التجميل الطبي

حقن الميزوثرابي | فوائد الميزو للوجه

حقن الميزوثرابي هو علاج غير جراحي يقلل من مشاكل الوجه والجسم. يمكن استخدامه على الوجه والرقبة تحت العين وأيضًا للمشاكل الشائعة، مثل ترقق الشعر، يشمل العلاج حقن حمض الهيالورونيك مباشرة في الطبقة الوسطى من الجلد. عن طريق الحقن في الأديم المتوسط، يتغذى الجلد ويجدد شبابه، عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

هناك العديد من الفوائد للميزوثيرابي، ولهذا يعتبر من أشهر علاجات التجميل. يرطب البشرة ويتركها متوهجة ومشرقة طبيعية.هذا العلاج الرائع هو مستوى عالٍ من مضادات الأكسدة والفيتامينات وحمض الهيالورونيك، ومع هذا المزيج من المكونات النشطة، ستتلقى بشرتك تجديدًا مكثفًا، مما يعطيها الجمال والجاذبية.

حقن الميزوثرابي | فوائد الميزو للوجه - تجميلي اسطنبول

ماهو الميزوثرابي ؟

الميزوثرابي هي تقنية تهدف إلى تجديد شباب الجلد، يتم إجراؤها عن طريق إدخال مستحضرات خاصة في مناطق المشاكل. حقن الميزوثرابي يعزز الدورة الدموية وينشط عمليات التمثيل الغذائي ويعزز تجديد خلايا الجلد، هذه التقنية موجودة منذ 150 عامًا، على الرغم من أنها بدأت مؤخرًا في استخدامها.

يستخدم حقن الميزوثرابي إبرًا صغيرة لإدارة مزيج المكونات الفريدة في الطبقة الوسطى من الجلد. هذه المكونات مصممة خصيصًا لك وللبشرتك، وتحفز الخلطات الفريدة الخلايا الليفية على إنتاج المزيد من حمض الهيالورونيك والكولاجين والإيلاستين (حسب احتياجات بشرتك) مما يمنحك بشرة أكثر رطوبة مع سطح متجدد ووجه طبيعي المظهر.

فوائد الميزو للوجه بفضل العلاج المذهل الذي سيجعل بشرتك تبدو رائعة مع جلسات متعددة.يمكن استخدام حقن الميزوثيرابي على وجهك من أجل:

  1. التجاعيد
  2. فقدان مرونة الجلد
  3. فرط تصبغ
  4. حب الشباب
  5. فقدان التوهج

حقن الميزوثرابي

حقن الميزوثرابي هو التصحيح والوقاية من عيوب الجلد عن طريق إدخال الأدوية في طبقاته الوسطى التي تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة واستعادة طبقة الأدمة. يعتبر هذا الإجراء التجميلي بديلاً ممتازًا للجراحة التجميلية، وله تأثير طويل الأمد ولا يتطلب أي تضحية من المريض. 30 دقيقة فقط من الوقت، وتبدأ عملية التجديد.

حقن الميزوثرابي طريقة غير الجراحية ثورية في عالم الجمال. إنه الأسرع والأكثر أمانًا. هذا الإجراء ليس له قيود عمرية.يمكن أن تستمر مدة الإجراء من 6 أشهر إلى سنة. بالإضافة إلى ذلك، فإن حقن الميزوثيرابي للوجه أرخص بكثير من عمليات شد الوجه الجراحية في عيادات التجميل.

في الوقت نفسه، يعتبر حقن الميزوثرابي أفضل لمشاكل الجلد التي تظهر من داخل الطبقات السفلية، مثل الجفاف والشيخوخة المتقدمة، لأنه يتم حقن محلول نشط مستهدف حيث تخترق الإبرة الجلد. الميزوثيرابي رائع لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد، الباهت، أو المنتفخ، أو المترهل، وأولئك الذين يريدون معالجة السيلوليت والدهون العنيدة الموضعية.

حقن الميزوثرابي | فوائد الميزو للوجه - تجميلي اسطنبول

تقنية الميزو للوجه

تقنية الميزو للوجه هي تجديد طبقات الجلد الوسطى والعليا من الجلد عن طريق حقن المواد الطبيعية (الفيتامينات والمعادن) تحت الجلد. يستخدم تقنية الميزو للوجه في علاج الجلد المتضرر من التدخين والكحول ولإزالة آثار الشيخوخة على الوجه والرقبة والصدر واليدين والظهر.

إن تطبيق تقنية الميزو للوجه المنتظمة يجعل البشرة تبدو أصغر سنا وأكثر صحة وحيوية مما كانت عليه قبل أن تبدأ آثار الشيخوخة على الجلد. يمكن دمج هذا التطبيق مع عمليات جمالية أخرى. على الرغم من أن تكرار تطبيق جلسات الميزو للوجه يختلف من شخص لآخر، إلا أنه يمكن تطبيقه على هيئة جلستين في السنة.

ماذا يمكن أن يعالج حقن الميزوثرابي؟

يستخدم حقن الميزوثرابي اليوم لعلاج مجموعة من الأمراض الجلدية بما في ذلك:

  • تجديد الجلد
  • تراخي الجلد
  • الهالات السوداء تحت العينين
  • تقليل حب الشباب
  • علامات التمدد
  • تقليل السيلوليت
  • شد الجلد المترهل
  • تفتيح البشرة المصطبغة
  • علاج الثعلبة، وهي حالة تسبب تساقط الشعر

لا يمكن استخدام حقن الميزوثرابي لتأخير الشيخوخة وعلاج الأمراض الجلدية فحسب، بل يمكن استخدامه أيضًا لإنقاص الوزن وعلاج تساقط الشعر والصلع وما إلى ذلك، إلخ. يحل الميزوثيرابي عيوب طرق التجميل التقليدية التي لا يمكن لمعظم المكونات الفعالة اختراقها إلا في الطبقة القرنية للبشرة. الميزو للبشرة هو توصيل عوامل التجميل بسرعة وبدقة وبشكل متساوٍ إلى الأجزاء المراد تحسينها، وذلك لتحقيق الغرض من العلاج والتخسيس.

يستخدم حقن الميزوثرابي لتحسين الجسم والشعر والسيلوليت، يتم تطبيق أنواع مختلفة من الكوكتيلات للحث على إنتاج الكولاجين وخلق بشرة وشعر صحيين.من فوائد الميزو ايضا:

  1. يرطب البشرة ويجددها ويشدها
  2. يحمي البشرة
  3. يعيد بناء الجلد
  4. يحسن حب الشباب والندبات
  5. يعطي توهجاً فورياً
  6. إزالة الدهون في المناطق المستهدفة من الجسم
  7. تقليل السيلوليت
  8. تقليل تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة

كيفية حقن الميزوثيرابي

يقرر الطبيب الأدوية التي ستكون مفيدة وأكثر فاعلية. في هذه المرحلة، قد يتضح أن دورة الميزوثيرابي الواحدة قد لا تكون كافية، وستكون هناك حاجة إلى إجراءات إضافية.يتضمن حقن الميزوثرابي إدخال الأدوية إلى الطبقات الداخلية من الجلد. خلال كل جلسة، قد يتم تطبيق دواء مخدر على جلدك أولا. ستحصل على سلسلة من الحقن باستخدام إبرة قصيرة خاصة. الغرض من هذه الإجراءات هو زيادة دوران الأوعية الدقيقة في مجرى الدم، وكذلك زيادة مرونة الجلد وتورمه في موقع الحقن.

يمكن إعطاء الحقن على أعماق مختلفة ،من 1 إلى 4 ملليمترات في جلدك، اعتمادًا على الحالة التي تعالجها.يعتمد عدد الإجراءات المطلوبة للحصول على تأثير على كل من المشكلة التي تحتاج إلى حل وعلى عمرك. لذلك، يمكن للطبيب فقط تحديد العدد الدقيق للإجراءات.

ربما ستحتاج إلى عدة جلسات ميزوثيرابي للحصول على التأثير المطلوب. في البداية، ستحصل على الحقن كل 7 إلى 10 أيام. إذا بدأت بشرتك في التحسن، فسيتم تمديد العلاج إلى مرة كل أسبوعين أو مرة في الشهر.بالإضافة إلى ذلك ، يستمر التأثير الذي تم الحصول عليه لفترة طويلة، من ستة أشهر إلى 12 شهرًا.

حقن الميزوثرابي | فوائد الميزو للوجه - تجميلي اسطنبول

هل يمكن استخدام حقن الميزوثرابي لتساقط الشعر؟

بالإضافة إلى علاج التجاعيد وإزالة الدهون غير المرغوب فيها، يستخدم حقن الميزوثرابي أيضًا لعلاج تساقط الشعر الناتج عن الثعلبة. يقوم العلاج بحقن مستخلصات نباتية طبيعية أو فيتامينات أو أدوية مثل فيناسترايد ومينوكسيديل في الرأس.

ميزات استخدام الميزوثيرابي لتساقط الشعر:

  • يصحح الاختلالات الهرمونية في بصيلات الشعر وحولها
  • يسلم المغذيات للشعر
  • يحسن الدورة الدموية

حقن الميزوثيرابي للتخسيس

حقن الميزوثرابي للتخسيس – تجميلي اسطنبول

يعتبر حقن الميزوثرابي للتخسيس بديلاً غير جراحي لشفط الدهون لإزالة الدهون غير المرغوب فيها.

تقوم عملية شفط الدهون بإزالة الدهون بشكل دائم من مناطق مثل المعدة والفخذين والظهر. يقوم جراحو التجميل بإجراء حقن الميزوثرابي للتخسيس عن طريق إدخال أنبوب بلاستيكي رفيع من خلال شقوق صغيرة في جلدك، ثم شفط الدهون باستخدام فراغ جراحي. يتم إجراء عملية شفط الدهون وأنت تحت تأثير التخديرالعام.

على الرغم من أن شفط الدهون يعتبر فعالًا في إزالة الدهون بشكل دائم، إلا أن التعافي قد يستغرق ما يصل إلى ستة أسابيع.حقن الميزوثرابي للتخسيس ليس إجراء جراحيًا مثل شفط الدهون. لا توجد شقوق. تكون التكلفة أقل بكثير من شفط الدهون. ومع ذلك ، قد تحتاج إلى 10 جلسات أو أكثر للحصول على النتائج التي تريدها.

إن تحلل الدهون عن طريق الحقن هو علاج آخر غير جراحي يشبه حقن الميزوثيرابي. غالبًا ما يتم استخدام المصطلحين “الميزوثيرابي” و “تحلل الدهون بالحقن” بشكل مترادف، على الرغم من اختلافهما قليلاً.أثناء عملية تحلل الدهون عن طريق الحقن، يقوم طبيبك بحقن فوسفاتيديل كولين وديوكسيكولات في طبقة الدهون تحت الجلد لتفتيت الدهون.

فوائد الميزو للوجه

يُنصح بالميزوثيرابي لمن يعانون من البشرة الدهنية المفرطة والطفح الجلدي المتكرر، وبعد 25 عامًا، سيكون هذا الإجراء بالفعل للوقاية من الشيخوخة، ومن 35 عامًا ، يمكن أن تعيد الكوكتيلات المتوسطة الجلد. مرونة وتنعيم التجاعيد.

دعونا نسلط الضوء على الآثار الرئيسية ل فوائد الميزو للوجه:

  1. شد الوجه وتصحيح التجاعيد: هي تقنية ذات تأثير تجديد قوي، فهي تنعم التجاعيد ، وتحسن عمليات التمثيل الغذائي في الجلد، وتستعيد عباءة الهايدروليبيد والمناعة المحلية بعد الإجهاد. تعمل “الكوكتيلات” المختارة بشكل فردي من الجزيئات على تحسين دوران الأوعية الدقيقة وحماية مضادات الأكسدة وتسريع تخليق الكولاجين والإيلاستين. هذا هو أحد الإجراءات المفضلة للمرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 50 عامًا.
  2. التخلص من بقع الشيخوخة: تتعامل الحلول ذات تأثير التبييض مع هذه المهمة. تعمل على تحسين الدورة الدموية وتفتيح البشرة وتمنع جزئيًا الإنتاج الزائد للميلانين المسؤول عن تكوين البقع.
  3. تخلص من الانتفاخات تحت العين والهالات السوداء: بفضل الإبر الرفيعة والتركيب الدقيق للمستحضرات، يمكن إجراء الحقن حتى في الأماكن التي يكون فيها الجلد رقيقًا جدًا، مثل تحت العينين. وبما أن الكوكتيلات المتوسطة تعزز دوران الأوعية الدقيقة وتتغذى في نفس الوقت، فهي قادرة على حل هذه المشكلة أيضًا.

حقن الميزوثرابي | فوائد الميزو للوجه - تجميلي اسطنبول

جلسات الميزو للوجه

يتكون تطبيق جلسات الميزو للوجه من حقن سطحية صغيرة من حمض الهيالورونيك في البشرة والأديم المتوسط ​​(الطبقة الوسطى)، والتي توفر التغذية وتجديد الشباب، وزيادة نشاط الخلايا، وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. بعد حقن الميزوثيرابي، ستبدو بشرتك رطبة ومشرقة ومشرقة ومشدودة. من أجل رؤية تأثير الميزوثيرابي بشكل أفضل ، يوصى بـ 4-6 جلسات على فترات 2-4 أسابيع.

قد يكون هناك تورم سطحي وعلامات إبرة صغيرة في المنطقة المعالجة في غضون 24-48 ساعة بعد العلاج. قد يستغرق هذا وقتًا أطول قليلاً حول العينين، لذلك قد يحتاج المرضى عدة أيام للتعافي تمامًا.

نتائج الميزو للوجه

تظهر نتائج الميزو للوجه عادة بعد دورة من ستة علاجات وتزداد بمرور الوقت مع تكوين الكولاجين والإيلاستين الجديد. تكون التأثيرات طويلة الأمد وتستمر عادةً حوالي 12 شهرًا. الميزوثيرابي كعلاج منفرد لن يعطي نتائج دائمة ويجب إجراء العلاج في البداية كل أسبوع إلى أسبوعين. عن طريق حقن هذه الكوكتيلات الفريدة من حمض الهيالورونيك والفيتامينات، فإن حقن الميزوثيرابي يعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويحفز عملية التمثيل الغذائي للبشرة مما ينتج عنه بشرة أكثر صحة وأكثر إشراقًا.

للحصول على أفضل نتائج الميزو للوجه، نوصي بخطة علاج تتكون من علاجات الميزوثيرابي المنتظمة لتحقيق أهدافك التجميلية. نظرًا لأن الميزوثيرابي يعمل مع وظائف الجسم الطبيعية، فقد يستغرق الأمر أسابيع وشهورًا بعد كل علاج لمعرفة النتائج. قد يعتمد عدد وتكرار العلاجات على أهدافك ومجالات العلاج الفريدة.

الاشخاص غير المناسبين لتطبيق حقن الميزوثرابي

كل دواء، بغض النظر عن طريقة التطبيق (موضعيًا ، خارجيًا ، وريديًا ، تحت الجلد)، يتميز بعدد من موانع الاستعمال،لا يمكن للجميع الاستفادة من حقن الميزوثيرابي. هناك موانع مؤقتة نسبية عند النساء الحوامل والمرضعات. يجب ألا تبدأ دورة العلاج إذا كانت هناك التهابات أو تفاقم حب الشباب.

تشمل موانع الاستعمال المطلقة ما يلي:

  1. عدم تحمل المكونات المستخدمة في الحقن.
  2. الفشل الكلوي والكبدي والسكري والأورام.
  3. الأمراض المصاحبة لتخثر الدم وتناول الأدوية المضادة للتخثر. هناك أيضًا حظر عند استخدام الأدوية التي تسبب الحساسية للضوء.
  4. أمراض الجلد وأمراض الأوعية الدموية.
  5. الصرع وأمراض القلب.

اضرار الميزو للوجه

هناك بعض العيوب المتواضعة في الإجراء الجديرة بالملاحظة.على سبيل المثال، يعني الميزو للوجه الحاجة إلى تحمل بعض الانزعاج من الثقوب (نحن لا نتحدث عن الألم، ولكن عن الأحاسيس غير السارة أثناء وبعد العملية). بالإضافة إلى ذلك، فإن العلاج بالحقن هو دائمًا خطر حدوث مضاعفات،وهو استجابة غير كافية للجسم للدواء. يوجد أيضا سلبيات لعلاج الميزوثرابي:

  • النتيجة ليست دائمة.
  • في حالات نادرة، من الممكن حدوث مضاعفات مثل الكدمات والتورم.
  • هناك خطورة من ظهور أعراض حساسية الدواء.

التعليمات بعد جلسات الميزو للوجه

  1. في الساعات الأولى، يجب ألا تستخدم مستحضرات التجميل والعناية
  2. يجب ألا تستخدم الماء في أول 6-7 ساعات
  3. لمدة 2-3 أيام ، تحتاج إلى التخلي عن الاستحمام، والساونا، ولا يمكنك أخذ حمام ساخن
  4. لمدة 2-3 أيام، لا يمكنك ممارسة الرياضة النشطة، وإزالة الشعر الكيميائي والليزر في المناطق المعالجة
  5. لكامل فترة الميزوثيرابي، يجب أن ترفض زيارة مقصورة التشمس الاصطناعي أو البقاء في ضوء الشمس المباشر لفترة طويلة
  6. يجب التوقف عن التدخين لبضع ساعات بعد العملية.

مميزات حقن الميزوثرابي

فعالية حقن الميزوثيرابي للوجه أو الجسم أعلى بعدة مرات من فعالية إجراءات التجميل الأخرى. تقوم الحقن بإيصال الفيتامينات والعناصر الغذائية إلى عمق الأنسجة، على عكس الكريمات والأقنعة التي تتصادم مع الطبقة الواقية للبشرة و يتم علاج الطبقة العلوية فقط.من أهم ميزات حقن الميزوثرابي:

  • أنها تحل تقريبا جميع المشاكل الجمالية.
  • التأثير العميق للتركيبات الطبية.
  • القدرة على تطبيقها على أجزاء مختلفة من الجسم.
  • سلامة الدواء بسبب استخدام عقاقير موثوقة وغير ضارة.
  • عمليا لا توجد قيود عمرية.
  • يتم اختيار كل كوكتيل متوسط ​​على حدة.
  • لا توجد علامات حقن.
  • يستمر التأثير حوالي ستة أشهر.

مقالة ذات صلة : الميزو للوجه – الميزوثرابي

في أي وقت من السنة من الأفضل عمل الميزوثيرابي؟

يمكن إجراء حقن الميزوثيرابي في أي وقت من السنة، بما في ذلك الصيف. ومع ذلك، لكامل مسار الإجراءات، من الضروري الحد من التشمس (التعرض لأشعة الشمس على الجلد).

هل يتم إجراء الميزوثيرابي للرجال؟ هل هناك اختلافات؟

الميزوثيرابي شائع بين النساء والرجال. يُعرض على ممثلي الجنس الأقوى إجراءات مماثلة، تجديد الشباب وتصحيح الشكل وتقوية الشعر والقضاء على مشاكل الجلد. لا توجد فروق بين تقنية إجراء الجلسات، يتم اختيار دورة العلاج والأدوية بشكل فردي.

حقن الميزوثرابي | فوائد الميزو للوجه - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.