التجميل الطبي

مميزات وخطوات تنظيف الوجه بعمق

سيساعدك تنظيف الوجه بعمق الذي يتم إجراؤه في عيادتنا على تحسين صحة البشرة واستعادة لونها وتغذيتها الطبيعية. يساعد التنظيف التجميلي للوجه على استعادة تنفس البشرة، وتحريرها من الدهون والأوساخ والخلايا الميتة، واستعادة مظهر صحي للبشرة.

تنظيف الوجه بعمق هو تنظيف متعدد المراحل للبشرة، والذي يشمل التقشير، والأقنعة متعددة الاستخدامات، والتطهير، والتدليك، وكذلك مراحل الترطيب والترميم. يتم اختيار جميع المنتجات في كل مرحلة حسب المشاكل المحددة ونوع بشرتك. تعمل بعض التركيبات على تقوية الجلد، والبعض الآخر يجفف حب الشباب ويشد المسام، بينما يحارب البعض الآخر العيوب ويزيل التهيج.

يطرح الكثير من الناس السؤال التالي: هل يحتاج الجميع إلى جلسة تنظيف عميق للبشرة، وهل يجب على النساء ذوات البشرة السليمة تنظيف الوجه؟ سيجيب أي خبير تجميل: نعم. يوصى بالعناية القياسية لجميع أنواع البشرة كل 4-6 أسابيع، ما لم تكن هناك موانع محددة.

في هذا المقال سنتحدث عن، طريقة تنظيف البشرة في المنزل وجلسة تنظيف البشرة في العيادة؟ ما هي أنواع الإجراءات الموجودة بشكل عام، و ما نوع تنظيف الوجه الذي ستختاره من بين مجموعة متنوعة من طرق الرعاية.

مميزات وخطوات تنظيف الوجه بعمق - تجميلي اسطنبول

تنظيف الوجه بعمق

تنظيف الوجه بعمق ضروري لكل من الرجال والنساء. والأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجلد، وحب الشباب والرؤوس السوداء، يجب إجراء تنظيف البشرة العميق مرة واحدة على الأقل شهريًا.

التنظيف العميق للبشرة يحسن مظهر بشرة الوجه ويوحد لونها. يمكن لبعض أنواع تنظيف الوجه الاحترافي أن تحل مشكلة حب الشباب وانسداد المسام.للحصول على أفضل النتائج، يوصي أخصائيو التجميل بتكرار تنظيف الوجه بعمق 2-3 مرات في الموسم على فترات كل شهر. في بعض الأحيان يقوم المتخصصون بتقصير أو زيادة عدد الإجراءات.

يتم حساب هذا الجدول بشكل فردي ويعتمد تنظيف المسامات في الوجه على المشاكل وخصائص الجلد المحددة.بعد تنظيف الأدمة وتجديدها، يُنصح باستخدام كريم عامل حماية من الشمس لمنع التصبغ وحروق الشمس. من ناحية أخرى، ينصح أطباء الأمراض الجلدية باستخدام عامل حماية من الشمس بانتظام لإبطاء شيخوخة الجلد والحماية من سرطان الجلد.

لماذا تحتاج لتنظيف بشرتك

غسل الوجه البسيط، ليس إجراءً كافيًا للتخلص من الطبقة الدهنية والكوميدونات العميقة الجذور. في المسام التي تراكمت بها جزيئات الدهون والغبار والاوساخ، يبدأ تفاعل التهابي، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

يمكنك تنظيف المسامات في الوجه تمامًا عن طريق تنظيف الوجه بعمق. هذا الإجراء ضروري من أجل:

  • منع تغلغل الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض في أنسجة الجلد.
  • تحسين الدورة الدموية في الشعيرات الدموية تحت الجلد.
  • تقوية جدران الأوعية الدموية.
  • بتنظيف المسام.
  • يطفئ الالتهاب.
  • تعزيز وظيفة الحماية لخلايا الجلد.
  • لجعل البشرة نضرة وصحية.
  • توحيد لون البشرة

ينصح أطباء الأمراض الجلدية تنظيف الوجه العميق، ليس فقط للأغراض العلاجية، ولكن أيضًا للأغراض الوقائية. سيؤدي ذلك إلى تقليل التأثير السلبي للغبار والمكياج والعوامل المهيجة الأخرى على بشرة الوجه الحساسة.يجب أن تعرف كيفية تنظيف البشرة بشكل صحيح كل يوم، وما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها خطوة بخطوة، وما هي الأدوية التي يجب استخدامها.

متى يجب القيام بتنظيف الوجه بعمق؟

أنت بالتأكيد بحاجة إلى تنظيف الوجه بعمق إذا رأيت الأعراض التالية:

  • انسداد خارجي للمسام أو الرؤوس السوداء.
  • زيادة إفراز الدهن.
  • بشرة باهتة ومتفاوتة.
  • حب الشباب.
  • توسيع المسام.
  • الدهون.

مميزات وخطوات تنظيف الوجه بعمق - تجميلي اسطنبول

لماذا يعتبر تنظيف البشرة بالعيادات أفضل من التنظيف المنزلي؟

يمكن أن يكون النشاط الذاتي مثل صحة جلد الوجه محفوفًا بالعديد من المشاكل. يمكنك إحضار العدوى، وتكثيف الالتهاب الموجود بالفعل. يمكن أن تؤدي الإجراءات غير الملائمة إلى انتقال حب الشباب إلى المرحلة المزمنة. يكاد يكون من المستحيل توفير التعقيم اللازم في المنزل. فقط عملية تنظيف الوجه التي يتم إجراؤها باحتراف هي التي توفر نتيجة ممتازة،بشرة نظيفة وناعمة وحتى خالية من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.بالإضافة إلى ذلك، سعر جلسة تنظيف البشرة في العيادة غير مكلف كثيرا.

خطوات جلسة تنظيف البشرة في العيادة

  1.  التقشير.استخدام حمض الجليكوليك، يقشر الجلد ويفتح المسام. سيقوم خبير التجميل باستخدام مركب التقشير مع خصائص بشرتك. يزيل التقشير الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة.
  2. التطهير. بعد التقشير، يقوم خبير التجميل بإزالة الرؤوس السوداء والشوائب الأخرى التي تتداخل مع الأداء الطبيعي للبشرة.
  3. الترطيب. ثم يقوم الأخصائي بتدليك واستخدام المرطبات القوية أو الكريمات المضادة للشيخوخة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية.
  4. القناع الحراري. يهدئ الماسك البشرة ويمنع الاحمرار والتهيج الشديد بعد العلاج المكثف. ثم يزيل خبير التجميل القناع المبرد بلطف ويكمل الإجراء بتدليك خفيف وتطبيق مستحضرات تجميل للعناية بالبشرة.

مقالة ذات صلة : توحيد لون البشرة – طريقة تنظيف البشرة

كيفية اختيار أفضل طريقة لتنظيف بشرتك حسب نوعها

  • الجلد الطبيعي

لأصحاب هذا النوع من الجلد، يوصى بطريقتين للتنظيف. التنظيف الميكانيكي والموجات فوق الصوتية مناسب للبشرة العادية دون أي مشاكل. التنظيف الميكانيكي مثالي للبشرة العادية ذات المسام المتضخمة والرؤوس السوداء والحبوب.

  • بشرة جافة وحساسة

يصف بعض خبراء التجميل التنظيف بالموجات فوق الصوتية للبشرة الجافة والحساسة، معتبرين أنه الأقل ضررًا. لا تنظف الموجات فوق الصوتية فحسب، بل تعمل أيضًا على ترطيب وتوحيد لون بشرة الوجه.

  • البشرة الدهنية المعرضة للاحمرار

هنا، الوضع هو نفسه كما هو الحال مع نوع الجلد الطبيعي. طريقة التنظيف الميكانيكي مناسبة ليس فقط للبشرة العادية، ولكن أيضًا للبشرة الدهنية والمختلطة.

  • بشرة ناضجة متقدمة في العمر

تختلف العناية المضادة للشيخوخة عما تتطلبه بشرة الشباب. يعمل تنظيف الوجه بالليزر بشكل أكثر فاعلية مع البشرة الناضجة، والتي تفقد لونها ومرونتها. تعمل معدات الليزر على تحسين التمثيل الغذائي للخلايا، مما يسرع عملية تجديد الأنسجة وإنتاج البروتينات الخاصة بها.

مميزات وخطوات تنظيف الوجه بعمق - تجميلي اسطنبول

الطرق الرئيسية ل تنظيف الوجه بعمق

كل يوم أنت تغسل وجهك بالماء. ومع ذلك، تميل الغدد الدهنية إلى إفراز دهني، مما يوفر الحماية ضد عمل الكائنات الحية الدقيقة الضارة. من الناحية المثالية، يتم تنظيف البشرة من هذه الدهون من تلقاء نفسها، ولكن في بعض الأحيان يحدث إفراز أكثر من المعتاد، ونتيجة لذلك تظهر البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب على الجلد.

لاستبعاد تكون عيوب الجلد، يتم إجراء التنظيف الميكانيكي للوجه، والذي يمكن إجراؤه في المنزل أو اجراء جلسة تنظيف البشرة في العيادة. الغرض الرئيسي من تنظيف الوجه بعمق هو إزالة جزيئات الجلد الميت والشوائب التي تتراكم في المسام. بمساعدة تنظيف الوجه بعمق، يمكنك تسريع عمليات التمثيل الغذائي وتجديد الخلايا، وإبطاء ظهور حب الشباب، وإعطاء الوجه نضارة ولونًا صحيًا لطيفًا.هنا بعض الطرق لتنظيف الوجه:

مقشر البشرة بالموجات فوق الصوتية

جلسة تنظيف البشرة في العيادة باستخدام الموجات فوق الصوتية. جهاز الاهتزاز بالموجات فوق الصوتية يزيل الشوائب من الجلد، يزيل أيضًا الطبقة العليا من الخلايا الميتة، مما يجدد البشرة. تذكر أن تنظيف الوجه بعمق ينظف البشرة ويرطبها ويفتحها.أثناء التنظيف بالموجات فوق الصوتية، تتكون طبقة رقيقة من الأوزون على سطح الجلد تقضي على جميع الميكروبات.يتم تطهير الجلد جيدًا.

يستمر تنظيف الوجه بالموجات فوق الصوتية من 20 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك، تبدو البشرة رطبة وصحية. لا توجد قيود على إجراء تنظيف الوجه بعمق وهو آمن تمامًا لجميع أنواع البشرة. يوصى بتنظيف البشرة بالموجات فوق الصوتية لكل من لا يتحمل التنظيف الميكانيكي، ولكنه يريد الحصول على بشرة نضرة ونظيفة بدون علامات غير مرغوب فيها.

مزايا مقشر البشرة بالموجات فوق الصوتية:

  1. لا يتطلب التنظيف أي تحضير قبل الإجراء، مما يقلل بشكل كبير من الوقت الذي يستغرقه (15-20 دقيقة فقط مقارنة بأنواع أخرى من تنظيف الوجه).
  2. تقشير لطيف للخلايا الميتة.
  3. تنعيم فعال لتورم الجلد.
  4. القدرة على تنظيم إنتاج الدهون.
  5. تضيق كبير في المسام.

التنظيف اليدوي للوجه

التنظيف اليدوي من أكثر طرق تنظيف الوجه فعالية وأعمقها. يتكون من مرحلتين رئيسيتين. قبل تنظيف الوجه، يتم فتح المسام عن طريق التبخير(باستخدام مزيج من البخار الرطب مع الأوزون). بعد ذلك، يقوم خبير التجميل يدويًا بمعالجة كل مسام مسدودة بضغط أصابعه.بعد أن أصبح من الممكن تنظيف جلد الوجه، يتم مسحه بمطهر. يتم وضع قناع مضاد للالتهابات عليه، ثم كريم مهدئ.

التنظيف اليدوي للوجه فعال بشكل خاص للبشرة الدهنية ذات العيوب المتعددة. يسمح لك بإزالة الزوائد اللحمية والالتهابات والدهون تحت الجلد والدمامل وحب الشباب الناضج والرؤوس السوداء. ولكن نادرًا ما يتم استخدامه كطريقة مستقلة لتنظيف الجلد. في كثير من الأحيان مع تنظيف الوجه بالأجهزة.

التنظيف اليدوي للوجه هو إجراء مؤلم إلى حد ما يسبب احمرارًا شديدًا في الجلد يختفي بعد يوم. علاوة على ذلك، كلما زاد الالتهاب على الوجه، أصبح الإجراء أكثر إيلامًا. الحقيقة هي أنه عند استخدام البخار يبرد الجلد في حوالي 20 دقيقة. ثم تبدأ المسام في الانغلاق. لذلك، إذا كانت في البشرة مشاكل كثيرة، يتم تقسيم إجراء تنظيف الوجه إلى عدة جلسات. ويتم تنفيذه حتى يتم تنظيف جميع المسام.

التنظيف الميكانيكي للوجه

عادة ما يستخدم التنظيف الميكانيكي في إجراءات تنظيف الوجه. يتم اجراء جلسة تنظيف البشرة في العيادة باستخدام جهاز خاص مزود بفرشاة سريعة الاهتزاز أو الدوران، بالإضافة إلى أجهزة خاصة بها حلقات أو ثقوب في الوسط لإزالة الالتهاب الموضعي وانسداد المسام.التنظيف الميكانيكي للوجه نفسه هو الطريقة الأكثر شيوعًا للعناية المنزلية. عملية شفاء الجلد بعد التنظيف الميكانيكي حوالي 4-5 أيام. بعد التنظيف الميكانيكي للوجه، تجنب أشعة الشمس المباشرة واستخدم واقٍ من الشمس مع عامل حماية عالي.

إذا تم تنفيذ إجراء التنظيف الميكانيكي للوجه بشكل صحيح ، فلا يتوقع حدوث عواقب سلبية. من النتائج المؤقتة، يمكن تمييز الاحمرار الطفيف وظهور البقع عند نقاط الإزالة. شدة العواقب تعتمد على الخصائص الفردية للجلد.

تنظيف البشرة بالليزر

يعتبر تنظيف البشرة من الدهون والرؤوس السوداء باستخدام الليزر أيضًا آمنًا وفعالًا. بالإضافة إلى ذلك، عادةً ما يهدف التعرض لليزر إلى حل العديد من المشكلات في وقت واحد. حب الشباب أو التصبغ أو التجاعيد أو الندوب. هناك نوعان من الليزر:النوع الأول يدمر الطبقات العليا من الجلد، بينما النوع الثاني أكثر نعومة. لتكرار الإجراء بالليزر،من الضروري الانتظار حتى يتم استعادة الجلد بالكامل.

يمكن تعديل درجة عمق التقشير بالليزر للوجه حسب المشاكل الموجودة. يعمل تنظيف البشرة بالليزر على توحيد لون البشرة وملمسها ويفتح المسام. يزيل الليزر الندبات والندوب. يعيد الليزر تشكيل مستويات الكولاجين ويزيل برفق آثار حب الشباب والندوب دون الإضرار بالمناطق الصحية.

تنظيف البشرة بالبخار في المنزل

يتم إزالة الرؤوس السوداء من الوجه بالبخار في المنزل باستخدام أداة خاصة، يتم عصر الرؤوس السوداء في جميع المناطق المغطاة بالنقاط السوداء. تحتاج أولاً إلى تبخير وجهك، وبعد العملية، قم بمعالجة وجهك بعامل مضاد للالتهابات.عند اجراء طريقة تنظيف البشره في المنزل، من المهم  مراعاة التعقيم أثناء الإجراء لتجنب العدوى.

كيف اسوي تنظيف بشرة في البيت

يمكن اجراء تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء والشوائب العميقة في المنزل.كيف اسوي تنظيف بشرة في البيت؟

  1. اشطفي وجهك بالماء البارد واستخدمي منظفًا لطيفًا لإزالة المكياج واشطفي وجهك مرة أخرى.
  2. دلكي وجهك بلطف بأطراف أصابعك، مع إيلاء اهتمام خاص لمناطق معينة. استهدف الجبهة والذقن والحاجبين والرقبة لإرخاء العضلات.
  3. ضعي مستحضر تقشير على الجلد بحركة دائرية لإزالة خلايا الجلد الميتة.
  4. سخني الماء وضعي وجهك على البخار لفتح المسام. غطي رأسك بمنشفة وابقى فوق التيار الساخن لمدة 10 دقائق على الأقل.
  5. عندما تفتح المسام، نظفي البشرة بالمنتجات المعدة مسبقًا واغسلي وجهك بالماء البارد.
  6. اتبعي ذلك باستخدام تونر مرطب لإغلاق المسام وتجديد وجهك.
  7. أنهِي تنظيف الوجه باستخدام مرطب مناسب لبشرتك.

مميزات وخطوات تنظيف الوجه بعمق - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *