تجميل الثدي

جراحة تصغير الثدي

إن كنتِ غير راضية عن تدلي أثدائك الكبيرة ووزنها..وتعاني من مظهرها اجتماعياً و تشعرين بالاحراج حيال ذلك. وترغبين في تصغير وشد الصدر…جراحة تصغير الثدي هي الحل الأمثل من أجلك. 

جراحة تصغير الثدي

 تصغير وشد الصدرهي عملية لإزالة الدهون الزائدة في الثدي والأنسجة الغدية والجلد للحصول على حجم أصغر للثدي يتناسق مع جسمك وللتخفيف من الانزعاج المرتبط بالثدي الكبير (ضخامة الثدي).

يمكن للثدي الكبير بشكل مفرط أن يسبب حالة جسدية ونفسية  مزعجة للمرضى.حيث المرضى الذين لديهم ضخامة الثدي قد يعانون من عدم الراحة الجسدية الناتجة عن وزن الثدي. يمكن للألم الناتج عن ذلك أن يجعل من الصعب على بعض المرضى أداء الأنشطة البدنية الشائعة.

جراحة تصغير الثدي- تجميلي اسطنبول

إلى جانب الأمراض الجسدية المصاحبة للوزن الكبير، قد يعاني بعض المرضى من ضائقة عاطفية أو مشاكل نفسية أكثر خطورة نتيجة لثديهم الكبير.

على الرغم من أن جراحة تصغير الثدي غالبًا ما يتم إجراؤها لمعالجة المشكلات الطبية ، إلا أن المرضى الذين لا يعانون من أعراض صحية ل تضخم الثدي ولكنهم غير راضين عن حجم ثديهم ما زالوا قادرين على اختيارعملية تصغير الثدي كإجراء تجميلي.

قد يُؤكد المرضى الذين يختارون الخضوع ل جراحة تصغير الثدي لأسباب تجميلية بالعديد من العوامل ، بما في ذلك العلاقات الاجتماعية ومخاوف قياس الملابس.

ما هي جراحة تصغير الثدي؟

جراحة تصغير الثدي هي عملية لإزالة الدهون والأنسجة والجلد الزائدة من ثدييك ، إذا كان لديك ثدي كبير لا يتناسب مع بقية جسمك ويسبب آلام الرقبة أو آلام الظهر أو أعراض أخرى وعدم القدرة على ممارسة الرياضة أو المشاركة فيها ، فقد تكون الحل المناسب هو جراحة تصغير الثدي.

معظم النساء اللواتي يحصلن على تصغير الثدي راضيات جدًا عن النتائج، وهذا الأمر يتطلب مهارة عالية من قبل الطبيب. حيث جراحة تصغير الثدي ليست حكراً فقط للنساء بل أيضاً الرجال الذين يعانون من حالات مثل التثدي (حيث يتضخم أثداء الذكور بشكل غير طبيعي) هم مؤهلين لإجراء جراحة تصغير الثدي .

نظرًا لأنها عملية جراحية بالواقع ، يجب أن تعرف الايجابيات والمضاعفات المحتملة وما التعليمات والإرشادات من أجل التعافي.

عملية تصغير وشد الصدر

جراحة تصغير الثدي -شد ورفع الثدي- تجميلي اسطنبول

جراحة تصغير الثدي – شد ورفع الثدي – تجميلي اسطنبول

قبل الجراحة ستلتقي بجراحك للتحدث عن تاريخك الطبي، مثال في ذلك ما إذا كان قد أُزيلت كتلة من ثديك سابقاً أو تعانين من أي حالات طبية أخرى تؤثر على ثدييك. سيسألك الجراح أيضًا عن التاريخ الطبي الذي يخص عائلتك. 

كوني منفتحة وصادقة تمامًا مع الجراح بشأن تاريخك الطبي ولماذا تريدين جراحة تصغير الثدي. كوني مستعدة لمناقشة أي مشكلات عاطفية واجتماعية تعاملتِ معها فيما يتعلق بثدييك ، وكيف شعرتِ به جسديًا تجاهك ، وأي حالات جسدية كنتِ تعانين منها.

قد يلتقط الجراح صورًا لثدييك ويأخذ قياسهما، ويتحدث معك حول كمية أنسجة الثدي التي ستحتاج إلى إزالتها لتحقيق ما تريدينه. سوف يعطيكِ أيضًا بعض المعلومات عن التحضير للجراحة والتخطيط للشفاء. 

قد يطلب الجراح منك تصوير الثدي بالأشعة السينية وفحص الثدي قبل الجراحة وبعض التحاليل. أثناء الاستشارة، سيسألك الجراح عن عاداتك، بما في ذلك ما إذا كنت تدخن وما هي الأدوية التي تتناولها.

قد تضطر إلى الإقلاع عن التدخين لفترة قبل الجراحة وبعدها لضمان الشفاء المناسب. قد تضطر أيضًا إلى التوقف عن تناول بعض الأدوية ، بما في ذلك الأسبرين أو غيره من الأدوية المضادة للالتهابات. سيعطيك الجراح تعليمات حول ما عليك القيام به.

جراحة تصغير الثدي- تجميلي اسطنبول

 كيفية التحضير لجراحة تصغير الثدي

يجب أن تكوني في حالة بدنية وصحية جيدة لتتأكدي من التعافي بالطريقة التي يجب أن تشفيها ، لذا اتبعي تعليمات جراحك قبل وبعد جراحة تصغير الثدي.

قبل الجراحة ، جهزي منزلك للتعافي. احصلي على هذه الأشياء في متناول اليد: 

  1. الكثير من الجليد. 
  2. شاش معقم. 
  3. قمصان فضفاضة ومريحة. 
  4. المراهم أو الكريمات الخاصة على النحو الموصى به من قبل الجراح . 

يجب عليك أيضًا أن تتواعد مع شخص ما يخصك ليصطحبك إلى المنزل ويبقى معك في الليلة الأولى على الأقل بعد عملية تصغير الثدي، إذا كان الأمر لا يتطلب منك البقاء في المستشفى.

طرق تصغير الثدي

اعتمادًا على حالتك ، قد تخضع لعملية تصغير الصدر في عيادة خارجية ،أو قد تضطر إلى البقاء ليلة واحدة على الأقل في المستشفى.في كلتا الحالتين ستحصل على تخديرعام. 

تستغرق جراحة تصغير الثدي حوالي 2 إلى 5 ساعات ، وأحيانًا أطول.

يمكن أن يستخدم جراحك إحدى طرق الجراحة التالية اعتمادًا على شكل وحجم ثدييك ، ومقدار الأنسجة التي يحتاجون إلى إزالتها ، والطريقة التي تريد الاعتناء بها بعد الجراحة. طرق تصغير الثدي هي التالي:

شفط الدهون

 سيقوم الجراح بعمل جروح صغيرة في جلدك وإدخال أنبوب رفيع متصل بالمكنسة الكهربائية لشفط الدهون والسوائل من ثديك.والشفط يكون له عدة خيارات من التقنيات الحديثة مثل شفط الدهون بالفيزر وتقنية تفتيت الدهون بالتجميد وغيرها. 

شفط الدهون هو الخيار الأفضل لتخفيضات الدهون الصغيرة وللأشخاص الذين لا يوجد لديهم ترهل ملحوظ.

تصغير وشد الصدر

هذه الطريقة لتصغيرالثدي المعتدل والترهل المرئي. سيقوم الجراح بعمل جروح حول الهالة وصولًا إلى التجعد الموجود أسفل الثدي ، وإزالة الأنسجة الزائدة والدهون ، وإعادة تشكيل الثدي ، ورفعه.

شقوق على شكل حرف  مقلوب T  أو “مرساة”: 

سيقوم الجراح بعمل جروح حول حافة الهالة ، من الهالة إلى ثنية الثدي، وعلى طول الثنية أسفل الثدي. هذا النوع من جراحة تصغير وشد الصدر هو الأفضل للتخفيضات الكبيرة وللأشخاص الذين لديهم الكثير من الترهلات أو التفاوت.

من الممكن أن يستخدم جراحك أنابيب للتصريف ثم يخيط ثدييك ولفهما بشاش خاص. قد تحتاج أيضًا إلى ارتداء حمالة صدر جراحية.

جراحة تصغير الثدي- تجميلي اسطنبول

فترة النقاهة بعد جراحة تصغير الثدي

توقع أن تأخذ إجازة لمدة أسبوع على الأقل من العمل أو المدرسة بعد ذلك. يحتاج بعض الناس إلى أسبوعين ، لكن تختلف كل حالة.

سيعطيك الجراح مواعيد المتابعة لإزالة الضمادات والغرز.

-أثناء تعافيك ، ستحتاج إلى التوقف عن النشاط البدني لمدة شهر على الأقل بعد الجراحة.

-بعد جراحة تصغير الثدي، من المتوقع أن تشعري بالتعب وألم في الثدي. سيعطيك الجراح مسكنًا للألم عن طريق الفم لتخفيف حالتك خلال الأيام القليلة الأولى. يجب عليك أيضًا تجنب رفع الأشياء الثقيلة.

-يعاني بعض الأفراد من رد فعل عاطفي، مثل الشعور بالاكتئاب، بعد الجراحة. قد يكون هذا أمرًا طبيعيًا ، ولكن تأكد من إخبار طبيبك بكل ما تشعر به.

مخاطر ومضاعفات عمليه تصغير الصدر

تعتبر الندبات من الآثار الجانبية الطبيعية لجراحة تصغير الثدي،سوف تتلاشى هذه الندبات بمرور الوقت ولكنها لن تختفي تمامًا. قد تكون أسوأ إذا قمت برفع أشياء ثقيلة بعد الجراحة بوقت قصير.

تشمل المشاكل المحتملة الأخرى ما يلي:

  1. عدوى 
  2. فقدان الإحساس بالثدي أو الحلمتين ، والذي قد يكون قصيرًا أو طويل الأمد
  3. الآثار الجانبية التي تخص التخدير
  4. نزيف
  5. جلطات الدم
  6. تورم وكدمات
  7. تلف الأعصاب والأوعية الدموية وأجزاء أخرى من الجسم
  8. نادرًا ما تتطلب بعض المضاعفات الحاجة لمزيد من الجراحة، مثل عدم كفاية التئام منطقة الحلمة ، تطعيم الجلد.

اتصل بطبيبك على الفور في حالات التالية:

  1. عند ظهور أول علامة للعدوى، بما في ذلك الاحمرار أو الألم أو التورم غير المعتاد في موقع الجراحة أو الحمى
  2. إذا كان لديك أي إفرازات غير عادية من موقع الشق (بما في ذلك القيح)
  3. إذا خرج أي من الغرز قبل أن يحين موعد إزالتها

تكاليف جراحة تصغير الثدي

يقدر الخبراء أن جراحة تصغير الثدي يمكن أن تختلف على حسب الحالة والموقع الجغرافي. 

وفي معظم الحالات ، لا يغطي التأمين جراحة تصغير الثدي. في حال كانت جراحة تصغير الثدي تعتبر ترميمية ليست تجميلية ، فإن فرصك في الحصول على تغطية تأمينية جيدة. ولكن يجب أن تتأكد من اتباع جميع الإجراءات المنصوص عليها في سياستك.

اقرا ايضا :عملية تصغير الثدي في تركيا

جراحة تصغير الثدي والحمل والرضاعة الطبيعية

يمكن أن يكبر ثدييك أثناء الحمل وقد لا تتمكنين من الإرضاع بعد الجراحة، لذلك قد تحتاجين إلى الانتظار حتى تتأكدي من أنك لا تريدين إنجاب المزيد من الأطفال. بعدها ممكن ان تكون حالتك مناسبة لإجراء جراحة تصغير الثدي. 

جراحة تصغير الثدي وفقدان الوزن

وفي حال كنتِ تسعين لفقدان الوزن ف يجب تأجيل جراحة تصغير الثدي بعد فقدان الوزن لان حجم ثدييك يتغير في حال تغيير وزنك.

تصغير حلمة الثدي

حجم وشكل الحلمة هو ليس مؤشرًا على وجود مشكلة صحية ، إلا أنه يمكن أن يسبب مشكلة جمالية لبعض الأفراد.مثلاً الحلمة أسطوانية الشكل ذات قمة منحنية ، ولكن يحدث تضخم الحلمة عندما يكون نتوء أو قطر الحلمة طويلًا أو عريضًا بشكل مفرط. يمكن أن يحدث تضخم الحلمة أثناء فترة البلوغ ، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا بسبب الحمل أو الرضاعة الطبيعية أو إصابة الأنسجة.

سيتم رسم علامات ما قبل الجراحة على الحلمة. اعتمادًا على ما تفضله المريضة ، سيتم عمل علامة دائرية عند قاعدة الحلمة وكذلك ما بين 6-8 مم من قاعدة الحلمة ، لتحديد ارتفاع الحلمة الجديد. إذا تم تقليل قطر الحلمة ، فسيتم وضع علامات مستطيلة أو أخرى إضافية على الجزء العلوي والسفلي من الحلمة، بما يعادل كمية الأنسجة المراد إزالتها.

تجربتي في تصغير الثدي

أجرت نسبة لا يستهان بها من النساء لعمليات تجميل الثدي ما بين التكبير والتصغير والشد والرفع، وجاءت  النتائج النهائية لهن مماثلة للتوقعات من هذا الإجراء، وهو ما جعل تجربة عمليات تجميل الثدي من التجارب الناجحة لديهن.

  1. جراحة تصغير الثدي تحقق الرضا الذاتي بالنفس وتكسب المرأة مزيداً من الثقة في أنوثتها، بل وتقوي لها علاقتها بشريك الحياة.
  2. جراحة تصغير الثدي أعادت للنساء حضورهن الاجتماعي واستطعنْ الاندماج من جديد والحصول على حضور لائق وملفت. 

جراحة تصغير الثدي- تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *