تجميل الثدي

جراحة الثدي التجميلية

بعض الهياكل التي تكمل المظهر الجسدي للمرأة هي الثدي. حتى لو كانت هياكل جسم المرأة الجسدية مثل الكتفين والوركين في حجم متناغم، فقد لا يكون ثدييها متماثلين. من ناحية أخرى، قد يكون حجم أحد الثديين عند بعض النساء أصغر من الآخر أو قد يكون خاليًا من الأنسجة. يمكن للمرأة أن تكبر ثدييها، أحيانًا لأغراض العلاج، وأحيانًا لأغراض جمالية.جراحة الثدي التجميلية سهلة ولها تأثير دائم.

جراحة الثدي التجميلية | تجميل الثدي - تجميلي اسطنبول

جراحة الثدي التجميلية

تقدم لنا جراحة الثدي التجميلية مجموعة واسعة من التدخلات التي يمكن التعامل معها اعتمادًا على أشكالها وأحجامها لتكبير أو تصغير أو شد الثدي.حتى لو كانت شكاوى المريضة مرتبطة بشكل ثدييها أو حجمها أو مظهرها العام، فإن قرار إجراء الجراحة التجميلية ليس دائمًا هو الأسهل. يمكن أن تساهم معرفة نوع التدخل اللازم لحالة معينة في اتخاذ أفضل قرار نهائي، خاصة للأشخاص الذين ليس لديهم الكثير من المعرفة في مجال الجراحة التجميلية.

مجموعة من الاختبارات والتحقيقات القياسية مطلوبة قبل أي عملية جراحية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إجراء تصوير الثدي بالموجات فوق الصوتية أو تصوير الثدي بالأشعة السينية. يتم التخطيط ل جراحة الثدي التجميلية فقط إذا كانت جميع النتائج ضمن الحدود العادية.

تُجرى جراحة الثدي التجميلية تحت تأثير التخدير العام، ويكون التغيير في مظهر الثديين فوريًا لكن الشكل والحجم النهائيين سيظهر بعد بضعة أشهر. يجب ارتداء مشد في الأشهر الأولى بعد العملية للحصول على المظهر الأمثل للثدي.يمكن تقييم النتيجة النهائية بعد عام واحد من جراحة الثدي التجميلية.

عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي – جراحة الثدي التجميلية – اسطنبول

بالنسبة للعديد من النساء، يتم إجراء تكبير الثدي كإجراء جراحي اختياري يتم إجراؤه لأسباب تجميلية ولإحساس المرأة بثقة أكبر. ومع ذلك، في بعض الحالات ، يتم إجراء تكبير الثدي لإعادة بناء الثدي الذي قد يتأثر بسبب حالات طبية مختلفة. يجب استشارة جراح التجميل عند التفكير في إجراء تكبير الثدي.

عملية تكبير الثدي ،والتي تزيد بشكل فعال من حجم الثدي من خلال غرسة هلام السيليكون أو حقن الدهون بالثدي. يحظى بشعبية كبيرة بين النساء ويتم إجراؤه بشكل متكرر ونتيجة لذلك تكون نتائجه مرضية للغاية.

لماذا تختار النساء عملية تكبير الثدي؟

  • تختار بعض النساء عمليات سيليكون الثدي لتحسين شكله الثدي
  • تذهب النساء الأخريات لإجراء تكبير الثدي عندما يعانين من التراخي أو تغيرات في الثدي بعد الحمل أو بعد فقدان بعض الوزن أو بسبب الشيخوخة.
  • تختار بعض النساء أيضًا الجراحة التعزيزية إذا شعرن أن أحد الثديين أصغر من الآخر “عدم تناسق الثدي”.

ما هي طرق عملية تكبير الثدي؟

يتم إجراء جراحة تكبير الثدي عادة عندما تكون المريضة تحت تأثير التخدير العام.ما هي أنواع الغرسات المتوفرة لتكبير الثدي ؟

هناك 4 أنواع أساسية من الغرسات الموصى بها بناءً على نوع الجسم:

  1. غرسة الثدي المملوءة بمحلول ملحي: تحتوي هذه الغرسات على ماء معقم يتم تعبئته أو تعبئته مسبقًا أثناء الجراحة.
  2. غرسة الثدي المملوءة بالسيليكون: تتكون هذه الزرعة من جل مرن ناعم يأتي مملوءًا مسبقًا. يتطلب هذا النوع من الزرع أيضًا شقًا كبيرًا في الحجم.
  3. غرسات السيليكون الهلامية المتماسكة: تُعرف باسم غرسات السيليكون “المستقرة”، وهي تحتوي على جل متماسك أقوى وأكثر سمكًا من غرسات السيليكون العادية.
  4. نقل الدهون الذاتية: يتكون من الدهون التي يتم إزالتها عن طريق شفط الدهون من جزء من الجسم ، مثل البطن أو الفخذين. ثم يتم تنقية الدهون وحقنها في الثديين.

تكبير الثدي عن طريق نقل الدهون

  1. يستخدم الجراح إجراء شفط الدهون، والذي يتم إجراؤه لإزالة الدهون من جزء آخر من الجسم. ثم يتم حقن هذه الدهون في الثديين.
  2. عادة ما يتم إجراء هذا الإجراء في الحالات التي تتطلب زيادة طفيفة في حجم الثدي.
  3. يتم أخذ الأنسجة الدهنية إما من البطن أو الظهر أو الخاصرة (أسفل البطن وأسفل الظهر) أو من الفخذين.

اقرا ايضا: تكبير الثدي عن طريق حقن الدهون

عملية تكبير الثدي بالسيليكون

تعد غرسات السيليكون أفضل أنواع عمليات الزرع إلى حد بعيد ولكنها باهظة الثمن.لا نتيجتها أقرب إلى الثدي الأصلي الطبيعي، يجب على الجراحين توخي الحذر الشديد عند إجراء جراحة تكبير الثدي حيث يجب وضع الغرسات في الموضع الصحيح وهناك عدة أحجام وأشكال للزرع للاختيار من بينها.يمكن أن تكون مضاعفات سيليكون الثدي ورم دموي وسرطان الثدي ووجع وألم الثدي. ، قد يحدث عدم تناسق، تجعد في الثدي، عدوى جرح أو ندبة، تمزق الغرسة وانقباض الكبسولة.

عملية تكبير الثدي بالسيلكيون،يتضمن ذلك وضع غرسات الثدي تحت عضلة الصدر أو أنسجة الثدي، يتم إجراء شق في أنسجة الثدي ويتم إنشاء جيب للزرع. بعد وضع غرسة السيلكيون بنجاح، يتم إغلاق الشق وتركه في مكانه.هناك نوعان من حشوات الثدي وهما السيليكون والمحلول الملحي. ومع ذلك، فإن كلا الغرستين لهما غلاف خارجي مصنوع من السيليكون. لكن الاختلاف يكمن في المادة الداخلية للزرع. تحتوي الغرسات الملحية على ماء معقم أو مالح. في حين أن ثدي السيليكون عادة ما يتم ملؤه بهلام السيليكون.

جراحة الثدي التجميلية | تجميل الثدي - تجميلي اسطنبول

عملية تصغير الثدي

جراحة الثدي التجميلية لتصغير الثدي، يتم تصغير الثدي عن طريق إزالة الدهون الزائدة والأنسجة الغدية والجلد من الثديين. يتم إجراء ذلك لتقليل حجم الثدي. كما تختار المرأة هذه الجراحة لتعزيز جمالها وتسهيل حركات الجسم الطبيعية.

لماذا تختار النساء عملية تصغير الثدي؟

يمكن أيضًا النصح بهذه الجراحة لبعض الأسباب الأخرى مثل:

  1. ألم في الرقبة وأعلى أو أسفل الظهر
  2. ينصح بجراحة تصغير الثدي اذا كان هناك ألم شديد في الظهر والكتفين .
  3. ألم في الثديين
  4. وجود علامات تمدد
  5. صعوبة النوم بسبب كبر حجم الثدي

إعادة بناء الثدي

تم تصميم إعادة بناء الثدي لأولئك المرضى الذين خضعوا لعملية استئصال الثدي بسبب حالة أورام أو أمراض أخرى. تسمح التقنيات الجديدة للجراح بإنشاء ثدي جديد أقرب ما يكون إلى الطبيعي قدر الإمكان. يمكن إجراء العملية في نفس وقت استئصال الثدي أو بعد ذلك، بعد بضعة أشهر أو سنوات.

شد الثدي

شد ورفع الثدي – جراحة الثدي التجميلية – اسطنبول

يعتمد شد الثدي على شد الثديين المترهلين،و إعادة معايرة مجمع الحلمة، لاستعادة الشكل الطبيعي والمظهر الجيد التي يريدها كل من النساء والرجال.

الثدي المترهل مرتبط عقليًا بالشيخوخة وانخفاض الجاذبية الجنسية. يمكن أن تتنوع أسباب ترهل الثدي: الحمل والرضاعة، فقدان الوزن الهائل، الشيخوخة، مزيج من هذه العوامل.يمكن تعديل موضع وشكل الثدي بواسطة جراحة الثدي التجميلية من خلال إجراءات فنية متعددة. هناك درجات مختلفة من ترهل الثدي ويختلف اختيار التقنية من مريض لآخر حسب نوعية وكمية الجلد والأنسجة الغدية وكذلك رغبة المريض وخياراته.

بشكل عام، تتكون عملية شد الثدي من إزالة الجلد الزائد، وإعادة الحلمة إلى وضعها الطبيعي، وعندما تتطلب الحالة ذلك، إعادة تشكيل الغدة الثديية للحصول على تأثير دائم ومظهر جمالي متفوق (زيادة النتوء الأمامي للحلمة).

المرشح المثالي لعملية شد الثدي هو مريضة ذات وزن مستقر وليست حامل ولا تريد الحمل مرة اخرى. لن تمنع جراحة رفع الثدي من الرضاعة الطبيعية في أي حمل بعد الجراحة، لكن ظهور الثدي بعد الولادة والرضاعة الطبيعية قد يتطلب إعادة رفع الثدي.

انواع عمليات شد ورفع الثدي

هناك عدة أنواع من شد ورفع الثدي تعتمد على مدى رخاوة الثدي:

  • محيط الهالة – الندبة تقع على الحافة الخارجية للهالة، وهي أقل ما يمكن ملاحظته. هذه التقنية موصى بها لمرضى تدلي الثدي الطفيف.
  • عمودي – ندبة حول اللحاء وندبة عمودية (من الهالة إلى الأخدود تحت الثدي). إنها التقنية الأكثر استخدامًا مع نتائج مستقرة بمرور الوقت.
  • الندبة المقلوبة على شكل حرف T  – يتم تطبيقها في حالات خاصة مع وجود ندبة دائرية وندبة أفقية في الأخدود تحت الثدي. يوصى باستخدامه في حالة تدلي الثدي حيث يكون الجلد الزائد كبيرًا جدًا.
  • في حالات نادرة جدًا حيث يكون ترهل الثدي صغيرًا جدًا، لا يمكن رفع الثدي إلا بمساعدة الغرسة (التي يتم إدخالها من خلال الأخدود السيئ السمعة ، بدون ندوب أخرى).

من المهم معرفة أن شد الثدي لا يغير حجم الثدي، بل يغير فقط شكله ثلاثي الأبعاد والمتناسق. إذا كنت ترغبين في تكبير الثدي، فستستخدمين الغرسات (انظر الى القسم المنفصل لتكبير الثدي ورفعه في وقت واحد باستخدام غرسات الثدي ).

جراحة الثدي التجميلية | تجميل الثدي - تجميلي اسطنبول

الندوب بعد جراحة الثدي التجميلية

في الأيام الأولى بعد جراحة الثدي التجميلية، يجب اخذ العلاج المسكن والمضادات الحيوية لمدة 5-7 أيام. يجب تجنب ممارسة الرياضة لمدة شهرين على الأقل.
يجب تجنب ارتداء حزام الأمان لمدة 2-3 أسابيع على الأقل، وكذلك القيادة.تختلف ندوب ما بعد جراحة الثدي التجميلية باختلاف درجة ترهل الثدي، وضمنيًا، الإجراء الذي يستخدمه الجراح.

  1. يمكن أن تتراوح من ندبة مستديرة حول الحلمة لتدلي الثدي البسيط
  2. بالإضافة إلى ندبة عمودية في الحالات المتوسطة
  3.  ندبة سفلية في الطية أسفل الثدي
  4. يتم وضع الندبة حول اللحاء (حول الهالة) بالضبط على الحدود بين الحلمة والجلد الطبيعي، ويمكن تمويهها بسهولة.تظهر الندبة السفلية في الطية أسفل الثدي، كما يسهل إخفاؤها.

الندبة العمودية هي الأكثر وضوحًا وذات الاستعداد الأكبر للحصول على مظهر قبيح مقارنة بالاثنين الآخرين.

تلعب عدة عوامل دورًا مهمًا في الجانب الأخير من الندبات: تقنية الجراح وخبرته، وجودة الخيط، وسلوك المريض أو درجة تعاونه بعد جراحة الثدي التجميلية، وكذلك جسم المريض. من المعروف أن الشخص الذي لديه ندوب الجدرة في مناطق أخرى سيكون أكثر عرضة للإصابة بمثل هذه الندبات حتى بعد عمليات تجميل الثدي.

نصائح لتجميل الثدي

فيما يلي بعض النصائح السهلة لنمو الثدي لتكبير الصدر،ومع ذلك، جنبًا إلى جنب مع عمليات تجميل الثدي، من الضروري أيضًا اتباع النظام الغذائي الصحيح والروتين الصحيح:

  1. لا تذهب لجراحة عمليات تجميل الثدي إذا كنت تخطط لتكوين أسرة خلال 1-2 سنوات. يجب على النساء المرضعات تجنب الجراحة.
  2. يعد الوضع الصحيح للزرع عاملاً مهمًا يجب مراعاته..
  3. يمكن للمرء أن يختار زرع دائري أو زرع على شكل طبقة. تكمن أكبر ميزة للزرع على شكل دمعة في حقيقة أنها تعطي إحساسًا طبيعيًا جدًا للثدي المتنامي. من ناحية أخرى ، تعتبر الغرسات المستديرة أكثر أمانًا في الاستخدام.
  4. فكر في عمليات تجميل الثدي عندما تكون بصحة جيدة.
  5. اجلس دائمًا واقف في الوضع الصحيح.
  6. اختر مقاس حمالة الصدر المناسب، فهذه النصائح حول نمو الثدي مهمة جدًا.
  7. مارس الرياضة واليوجا بانتظام.
  8. قم بتضمين الأطعمة الغنية بهرمون الاستروجين في نظامك الغذائي.
  9. تناول أطعمة مغذية.

جراحة الثدي التجميلية | تجميل الثدي - تجميلي اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.