تجميل الوجه

خيوط شد الرقبة

تحدث شيخوخة الرقبة لنفس أسباب تغيرات الوجه المرتبطة بالعمر.تعد خيوط شد الرقبة من أكثر الطرق فعالية لتصحيح تدلي الجفون وتراخي جلد الرقبة.شد الرقبة بالخيوط هو الأنسب للحالات التي لا تكون فيها مساحة الجلد المشدود كبيرة جدًا ويمكن شدها دون استئصال الأنسجة.تساعد خيوط الشد في التعامل مع جميع علامات الشيخوخة الظاهرة، بما في ذلك إزالة الجلد المترهل وتحسين صحة الأنسجة من الداخل. هذه التكنولوجيا فريدة من نوعها اليوم، وتم اختبارها وثبت أنها آمنة وفعالة.

تتيح لك الخيوط غير القابلة للامتصاص تحقيق نتائج واضحة على المدى الطويل بأقل قدر من الصدمات للأنسجة الرخوة بدون جروح وندوب. يشكل الخيط أيضًا إطارًا مرنًا في الأنسجة الدهنية تحت الجلد وفي نفس الوقت يساهم في إنتاج الكولاجين الخاص به. ومع ذلك، على عكس الخيوط القابلة للامتصاص، فإنها تحافظ على الهيكل لفترة طويلة.

خيوط شد الرقبة | الطريقة والمزايا والعيوب - تجميلي اسطنبول

ما هي عملية شد الرقبة بالخيوط؟

خيوط شد الرقبة، تقنية غير جراحية فعالة لشد الرقبة والذقن. يتم التصحيح عن طريق إدخال خيوط تنشيط قابلة للامتصاص وغير قابلة للامتصاص من خلال ثقب على الجلد باستخدام قنية خاصة لا رضحية.

وبالتالي، فإن عملية شد الرقبة بالخيوط تجمع بين عمليتين. الأول هو الرفع الميكانيكي والحفاظ على الجلد من الترهل. والثاني هو تحفيز إنتاج الكولاجين وتشكيل سقالة الكولاجين الطبيعية.إذا كنت تريد تأثيرًا أكثر وضوحًا لشد الذقن، فيجب إضافة الخيوط تحت الفك السفلي.

يستمر تركيب خيوط شد الرقبة والذقن من 30 إلى 60 دقيقة. هذه طريقة تدخل بسيطة. على الرغم من أنه لعدة أيام بعد الجلسة، ستكون أماكن الثقوب وإدخال الخيوط ملحوظة. على الرغم من ذلك، فإن المنطقة المعالجة لا تتطلب عناية إضافية. سيتم تقديم جميع التوصيات من قبل المتخصص لدينا بعد الجلسة.

ينصح بخيوط شد الرقبة لكل من النساء والرجال. عادةً ما يرتبط استخدامها بالتغيرات المرتبطة بالعمر، لذا فإن الإجراء مناسب للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا. لكن تغيير شكل المنطقة الواقعة تحت الذقن هو هدف مرغوب فيه منذ 25-30 عامًا.

إجراء شد الرقبة والذقن ضروري من أجل:

  1. تشكيل هيكل عظمي في منطقة الرقبة لتنعيم الجل.
  2. منع ظهور الذقن المزدوجة.
  3. خلق محيط وجه أكثر وضوحا.

تشكل خيوط شد الرقبة إطارًا وتثبت الجلد في مكانه. ومع ذلك، لن يكون هذا الإجراء فعالاً لجميع المرضى. نوصيك بالتسجيل للحصول على استشارة أولية وإجراء العديد من الاختبارات. بناءً على نتائج هذه التحليلات، سيتمكن خبير التجميل من حساب التأثير المقصود ومدته.

اقرا ايضا: كيف تتم عملية شد الرقبة بالخيوط والنصائح

طريقة شد الرقبه بالخيوط

قبل إجراء طريقة شد الرقبه بالخيوط، يقوم الطبيب بتحديد خطوط الشد للخيوط ونقاط إدخالها على الرقبة. يتم إدخال خيوط شد الرقبة تحت الجلد لعمق 3 مم إلى 5 مم، وبعد ذلك يتم شدها وتثبيتها. تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي وتستغرق من نصف ساعة إلى ساعة ونصف حسب عدد الخيوط.

  1. يبدأ رفع الخيط بثقب في جلد إحدى الإبر بزاوية 90 درجة حتى تغمر الإبرة تمامًا في النسيج (حتى الشعور بأن الإبرة “تسقط” تحت الجلد) عند نقطة الدخول. بعد ذلك، نرسم الإبرة الموازية للجلد على طول الحافة السفلية للفك السفلي إلى قاطعين سفليين (يجب أن تنزلق الإبرة، أي أن تمر عبر الأنسجة بحرية، وهذا يشير إلى الموضع الصحيح للإبرة وتقدمها في الطبقة المطلوبة). نسحب الإبرة بزاوية 90 درجة، ونديرها في الاتجاه المعاكس، وبالتالي نشكل حلقة لتثبيت إضافي للأنسجة الرخوة، ونوجه الإبرة إلى نقطة البزل.
  2. نقوم بشد الأنسجة الرخوة قدر الإمكان.
  3. ثم نقوم بتثبيت الأنسجة بالشقوق والحلقات المشكلة.
  4. نقطع أطراف الخيوط ونغمرها في الجلد.
  5. نجري تدقيقًا لنقاط الدخول والخروج للإبر لوجود أطراف الخيوط (نتحقق مما إذا كانت أطراف الخيوط محسوسة تحت الجلد).
  6. نقوم بإدخال الإبرة الثانية في نفس نقطة البزل، وبنفس الزاوية ونقودها في اتجاه مشابه لاتجاه الإبرة الأولى، لكننا نضع المسار أقل بمقدار 1.5-2 سم. ونقوم أيضًا بسحب الإبرة الثانية عند نقطة الثقب .

يعتمد طول فترة إعادة التأهيل على نوع الخيوط. بعد تطبيق خيوط شد الرقبة، قد يكون هناك ألم خفيف وتورم. هذه الظواهر سوف تمر بسرعة. يجب ألا يكون هناك أي آثار سلبية أخرى بعد شد الرقبة بالخيوط بشرط أن يكون اختصاصي التجميل مؤهلاً بشكل مناسب.

مزايا وعيوب شد الرقبة بالخيوط

تتمثل تقنية خيوط شدالرقبة في زرع خيوط طبية تحت جلد المريض، وبالتالي النمو بألياف جديدة من الإيلاستين والكولاجين الخاصين به. بمرور الوقت، تتحلل الخيوط وتتحول إلى ماء وثاني أكسيد الكربون. ومع ذلك ، في الأنسجة، يبقى هيكل طبيعي، مما يبقيها في حالة مشدودة. نوع آخر من الخيط غير قابل للامتصاص. إنها مصنوعة من مواد متوافقة حيويًا وتبقى في الأنسجة ، وتعمل كإطار كثيف يعمل على تسويتها وشدها.

(+) الايجابيات (-) سلبيات
من بين طرق شد الوجه، يعد شد الوجه بالخيوط أحد الطرق والأسرع والأكثر فعالية للتصحيح الجمالي لمحيط الوجه. غزو ​​منخفض للرفع،يسمح لك بتصحيح شكل بيضاوي للوجه في العيادة الخارجية، بدون جراحة. شد الرقبة بالخيوط هو إجراء جراحي (ادخال الخيوط في الجلد). قبل الاستخدام ، يجب استشارة أخصائي التجميل.
لا تترك عملية الرفع التي تتم باحتراف في عيادتنا ندوبًا، وهو أمر مهم للعمليات في الأجزاء المرئية من الجسم. عندما يتم إدخال الخيوط خارج فروة الرأس، قد تكون مواقع الإدراج مرئية.
يمكن ملاحظة تأثير الخيوط القابلة للامتصاص على الفور تقريبًا وتستمر لسنوات. مدة الذوبان الكامل للخيوط القابلة للامتصاص هي 6-9 أشهر، وبعدها يضعف تورم الجلد بمرور الوقت. بعد عامين، إذا لزم الأمر، يوصى بتكرار العملية أو استخدام خيوط غير قابلة للامتصاص.
فترة نقاهة قصيرة ، مقارنة بالجراحة التجميلية. اعتمادًا على خصائص الجلد والدواء، قد يستمر التورم والكدمات لمدة تصل إلى أسبوع إلى أسبوعين.
التنظيم الإيجابي لتخليق الكولاجين الداخلي وحمض الهيالورونيك في خلية الخلايا الليفية البشرية يطيل الشباب الطبيعي. يتم تعزيز التأثير من خلال أسلوب حياة صحي وتغذية سليمة.

فوائد خيوط شد الرقبة

  1. نتيجة طبيعية مع الحفاظ على ملامح الوجه. التصحيح باستخدام خيوط قابلة للامتصاص يجدد الوجه دون تغيير خصائصه الطبيعية. يتحقق هذا التأثير بسبب حقيقة أن الأنسجة الرخوة تعود إلى مكانها، وهو ما يميز موقعها في سن مبكرة. بعد شد الخيوط، يبدو المريض في صوره المبكرة. والنتيجة فورية، بعد التصحيح مباشرة، يمكنك أن ترى كيف تجدد شباب الوجه. تكتسب الخطوط العريضة خطوطًا واضحة، وترفع الحواجب وزوايا الفم، ويتم تنعيم الطيات الأنفية الشفوية، وتختفي الذقن الثانية ” الذقن المزدوجة”.
  2. لا توجد ندبة واحدة ظاهرة على الوجه.
  3. لا شقوق. في التصحيح، يتم استخدام الثقوب فقط المخفية تمامًا في منطقة نمو الشعر.
  4. سرعة الإجراء. يتم إجراء عملية خيوط شد الرقبة في العيادة الخارجية وتستمر من 40 دقيقة إلى ساعة واحدة. التخدير موضعي في معظم الحالات.
  5. إعادة تأهيل سريع. لا توجد أورام دموية كبيرة أو تشوهات طويلة الأمد.
  6. التكلفة والمخاطر أقل من عمليات شد الوجه الكلاسيكية.

في أي الحالات ينصح بتأجيل عملية شد الرقبة بالخيوط

  • أثناء الحمل والرضاعة.
  • مع زيادة تخثر الدم (من الممكن تكوين ورم دموي كبير بعد الثقوب).
  • في وجود السرطان والأمراض المزمنة (الخيوط يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالة المريض).
  • في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم وزيادة الوزن (في الحالة الثانية، يتم إجراء شفط الدهون من الأنسجة الدهنية أولاً).
  • في حالة الأمراض الجلدية غير المعالجة (ليس من الضروري أيضًا اختراق الجلد بشكل إضافي للمرضى المعرضين لحب الشباب ، يمكن أن تساهم الخيوط في تراكم السائل القيحي في الطبقة تحت الجلد).

من المهم للغاية، قبل اتخاذ قرار بشأن عملية خيوط شد الرقبة، الخضوع لاستشارة كاملة مع الطبيب. سيتم تكليفك بقائمة من الاختبارات لتشخيص حالة صحية، وتحديد التوافق مع أدوية التخدير. تستخدم جميع المراكز الطبية تقريبًا عدة أنواع من الخيوط ، لذلك، في مرحلة الاستشارة والفحص، يتم أيضًا تحديد الخيار الأنسب. وبطبيعة الحال، تؤخذ رغباتك أيضًا في الاعتبار.

خيوط شد الرقبة | الطريقة والمزايا والعيوب - تجميلي اسطنبول

الأنواع الشائعة من الخيوط المستخدمة في التجميل

  • ميسوثريدس

وهي تتكون من مادة خياطة قابلة للامتصاص هيبوالرجينيك ولها بنية مضفرة. التركيب الرئيسي هو الزنك وحمض الهيالورونيك. تذوب تدريجياً بعد الحقن، وتبقى في مكانها بنية كولاجين طبيعية تعمل على شد الجلد. يسمح لك بالتخلص من العيوب الطفيفة المرتبطة بالعمر. بسبب محتوى حمض الهيالورونيك، فهي تزيد من مرونة البشرة وترطيبها.

بمساعدة الميسوثات، يتم شد الوجه والرقبة، كما أنها تستخدم للتخلص من التراخي على الصدر والبطن والأرداف، ولتنسيق الجلد بعد شفط الدهون.

  • أبتوس

لديهم “أسنان” على السطح، وبفضل ذلك يتم تثبيتها بقوة في الأنسجة. يتم إدخالها على عمق حوالي 3-5 مم ، ولا يلزم عمل شقوق، ثقوب صغيرة فقط. فهي قابلة للامتصاص وغير قابلة للامتصاص. في الحالة الأولى القابلة للامتصاص، يستمر التأثير لمدة عامين تقريبًا، في الحالة الثانية الخيوط غير القابلة للامتصاص، ما يصل إلى أربعة أعوام.

  • الذهب والبلاتين

لديهم جزء معدني وعنصر متعدد الجليكوليك، والذي يتم امتصاصه تدريجياً. السماح للقضاء على الجلد المترهل الخطير، التجاعيد العميقة.يتم زرعها بعمق، مما يؤدي إلى شد جميع طبقات الجلد. يستمر التأثير لمدة 4-6 سنوات أو أكثر مع نمط الحياة الصحيح.

فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه بالخيوط

في المتوسط ، تستغرق فترة إعادة التأهيل من 7 إلى 14 يومًا، اعتمادًا على الخصائص الفردية للكائن الحي وحجم التعرض.يتكامل الخيط لمدة تصل إلى 40 يومًا، خلال هذه الفترة،يجب تجنب حركات الوجه الواضحة.

  1. ارتداء كمامة ضغط ليلاً لمدة أسبوعين.
  2. يمكن تقسيم الوذمة إلى حادة وتحت الحاد. تختفي الوذمة الحادة في غضون 7 إلى 8 أيام ، وتلاحظ الوذمة تحت الحادة في مكان آخر من شهر إلى شهرين، لذلك نرى النتيجة النهائية بعد ذلك بوقت طويل.
  3. قد يكون الألم موجودًا في موقع طرف الخيط، عند نقطة تثبيت الخيط. مع تقدم الشفاء، تختفي جميع الأحاسيس غير السارة.
  4. الحدبة في مكان إدخال الخيط عند وضع الخيط ، تتراكم الوذمة في الطبقة المحيطة به. قد لا ينمو بالتساوي ويعطي حدبة معينة. هذا لا يعني أن الخيط قد تم تثبيته بشكل غير صحيح. تحتاج إلى الانتظار حتى تهدأ الوذمة (في المتوسط ​​2-3 أسابيع)، ويتم تطبيع وظائف الجلد والنتيجة متساوية
  5. القيود. ينصح بعدم زيارة حمامات البخار والحمامات والاستلقاء تحت أشعة الشمس لمدة أسبوع ونصف. لمدة شهر ، تحظر الإجراءات الحرارية في المناطق التي تم فيها زرع الخيوط .لمدة شهرين،التدليك والعلاج الطبيعي وكل ما يتعلق بانتهاك سلامة الجلد (الميزوثيرابي، الحقن ، إلخ).

سيتعلم مرضى عيادة الدكتورة ليلى آرفاس في تركيا المزيد حول إعادة التأهيل والاحتياطات أثناء الاستشارة قبل الإجراء. يحذرهم الطبيب من العواقب المحتملة لإدخال الخيوط، ويخبرهم أيضًا عن الرعاية المناسبة للمنطقة المعالجة.

اقرا ايضا: أهم الاسئلة والاجوبة حول عمليات تجميل الفك

ماذا تختار شد الرقبه الجراحي أو شد الخيوط؟

يعطي شد الرقبه الجراحي تأثيرًا أكثر وضوحًا بعد العملية مباشرة. وهذا بالضبط بسبب الشدة أن هذا التأثير مستمر. عندما يتم وضع الخيوط ، فإنها تعمل ميكانيكيًا بطريقة مختلفة تمامًا: فهي تغير بنية الجلد. والتأثير أقل وضوحًا. عندما أرى المرضى الذين أضعهم خيوطًا منذ 7-8 سنوات، غالبًا ما يكون لهم تأثير دائم أكثر مما يحدث بعد عملية شد الرقبه الجراحي الكاملة. لهذا السبب بدأت في التوصية بمجموعة “شد الرقبه الجراحي + الخيوط” للعديد من المرضى.

عندما أقوم بإجراء عملية شد الرقبه الجراحي، يكون التوتر ناتجًا عن طبقةSMAS(الطبقة الموجودة تحت الجلد، وتحت الدهون تحت الجلد) ويمكنني تحريكها على مسافة تتراوح من 1 إلى 3 سم، ويكون الجلد بالفعل مترابطًا مع طبقة شد الرقبه الجراحي وبالتالي التوتر في الطريق. عندما أضع الخيوط ، فإن الجلد نفسه هو الذي يتمدد ويتم إزاحة طبقة الدهون تحت الجلد قليلاً. أي خيط قابل للامتصاص أو غير قابل للامتصاص سوف يسبب تليفًا. التليف هو تفاعل الأنسجة الذي يتسبب في تكوين ندبة رقيقة (أو كولاجين) على طول الخيط. هذا الكولاجين هو في الأساس نسيج ندبي يشكل البنية القاسية للجلد. وبالتالي، يكون المريض أقل عرضة للإصابة بترهل الجلد.

خيوط شد الرقبة | الطريقة والمزايا والعيوب - تجميلي اسطنبول

هل تحتاج إلى تحضير خاص للجلد من أجل خيوط شد الرقبة؟

لا يوجد تدريب خاص مطلوب. أهم ما أطلبه من المرضى هو التفكير مليا في جدولهم الزمني بعد وضع الخيوط ، لأنه من المستحيل ضمان عدم وجود كدمات أو تورم.

كم من الوقت يستغرق لتكرار إجراء الشد بالخيط؟

بعد عامين، يمكن فعل ذلك حقًا إذا كان هناك سبب. ولكن إذا كان التأثير لا يزال محفوظًا، فإن الجلد يكون ناعمًا، وكل شيء يبدو رائعًا، فلا داعي للقيام بضغط إضافي ويمكن تأجيل شد الخيوط المتكرر.

هل يمكن أن تنكسر خيوط شد الوجه؟

إذا أخذت الخيط بين يديك وشدته، فبالطبع يمكن أن ينكسر. لكن عضلات الوجه لا يمكن أن تخلق مثل هذا التوتر الذي ينكسر الخيط، بغض النظر عن كيفية إجهادك. لذلك، يجب ألا تخافوا من هذا.

هل يمكن أن تتحرك الخيوط (الشقوق)؟

دائمًا ما يتم إزاحة الخيوط قليلاً إذا لم يعكس الطبيب اتجاه الخيط. ولهذا فإن الخيط مشدود قليلاً.

نتيجة شد الرقبة بالخيوط

نتيجة شد الخيوط، يتم التخلص من التغييرات المرتبطة بالعمر وتحسن بنية الجلد. يمكنك رؤية التأثير في الصور قبل وبعد لمرضانا.

ماذا تفعل إذا كان طرف الخيط محددًا؟

تحتاج إلى الانتظار حتى ينحسر التورم قليلاً والاتصال بالطبيب الذي قام بتركيب الخيوط.

خيوط شد الرقبة | الطريقة والمزايا والعيوب - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.