون الزائدة وفقدان مرونة الجلد في منطقة الذقن إلى تدهور ملامح الوجه.

الذقن المزدوجة من العيوب الشائعة التي تريد كل امرأة تهتم بجمالها التخلص منها.يمكن أن تؤثر هذه المشكلة على كل من الرجال والنساء. هناك علاجات مختلفة مثل شفط الدهون المصغر أو شد الوجه. ومع ذلك، فإن الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج هو علاج غير جراحي، يقلل بشكل فعال من حجم الدهون.

الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج - تجميلي اسطنبول

أسباب ظهور الذقن المزدوج

الذقن الثانية هي ثنية الجلد والدهون. يمكن أن يحدث بسبب ترسب الدهون الموضعية، أو ترهل العضلات تحت الجلد أو التمدد، وترهل الجلد.مع تقدم العمر، تصبح الذقن المزدوجة أكثر وضوحًا. هذا يرجع إلى حقيقة أنه بدءًا من 35-40 عامًا، يتباطأ تخليق الكولاجين في الجلد. ونتيجة لذلك، تصبح أقل مرونة، وتحت تأثير الجاذبية تبدأ في التمدد، والسقوط، والترهل،و تتشكل الذقن الثانية.

غالبًا ما يستخدم الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الاستئصال الجراحي للذقن المزدوجة لشد منطقة الذقن. ومع ذلك، يمكن أن تظهر الذقن المزدوجة في الجسم النحيل. من أهم أسباب ظهور الذقن المزدوج:

  • الشيخوخة وتدلي الجاذبية للأنسجة الرخوة ( العمر بعد 40 عامًا).
  • تقلبات حادة في وزن الجسم.
  • أمراض الغدة الدرقية.
  • داء السكري.
  • السمات الهيكلية للفك السفلي.
  • تناول الأدوية الهرمونية، السكرية.
  • ضعف عضلات الظهر والرقبة.
  • وراثة.
  • عادة خفض الرأس.
  • الاختيار الخاطئ للوسادة للنوم، فمن الضار للغاية أن تنام ورأسك مرفوعة جدًا.

ما هي إجراءات التخلص من اللغلوغ؟

هناك عدد من الطرق للتخلص من اللغلوغ مثل شفط الدهون وشد الخيوط.بالطبع أسرع طريقة هي إزالة الذقن المزدوج جراحياً، وليس الحقن، لكن هذا ليس آمنًا دائمًا، وإلى جانب ذلك، هناك خطر الإضرار بالصحة وظهور الندبات، يمكن أن تسبب الطريقة التقليدية لشفط الدهون العديد من المضاعفات، ولهذا يفضل جراحو التجميل التقنيات الحديثة. هذه التقنيات أكثر أمانًا، ولكنها أيضًا أقل فعالية. يوصى باستخدامها إذا كان الخلل خفيفًا، أو للشباب ذوي البشرة المرنة من أجل التجديد السريع.

من أكثر الطرق فعالية لتصحيح مظهر الذقن المزدوجة بدون جراحة، إجراء الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج، والذي يقلل من عدد الخلايا الدهنية. حيث يتم حقن حمض الديوكسيكوليك، الذي يذيب الدهون، في منطقة الذقن. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري ذكر الأجهزة التكنولوجية مثل: جهاز الالثيرا والتي تستخدم في حالة ترهل الذقن، لشد الوجه وتشكيله. تتمثل إحدى النقاط الرئيسية في تحديد طريقة العلاج الأنسب لمريض معين.

الطريقة التي سيتم استخدامها في الجراحة التجميلية لا تعتمد فقط على رغبة المريض، ولكن أيضًا على قرار الطبيب. يمكنك التسجيل للحصول على استشارة أولية عن طريق الاتصال برقم الاتصال بالمركز أو على موقع العيادة.

الطرق الجراحية لتصحيح الذقن المزدوجة

إذا كانت أسباب ظهور الذقن المزدوجة تكمن في الجينات أو التغيرات المرتبطة بالعمر، فإن الجراحة التجميلية لا غنى عنها. الطرق الجراحية مقبولة بعد 30 ​​سنة، عندما يتشكل النسيج العظمي بالكامل.يمكن أن يوصيك الخبراء بما يلي:

  1. شد الرقبة وأسفل الوجه. سيساعد رفع الذقن المزدوج على محاذاة محيط الفك السفلي والرقبة. في أغلب الأحيان  يتم إجراء شد الوجه الجراحي، والذي يؤثر على الجلد والأنسجة العضلية. يقوم الجراح برفع وتمديد الأنسجة العضلية الجلدية، ويقطع الفائض. يتم عمل الشقوق في مناطق غير ظاهرة في شحمة الأذن وخط الشعر.
  2. شفط دهون الذقن المزدوجة. يتضمن الإجراء إزالة الترسبات الدهنية الزائدة عن طريق الجراحة. غالبًا ما يتم إجراؤه جنبًا إلى جنب مع عملية شد الوجه.
  3. تحلل الدهون بالليزر. تتكون الطريقة من تأثير النقطة على الأنسجة الدهنية بدون تسخين. يتم ذلك باستخدام قطب كهربائي من خلال ثقب صغير في الجلد. يؤدي نبضة الليزر إلى تدمير الخلايا وتنشيط إنتاج الكولاجين. تجرى تحت التخدير الموضعي أو العام ولا تترك ندبات.

الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج - تجميلي اسطنبول

هل يمكن إزالة الذقن المزدوجة بدون جراحة؟

يعتمد ذلك على عمرك ومدى حجم المشكلة. بالنسبة للفتيات والمراهقات، غالبًا ما يكفي البدء بنظام غذائي سليم وممارسة الرياضة حتى تختفي الدهون الزائدة ويتقلص الجلد من تلقاء نفسه. لكن هذا نادرًا ما يكون ممكنًا عند البالغين، ولكن يمكن مساعدتهم في كثير من الأحيان من خلال طرق طفيفة التوغل.

بالنسبة للمرضى الأصغر سنًا، الذين تحتفظ بشرتهم بالقدرة على الانقباض من تلقاء نفسها، يمكننا أن نوصي بإجراءات فعالة وطرق حديثة للتخلص من الذقن المزدوجة بدون جراحة.

قد يحتاج المرضى الأكبر سنًا الذين يعانون من طيات جلدية واضحة ورواسب كبيرة من الأنسجة الدهنية إلى جراحة تجميلية أكثر جذرية مع استئصال وخياطة الجلد الزائد والأنسجة الرخوة في الرقبة. وبالتالي ، حتى في أصعب الحالات ، يمكنك إزالة الذقن المزدوجة بشكل فعال وسريع (اقرأ المزيد عن الطرق الجراحية هنا ).

الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج

يؤدي تدلي الأنسجة المرتبط بالعمر، والاضطرابات الهرمونية، وزيادة الوزن، وأمراض الغدة الدرقية إلى تكوين ما يسمى بـ “الذقن المزدوجة”، والتي يمكن أن تجعل حتى جمال الوجه غير جذاب، وتقدم العمر البصري، وتشوش ملامحه. هذا عيب تجميلي ملحوظ وهو، للأسف، الأكثر شيوعًا عند النساء والرجال.

اليوم، يُقترح عدد أكبر من الطرق المختلفة للتخلص من الذقن المزدوج، بالجراحة وبدون جراحة عن طريق الحقن أو الاجهزة. ومع ذلك، فإن أكثر الطرق أمانًا وفعالية هو الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج ،إجراء حقن يعطي تأثيرًا سريعًا ودائمًا.يساعد الميزوثيرابي على إذابة الدهون في منطقة الفك وتجديد شباب الجلد وشده بطريقة غير مؤلمة وغير جراحية. بالإضافة إلى ذلك، على الرغم من أن عدد الجلسات قد يختلف، لا يلزم عادةً أكثر من 4 جلسات على فترات من 3 إلى 4 أسابيع.

تاثير إجراء الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج:

  1. ينعم التجاعيد والطيات.
  2. يكسر الدهون تحت الجلد.
  3. يحسن ملامح الوجه.
  4. يشد الجلد المترهل.

عليك أن تفهم أن طريقة الحقن المجهري لن تساعد في التخلص من الدهون الزائدة وترهل الذقن الشديد. إذا كانت المشكلة خطيرة، فستكون هناك حاجة إلى التدخل الجراحي. في مثل هذه الحالات ، يكون الحل الأفضل هو اتباع نهج متكامل، والذي يتضمن إجراءً مشتركًا مع شفط الدهون بالفيزر أو شد الخيوط.

كيف يتم اجراء الميزوثيرابي للذقن المزدوج

الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج بدون جراحة – تجميلي اسطنبول

الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج، عبارة عن نمذجة غير جراحية لخطوط الوجه عن طريق إدخال الحقن داخل الأدمة في منطقة تحت الجلد.أثناء إجراء الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج، يتم استخدام إبر صغيرة لحقن المحلول. يحتوي المحلول عادة على فوسفاتيديل كولين وحمض ديوكسيكوليك وفيتامينات متعددة ومحلول ملحي.بمجرد دخولها إلى أنسجة الجلد، فإنها تحفز التصريف اللمفاوي، وتعزز تكسير الأنسجة الدهنية، وتزيد من كثافة الجلد. للثقوب الدقيقة تأثير متجدد على الجلد، لذلك يبدأ الجسم في عمليات تكاثر خلايا الجلد. كل هذا يساعد على إزالة الذقن المزدوجة بسرعة والحفاظ على النتيجة لفترة طويلة.

لتصحيح هذه المنطقة و ازاله اللغلوغ، يتم استخدام “الكوكتيلات الطبية” تحتوي على فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية ومكونات أخرى ذات تركيبة نشطة بيولوجيًا. للمساعدة في تكسير طبقة الدهون، وتقوية البشرة، وتشبع الجلد بالرطوبة والمكونات المفيدة الأخرى. يتم إجراء الحقن موضعياً باستخدام تقنية خطية في منطقة الذقن والرقبة.يتم حقن الدواء على عمق 4-10 ملم. من الجدير بالذكر أن الثقوب الدقيقة للجلد لها أيضًا تأثير إيجابي، وهذا يساهم في التجديد النشط للأنسجة وإنتاج خلايا جديدة.بعد إجراء جميع الحقن، يقوم أخصائي التجميل بتدليك الذقن. هذا يعزز الامتصاص السليم للمحلول وتدمير جميع الخلايا الدهنية في الذقن.

يتم تنفيذ اجراء الميزوثيرابي للذقن المزدوج في ظل ظروف معقمة باستخدام أدوات يمكن التخلص منها. قبل الحقن يجب تطهير الجلد وإذا لزم الأمر تخديره بأداة خاصة.يظهر العلاج النتائج بعد الجلسة الأولى، ومع ذلك، من أجل التأثير الكامل، من الضروري الخضوع لمساره (حوالي 4-7 إجراءات). يجب أن تكون الفترة الفاصلة بين كل زيارة لطبيب التجميل من 14 إلى 30 يومًا.

الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج - تجميلي اسطنبول

توصيات قبل اجراء الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج

  1. تأكد من أن خبير التجميل الذي يقوم بالعلاج هو محترف معتمد ومدرب ويلتزم بجميع معايير النظافة.
  2. لا تقم بإزالة الشعر أو وضع الكريمات على منطقة الذقن لتجنب التهيج.
  3. لا تستخدمي هذا الإجراء إذا كنت حاملاً أو مرضعة أو تعانين من مرض السكري أو أي مرض في الأوعية الدموية.

أيضًا، بعد اجراء حقن الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج، نم في وضع يسمح لك بالحفاظ على رقبتك بطول وسادة مستوية وتجنب أشعة الشمس المباشرة أو أماكن مثل الشواطئ وحمامات السباحة لمدة 10 أيام على الأقل بعد العملية.

مزايا وعيوب الميزوثرابي للذقن المزدوج

  1. بفضل الميزوثيرابي المحلل للدهون، من الممكن تقليل حجم مستودع الدهون في المنطقة تحت الفك السفلي بشكل كبير.
  2. يتم إجراء جميع الجلسات في العيادة الخارجية.
  3. تستمر نتيجة تحلل الدهون بالحقن لفترة طويلة (سنة على الأقل).
  4. ليس لحقن الكوكتيلات المحللة للدهون أي آثار جانبية أو مضاعفات محددة.

لسوء الحظ ، ليس من الممكن دائمًا التخلص من الذقن المزدوجة بشكل فعال باستخدام تقنية الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج. في وجود حجم كبير من الجلد المترهل الذي فقد مرونته (على سبيل المثال، نتيجة تدلي الجاذبية)، فإن استخدام الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج،غير مناسب.

فترة التحضير والتأهيل

في اليوم السابق لجلسة الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج وتحليل الدهون، من الضروري التوقف عن شرب الكحول، وتقليل النشاط البدني قدر الإمكان، وكذلك اتباع التوصيات الفردية الواردة في الاستشارة الأولية مع أخصائي التجميل (على سبيل المثال، التوقف عن تناول بعض الأدوية لفترة من الوقت) .

  • مباشرة بعد نهاية الجلسة، من أجل توزيع كوكتيل الميزو بالتساوي، تحتاج إلى الراحة بهدوء في وضع الاستلقاء وشرب 400-500 مل من الماء لاستعادة توازن الماء والملح.
  • في اليوم الأول بعد حقن الكوكتيلات الوسيطة الدهنية، من أجل تعافي الجلد بشكل أسرع والقضاء على الانزعاج المحتمل، يوصى بوضع كمادات التبريد على منطقة التصحيح.
  • خلال الدورة بأكملها وبعد أسبوعين من اكتمالها، لا يمكنك زيارة الساونا والتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

لإزالة الدهون بشكل فعال والحفاظ على النتيجة لفترة أطول بعد حقن الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج، يوصى بما يلي:

  1. اشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا.
  2. المشي بانتظام في الهواء الطلق .
  3. تجنب تشميس منطقة التصحيح.
  4. استخدم واقيات الشمس في أي وقت من السنة.

متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج

يمكنك أن ترى النتائج بالفعل بعد العلاج الأول، تستمر جلسة العلاج من 30 إلى 45 دقيقة. بعد الانتهاء من الإجراء، يمكن للمريض العودة إلى حياته اليومية على الفور، إلى جانب الموجات فوق الصوتية، يمكن أن يعطي الميزوثيرابي نتائج أفضل.بعد 10-15 يومًا من الإجراء الأول، يلاحظ المرضى التغييرات الإيجابية التالية:

  1. يتم تقليل الطبقة الدهنية في منطقة الذقن.
  2. الثلث السفلي من الوجه يكتسب مخططًا واضحًا.
  3. يتم شد الجلد ويصبح ناعمًا ومرنًا.
  4. يتم تقليل عدد التجاعيد والطيات في الرقبة والذقن.
  5. يتم إزالة الانتفاخ، والقضاء على الاحتقان الليمفاوي.
  6. تقليل التراخي.
  7. وتجديد شباب الوجه.

الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج - تجميلي اسطنبول

كيف ازيل الذقن المزدوج بالميزوثرابي؟

يتم حقن دواء يعتمد على حمض الديوكسيكوليك في الدهون تحت الجلد عن طريق الحقن. Deoxycholate مادة آمنة تمامًا ينتجها الجسم لحرق الدهون بشكل طبيعي.

من الذي لا ينصح بإجراء الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج؟

تحلل الدهون غير مناسب للأشخاص الذين:

  1. يعانون من انخفاض مستويات الدهون في منطقة أسفل الذقن.
  2. والأشخاص الذين يتلقون حقنًا في هذه المنطقة.
  3. والأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

الآثار الجانبية لإجراء الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج

بعد العملية، قد يحدث تورم يختفي بعد أيام قليلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحدث آثار جانبية مثل الاحمرار والكدمات ، والتي عادة ما تزول في غضون ساعات قليلة.

كم عدد الجلسات المطلوبة؟

كقاعدة عامة، تكفي جلستين إلى أربع جلسات لإزالة الذقن المزدوج.

الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.