التجميل الطبي

جلسة الثيرا لشد اللغلوغ | الالثيرا للوجه

ما هي عملية شد الوجه والرقبة غير الجراحية؟ اليوم، مع التسارع غير العادي لوتيرة الحياة اليومية، حيث كل دقيقة لا تقدر بثمن بشكل خاص، كان هناك زيادة كبيرة في الاهتمام بإدخال الأساليب غير الجراحية، والتي، تؤدي إلى تقليل تلف الأنسجة، وتسبب مضاعفات أقل وتسمح لك بالعودة إلى حياتك الطبيعية في أسرع وقت ممكن. على وجه الخصوص، تسمى الطرق التي توفر شد الجلد بسبب إنتاج الكولاجين في الجلد عن طريق التعرض للحرارة شد الوجه غير الجراحي باستخدام جهاز الالثيرا.مقالنا اليوم عن جلسة الثيرا لشد اللغلوغ والرقبة سنتحدث عنها بالتفصيل.

جلسة الثيرا لشد اللغلوغ | الالثيرا للوجه - تجميلي اسطنبول

ماهو الالثيرا

نظام Ulthera (Altera) هو تقنية شد الجلد بالموجات فوق الصوتية المركزة الوحيدة في العالم والتي تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وأثبتت سلامتها مرارًا وتكرارًا من خلال النتائج السريرية.

جهاز الالثيرا يستخدم الموجات فوق الصوتية لعلاج آثار التقدم في العمر وتجديد البشرة وتخليصها من التجاعيد، وهذا من خلال تقنية تستحث التجدد الذاتي للخلايا. ولهذا يمكنك خلال بضع جلسات من شد الوجه والتخلص من تجاعيد ما حول العينين وتجاعيد الابتسام حول الفم، ويخلصك من تجاعيد الرقبة، ويعطيك نفس نتائج عملية رفع الحاجبين.
جهاز الالثيرا للوجه معتمد من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

لا تؤثر التغيرات المرتبطة بالعمر على الطبقات السطحية للجلد فقط ، لأن الشيخوخة ناتجة أيضًا عن تشوه ألياف الكولاجين. ومع ذلك ، ستتيح لك تقنية الثيرا لشد الوجه التعامل مع العديد من المشكلات وتوفير تجديد ملحوظ للحيوية بسبب:

  • التأثير الحراري، عند درجة حرارة 60 درجة، يتم تدمير الكولاجين القديم المشدود ويتم تصنيع واحد جديد، ورفع ملامح الوجه، وتقليل اللغلوغ “الذقن المزدوج” والفك.
  • الاهتزازات فوق الصوتية، يتم تسريع عملية التخليق الحيوي لحمض الهيالورونيك، مما يزيل التجاعيد الصغيرة ويجعل التجاعيد الكبيرة أقل وضوحًا.
  • تفصيل المستويات الثلاثة للغلاف، الجلد نفسه والأنسجة تحت الجلد وطبقة SMAS.

كيف تعمل تقنية الثيرا لشد الوجه والرقبة

جهاز الالثيرا لشد الوجه – جلسة الثيرا لشد اللغلوغ – تجميلي اسطنبول

لا تؤثر التغييرات المرتبطة بالعمر على الأدمة فحسب، بل تؤثر أيضًا على الأنسجة العضلية. تتشوه ألياف الكولاجين في الطبقات العميقة، فهي تتمدد وتضعف الجهاز الليمفاوي والبنية العضلية، والتي تُعرف أيضًا باسم SMAS ، مما يؤدي إلى تغيير في ملامح الوجه ، وانخفاض الحاجبين وفقدان المرونة السابقة للأنسجة.

تعمل التكنولوجيا الثورية التي طورتها Ultherapy منذ 10 سنوات على مبدأ الموجات فوق الصوتية المركزة. تخترق الموجات فوق الصوتية طبقات الجلد العميقة وتصل إلى العضلات. تقوم الموجات فوق الصوتية بتوزيع الطاقة الحرارية المطلوبة على الأنسجة بكثافة محددة ، مما يؤدي إلى إطلاق عمليات تجديد الجلد.

“تقنية الالثيرا” هو علاج متعدد الوظائف غير جراحي يقوم بتوزيع الحرارة بشكل انتقائي على طبقات الجلد المختلفة ، بما في ذلك شد الوجه، ويحفز تخليق الإيلاستين وإنتاج الكولاجين الجديد.
يتم تحديد العمق الدقيق الذي سيتم توجيه الموجات فوق الصوتية إليه من قبل طبيب الأمراض الجلدية باستخدام تقنية “DeepSEE” الحاصلة على براءة اختراع. تسمح لك هذه التقنية بمراقبة مناطق المشاكل باستمرار طوال الإجراء وضبط شدة الموجات فوق الصوتية في كل مرحلة. يتم عرض عملية تسخين أنسجة الجلد بالكامل على جميع المستويات على شاشة الجهاز، وهذا مهم لضمان نتيجة ممتازة.

تم تصنيف نظام الثيرا للوجه على أنه المعيار الذهبي لشد الجلد على مستوى شد الوجه. يتضح هذا من خلال الشهادة التي حصلت عليها الشركات المصنعة للأجهزة من إدارة الغذاء والدواء، الهيئة التنظيمية الأكثر شهرة واحترامًا للأجهزة الطبية في العالم.

مزايا جلسة الثيرا لشد اللغلوغ

شد جلد الرقبة وتجديد شبابها باستخدام الموجات فوق الصوتية Ulthera:

  1. يتم تحفيز الطبقات العميقة من الجلد، وتحدث عملية طبيعية لتجديد الجلد، مما يؤدي إلى “شد” الجلد وتقويته.
  2. شد الجلد متعدد الوظائف على عدة مستويات: الأدمة العميقة ، SMAS ، الأنسجة الدهنية (تحت تأثير أنواع مختلفة من أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية).
  3. اختيار خطة العلاج الفردية باستخدام التكنولوجيا الخاصة “DeepSEE”.
  4. الموجات فوق الصوتية المركزة والتحكم البصري الدقيق لتأثير الموجات فوق الصوتية.
  5. نظام فريد متكامل لحماية الأنسجة المحيطة من التلف.
  6. تم تأكيد سلامة وفعالية الإجراء من خلال التجارب السريرية FDA.
  7. جلسة الثيرا لشد اللغلوغ مريحة.
  8. لا توجد فترة إجرائية لاحقة.
  9. يتم تنفيذ جلسة الثيرا لشد اللغلوغ مرة واحدة.
  10. نتائج طبيعية المظهر.
  11. تم التعرف على  جهاز الالثيرا للوجه باعتباره المعيار الذهبي وهو أول نظام للموجات فوق الصوتية معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باعتباره الإجراء الأقوى لشد وشد أنسجة الجلد.

كيف يتم اجراء جلسة الثيرا لشد اللغلوغ

تجربتي مع الألثيرا – الالثيرا للوجه – د.ليلى آرفاس

يسبق الإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية، يقوم خلاله طبيب الأمراض الجلدية بتقييم الحالة الحالية للجلد في مناطق المشاكل (الوجه ، الرقبة ، الصدر).
إجراء شد الجلد و الرقبة بالموجات فوق الصوتية Ulthera:

  • يتم تحضير الجلد لإجراء جلسة الثيرا لشد اللغلوغ، يتم وضع هلام خاص لتسهيل حركة أجهزة الاستشعار.
  • يتم إجراء جلسة الثيرا لشد اللغلوغ وعلاج تجاعيد الرقبة باستخدام خطوط مميزة بنظام يتكون من نقاط التخثير الحراري.
  • تخترق الموجات فوق الصوتية المركزة طبقات مختلفة من الجلد (من السطحية إلى SMAS) حتى عمق 4.5 مم.
  • يشمل جهاز الالثيرا تأثيرات على مستويين أو ثلاثة مستويات من الأنسجة الرخوة العميقة.
  • أثناء الإجراء باستخدام جهاز شد اللغلوغ الالثيرا لشد الوجه وفقًا لطريقة الخط، يقوم الأخصائي، عن طريق تسخين الخط، بتحفيز تخليق الكولاجين الجديد والإيلاستين، مما يسمح لك بشد جلد الوجه والرقبة والمنطقة العليا من الصدر، وكذلك التجاعيد الصحيحة.

جلسة الثيرا لشد اللغلوغ | الالثيرا للوجه - تجميلي اسطنبول

نتيجة و فوائد جهاز الالثيرا

كقاعدة عامة، تبدأ التغييرات الأولى للعمر في إزعاج المرضى بعد 30 عامًا. إذا تعرض الشخص غالبًا لعوامل سلبية (يعمل كثيرًا أو يعيش في بيئة بيئية سيئة)،تبدأ مظاهر الشيخوخة بالظهور. لحسن الحظ، ستساعد تقنية الالثيرا في التغلب على العيوب المرتبطة بالعمر:

  • يخفف التجاعيد.
  • استعادة نضارة ولون لطيف للوجه.
  • يشد الجفون وزوايا الشفتين والخدين ومحيط الوجه.
  • شد اللغلوغ

سيستغرق الإجراء من 40 إلى 90 دقيقة، اعتمادًا على حجم منطقة المشكلة. من المهم أن تزداد الآثار الإيجابية في نهاية مسار العلاج، كل يوم تكون التحسينات ملحوظة أكثر فأكثر. الآن يمكنك استعادة الشباب وشد اللغلوغ أو الذقن المزدوجة بدون عمليات جراحية ثقيلة وفترة تأهيل طويلة!

موانع جلسة الثيرا لشد اللغلوغ

عند التحضير للإجراء على جهاز الالثيرا للوجه، يجب أن تتعامل مع موانع الاستعمال، هناك شروط لا تسمح باللجوء إلى تقنية تجديد مبتكرة. وتشمل هذه:

  1. الحمل والرضاعة.
  2. وجود جهاز تنظيم ضربات القلب أو أي جهاز كهربائي آخر في الجسم، وغرسات معدنية في منطقة الإجراء (باستثناء زراعة الأسنان).
  3. الصرع.
  4. وجود حشوات دائمة ، ميسوثريد ، وكذلك خيوط بولي ديوكسانون.
  5. الجروح في المنطقة المقصودة من الإجراء.
  6. أشكال شديدة (بما في ذلك حب الشباب الكيسي) على جلد الوجه و / أو الرقبة.
  7. أمراض الجلد الجهازية أو الموضعية النشطة التي تضعف فيها عملية التجدد.
  8. أخذ مضادات التخثر.

أثناء العلاج بمخففات الدم، يجب الامتناع عن معظم الإجراءات التجميلية، حتى غير الغازية. بعد 3-4 أسابيع من انتهاء العلاج، يُسمح بالفعل بزيارة أخصائي واستخدام جلسة الثيرا لشد اللغلوغ.

لمن يناسب الإجراء على جهاز الالثيرا؟

بعد سن الثلاثين، ينخفض ​​إنتاج الكولاجين بشكل ملحوظ (قد يحدث هذا في وقت سابق إذا كنت معرضًا وراثيًا له). تتحلل ألياف الكولاجين بسهولة وتتجدد ببطء. هذا يؤثر على المكون البصري، وكذلك الجسم ككل. لذلك، من أجل منع التدمير المبكر للكولاجين والحفاظ على الهياكل الموجودة، يتم استخدام جلسة الثيرا لشد الوجه  للكثيرين.

النتيجة الأكثر لفتا للنظر ستظهر للمرضى الذين يعانون من أنواع الشيخوخة المتعبة والتجاعيد. تدلي الجفن العلوي، الثلث الأوسط من الوجه، ظهور الذقن المزدوجة، ترهل الجلد في المنطقة تحت الفك السفلي (الذقن الثاني)، ترهل الرقبة والصدر هي مؤشرات لإجراء الثيرا لشد الوجه بالموجات فوق الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت مستعدًا لفصل الصيف وستفقد الوزن، ولكنك تخشى من ترهل الجلد ، فعليك أيضًا البدء بعلاج الثيرا لشد الوجه.سيساعدك هذا الإجراء في الحفاظ على المظهر المفتوح، والوجه المتناغم، والبيضاوي الواضح، وزاوية العنق والذقن الجميلة لفترة أطول. وتجنب أيضًا الحقن لفترة أطول إذا لم تكن مستعدًا لها بعد.

الاسئلة الشائعة حول جلسة الالثيرا لشد الوجه

ما هي المدة التي يستغرقها علاج الالثيرا؟

ستعتمد مدة العلاج على المنطقة التي يتم علاجها وخطة العلاج الفردية الخاصة بك، عادةً ما تستغرق عملية الوجه والرقبة من 60 إلى 90 دقيقة.

كيف تبدو جلسة الثيرا لشد اللغلوغ؟

عندما يتم تسليم طاقة الموجات فوق الصوتية، ستشعر بكميات ضئيلة من الطاقة يتم ترسيبها في أعماق دقيقة، مما يشير إلى أن عملية بناء الكولاجين قد بدأت. تختلف مستويات الراحة من شخص لآخر، لكن الإحساس يستمر فقط أثناء توصيل طاقة الموجات فوق الصوتية.

هل هناك فترة نقاهة بعد علاج الالثيرا؟

نادرًا ما يكون هناك فترة نقاهة بعد جلسة الثيرا لشد اللغلوغ. يمكنك العودة إلى الأنشطة العادية في نفس اليوم. في حين أنه قد يكون هناك رقة خفيفة أو كدمات في منطقة العلاج، إلا أنها ستختفي عادةً خلال الأيام القليلة الأولى.

متى أرى النتائج؟ إلى متى تستمر؟

بعد علاج الالثيرا لشد الوجه، قد ترى بعض التأثير الأولي، لكن النتائج النهائية ستحدث خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، حيث يقوم جسمك بتجديد الكولاجين بشكل طبيعي. نظرًا لأن الإجراء يحفز إنتاج الكولاجين الخاص بك، فإن المدة التي تستغرقها النتائج تعتمد حقًا على جسمك. ينتج العلاج كولاجينًا جديدًا من الداخل، لكن عملية الشيخوخة الطبيعية ستحدد المدة التي يترجم فيها ذلك إلى نتائج مرئية من الخارج.

كم عدد علاجات الالثيرا التي سأحتاجها؟

معظمهم يحتاجون إلى علاج واحد فقط. ومع ذلك، بناءً على درجة تراخي بشرتك والاستجابة البيولوجية لطاقة الموجات فوق الصوتية وعملية بناء الكولاجين لديك، قد تستفيد من العلاجات الإضافية. نظرًا لاستمرار تقدم البشرة في العمر، يمكن أن تساعد علاجات اللمس المستقبلية في مواكبة عملية الشيخوخة الطبيعية لجسمك.

هل يمكن معالجة أنواع البشرة الداكنة والجلد المشمس باستخدام جهاز الالثيرا؟

نعم، أي لون بشرة بما في ذلك الجلد المدبوغ قد يستفيد من علاج الالثيرا.

هل يمكن أن يحل جهاز الالثيرا محل عملية شد الوجه؟

يعالج جهاز الثيرا الطبقة التأسيسية العميقة التي تتناولها الجراحة التجميلية ولكنه لا يكرر نتائج شد الوجه. هو بديل رائع لأولئك غير المستعدين للجراحة أو لأولئك الذين يتطلعون إلى تمديد آثار الجراحة التجميلية.

كيف يختلف ألثيرابي عن الليزر والترددات اللاسلكية؟

يستخدم الالثيرا طاقة صوتية بالموجات فوق الصوتية المجربة والحقيقية والتي لها خصائص فريدة تسمح لها بتجاوز سطح الجلد لمعالجة الأعماق التي لا تتوافق مع أي جهاز تجميلي غير جراحي. تحفز الموجات فوق الصوتية  من إنتاج الكولاجين وكريم الأساس للبشرة، مما يؤدي إلى رفع كبير للأنسجة على مدار شهرين إلى ثلاثة أشهر.

على الرغم من كونها مفيدة جدًا في العديد من التطبيقات الأخرى، إلا أن الليزر وترددات الراديو لا يمكنها الوصول بأمان إلى الطبقات العميقة من الجلد عند درجة حرارة مثالية لإحداث تغيير بالطريقة التي يعمل بها. ألثيرا وترددات الراديو والليزر متوافقة للغاية وتحدث تحولات جميلة عند دمجها.

كيف تحفز جلسة الالثيرا للوجه إنتاج الكولاجين؟

ترسب جلسة الالثيرا طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة تحت الجلد عند درجة الحرارة المثلى لتجديد الكولاجين. تبدأ قفزة العلاج في عملية طبيعية، تُعرف باسم الكولاجين الجديد، لإنتاج كولاجين جديد وطازج. الالثيرا للوجه لا يشمل أي كريمات أو مواد سامة. يعتمد فقط على عملية بناء الكولاجين في جسمك للحصول على شد طبيعي ملحوظ.

هل هناك أي آثار جانبية من علاج الالثيرا للوجه؟

قد يبدو جلدك متوردًا في البداية، لكن الاحمرار يجب أن يختفي في غضون ساعات قليلة بعد العلاج. يعاني البعض من تورم طفيف أو وخز أو ألم عند اللمس، لكن هذه الأعراض مؤقتة في طبيعتها. قد تشمل التأثيرات الأخرى الأقل شيوعًا بعد الإجراءات كدمات مؤقتة أو خدرًا في منطقة صغيرة من الجلد. كما هو الحال مع أي إجراء من هذا النوع، هناك احتمال لتأثيرات نادرة أخرى، والتي سيراجعها الممرضون معك في استشارتك.

جلسة الثيرا لشد اللغلوغ | الالثيرا للوجه - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.