تجميل الوجه

تجميل جفون العين | شد الجفون

جراحة تجميل جفون العين هي عملية يتم من خلالها رفع الجلد الزائد والأنسجة الدهنية في الجفون من أجل تحسين مظهر المنطقة المحيطة بالعينين، والقضاء على “الانتفاخات” الموجودة تحت العينين أو تقليلها، وتصحيح التجاعيد والتغيرات المرتبطة بالعمر.

لذلك، أصبحت جراحة شد الجفون هي الجراحة التجميلية للوجه الأكثر شعبية. يتم إجراء عمليات الجفون للمرضى الذين يعانون من تجاعيد في الجفن العلوي أو السفلي، وانتفاخات تحت العينين، وكذلك للقضاء على تأثير ترهل الجفن العلوي.

تجميل جفون العين | شد الجفون - تجميلي اسطنبول

عملية تجميل الجفون

عملية تجميل الجفون هو تدخل جراحي وظيفي وجمالي، بهدف تصحيح الجفن العلوي والسفلي،الجلد حول العينين رقيق ورفيع وحساس للغاية للتأثيرات السلبية. نظرًا للنشاط العضلي العالي لهذه المنطقة يمكن أن يتدلى الجلد فوق الرموش ويؤدي إلى ضعف الرؤية المحيطية،يتم ملاحظة هذه التغييرات، كقاعدة عامة، عند المرضى الأكبر سنًا. في أغلب الأحيان بعد 40 عامًا. يؤدي انتفاخ المنطقة حول العينين، وترهل الجلد والتجاعيد، وتدلي الجفون الطبيعي، والعيوب الخلقية أو المكتسبة إلى تفاقم المظهر بشكل كبير ويضيف دائمًا العمر إلى الوجه.

عملية تجميل الجفون هي الحل الأكثر فعالية لتصحيح المنطقة المحيطة بالحجاج. لا يقتصر استخدام جراحة تجميل جفون العين على المرضى  لتصحيح التغيرات المرتبطة بالعمر التجاعيد والانتفاخات تحت العينين، مما يجعل الشخص يبدو أكبر سنًا، في بعض الأحيان يكون هذا الإجراء مطلوبًا حتى في سن أصغر. البنية التشريحية والعيوب الخلقية للمنطقة المحيطة بالعيون تجعل الوجه أكثر تقدمًا ويظهر “متعبًا” بصريًا،لذا فإن التصحيح الجراحي يجعل من الممكن تحسين مظهرك بشكل ملحوظ.

تتطلب جراحة تجميل جفون العين خبرة واسعة واحترافية عالية من الجراح، لأن منطقة العين هي منطقة حساسة للغاية. لذلك، يجب إجراء العملية بطريقة تجعل العيون تبدو طبيعية تمامًا بعد العملية.

ملامح بنية جلد المريض، والاختلافات التشريحية، والعمر، والبنية الفردية للعظام التي تقع فيها مقلة العين والأنسجة المحيطة تؤثر على النتائج الجمالية والوظيفية بعد جراحة الجفن.جميع المرضى راضون عن نتيجة تجميل جفون العين. الشيء الرئيسي هو الالتزام بالتعليمات بعد العملية لتسريع فترة الشفاء وتقليل حدوث مضاعفات واختيار اخصائي خبير.

مقالة ذات صلة : كيف تتم عملية شد الجفون

المشاكل التي  تعالجها عملية تجميل جفون العين

المؤشرات الرئيسية لجراحة تجميل الجفون:

  1. تدلي الجفون والأكياس تحت العينين.
  2. التجاعيد الدقيقة والعميقة.
  3. نظرة متعبة
  4. الرغبة في تصحيح العيوب على الجفون.
  5. الرغبة في تغيير شكل العينين.
  6. تدلي زوايا العين.
  7. تدلي الجفون في الزوايا السفلية للعين ، ونتيجة لذلك يتغير شكلها ويقل حجم العينين
  8. الجلد الزائد في الجفون السفلية، التجاعيد، الفتق ، ثنايا الجفون السفلية.

تجميل جفون العين | شد الجفون - تجميلي اسطنبول

تجميل جفون العين

عند اتخاذ قرار بشأن إجراء عملية تجميل جفون العين، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه كلما تأخرت في التصحيح، كلما كانت الندوب أكثر وضوحًا.من الممكن شد الجفون بمساعدة الجراحة التجميلية والطرق غير الجراحية، يتم اختيار طريقة التصحيح في كل حالة على حدة حسب حالة الجلد حول العينين وصحة الجسم.

أولا: شد الجفون بدون جراحة

تعتبر طريقة شد الجفون بدون جراحة من أكثر طرق التصحيح غير المؤلمة. بالإضافة إلى ذلك ،تحتوي على الحد الأدنى من موانع الاستعمال والمضاعفات المحتملة.

  • تجميل الجفون بدون جراحة عن طريق الحقن ، حقن البوتوكس، حقن الدهون،شد الجفون بالفيلر
  • تجميل الجفون بالترددات الراديوية ،تجميل الجفون بالليزر
  • تجميل الجفون الغير جراحي بجهاز الثيرابي

بعد شد الجفون بدون جراحة للجفن السفلي أو العلوي، لا تبقى ندوب. يستمر التأثير من عام واحد إذا كان الاجراء المستخدم (حقن) إلى 7 سنوات ( عن طريق تجميل الجفون بالليزر).

ومع ذلك، فإن الطريقة غير الجراحية  تقضي على العيوب البسيطة فقط كالتجاعيد السطحية، والدهون الزائدة الصغيرة.إذا كانت المشكلة أكثر خطورة أو كان عمر المريض أكثر من 50 عامًا، فمن الأفضل اللجوء إلى جراحة الجفون التجميلية.

ثانيا: جراحة شد الجفون

في جراحة الجفون التجميلية. تتم إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة والجلد جراحيًا. يتم عمل شقوق في الطيات الطبيعية للجلد بحيث لا تظهر الندوب. في منطقة الجفن السفلي، من الممكن القضاء على الترهل والتجاعيد العميقة من خلال جراحة شد الجفون،و بدون شقوق أو ندبات.يمكن إجراء عملية تجميل جفون العين تحت التخدير العام أو الموضعي وتستغرق تقريبًا 30 دقيقة.

انواع تجميل جفون العين

اعتمادًا على المهام التي يواجهها الجراح، يتم تمييز الأنواع التالية من عملية تجميل جفون العين:

  • رأب الجفن العلوي، تصحيح الجلد المشدود والمتدلي للجفن العلوي.
  • رأب الجفن السفلي.شد الجلد ، إزالة الفتق الدهني في منطقة الجفن السفلي. يتم إجراؤه عن طريق الجلد (بشق) أو عن طريق الملتحمة (من خلال الغشاء المخاطي للعين).
  • رأب الجفن الدائري. عندما تكون هناك مشاكل مع كل من العلوي والسفلي في نفس الوقت، فمن المستحسن إجراء نوع دائري من التدخل. مما سيتيح لك تحقيق التأثير الجمالي الأكثر وضوحًا.
  • التصحيح الجمالي للتغيرات المرتبطة بالعمر في شكل العين والقضاء على التجاعيد عن طريق تصحيح الزوايا الخارجية.و إعطاء العيون شكل العيون اللوزية.

تجميل جفون العين | شد الجفون - تجميلي اسطنبول

عملية تجميل الجفن العلوي

تجميل الجفن العلوي – تجمل جفون العين – تجميلي اسطنبول

تتدهور الرؤية بمرور الوقت وتصبح العينان أكثر إرهاقًا، تزيل عملية تجميل الجفن العلوي، الجلد الزائد والمتدلي في منطقة الجفن العلوي،الميزة الرئيسية ل عملية تجميل الجفن العلوي هي الندبة غير الواضحة ، حيث يتم عمل شقوق جلدية في الجفن العلوي على طول الطيات الطبيعية.

في 90٪ من الحالات، أثناء قص الاجفان العلوية، من المهم أيضًا إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة في منطقة الجفن العلوي لجعل المظهر أكثر شبابًا وانفتاحًا، وجعل الوجه أكثر جاذبية. تتضمن الجراحة التجميلية للجفون إجراء شق على طول ثنية الجلد الطبيعية للجفون العلوية، مما يجعل الخيط التجميلي غير مرئي تمامًا.

يمكن إجراء تصحيح الجفون في وقت واحد مع العملية للقضاء على الأمراض الخلقية لتدلي الجفون. لتحقيق أفضل نتيجة وتجديد مرئي، يتم إجراء رأب الجفن العلوي مع جراحة الجفن السفلي.

عملية شد الجفون السفلية

عملية شد الجفون السفلية – تجميل جفون العين – تجميلي اسطنبول

عند إجراء (عملية شد الجفون السفلية)، يتم إجراء شق تحت خط الرموش، يليه انفصال الجلد عن العضلة الدائرية الكامنة أسفل العين.يمكن ل عملية شد الجفون السفلية،تصحيح منطقة الجفن السفلي، يتم إجراؤها لإزالة العيوب الخلقية (تأثير “الانتفاخات” تحت العينين ، بسبب الخصائص المميزة لبنية الوجه) أو لتصحيح التغيرات المرتبطة بالعمر.

عن طريق إزالة الأنسجة الزائدة والأنسجة الدهنية، يسمح لك رأب الجفن السفلي للجفون بالتخلص من “الكدمات” تحت العين والتغيرات المرتبطة بالعمر، ويزيل تأثير العيون المتعبة والمنتفخة، ويجعل المظهر أكثر شبابًا وأكثر تعبيرًا.تعطي عملية شد الجفون السفلية نتيجة جمالية أكثر وضوحًا مع شد الوجه العام وجراحة الجفن العلوي.

الفرق بين تجميل الجفن العلوي والسفلي

جماليات الجفن العلوي والجفن السفلي هي إجراءات مختلفة للغاية، ويجب التمييز بين الاثنين. الاختلاف الرئيسي هو طريقة تقدم العمر في الجفن العلوي والسفلي. مشكلة الجفن العلوي هي إغلاق الجلد على العين، والمشكلة الرئيسية في الجفن السفلي أكبر، وغالباً ما تكون الأكياس الداكنة أسفل العين والدهون الزائدة تحت العينين.

إزالة الشحوم من الجفون السفلية هي تقنية مطلقة للحصول على نتيجة مرغوبة عند وجود أكياس تحت العين. ينتج عن إزالة الدهون الزائدة مظهر مجوف قبيح ، لذلك يجب تحقيق توازن دقيق للتخلص من الأكياس والانتفاخات وعلامات الشيخوخة بأمان وللحصول على أفضل نتيجة جمالية ممكنة. للمساعدة في إعادة تشكيل منطقة الجفن السفلي والخد، يتم أحيانًا تغيير موضع الدهون الزائدة في الجفن السفلي بدلاً من إزالتها بالكامل.

موانع إجراء جراحة تجميل الجفن

يمنع اجراء جراحة تجميل جفون العين في الحالات التالية:

  1. زيادة ضغط العين
  2. أمراض الجهاز القلبي الوعائي.
  3. داء السكري
  4. انتهاك تخثر الدم.
  5. أمراض فيروسية حادة
  6. الأمراض المعدية الحادة (أمراض الجهاز التنفسي ، التهاب اللوزتين ، الالتهاب الرئوي ، إلخ).
  7. أمراض الأعضاء الداخلية (الكبد والكلى وأجهزة الدورة الدموية والغدد الصماء والدم)
  8. الأمراض المزمنة في المرحلة الحادة.

فوائد جراحة تجميل الجفون

يسمح لك تجميل جفون العين:

  1. االتخلص من الجلد الزائد والأنسجة الدهنية في منطقة الجفن
  2.  تقليل علامات التغيرات المرتبطة بالعمر
  3. القضاء على عيوب الجفن الخلقية والمكتسبة
  4. تصحيح عضلات المنطقة المحيطة بالحجاج
  5. تتضمن جراحة تجميل الجفون عددًا من خيارات التصحيح المختلفة وتتطلب مؤهلات و دقة عالية من قبل الأخصائي.

تجميل جفون العين | شد الجفون - تجميلي اسطنبول

شد الجفن مع رفع الحاجب

الطريقة الجراحية المستخدمة في جراحة تجميل الجفن طويلة بما يكفي لرفع الزوايا الخارجية للحاجب دون إحداث شقوق إضافية. غالبًا ما يتم إجراء هذا التلاعب في وجود مؤشرات مثل تدلي الحاجبين المرتبط بالعمر. وإذا كان النهج الأكثر شيوعًا لحل هذه المشكلة هو رفع الحاجب بالمنظار، فإن معظم جراحي التجميل الآن يمارسون مثل هذا النهج. أثناء جراحة الجفن ، من الممكن عبور العضلات المسؤولة عن العبوس، كما يتم إجراء التثبيت بالخيط للجزء الخارجي من الحاجب إلى موضع أعلى.

ترهل الجفن وشد الجفون

يسمى تدلي الجفن العلوي بتدلي الجفون(ترهل الدفون). قد يتطور بسبب الوراثة وبنية العين، وكذلك الأعراض السريرية لبعض الأمراض مثل الوهن العضلي(مرض عصبي عضلي ذاتي المناعة)،و بعد شلل الوجه، أو كحماية للعين من البيئة الخارجية بسبب جفاف العين أو الحساسية.

في عملية الشيخوخة، تضعف عضلات الجفن ويبدأ الجفن في التدلي بسبب الجاذبية. يمكن تصحيح تدلي الجفن العلوي، الذي يسبب تضييق المجال البصري، تحت التخدير الموضعي بالجراحة،تتم إزالة الجلد الزائد وأنسجة العضلات من خلال شق مصنوع من خط الجفن.

عملية  الشفاء بعد تجميل جفون العين

لا يتم إزالة الغرز بعد جراحة شد الجفون ، حيث يتم استخدام خيوط خاصة قابلة للامتصاص.في الأيام الأولى بعد عملية تجميل جفون العين، يتم ملاحظة الوذمة وهذا رد فعل طبيعي للجسم. يمكن تقليل الانتفاخ عن طريق وضع الكمادات الباردة.

أيضًا ، يجب على المرضى الالتزام بقواعد معينة لإعادة التأهيل المبكر بعد جراحة جراحة الجفون التجميلية:

  • عدم الضغط على العينين والجفون (القراءة ، الكمبيوتر ، التلفزيون ، العدسات اللاصقة ، الضوء الساطع)
  • الإقلاع عن التدخين والكحول (لتجنب التورم الكبير)
  • نم فقط على ظهرك باستخدام وسادة عالية
  • استبدال العدسات اللاصقة بالنظارات لمدة شهر
  • حاول ألا تميل رأسك
  • حماية الجفون والعينين من التأثيرات الخارجية (الرياح ، الضوء الساطع ، مستحضرات التجميل ، الصابون)
  • تجنب الحمامات والساونا.

تستمر فترة إعادة التأهيل من 7 إلى 10 أيام. يمكن لأي شخص الذهاب إلى العمل بعد أسبوعين. ستكون النتيجة ملحوظة مباشرة بعد العملية، لكن التأثير النهائي لن يتضح إلا بعد شهر. سيسمح لك الامتثال لقواعد العناية بالبشرة للجفون بالاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة، وأحيانًا تكون هذه الفترة أكثر من عشر سنوات.

مقال ذات صلة : نصائح بعد عملية شد الجفون

نتائج عملية شد الجفون

تتيح لك جراحة الجفن العلوي والسفلي تحقيق نتائج ممتازة بتكلفة معقولة،ستصبح العيون معبرة، وستكون النظرة مفتوحة، وسيكون الوجه أصغر وأكثر نضارة. هذه إحدى العمليات القليلة التي تساعد على تحقيق تأثير دائم. تستمر نتائج عملية شد الجفون 10-15 سنة. ستلاحظ التغييرات النهائية بعد 3-4 أشهر من التدخل.

يتم حل الورم الدموي والوذمة بعد العملية الجراحية في غضون أسبوع إلى أسبوعين، ومع ذلك ، يمكن تقييم النتيجة الجمالية النهائية لجراحة تجميل جفون العين في موعد لا يتجاوز شهرًا بعد العملية.

يرجى ملاحظة أنه أثناء عملية شد الجفون (تجميل جفون العين)، يعمل الأخصائي مع الأنسجة فقط أي لا تتأثر العينان، مما يعني أن الرؤية لن تتغير.

تجميل جفون العين | شد الجفون - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *