تجميل الوجه

ثيرماج للوجه | جهاز شد الوجه

يعتبر جهاز شد الوجه ” الثيرماج” واحدة من أفضل طرق تجديد البشرة وتعطي نتائج استثنائية، مما يتيح لك تحقيق تأثير شد واضح في إجراء واحد فقط. إجراء ثيرماج للوجه هو العلاج الوحيد غير الجراحي الذي من شأنه يشد الجلد ويحسن شكل الوجه ويعيد إنتاج الكولاجين. (الكولاجين هو اللبنة الأساسية لبنية بشرتك). يتم استخدام الثيرماج لشد الوجه فقط من قبل متخصصين مؤهلين في الجراحة التجميلية. تحدث إلى طبيبك حول ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا لك. في هذا المقال يتم مناقشة المزايا والفوائد والنتائج الأكثر شيوعًا حول جهاز الثيرماج.

ثيرماج للوجه | جهاز شد الوجه - تجميلي اسطنبول

ما هي تقنية الثيرماج؟

إجراء الثيرماج هو أول تقنية غير جراحية لشد الجلد والجسم، والتي تسمى أيضًا بالرفع الحراري. يحفز هذا الإجراء إنتاج الكولاجين في أعمق طبقات الأدمة، مما يؤدي إلى شد الجلد بشكل واضح، ويملأه وينعمه.

هي تقنية رفع إشعاعي، عندما تبدأ ألياف الكولاجين وخلايا الجلد في التنشيط وتبدأ عملية التجديد تحت تأثير موجات تردد الراديو،يستخدم  طاقة الترددات الراديوية للمساعدة في تنعيم وشد وتحديد ملامح الوجه للحصول على مظهر بشرة أكثر شبابًا.

الثيرماج لشد الوجه هو إجراء غير جراحي معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير. يستهدف ثيرماج للوجه الطبقة السفلية من الجلد المعروفة باسم الأدمة. توفر الحرارة التي تنقلها إلى طبقة الأدمة تكوين روابط كولاجين جديدة تسمى التكوّن الكولاجيني الجديد. هذا الكولاجين الجديد يجعل البشرة تبدو أكثر حزما ومشدودة ويحسن الملمس العام للبشرة ويقلل التجاعيد ويحسن ملامح الوجه.

يستعيد الجلد نفسه بمرور الوقت ويمنع الترهل، وهو من أكثر الإجراءات المفضلة بين تطبيقات تجديد الجلد. يمكن إجراء ثيرماج للوجه على المرضى من جميع أنواع البشرة، ستبدو أكثر نضارة وأصغر سنا بعد كل جلسة. يمكنك العودة إلى حياتك اليومية مباشرة بعد الجلسة.

جوهر اداء علاج الثيرماج

جهاز شد الوجه – الثيرماج – تجميلي اسطنبول

الكولاجين، وهو بروتين خاص، مسؤول عن قوة بشرتنا ومرونتها وشبابها. غالبًا ما يوجد هذا البروتين في أقنعة الوجه والشعر والشامبو وحتى المكملات الغذائية. يشكل الكولاجين أساس العديد من الأنسجة الضامة في جسم الإنسان. مع تقدم العمر، يتباطأ نمو ألياف الكولاجين، وتتمدد وتفقد مرونتها.هذه عملية طبيعية ، ونتيجة لذلك تتغير الحالة العامة للجسم ومظهر الشخص بشكل طبيعي.إذا تحدثنا عن التغيرات المرتبطة بالعمر في الجلد، فإن ذلك أولاً وقبل كل شيء الترهل والجفاف وظهور التجاعيد والتصبغ. بالمناسبة ، يبدأ الجسم في التقدم في العمر بعد 25-27 عامًا.

لذلك، فإن إجراء الثيرماج هو تأثير حراري على ألياف الكولاجين، ونتيجة لذلك تصبح أكثر كثافة وتتقلص إلى الحالة المثلى. في الوقت نفسه، أثناء الإجراء ، يحدث التسخين الموضعي للطبقات العميقة من الجلد (على عمق 0.5 إلى 4.3 مم) إلى درجة حرارة الضغط المزعومة (من 60 درجة مئوية). في هذه الحالة، لا يتضرر سطح الجلد.

كيف يعمل جهاز شد الوجه الثيرماج

يستخدم نظام الثيرماج تلميحات  خاصة لتوفير إمكانية التحكم في التعرض لطاقة التردد اللاسلكي. مع كل لمسة للجلد، يقوم  بتسخين كمية كبيرة من الكولاجين بالتساوي في الطبقات العميقة من البشرة والأنسجة الكامنة، مع تبريد الطبقة الخارجية من الجلد في نفس الوقت. هذا التأثير على الطبقات العميقة من الجلد يزيد من كثافة الأنسجة. بمرور الوقت، يتم إنتاج كولاجين جديد يزيد من كثافة الجلد، مما يؤدي إلى بشرة أكثر صحة ونعومة وشبابًا.

مع تقدم العمر، تتمدد ألياف الكولاجين وتطول، مما يؤدي إلى انخفاض مرونة الجلد وترهله. يعمل الثيرماج على ألياف الكولاجين، مما يؤدي إلى تقلصها إلى وضعها الطبيعي. فوهة خاصة تخلق مجالًا كهربائيًا موحدًا في الأنسجة المعالجة. الجسيمات المشحونة في مجال كهربائي تغير اتجاه الحركة 6 مليون مرة في الثانية. بسبب المقاومة الطبيعية للأنسجة وحركة الجسيمات المشحونة، ترتفع درجة حرارة الطبقات العميقة من الجلد. في الوقت نفسه، توفر الفوهة تبريدًا تلامسيًا للبشرة عن طريق رش سائل تبريد على سطح عمل الفوهة قبل وأثناء وبعد تطبيق نبضة RF على الجلد.

تؤدي زيادة درجة الحرارة في الطبقات العميقة من الجلد إلى سماكة ألياف الكولاجين، الذي يوفر تقوية الأنسجة ورفع الجلد من الداخل. في غضون ستة أشهر بعد إجراء ثيرماج للوجه، يحدث تكوين متزايد للكولاجين الجديد، مما يؤدي إلى نتيجة جمالية طويلة الأمد مماثلة للجراحة التجميلية.

مع كل لمسة من جهاز الثيرماج، سوف تواجه نبضات حرارية قصيرة عميقة داخل الجلد. هذا الإحساس بالتسخين العميق هو علامة على أن الكولاجين قد وصل إلى درجات الحرارة الفعالة المطلوبة لزيادة كثافته. يحدد الطبيب كمية الطاقة أثناء الإجراء لتحقيق التوازن بين الراحة والكفاءة القصوى.  يبرد الجلد قبل النبض وأثناءه وبعده ، ويحمي الجلد ويخلق بيئة مريحة للإجراء.

ثيرماج للوجه | جهاز شد الوجه - تجميلي اسطنبول

ثيرماج للوجه والجفون

التجاعيد، تدلي الجفون، شكل بيضاوي للوجه، جفن متدلي، نظرة متعبة وثقيلة،هذه هي علامات التقدم في السن على أن تقدم العمر للوجه ما زال شابًا، مما يمنحه مظهرًا متعبًا. يساعد ثيرماج للوجه على محو علامات الشيخوخة من الوجه والمنطقة المحيطة بالعينين، لجعل الوجه يبدو شابًا ومرتاحًا مرة أخرى.

يساعد جهاز شد الوجه على:

  1. تقليل التجاعيد الأنفية الشفوية حول الفم.
  2. وشد الجلد.
  3. وتحسين نسيج الجلد.
  4. تقوية الشكل البيضاوي للوجه.
  5.  تشكيل ملامح زاوية الفك السفلي.
  6. وتصحيح الذقن المزدوجة.
  7. ومحو علامات التقدم في السن من منطقة العنق والصدر.

من خلال تركيبة جهاز الثرماج، يكون جلد الجفون أكثر عرضة للتأثيرات الخارجية ويتطلب معالجة أكثر حساسية. لذلك ، من أجل إجراء تجديد الجفن بواسطة “جهاز الثيرماج”، يتم استخدام فوهة خاصة، والتي تسمح لك بالتأثير بلطف وفعالية على جلد الجفون، والقضاء على التغيرات المرتبطة بالعمر في المنطقة المحيطة بالعين.

يسمح لك ثيرماج للوجه بحل المشاكل التالية: يصحح التجاعيد في منطقة الزوايا الخارجية للعينين، وشد الجفون العلوية والسفلية (بما في ذلك القضاء على الانتفاخات تحت العينين)، يقوي الجلد ويثبته بقوة أكبر في العضلات.

التحضير وخطوات إجراء الثيرماج لشد الوجه

  • قبل الإجراء، يقوم الطبيب بتنظيف الوجه، ووضع علامة صغيرة في المنطقة المصابة. ثم يعمل أخصائي التجميل على جلد المريض باستخدام ملحق نظام التبريد
  • تم تجهيز الطرف المبتكر لمقبض Thermage بنظام تبريد التلامس، مما يجعل الإجراء مريحًا للمريض ويزيل احتمالية ارتفاع درجة الحرارة وتلف الجلد أثناء العملية.
  • يعمل الجهاز في وضع الاهتزاز، ويعالج الطبيب المنطقة المحددة في اتجاه خطوط التدليك ويوزع نبضات التردد اللاسلكي بالتساوي.
  • مدة الجلسة من 45 إلى 90 دقيقة حسب حجم المنطقة المعالجة. التحضير لإجراء ثيرماج للوجه ليس مطلوبًا، ما عليك سوى القدوم إلى الإجراء.
  • لا يتطلب ثيرماج للوجه فترة إعادة تأهيل، حيث يحدث تأثير طاقة التردد اللاسلكي في العمق، ويظل سطح الجلد سليمًا.

كقاعدة عامة ، يوصى باستخدام تقنية الرفع “الثيرماج لشد الوجه” بعد 35 عامًا، عندما يتباطأ التوليف الطبيعي للكولاجين والإيلاستين، وتبدأ الأنسجة في الخضوع لتدلي الجفون، نزول الجاذبية (ملحوظ بشكل خاص على الخدين، في المنطقة المحيطة بالحجاج والرقبة).

ثيرماج للوجه | جهاز شد الوجه - تجميلي اسطنبول

فوائد ثيرماج للوجه

  • طريقة الرفع العميق دون الإضرار بسطح الجلد.
  • تستمر النتيجة لمدة تصل إلى خمس سنوات وتؤخر عملية شيخوخة الجلد.
  • يعزز ثيرماج للوجه تخليق الكولاجين، وينشط البشرة ويجددها من الداخل، مما يضطرها إلى التواءم مع العضلات بإحكام.
  • إمكانية الدمج مع طرق التجديد الأخرى. لكي يستمر التأثير لأطول فترة ممكنة، يجب أن تفكر في برنامج دعم بعد رفع الحرارة ،على سبيل المثال، يوصى باجراء شد الوجه بالخيوط  للحصول على نتيجة أكثر وضوحًا.
  • الراحة أثناء الإجراء نفسه، لا يشعر المريض بالألم، بل فقط بالتناوب بين التعرض للبرد والحرارة، والتي تستغرق من 20 إلى 120 دقيقة ، حسب المنطقة المعالجة. والأهم أنه بعد الجلسة لن يكون هناك أي ضرر أو احتقان في بشرة الوجه، لذلك يمكنك العودة بحرية إلى أنشطتك اليومية.
  • ملامح الوجه لا تتغير، لا يوجد أثار جانبية و مضاعفات.
  • بعد عملية شد الوجه، لن تجد أي ضرر على وجهك تعتبر تقنية الثيرماج “المعيار الذهبي” في التجميل، فهي آمنة تمامًا.
  • ثبت سريريًا سلامة الرفع الإشعاعي باستخدام جهاز الثيرماج الحاصل على العديد من موافقات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) وتم اعتماده للاستخدام في أكثر من 80 دولة حول العالم.

ماهي المناطق التي يمكن علاجها بالثرماج

تُستخدم تقنية الثيرماج لتجديد شباب البشرة في جميع مناطق الوجه والجسم، بما في ذلك المنطقة الرقيقة حول العينين، والمثلث الأنفي الشفهي، والرقبة، والصدر، والبطن، والساعدين، واليدين، والفخذين، والأرداف.

ما هي المشاكل الأخرى التي يساعد الثيرماج في التعامل معها

  1. تقليل التجاعيد حول الفم والطيات الأنفية، والتأكيد على ملامح الوجه، وشد الجلد في عظام الوجنتين والخدين
  2. تجديد شباب منطقة العنق والصدر، وتحسين لون ومرونة الجلد في هذه المناطق ، وتقليل الذقن المزدوجة.
  3. القضاء على الانتفاخات تحت العينين، شد جلد الجفون، إزالة التجاعيد وتقوية الجلد الرقيق حول العينين.
  4. شد الفخذين والساعدين وأعلى الذراعين.
  5. شد جلد البطن بعد شفط الدهون، فقدان الوزن المفاجئ ، مع التغيرات المرتبطة بالعمر، بعد الولادة.
  6. تقليل مظاهر السيلوليت المرئية بدون جراحة.

الاشخاص غير المناسبين لاستخدام جهاز الثيرماج

على الرغم من سلامته العالية، إلا أن إجراء Thermage له بعض موانع الاستعمال:

  • الحمل وفترة الرضاعة الطبيعية.
  • وجود جهاز تنظيم ضربات القلب أو أي جهاز كهربائي مزروع.
  • انتهاك تخثر الدم.
  • تاريخ أمراض الأورام.
  • الميل لتشكيل ندبات الجدرة والضخامية.
  • داء السكري.
  • أمراض معدية.
  • أمراض النسيج الضام الجهازية.
  • العمليات الالتهابية في المنطقة المصابة.
  • الأمراض المزمنة في المرحلة الحادة.

هل يمكن للرجال الحصول على علاج ثيرماج؟

Thermage هو خيار علاجي ممتاز لمساعدة الرجال على الحفاظ على مظهرهم السلس والشباب. يعمل العلاج بشكل مشابه للمرأة ويبني الكولاجين تحت سطح الجلد لشد الجلد من الداخل إلى الخارج. يتم أخذ طرق مختلفة في الاعتبار عند علاج الرجال والنساء.

ثيرماج للوجه | جهاز شد الوجه - تجميلي اسطنبول

عدد الجلسات المطلوبة ونتائج ثيرماج للوجه

على عكس علاجات الليزر التي تتطلب أربع جلسات أو أكثر، سيعطي ثيرماج للوجه نتائج إيجابية بعد التطبيق الأول. سيحدد طبيبك مسار العلاج المناسب لك.تظهر النتائج المنشورة من بحث اجريناه مؤخرا، أن التحسينات القابلة للقياس في كثافة الجلد تظهر تدريجيًا، على مدى 2 إلى 6 أشهر بعد جلسة علاج واحدة. ومع ذلك، أبلغ العديد من المرضى عن رؤية تحسن في وقت مبكر.

يسبب الثيرماج تحسنًا فوريًا في بنية الكولاجين، ويتطور بمرور الوقت. تشير بعض التقارير من أخصائيي التجميل إلى أن تأثير الإجراء يستمر لمدة 24 شهرًا أو أكثر (اعتمادًا على خصائص عملية شيخوخة المريض).

يحدث التكوين النشط للكولاجين الجديد وتقوية الأدمة في غضون ستة أشهر بعد الجلسة. وعلى الرغم من أنه يمكن ملاحظة التغييرات الإيجابية الأولى فورًا بعد الإجراء، فإن عملية تجديد شباب الجلد بعد إجراء تثيرماج للوجه ستتقدم تدريجيًا ويمكن رؤية النتائج التعبيرية في غضون 4-6 أشهر.تستمر نتيجة الإجراء لمدة تصل إلى 5 سنوات، اعتمادًا على حالة الجلد وعمليات الشيخوخة الفردية. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تكرار إجراء ثيرماج للوجه، ولكن ليس قبل 6 أشهر بعد الجلسة الأخيرة.

إن دمج جهاز شد الوجه الثيرماج مع الإجراءات الجمالية الأخرى (شد الوجه بالخيوط، وتحديد الكنتور، وتجديد الشباب بالليزر) والعناية الاحترافية ستعطي تأثيرًا طويل الأمد، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة لعدة سنوات.

مدة الشفاء بعد استخدام جهاز شد الوجه

لا تتطلب تقنية الثيرماج فترة إعادة تأهيل، يمكنك العودة إلى الحياة الطبيعية في اليوم التالي بعد الجلسة. يمكنك العودة إلى العمل أو الأنشطة الأخرى بمجرد انتهاء جلسة العلاج. يعاني بعض المرضى في بعض الأحيان من احمرار طفيف بعد العلاج مباشرة، لكنه يختفي في غضون ساعات قليلة. ومع ذلك، فإن هذه الآثار لن تمنعك من مواصلة أنشطتك اليومية على الفور.

على الرغم من عدم وجود فترة إعادة تأهيل، لا يزال يتعين عليك الالتزام بالتوصيات التالية:

  • في اليوم الأول بعد الجلسة، يوصى بالتخلي عن الإجراءات الحرارية (الساونا ، مقصورة التشمس الاصطناعي ، حمام البخار، التعرض الطويل للشمس)
  • لمدة شهر، استخدم واقي الشمس عند الخروج والامتناع عن الدباغة الاصطناعية في مقصورة التشمس الاصطناعي.
  • الحد من ممارسة الرياضة والنشاط البدني المكثف.

ثبت سريريًا أن الثيرماج آمن تمامًا، ولم تظهر العديد من الدراسات أي آثار جانبية. يعمل جهاز شد الوجه بشكل جيد مع حقن توكسين البوتولينوم “البوتوكس”، والحشوات “الفيلر”، وتجديد الشباب، ورفع الخيوط، وتجديد الشباب بالليزر.

سعر جلسة الثيرماج

في الآونة الأخيرة، تختار النساء بشكل متزايد طرق التجديد غير الجراحية. والسبب في ذلك هو التأثير الذي يمكن مقارنته بنتائج الجراحة التجميلية، مع تأثير لطيف أكثر، فإن ثيرماج للوجه هو إجراء تجميلي خطير له مؤشراته وقيوده الخاصة. لذلك، لتنفيذه ، يجب عليك اختيار عيادة موثوق بها مع خبراء التجميل ذوي الخبرة.

يعتمد سعر جلسة الثيرماج على منطقة ومساحة السطح المعالج وحالة الجلد. يختلف سعر جلسة الثيرماج النهائي أيضًا اعتمادًا على عدد النبضات.سيقدم الطبيب معلومات أكثر دقة حول الاسعار في استشارة فردية.يمكنك أيضا الحصول على سعر جلسة الثيرماج عن طريق الاتصال بنا وسيتم الاجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات حول جهاز شد الوجه.

ثيرماج للوجه | جهاز شد الوجه - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.