التجميل الطبي

تفتيح المهبل بالليزر | تبييض الفرج

من المعروف عن المرأة أنها تهتم بأدق التفاصيل على عكس الرجل ويبرز هذا الأمر جلياً في اعتنائها بنفسها والمحاولة دائماً منها في الحفاظ على نعومة جسدها وجاذبيته وإشراقه. 

وخاصة عندما يتعلق الأمر بمفاتنها وانوثتها وعلاقتها مع الشريك يكن اهتمامها مركزاً على المناطق الحميمية التي بالفعل لها دور كبير في التجاذب العاطفي بين الشريكين وتؤثر بشكل إيجابي كبير على العلاقة الحميمية بينهما وهذا بدوره ينعكس على شعورهم بالرضى والحب الذي لا ينضب ابداً. 

تبييض الفرج هو غاية منشودة لجميع نساء الأرض باختلاف اعمارهن وألوان بشرتهن، فهو الحلم الذي يجعلهن يثقن في أنوثتهن وقدرتهم على جذب الشريك وجعله دوماً غارق في جمالهن، دون ادنى شعور بالاحراج أو الخجل من اختلاف في لون الفرج عن سائر البشرة المحيطة به أو أنه يبدو بطريقة غير جذابة  وتوحي بالتقدم بالعمر. 

إنها حقاً كوابيس تلاحق خيال النساء، تفتيح المهبل بالليزر هو الحل الذي أثبت جدارته وسمعته لدى مرضى عيادتنا اللواتي عبرن عن فرط سعادتهن بعد العلاج النهائي وان علاقتهم الحميمية قد تغيرت الى الافضل بنسبة 100% نحن حقاً سعداء بذلك ونسعى دوماً لتكوني على درجة عالية من الرضا والثقة بأنوثتك المعهودة لديك. 

تفتيح المهبل بالليزر | تبييض الفرج - تجميلي اسطنبول

 الأسباب الشائعة حول تصبغات المهبل والفرج

إن الجلد في منطقة المهبل والفرج هو جلد حساس مختلف عن جلد سائر الجسم وهو عرضة الطفح الجلدي والحساسية وتعود أسباب ظهوره باللون المظلم والداكن إلى التالي :

  • حلق شعر المنطقة الحساسة. 
  • التعرق وعدم العناية بالنظافة الشخصية بشكل مستمر. 
  • الالبسة الداخلية الاصطناعية غير المناسبة. 
  • الاحتكاك الدائم والسمنة
  • الحمل والولادة. 
  • التقدم بالعمر و الشيخوخة. 
  • الوراثة و الجينات المسؤولة عن اللون في الجلد. 
  • استخدام المنتجات والكريمات الكيميائية الغير مناسبة وربما تجعل المنطقة أكثر قتامة. 
  • الملابس الضيقة. 
  • عادات الاكل السيئة ونقص في الفيتامينات اللازمة. 
  • التدخين. 

ما هو المهبل؟

إن المهبل هو عضو التناسلي لدى الانثى يتكون من قناة أنبوبية الشكل يقع خلف المثانة و الاحليل وأمام المستقيم، حيث يمتد المهبل من عنق الرحم و حتى فتحة تصل الى الوسط الخارجي بين الفخذين، و هي القناة التي يخرج عن طريقها المولود و يخرج الدم و الخلايا الدموية من الرحم من خلال الدورة الشهرية.

كيفية تفتيح المهبل بالليزر

تفتيح المهبل بالليزر يتم عن طريق أطباء التجميل أو أطباء الجلد أو أطباء الأمراض النسائية. 

بالبداية يجب ان تعلم ان لون بشرة الفرج او المهبل هي بشكل مألوف وطبيعي يمكن ان تصبح أغمق في سن البلوغ بسبب التغيرات الهرمونية، وهذا يختلف من شخص لآخر على حسب لون البشرة الأساسي و الجينات المسؤولة عن هذا الأمر. والموضوع المتعلق في تبييض الفرج وتفتيح المهبل هو إجراء تجميلي بحت. 

ما هو الليزر؟

إن الليزر هو عبارة عن أشعة كهرومغناطيسية تكون على مبدأ فوتونات متساوية في التردد و متطابقة في الطور الموجي حيث تتداخل مع بعضها بشكل جيد مع موجاتها متحولة بذلك إلى نبضات ضوئية ذات طاقة عالية و شديدة الاندماج زمانياً و مكانياً و أيضاً تكون زاوية انفراجها صغيرة جداً و هذا الذي يميزها عن التقنيات الاخرى. 

حيث ان بسبب طاقة الليزر العالية وزاوية الانفراج الصغيرة جدا نستطيع أن نعتمد على هذه الأشعة في مجالات كثيرة طبية أهمها في العمليات الجراحية و التجميلية حيث أثبتت الدراسات نجاحه في تفتيح المهبل بالليزر إلى نسبة 90% بشكل يوفر كل من الجهد و الوقت.

يتم تفتيح المهبل بالليزر من خلال:

  • الفحص الأولي من قبل الطبيب المتخصص لتحديد درجة ومستوى التصبغات ونوع بشرتك ولونها ليتم بناء على ذلك تحديد البرنامج الأمثل لجلسات تفتيح المهبل بالليزر. 
  • ان كان لديكِ زيادة في الوزن فإنه سوف يعلمك الطبيب بفترة تعافي مشددة نوعاً ما نظراً للاحتكاك الملازم للمنطقة اثناء الحركة
  • يرشدك الطبيب باستئناف علاقتك الحميمية بعد ثلاث ايام من العلاج لانتهاء التعافي والشفاء الكامل للمنطقة تجنباً من أي آثار جانبية قد تصيب المنطقة المعالجة. 
  • قبل الجلسة يجب أن تكون المنطقة نظيفة تماماً وخالية من اي مواد او كريمات أخرى أو من الشعر ويفضل ازالة شعر المنطقة بالشمع. 
  • يجب أن لا تكوني في فترة الحيض أو حمل أو في رضاعة طبيعية نظراً لأنه قد يتم تخدير المنطقة موضعيًا. 
  • باستخدام جهاز الليزر من قبل الطبيب المتخصص يتم تقشير الطبقة الخارجية من البشرة. 
  • سوف يقدم لك طبيبك لائحة بالعناية الشخصية بعد العلاج والنتائج المحتملة المثالية التي سوف تحصلين عليها في حال التزامك بتعليمات طبيبك. 

انواع تقنيات تفتيح المهبل بالليزر

  • ليزر الفراكشنال 
  • ليزر بيكوسيكوند :تقوم هذه التقنية على التأثير على الخلايا الصباغية الموجودة في الجلد وبالتالي تقليل اسمرار المنطقة وهو مناسب ل تبييض الفرج ومنطقة الابط. 
  • ليزر انجل :يتميز هذا النوع من الليزر بتأثره بشكل خاص على الخلايا الصباغية  دون غيرها من خلايا الجلد وبالتالي لا حاجة لوقت شفاء أي نتائج أسرع. 
  • ليزر ثاني أكسيد الكربون :يهدف إلى تقليل إنتاج الميلانين في المنطقة. 

كل التقنيات السابقة تعمل على تقشير الطبقة الخارجية من البشرة ويتم تجديد العلاج بمعدل كل أسبوعين وذلك حسب درجة التصبغ وحاجة كل شخص ويتم تطبيق كريم عناية كعلاج متمم منزلي بالتزامن مع الجلسات. 

ما عليك فعله قبل تبييض المهبل بالليزر

  1. تجنب وجود القيام بعمليات لإزالة الشعر بالليزر بشكل مسبق. 
  2. تجنب إزالة الشعر نهائيا بأي طريقة.
  3. تجنب إستعمال كريمات أو مستحضرات تجميلية و طبية.
  4. تجنب اخذ اي من الفيتامينات أو من المكملات الغذائية قبل الجلسات خلال مدة تتراوح بين الأسبوعين 
  5. لا بد من القيام بالكشف البدني في العيادة مع طبيب الجلدية المختص قبل القيام بالجلسات للتأكد من عدم وجود أي مانع من العلاج.

تفتيح المهبل بالليزر | تبييض الفرج - تجميلي اسطنبول

لماذا تسعى الغالبية من النساء وراء تبييض الفرج؟ 

إن الرغبة والدافع الأساسي في تبييض الفرج هو الفكرة المثالية القائمة على هذا الموضوع والاحراج المسبب للون الداكن الذي يصاحب المنطقة وتشعر المرأة بنقص بانوثتها او تقل احترامها لذاتها بسبب هذا الامر، خاصة أن الترويج له والاعلانات السائدة الجريئة التي باتت تصور للمشاهدين المظهر المثالي الذي يعتقد أنه من المفترض أن يكون المهبل ذو لون فاتح ووردي. 

هذا الأمر جعل الضغط والطلب على إجراء تفتيح المهبل بالليزر كبيراً وأصبح شائعاً جداً في الآونة الأخيرة. 

ما هي الآثار الجانبية المحتملة ل تبييض الفرج؟ 

الآثار الجانبية متوقعة في حال إجراء تفتيح المهبل بالليزر في مراكز تجميلية غير معتمدة أو طبيب ليس على دراية كاملة بهذا الأمر او استعمال كريمات تبيض المهبل او مواد غير مناسبة من الممكن أن تؤدي إلى:

  1. حروق 
  2. أمراض تحسسية
  3. تهيج واحمرار في الجلد
  4. التهابات مهبلية
  5. تندب
  6. ضرر للأنسجة

حيث من المفترض أن قرار متابعة أي إجراء تجميلي  بما في ذلك تفتيح المهبل بالليزر هو قرارك بالكامل، من المهم أن تقييم  بصدق سبب رغبتك في إجراء تبييض الفرج. 

اقرا ايضا :جلسات الفيلر للشعر | انواع فيلر الشعر

نتائج تفتيح المهبل بالليزر

إن استمرار نتائج تفتيح المهبل بالليزر تعتمد بشكل كبير على العناية الشخصية بعد العلاج حيث من الصعب الحفاظ عليها في حال السمنة المفرطة أو الإهمال لتلك المنطقة حيث من المهم اختيار الألبسة الداخلية القطنية المناسبة وإزالة شعر العانة باستمرار بطرق مناسبة وغيرها من التعليمات التي يجب أن يعلمك بها طبيبك للحفاظ على فرج مثالي بعد تفتيح المهبل بالليزر و تبييض الفرج. 

عادة تظهر النتائج بشكل تدريجي في تبييض الفرج بناء على متابعة سلسلة من الجلسات المتتالية وتكون النتائج أوضح بعد الجلسة الثالثة من تفتيح المهبل بالليزر و تبييض الفرج. وذلك على حسب سرعة استجابة الجلد للعلاج وكمية الاسمرار والتزام المريضة بالدرجة الاولى و طبيب متخصص وعلى خبرة باستخدام التقنية والعلاج. 

عدد جلسات تفتيح المهبل بالليزر 

يتم تبيض المهبل بالليزر عادة بعمل ثلاث جلسات متتابعة كل أسبوع إلى أربعة عشر يوم، إلا أنه تختلف الحاجة من امرأة لأخرى وذلك حسب لون البشرة ودرجة الميلانين فيها. حيث يتم تحديد برامج العمل والجلسات من قبل الطبيب المتخصص وحسب الحاجة الخاصة الى تبييض الفرج. 

تفتيح المهبل بالليزر | تبييض الفرج - تجميلي اسطنبول

تكلفة تفتيح المهبل بالليزر

تختلف تكلفة اجراء تفتيح المهبل بالليزر من امرأة لاخرى فهو يحدد وفقاً لحاجتها وعدد الجلسات والطبيب المختص والمنطقة الجغرافية. 

حيث مثلا في اسطنبول في تركيا المراكز التجميلية رائدة في التجميل والايدي الخبيرة لديها وتقدم دائما اقوى العروض والأسعار المنافسة في تفتيح المهبل بالليزر و تبييض الفرج على خلاف دول الخليج العربي والسعودية والدول الأوروبية. 

التعليمات والإرشادات بعد تفتيح المهبل بالليزر

  • عدم إستخدام المعطرات و مزيلات العرق التي تغلق المسام و تهيج الجلد.
  • ينصح بتجنب ازالة الشعر بعد تفتيح المهبل بالليزر لتقليل حدوث التصبغ الزائد بل يجب الازالة قبل الإجراء .
  • تجنب ازالة الشعر بالادوات الحادة لأنها تسبب جروح للجلد وبالتالي اسمرار الجلد. 
  • كما ينصح بتقليل التمرينات الرياضية بعد تفتيح المهبل بالليزر مباشرة التي تتطلب احتكاك الأفخاذ الداخلية حتى لا تؤثر بشكل مباشر على نتائج عملية تبييض الفرج. 
  • محاولة تقليل الوزن وعدم زيادته لتجنب الاحتكاك في منطقة الفرج أيضاً. 
  • تجنب لبس الالبسة الداخلية من الخامات الصناعية التي تسبب تعرق مفرط للمنطقة بعد تفتيح المهبل بالليزر. 
  • علاج التهابات منطقة المهبل بشكل دائم وعدم اهمالها. 

هل يمكن الحصول على تبييض الفرج قبل موعد زفافي؟

تحكم سرعة ظهور نتائج تبييض الفرج بشكل سريع عن طريق تفتيح المهبل بالليزر من سيدة لأخرى وذلك على حسب عدة عوامل:

  • عدد جلسات تفتيح المهبل بالليزر. 
  • درجة لون البشرة الأساسية. 
  • طبيعة الجلد ونوعه وحساسيته. 
  • نسبة التصبغ في الفرج ودرجته. 
  • العناية والنظافة الشخصية واتباع التعليمات من قبل الطبيب المتخصص بشكل صارم. 

وذلك لمنع تعرض المنطقة للحساسية والتهيج وتأخير جلسات تفتيح المهبل بالليزر وبالتالي تأخر في الحصول على نتائج مرضية في تبييض الفرج بسرعة .

حيث من الممكن دمج علاجين معاً مثلا استخدام التقشير و تفتيح المهبل بالليزر معا لتصل إلى نتائج  واضحة وملحوظة من تبييض الشفرتين و بسرعة وفي ظل أسبوع تقريباً، حيث في هذا النوع من العلاج تضيف الطبيبة بعض سيرومات الغنية بالفيتامينات لتساعد على ترميم و تجديد الطبقة الخارجية من الجلد بشكل تدريجي وآمن وتمنع حصول أي تهيج أو التهاب في الجلد.

وذلك تحت بند مراعاة حساسية جلد لمنطقة الفرج واختلافها  من امرأة لأخرى واختيار المواد الآمنة والكريمات الخاصة والمناسبة لمنطقة المهبل خلال مدة الجلسات وما بعد انتهاء العلاج لضمان نتائج تبييض الفرج على أكمل وجه. 

تجربتي مع تفتيح المهبل بالليزر و تبييض الشفرتين

عبرت السيدات اللواتي خضعن لجلسات علاج تفتيح المهبل بالليزر عن سعادتهن بالنتائج التي حصلن عليها،وأنها تماماً توافقت مع توقعاتهم وتوقعات الطبيب مع التزام كامل من جانبهن في التعليمات والارشادات بالتزامن مع الجلسات العلاجية التي تم إجراؤها. 

وانهم ايضا قاموا بالتخلص من العادات السيئة التي كانت المسبب في اسمرار الفرج دون دراية منهن ولكن بعد العلاج ونصائح الطبيب باتت الصورة أوضح لديهن واصبحن على إدراك كامل في كيفية الحفاظ على النتائج المثالية بعد تبييض الفرج. 

مقالة قد تهمك:عملية رفع الصدر | رفع الصدر المترهل

طرق أخرى من أجل تبييض الفرج 

هناك كريمات طبية تستخدم من أجل تبييض الفرج والتي تتيح إنشاء لون موحد لمنطقة الفرج والشرج معاً بالتناسق مع الافخاذ والمنطقة المحيطة. مثلاً المواد التي تحوي حمض الريتينويك وحمض الكوجيك وحمض الهيدروكينون بالإضافة إلى مضادات التهاب الأخرى، حيث تقوم تلك المركبات بتقليل نشاط الخلايا المسؤولة عن اللون الداكن في الجلد وبالتالي تبييض الفرج. 

حيث يمنع استخدام اي منتج او كريم من الممكن أن يحوي على نسبة عالية من الزئبق السام والذي تم حظره في العديد من الدول لخطورة استخدامه ونتائجه السلبية في تبييض الشفرتين بشكل سريع وتفتيح المهبل بسبب مضاعفاته السلبية على الجلد على المدى البعيد من الاستخدام. 

فضلاً عن الوصفات المنزلية العلاجية التي لا ينصح بها ولم يثبت علمياً أي من نتائجها ك عصير الليمون والخيار والزبادي والزنجبيل والعسل حيث من الممكن أن تسبب قلة إدراك بها وعدم الاستعمال المناسب الى تهيج والتهابات في تلك المنطقة وزيادة الاسمرار بدلاً من تبييض الفرج.

تفتيح المهبل بالليزر | تبييض الفرج - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *