التجميل الطبي

حقن البوتكس للمعده

تستخدم حقن البوتكس للمعده في تركيا لغرض إنقاص الوزن ، وتعتبر هذه العملية من التقنيات الحديثة اللطيفة لفقدان الوزن بدون جراحة. مع البوتوكس، يمكنك دعم فترة التعديل بعد ربط المعدة أو استخدام حقن البوتكس للمعدة كإجراء منفصل.

حقن البوتكس هو مادة لعلاج التجاعيد، وقد استخدم بنجاح لمدة 15 عامًا في الطب التجميلي: كعلاج موثوق لتجميل الوجه والابتسامة والتجاعيد، وكذلك لحل المشاكل الطبية مثل التعرق المفرط ( فرط التعرق)، الصداع النصفي أو تقلصات عضلات العين. اكتشف العلماء الآن مجالًا جديدًا لتطبيق البوتوكس، يمكن أن يساعد السم العصبي الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على التخلص من الوزن الزائد عن طريق الشعور بالشبع، و فقدان الوزن بدون جراحة.

حقن البوتكس للمعده | تجميلي اسطنبول

ما هو بوتكس المعده؟

حقن البوتكس للمعده هي طريقة شائعة جدًا وعملية ومريحة تسمح للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بفقدان الوزن دون جراحة وهي أكثر اقتصادا من إجراءات السمنة الأخرى. البوتوكس مصطلح موجود منذ سنوات خاصة في مجال التجميل. إنه طريقة علاج مهمة للغاية، حيث يتم استخدامه في علاج الأمراض العصبية (مثل علاج التشنج اللاإرادي ، وشلل الوجه ، والصداع النصفي ، وما إلى ذلك) من الناحية الطبية والتجميلية.

البوتوكس هو اختصار لتوكسين البوتولينوم. توكسين البوتولينوم، الذي يكون محتواه من البروتين النقي، عبارة عن مجموعة من الجزيئات التي تنتجها بكتيريا كلوستريديوم بوتولينوم. سبب تسميته بالسم. يمنع حركة أنواع معينة من الأعصاب. عندما يتم تطبيق البوتوكس على مجموعة العضلات المراد تقييدها ، فإنه يقيد حركة العضلات في المنطقة المطبقة عليه.

الغرض من بوتوكس المعدة هو حقن كمية كافية من توكسين البوتولينوم في نقاط الجوع والتشبع بالمعدة، وتقييد نشاط العضلات هناك ، وتقليل الجوع ، وإبطاء معدل إفراغ المعدة وزيادة الشعور بالشبع. يستخدم البوتوكس اليوم للأغراض الروحية والصحية بالإضافة إلى مستحضرات التجميل. لكي يكون حقن البوتكس للمعده ناجحًا وفعالًا ، يجب استخدام مادة البوتوكس الأصلية مع الالتزام بالنظام الغذائي.

متى يجب استخدام حقن البوتكس للمعده؟

بوتوكس المعدة من بين طرق إنقاص الوزن غير الجراحية. يعتبر إجراء بوتوكس المعدة ، والذي تم استخدامه على نطاق واسع في بلدنا وجميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة ، مثاليًا للأشخاص الذين لا يستطيعون اتباع نظام غذائي، ويواجهون صعوبة في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، ويفشلون في محاولات إنقاص الوزن، ولديهم مشاكل صحية إضافية بسبب البدانة. في حالة أمراض مثل قرحة المعدة والتهاب المعدة وقرحة الاثني عشر ، يوصى بمعالجة هذه الأمراض أولاً ثم تطبيق حقن البوتكس للمعده.

  • لفقدان الوزن الزائد.
  • إذا كنت تريد أن تبدأ أسلوب حياة صحي.
  • إذا كنت ترغب في تجنب اشتهاء الطعام.
  • إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بدون جراحة و بدون ندوب.

كيف يتم إجراء بوتكس المعدة لإنقاص الوزن؟

عملية بوتكس المعدة كيف تتم – تجميلي اسطنبول

يتم إعطاء حقن البوتوكس مباشرة في المعدة مما يؤدي إلى تأخير الاحساس الجوع. الفكرة الرئيسية هي أنه بهذه الطريقة يمكن تأخير إفراغ المعدة في الأمعاء.لذلك من السهل اتباع نظام غذائي وفقدان الوزن. يتم تطبيق البوتوكس في الجزء السفلي من المعدة. يتم إدخال منظار داخلي من خلال الفم إلى المعدة للحقن. بعد ستة أشهر، يوصى بحقنة أخرى من البوتوكس، وبعد 18 شهرًا ، وفقًا لتقدير الطبيب، يمكن إعطاء حقنة أخرى. وبالتالي ، فإن ما يسمى بالعصب المبهم ، والذي ينقل الشعور بالجوع إلى الدماغ ، يتم حظره.

يعتمد النجاح على ما إذا كان يتم اتباع التغييرات الضرورية في السلوك مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية (ملاحظة: السباحة ، والمشي، وما إلى ذلك). وفقًا للجراح ، فإن شعار تطبيق بوتوكس المعدة هو: استمر في الاستمتاع بالأطعمة المفضلة لديك ، ولكن باعتدال وبهدف. وهذا هو بالضبط ما يراه الكثيرون الآن أسهل مما كان عليه من قبل، لأن الشعور بالشبع يدوم لفترة أطول ويقل الشعور بالجوع.

تأثير حقن البوتكس للمعده

بوتكس المعدة – تاثير حقن البوتكس للمعدة – تجميلي اسطنبول
  1. إن عضلات المعدة مشلولة في 20 وضعية محددة بدقة. هذا يؤدي إلى تأخير في إفراغ المعدة وبالتالي الشعور بالشبع لفترة أطول
  2. حقن بوتكس للتنحيف في قاع المعدة يؤثر على تكوين هرمون الجوع، بالإضافة إلى الشبع الطويل الأمد
  3. يستمر التأثير لمدة 6 أشهر ويمكن تكرار اجراء حقن البوتكس للمعده 3 مرات. ولكن ، فإنك تحصل على نتيجة فعالة للعلاج إذا كنت تشارك حقًا في برنامج النظام الغذائي والتمارين الرياضية!

نتائج استخدام حقن البوتكس للمعده لفقدان الوزن بدون جراحة: بعد عام من حقنتين لإنقاص الوزن في البطن ، فقد 70٪ من المرضى ما معدله 17٪ من وزنهم. بعد 18 شهرًا وثلاث جرعات من إنقاص الوزن في البطن، أفاد حوالي 75٪ بأن معدل فقدان الوزن بلغ 28٪.

هل هناك مخاطر لاجراء حقن بوتوكس المعدة؟

يمكن أن تحدث العديد من الآثار الجانبية، وإن كانت بسيطة إذا قمنا بإدراجها في القائمة:

  • عدم انتظام ضربات القلب
  •  والسكتة التنفسية
  • والنوبات القلبية
  • والآثار العصبية ونخر المعدة أو بشكل عام تدهور المعدة وانثقابها.

عند اجراء حقن البوتكس للمعده، فأنت بحاجة إلى اتباع نظام غذائي بعد القيام بذلك. لان فعالية تاثير البوتكس لاتزيد عن 4-6 أشهر. خلال هذه الفترة تكون قد التزمت بالنظام الغذائي والاستمرار حتى بعد انتهاء اثار البوتكس.

فائدة الالتزم بالنظام الغذائي بعد عملية بوتوكس المعدة

  1. يعد التكيف مع النظام الغذائي أمرًا مهمًا للغاية بعد تطبيق حقن البوتكس للمعده.
  2. يجب على الأفراد الذين لديهم بوتوكس المعدة أن يتذكروا أن بوتوكس المعدة يساعد على الالتزام النظام الغذائي من خلال الاحساس بالشعور بالشبع.
  3. خلال هذا الوقت ، سيخطط اختصاصي التغذية الخاص بك لنظام غذائي يعتمد على نمط حياتك وأذواقك وعاداتك الغذائية ومستويات الكربوهيدرات والدهون والبروتين. سيسهل عليك اتباع نظام غذائي متوازن الوصول إلى أهدافك دون الشعور بالجوع.

ما هي مدة الشفاء بعد حقن البوتكس للمعده؟

بوتوكس المعدة ليست عملية جراحية. وهو إجراء يتم إدخاله بالكامل بالتنظير الداخلي عن طريق الفم. لا يوجد شق. تستغرق العملية 20 دقيقة في المتوسط. أثناء العملية ، لاتوجد فترة للشفاء. عادة ما تكون ساعة إلى ساعتين من المراقبة بعد الإجراء كافية.

ماهي عيوب بوتكس المعدة؟

حقن البوتكس للمعده هو طريقة تعتبر فعالة لأنها تزيد من الشعور بالشبع وتسبب الشبع المبكر والجوع المتأخر،لكنها ليست طريقة لتقليل حجم المعدة. لذلك، على الرغم من الشعور بالامتلاء ، إلا أنه لا يمنع تناول الطعام. قد يكون غير فعال في الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل. لإنقاص الوزن بشكل فعال، من الضروري اتباع برنامج غذائي بعد إجراء عملية بوتكس المعدة. سيكون الالتزام ببرنامج النظام الغذائي سهلاً للغاية لأنه يدعم الشعور بالشبع ، لكن يمكن القول إنه لا غنى عنه.

عيب آخر هو أنه حقن البوتكس للمعدة بشكل مؤقت فقط. على الرغم من إمكانية تكراره ، إلا أن الميزة المرغوبة هي تطبيق واحد ، وفقدان الوزن المناسب والحفاظ على الوزن المفقود. لهذا ، فإن تنفيذ برنامج النظام الغذائي هو الاستمرار في عادات النظام الغذائي التي تشكلت في غضون 6 أشهر بعد زوال تأثير البوتوكس. خلاف ذلك ، يمكن زيادة الوزن مرة أخرى.

كيف يختلف بوتوكس المعدة عن بالون المعدة؟

بالون المعدة هو أحد الإجراءات التنظيرية لتخسيس الوزن. ومع ذلك ، يجب تعديل حجم بالون المعدة حسب المريض من وقت لآخر، الأمر الذي يتطلب تنظيرًا داخليًا في كل مرة. يوفر بوتوكس المعدة راحة فعالة للشهية لمدة 3-6 أشهر باستخدام مرة واحدة. نادرًا ما يسبب وجود جسم غريب في المعدة مثل بالون المعدة الغثيان. بالإضافة إلى ذلك ، يشتكي بعض المرضى من أن شهيتهم تندلع فجأة مرة أخرى بعد إزالة بالون المعدة. وبهذه الطريقة، بما أن تأثير بوتوكس المعدة يمر ببطء، فلا توجد زيادة مفاجئة في الشهية، وتعود الشهية تدريجياً إلى وضعها الطبيعي.

حقن البوتكس للمعده | تجميلي اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *