تجميل الوجه

تجميل الوجه بدون عمليات

بمرور الوقت، يفقد وجهنا صفاته اللينة والشبابية. عندما تضعف بنية الجلد، يتباطأ إنتاج الكولاجين وتفقد الوسادات الدهنية أو العظام حجمها، يبدأ العديد من المرضى في ملاحظة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وترهل الجلد عبر الوجه والرقبة.يمكن أن يؤدي فقدان الحجم والتراخي الذي يحدث مع تقدم العمر أيضًا إلى جعلك تبدو متعبًا أو كبير السن قبل الأوان، مما قد يؤثر في النهاية على ثقتك بنفسك ونوعية حياتك.

تعد إزالة تجاعيد الوجه واحدة من أكثر عمليات التجميل شيوعًا للنساء، حتى في السعي وراء الجمال والشباب، بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى التخلص من التجاعيد أو إعادة شد الجلد، بمساعدة تقنية الطب التجميلي، يمكنك بسهولة منع العلامات الأولى للشيخوخة،لذلك فإن تجميل الوجه بدون عمليات يعتبر طريقة فعالة للبقاء شابة وجذابة.

تجميل الوجه بدون عمليات - تجميلي اسطنبول

تجميل الوجه بدون عمليات

بالنسبة للعديد من الرجال والنساء، يعد الجلد المترهل والمتهدل من أكثر الآثار المزعجة لعملية الشيخوخة. مع استنفاذ الكولاجين في بشرتنا، تفقد بنية الجلد الدعم الذي ينتجه هذا البروتين الأساسي، والذي بدوره يقلل من ملمس البشرة الناعم والمرن. عندما يقترن بفقدان الدهون في الأنسجة تحت الجلد، يفقد الوجه الحجم وتبدأ أنسجة الوجه في الانتقال إلى الأسفل، ويؤدي إلى ظهور ملامح الشيخوخة.

معظم المرضى الذين يختارون إجراء تجميل الوجه بدون عمليات تتراوح أعمارهم بين 35 و 55 عامًا. وفقًا لذلك، غالبًا ما تكون التغييرات المرتبطة بالعمر في منطقة الوجه غير واسعة النطاق لدرجة أن الشد الجراحي لجلد الوجه سيكون ضروريًا للغاية من أجل تحقيق نتيجة جذابة.

لا ينبغي تجاهل أن تكاليف تجميل الوجه بدون عمليات أو الحقن أقل بكثير من تكلفة الإجراء الجراحي. يمكن تكرار العلاج عدة مرات ولا داعي للخوف من وجود ندوب عند تجميل الوجه بدون جراحة.

يربط الكثيرون بين الوجه الشاب والجاذبية والشباب. يمكن تحقيق ذلك أيضًا عن طريق تجميل الوجه بدون عمليات. في مناقشة أولية وفحص، يحدد الطبيب طريقة العلاج الأفضل للمريض.ب احدث تقنيات تجميل الوجه.

يعتمد تجميل الوجه بدون عمليات على استعدادات مختلفة لتحقيق التأثير المطلوب. أثناء العلاج، يتم حقن المستحضر المختار تحت مناطق مختلفة من الوجه لجعلها تبدو أكثر امتلاءً ونضارة. هذا أيضًا يعيد ملء التجاعيد والخطوط التي تتشكل بمرور الوقت، على سبيل المثال في منطقة العين ومنطقة الأنف ومنطقة الفم.

تعتبر العلاجات التالية خيارًا مثاليًا ل تجميل الوجه بدون عمليات:

  1.  حقن الهيالورونيك
  2. حقن البوتوكس
  3.  شد الوجه بالخيوط
  4.  حقن الوجه بالدهون الذاتية
  5. حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

نتائج عمليات تجميل الوجه بدون جراحه

تعتبر العلاجات غير الجراحية خيارًا ممتازًا لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، فضلاً عن تحسين لون البشرة وشدها.ومع ذلك ، فإن هذه الإجراءات لها قيود.

بالنسبة للمرضى الذين يعانون من التراخي الشديد للجلد في الجزء السفلي من الوجه والرقبة والعينين، فإن تجميل الوجه بدون عمليات لا تكفي أحيانًا لتصحيح هذه المخاوف بشكل كامل”.. إذا كان لديك ترهل كبير حول خط الفك أو العيون، فمن المحتمل ألا يؤدي شد الجلد غير الجراحي إلى النتائج التي تبحث عنها..لتقليل المخاطر وتحقيق أقصى قدر من النتائج مع أي إجراء، من المهم العمل مع طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل معتمد من البورد يتمتع بخبرة واسعة في هذه التقنيات.

تجميل الوجه بدون عمليات - تجميلي اسطنبول

مميزات تجميل الوجه بدون عمليات

بغض النظر عن مدى استيائك من التجاعيد الموجودة على وجهك، تركز الجراحة التجميلية الحديثة بشكل متزايد على تقديم بدائل للتدخلات الجراحية.

وهذا يشمل أيضًا شد الوجه بدون جراحة، وهو أمر ممكن في عيادتنا. يقدم تجميل الوجه بدون عمليات المزايا التالية للمرضى الذين لا يرغبون في الخضوع لعملية جراحية معقدة وشد الوجه.

  • طريقة فعالة وغير مكلفة لتنعيم تجاعيد الوجه
  •  فترة علاج قصيرة جدا
  •  علاج بدون ألم
  •  أرخص من عمليات شد الوجه الجراحية
  •  لا توجد مخاطر كبيرة
  •  لا توجد فترة نقاهة
  • تظهر النتيجة بعد بضعة أيام فقط
  • تدخل بدون تخدير وجراحة
  • ألم ومضاعفات طفيفة
  • نتيجة فورية وتقليل التجاعيد بشكل فعال
  • مستحضرات طبيعية

لمن يناسب تجميل الوجه بدون عمليات

تجميل الوجه بدون عمليات مصمم بشكل جيد خصيصًا للمرضى الذين يريدون محاربة العلامات الأولى للشيخوخة ويريدون التخلي عن الجراحة المعقدة. يوفر تجميل الوجه بدون عمليات نتائج تظهر على الفور ويجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وشبابًا بشكل عام.

يتم إعطاء الوجه حجمًا ومظهرًا منتعشًا وفي كثير من الحالات تستفيد البشرة أيضًا من العلاج. أولئك الذين يريدون ذلك بالضبط يجب أن يكونوا راضين عن عملية شد الوجه بدون جراحة. ومع ذلك، يجب على الطبيب أن يقيم بشكل فردي مسبقًا ما إذا كان العلاج يمكن أن يؤدي أيضًا إلى النتيجة المرجوة لك.

يعتمد تجميل الوجه بشكل أساسي على شدة التجاعيد والنتائج التي تريدها. سيشرح لك الجراح ما إذا كان من الممكن القيام بذلك عن طريق تجميل الوجه بدون عمليات.

تجميل الوجه بدون عمليات - تجميلي اسطنبول

شد الوجه بدون جراحة – المخاطر والمضاعفات المحتملة

يعتبر شد الوجه بدون جراحة غير مؤلم ومنخفض المخاطر. ومع ذلك، حتى مع هذا الإجراء، لا يمكن استبعاد جميع المضاعفات تمامًا.

التورم والكدمات شائعان بشكل خاص. يمكن أيضًا حدوث عدوى في منطقة الحقن. تنشأ مخاطر إضافية من إصابات الأوعية الدموية والأعصاب في منطقة الوجه. سيتم إعلامك بالطبع بالتفصيل عن المزيد من العيوب قبل العلاج.

تكلفة شد الوجه بدون جراحة

بالطبع، هناك أسعار معيارية معينة لكل علاج، نقدم المشورة والرعاية الحصرية لمرضانا بأعلى معايير الجودة. في نفس الوقت، رفاهيتك والنتيجة المثلى مهمان للغاية بالنسبة لنا،أثناء استشارتك الشخصية، سيقوم المتخصص لدينا بتحليل وضعك بالتفصيل ويمكنه بعد ذلك منحك سعرًا ثابتًا.

من المهم للغاية أن يكون لدى الطبيب الذي يقوم بعملية شد الوجه فهم جيد للغاية لتشريح الوجه.تعتبر معرفة إمدادات الدم الدقيقة للمناطق المصابة وطبقات الأنسجة المختلفة، بالإضافة إلى التحضير الدقيق وتقنية الخياطة، شرطًا أساسيًا لتحقيق نتائج جيدة.

الأمر نفسه ينطبق على العلاجات بحمض الهيالورونيك أو البوتوكس أو علاج البلازما. من أجل تحقيق نتيجة جيدة وعدم تعريض المريض للخطر، يجب أن يعرف جراح التجميل المعالج جميع المسالك العصبية وكيف تعمل من الداخل إلى الخارج. لأن استخدام حمض الهيالورونيك والبوتوكس ينطوي أيضًا على مخاطر كبيرة إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح.

تجميل الوجه بدون عمليات - تجميلي اسطنبول

انواع عمليات تجميل الوجه بدون جراحة

تأتي التقنيات غير الجراحية في أنواع مختلفة، لذلك من السهل بشكل عام تصميم العلاجات لتلبية الاحتياجات الفريدة لكل مريض، ومعالجة مشكلات مثل الخطوط الدقيقة، والتجاعيد العميقة، وترقق الشفاه  وفقدان حجم الوجه، وأنواع أخرى.

بعض طرق تجميل الوجه بدون عمليات الهامة:

تجميل الوجه بدون جراحة – تجميلي اسطنبول

حمض الهيالورونيك

الحشوات الجلدية (حمض الهيالورونيك)،مثال ساطع على تجميل الوجه بدون عمليات. وهي عبارة عن حقن هلامية ناعمة ويمكنها استعادة “الحجم المفقود” على طول الوجنتين والصدغ والشفتين وتحت العينين مباشرة بعد الإدخال.

ما تفعله الحشوات الجلدية هو خلق حيوية الشباب من خلال “ملء” المناطق الغارقة والتخلص من الظلال الداكنة. يمكن أن تخلق أيضًا مظهرًا ناعمًا وخاليًا من التجاعيد عند وضعها على طول الطيات الأنفية الشفوية (المعروفة باسم “خطوط الابتسامة” أو “خطوط الضحك”)  التجاعيد الشائعة التي تظهر حول الفم والذقن مع تقدم العمر.

تحتوي الحشوات الجلدية على حمض الهيالورونيك الغني بالرطوبة. يمكن أن تستمر خصائص الحشوات الجلدية وحمض الهيالورونيك من ستة أشهر إلى أكثر من عام.

حقن البوتوكس

يعتبر البوتوكس عنصرًا مهمًا آخر في عملية شد الوجه غير الجراحية ولا مثيل له عندما يتعلق الأمر بتنعيم التجاعيد وتجاعيد الجبهة وخطوط العبوس. يريح هذا الإجراء العضلات المستهدفة مؤقتًا، مما يؤدي إلى “تسوية” خطوط الوجه التي عادة ما تكون نتيجة التعبيرات المتكررة مثل الابتسام أو الضحك.

لا يزيل البوتوكس التجاعيد على الفور، ولكن يمكنك رؤية النتائج في غضون أسبوع إلى أسبوعين، والتي يمكن أن تستمر حتى أربعة أشهر.

قبل كل شيء، كان حمض الهيالورونيك والبوتوكس قادرين على الانتصار في الجراحة التجميلية في الماضي. هذه هي المكونات النشطة التي تستخدم أيضًا في الكريمات المضادة للتجاعيد والمعروفة بتأثيرها في الشد. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر كلا المستحضرين مقبولة وغير ضارة. البوتوكس هو بروتين خاص وحمض الهيالورونيك مكون نشط داخلي.

بالإضافة إلى البوتوكس وحمض الهيالورونيك، فإن استخدام الدهون الذاتية يكتسب أيضًا شعبية في الوقت الحالي. يفضل هذا الحل خاصة المرضى الذين لديهم حساسية شديدة. سيقيم الطبيب أيهما أفضل لك قبل العلاج.

شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط هو إجراء غير جراحي ل تجميل الوجه بدون عمليات. يقوم الطبيب بإدخال خيوط رفيعة جدًا وقابلة للامتصاص في المناطق التي تعاني من مشاكل في الوجه لإضفاء مظهر طبيعي عليها. في الشد بالخيوط ، لا يزيل الطبيب أيًا من الجلد المترهل، على عكس العملية الجراحية.

مع شد الوجه بالخيوط، يتم ضبط غرزتين لإحضار الخيطين تحت الجلد. الخيط يدخل من جانب ويخرج من الجانب الآخر. يتم تكرار الإجراء بالطبع لكل خيط في منطقة الجسم أو منطقة الوجه. هذا الإجراء ليس ممكنًا فقط في منطقة الوجه المصابة بالجلد المترهل، ولكن يمكن تطبيقه أيضا في منطقة الفخذ ومنطقة الرقبة.

شد الوجه بالخيوط هو تطبيق طبي. نتائج هذا الإجراء ليست دائمة. يتم إجراء شد الوجه بالخيوط من خلال شقوق صغيرة. بفضل الخيوط الموضوعة تحت الجلد، يتم رفع الجلد لأعلى. نظرًا لاستخدام الخيوط الطبية في هذا التطبيق، تظهر نتيجة متوافقة مع المحاكاة. يوصى بإجراء جراحة شد الوجه لمزيد من الترهلات المتقدمة. إذا كان لديك ترهل صغير وتجاعيد دقيقة ، يمكنك التفكير في عمليات رفع الخيوط التجميلية.

بصرف النظر عن شد الجلد، تحفز الخيوط عملية الشفاء الطبيعية للجسم وتتسبب في زيادة الكولاجين إلى المناطق المعالجة. هذا مهم لأن الكولاجين يلعب دورًا حيويًا ،يدعم عوامل النمو التي تؤثر بشكل كبير على حالة بشرتك.

مقالة ذات صلة : عمليات شد الوجه بدون جراحة – خيوط شد الوجه

شد الوجه بالليزر

تعتبر العلاجات بالليزر تقنية أخرى لعملية شد الوجه غير الجراحية. يستغرق العلاج بالليزر أقل من ساعة ويحسن جودة البشرة وتوهجها عن طريق شد المسام.

الترددات الراديوية الدقيقة

هذا خيار علاجي شائع يعمل على نسيج الجلد وينقي المسام المفتوحة. يحتاج إلى ما يصل إلى أربع جلسات يفصل بينها ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع. في بعض الأحيان، يتم استكماله بكوكتيلات من الفيتامينات ومضادات الأكسدة لتحقيق أقصى قدر من الفوائد.

علاج الثيرا لشد الوجه

ينطوي العلاج بجهاز الالثيرا لشد الوجه، على انتشار غاز ثاني أكسيد الكربون في الطبقة الوسطى من الجلد لخلق حالة من نقص الأكسجة ،مما يقلل من إمداد الأكسجين في تلك المنطقة. هذا يحفز الدماغ على إرسال المزيد من الدم والعناصر الغذائية إلى المنطقة المعالجة. وهذا بدوره يؤدي إلى تكوين المزيد من الكولاجين وتجديد شباب الجلد. اعتمادًا على الجلد ، قد يتطلب هذا العلاج جلسة واحدة أو أكثر في الأسبوع لبضعة أسابيع.

الثيرا هو إجراء غير جراحي لشد الجلد يستخدم الموجات فوق الصوتية المركزة،يستخد ايضا ألثيرابي لشد الرقبة مما يجعلها خيارًا شائعًا لدى العديد من مرضانا. يعتبر علاج ألثيرابي مثاليًا لتقليل ظهور الجلد المترهل وترهل الفكين، وضعف ترهل الجلد، و ترهل الرقبة، وترهل الجفون والخطوط والتجاعيد على منطقة الصدر.

يمكن أن يستغرق وقت العلاج أقل من 30 دقيقة ولا يوجد فترة نقاهة باستثناء بعض الاحمرار الطفيف في المناطق المعالجة لمدة ساعة أو ساعتين بعد الإجراء. تمت الموافقة على علاج Ultherapy من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) وتم إجراء أكثر من مليون علاج في جميع أنحاء العالم.

نتائج العلاج تدريجية ولكن يرى العديد من المرضى العلامات الأولية للرفع في الأيام التالية للعلاج. ستكون أفضل النتائج من العلاج أكثر وضوحًا بعد 3-6 أشهر وهي المدة التي يستغرقها الكولاجين الجديد لبناء البشرة وشدها.

التقشير الكيميائي

من طرق تجميل الوجه بدون عمليات هي استخدام التقشير الكيميائي المتقدم. هذه تقنية موثوقة وغير جراحية. يعمل التقشير الكيميائي المتقدم على تقليص المسام الكبيرة وتحسين جودة البشرة بشكل عام.

يُنصح بتكرار العلاجات غير الجراحية كل بضعة أشهر للحصول على أفضل النتائج. في حالة جلسات البوتوكس، يرتخي الجلد والعضلات ولا تتعمق خطوط التعبير. هذا يعني أن استخدام المنتج يمكن أن يؤدي إلى نتائج مماثلة في المستقبل.

وبالمثل، نظرًا لأن حمض الهيالورونيك الموجود في الحشوات الجلدية يزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم، فسيتم تكوين طبقة قوية تحت الجلد. نتيجة لذلك ، لن تكون التجاعيد عميقة كما كانت في السابق، مما يعني أن هناك حاجة لعدد أقل من الحقن و الحشو.

تجميل الوجه بدون عمليات - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.