زراعة الشعر

زراعة الشعر باقلام تشوي DHI

يتساءل الكثير من الراغبين في إجراء عملية زراعة الشعر عن مخاطر أخذ الشعر من المنطقة المانحة، فضلًا عن الحاجة إلى قصه.إنهم يخشون من أن الشعر في المنطقة المانحة لن يتعافى ولن يستعيد طوله الطبيعي وكثافته، حيث يعاني المرضى في البداية من مشكلة تساقط الشعر، ولكن مع تطور الأساليب المستخدمة في زراعة الشعر، تم اختراع طريقة زراعة الشعر باقلام تشوي dhi، والتي تستخدم في عملية زراعة الشعر دون الحاجة إلى إحداث ضرر في المواقع المانحة.

زراعة الشعر باقلام تشوي | نسبة نجاح زراعة الشعر - تجميلي اسطنبول

ما هو قلم تشوي؟

قلم تشوي هو أداة متخصصة تستخدم لزرع بصيلات الشعر في فروة الرأس أو منطقة الصلع على الرأس أثناء زراعة الشعر بتقنية dhi. يعد قلم تشوي جهازًا أصليًا تم تطويره لزراعة الشعر.بمجرد إزالتها من المنطقة المانحة، يتم استخدام آلة زرع، وهي أداة على شكل قلم مع إبرة مجوفة متصلة بأنبوب ومكبس في أحد طرفيه. سمك الإبرة من 0.5 إلى 1.5 مم.

ماهي تقنية dhi لزراعة الشعر

طريقة زرع الشعر DHI (زراعة الشعر المباشر) هي تقنية لزراعة الشعر تسمى “زرع الشعر المباشر” أو “تقنية القلم”. هذه الطريقة هي تقنية خاصة تسمح بزراعة بصيلات الشعر المجمعة في وقت أقصر باستخدام قلم مطور خصيصًا (قلم تشوي)، وهي إحدى الطرق التي أصبحت شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة ويفضلها كثير من الناس.

عند استخدام تقنية dhi لزراعة الشعر، لا يضطر الطبيب إلى الانتظار ووضع البصيلات في سائل مغذي: يتم زرع البصيلات فور إزالتها من المنطقة المانحة. بفضل هذا، بالمقارنة مع الطرق الأخرى، تتم عملية زراعة الشعر في وقت أقصر بكثير.

كيف يتم استخدام تقنية dhi لزراعة الشعر؟

زراعة الشعر باقلام تشوي dhi – تجميلي اسطنبول

من أجل فهم الموضوع بشكل أكثر وضوحًا، دعونا نتحدث بإيجاز عن المراحل العامة لزراعة الشعر، تتم زراعة الشعر في 3 مراحل رئيسية. هذه هي مراحل جمع البصيلات وفتح القنوات وزرع بصيلات الشعر في النهاية.

بواسطة اقلام تشوي المستخدمة في طريقة زراعة الشعر نفتح القناة ونضع بصيلات الشعر في هذه القناة في غضون ثوانٍ قليلة بعد جمع الطعوم. يتم تنفيذ هذه الإجراءات، التي تتم في مرتين منفصلتين بطرق أخرى، دفعة واحدة بفضل هذه الأداة الطبية الخاصة التي تشبه القلم. الاختلاف الوحيد الذي يميز طريقة زراعة الشعر باقلام تشوي عن الطرق الأخرى هو أن طريقة فتح القناة التي ذكرناها مختلفة. يتم تطبيق مراحل زراعة الشعر الأخرى بنفس الطريقة:

  1. يتم تحديد كثافة وكمية الشعر اللازمة للإنسان.
  2. يتم حقن المادة الفعالة اللازمة للخدر تحت الجلد. ثم يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يدخل حيز التنفيذ.
  3. تؤخذ بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة باستخدام محرك دقيق. المنطقة المانحة هي المنطقة الموجودة في مؤخرة الرأس حيث يكون الشعر أقوى. إذا كانت هناك حاجة لمزيد من الطعوم، يتم إجراء إزالة (للرجال) من منطقة الصدر والذقن.
  4. هذه الطعوم، التي تحتوي على بصيلات الشعر والأنسجة، جاهزة للزرع واحدة تلو الأخرى مع عملية فصل صغيرة.
  5. يتم وضع بصيلات الشعر على فروة الرأس باستخدام هذا الجهاز الطبي. هذا الجهاز الطبي، المسمى باقلام تشوي، رقيق للغاية ومدبب، وفي نفس الوقت له بنية يمكن وضع بصيلات الشعر فيها هذا القلم الطبي الدقيق، الذي يتم غمسه في فروة الرأس بزاوية مناسبة، يضع بصيلات الشعر على فروة الرأس عند الضغط على المنطقة الخاصة الموجودة خلفه.
  6. في طريقة زراعة الشعر باقلام تشوي، يقلل قلم تشوي الضرر وتدخل فروة الرأس في عملية شفاء سريعة.
  7. يتم إجراء أول عملية غسيل للشعر في عيادتنا من قبل فريق من المتخصصين بعد يوم أو يومين. بعد 10 أيام، يتم غسل القشور.

اقرا ايضا: تجربتي في زراعة الشعر بقلم السفير

مزايا طريقة زراعة الشعر باقلام تشوي

  • في طريقة زراعة الشعر باقلام تشوي، يتم إجراء عمليات زراعة الشعر بشكل متكرر. وبالتالي، سيبدو شعرك أكثر طبيعية.
  • نظرًا لعدم وجود تطبيق لفتح القناة أثناء تطبيق هذه الطريقة، فإن التقشر الذي يجب تجربته على فروة الرأس يدخل في عملية التساقط والشفاء بسرعة كبيرة.
  • على عكس الطرق الأخرى، في تقنية dhi لزراعة الشعر يتم وضع بصيلات الشعر المزروعة حديثًا في المنطقة المراد زراعتها، وتكون جاهزة للنمو. وبالتالي، فإن مرحلة نمو ونمو الشعر المزروع تحدث في وقت أقصر بكثير.
  • نظرًا لتقليل فترة انتظار بصيلات الشعر في طريقة زراعة الشعر باقلام تشوي، يتم أيضًا تقليل فقدان بصيلات الشعر الذي قد يحدث أثناء وبعد زراعة الشعر.
  • أثناء زراعة الشعر، يتم أخذ الغدد الدهنية اللازمة لنمو الشعر والغشاء الخارجي الذي يحمي بصيلات الشعر مع بصيلات الشعر ونقلها إلى منطقة الصلع المراد زراعتها.
  • لا يستخدم أي مشرط في طريقة زراعة الشعر باقلام تشوي. وبالتالي، تقل مخاطر الإصابة بعدوى الجلد أثناء العملية. نظرًا لعدم وجود ثقوب في المنطقة المشعرة، تتم العملية بدون ألم .
  • في طريقة زراعة الشعر باقلام تشوي، لا تترك أي آثار، حيث لا يتم أخذ قطع الجلد من فروة الرأس على شكل شرائط.

نسبة نجاح زراعة الشعر في تركيا

يمكن بالفعل رؤية النتائج الأولى لزراعة الشعر بعد فترة وجيزة من العملية، لكن الأمر يستغرق ما يصل إلى 12 شهرًا حتى تتحقق النتيجة النهائية. ثم يمكن إجراء تقييم نهائي لمعرفة ما إذا كانت جذور الشعر المزروع قد نمت. لا يوجد ضمان لذلك، لكن معدل نسبة نجاح زراعة الشعر في تركيا مرتفع للغاية بنسبة 80-95٪

إذا كانت المنطقة ذات الشعر المانح كبيرة بدرجة كافية، فعادة ما يحقق الأطباء معدل نجاح بنسبة 100٪. يجب أن تعلم أن التنفيذ الصحيح يزيد من فرص النجاح أيضا، يبقى الشعر المزروع عادة طول فترة الحياة. يمكن للمريض غسله أو قصه أو صبغه بشكل طبيعي.ومع ذلك، فإن هذه النجاحات غير مرئية على الفور. يتساقط الشعر المزروع بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع. هذا بسبب النقص قصير المدى في العناصر الغذائية التي تتعرض لها جذور الشعر أثناء الاستخراج. ينمو الشعر الجديد فقط بعد ثلاثة إلى أربعة أشهر ثم يتوقف عن التساقط.

زراعة الشعر باقلام تشوي | نسبة نجاح زراعة الشعر - تجميلي اسطنبول

الاسئلة المتداولة حول زراعة الشعر باقلام تشوي

كيف يتم استخدام تقنية اقلام تشوي لزراعة الشعر ؟

يحدد الطبيب عدد الطعوم المراد إزالتها من المنطقة المانحة.بعد ذلك يتم إجراء التخدير الموضعي وبعد أن يعمل الطبيب يبدأ في استخراج البصيلات وزرعها مباشرة في منطقة الصلع.

ما هي عيوب زراعة الشعر باقلام تشوي؟

زراعة الشعر بتقنية  لها مزايا وعيوب.للأسباب المذكورة أعلاه ، تتطلب زراعة الشعر بتقنية dhi مستوى عالٍ جدًا من المعرفة التقنية. هناك احتمال كبير أن تكون النتائج السلبية بعد عملية زراعة الشعر باقلام تشوي التي يقوم بها شخص لا يعرف القواعد الأساسية.تكلفة زراعة الشعر بهذه الطريقة أعلى بكثير من غيرها.يجب أن يتم الزرع من قبل طبيب واحد فقط. باستخدام طريقة القناة ، يمكن لثلاثة أشخاص (يمينًا ويسارًا وأعلى) وضع الجذور في الجلد. لا ينصح بزراعة أكثر من 2000-2500 بصيلة في جلسة واحدة.

هل تقنية dhi أفضل من طريقة الاقتطاف fue؟

يمكن الإجابة على هذا السؤال بإيجاز بنعم. تتميز طريقة DHI بالعديد من المزايا مقارنة بطريقة زراعة الشعر بالاقتطاف fue. من أهم مزاياها إمكانية إجراء عملية زرع بدون حلاقة وتثبيت بصيلات الشعر بشكل أكثر كثافة.

هل سيحدث انتفاخ بعد زراعة الشعر؟

يظهر انتفاخ طفيف في الجزء الأمامي في حوالي 25٪ من المرضى بعد 2-3 أيام من الزرع. يمكن أن يستمر من 24 إلى 48 ساعة، وبعد ذلك يختفي دون أن يترك أثرا. في بعض الحالات، مع وجود كميات كبيرة من الزرع، يمكن أن تكون الوذمة كبيرة وتستمر من يومين إلى خمسة أيام، ويكون الحد الأقصى في اليوم الرابع بعد العملية. للوقاية من هذه الأعراض أو تقليلها، نقوم بوصف مسكنات الالم للمرضى. يوصف الدواء في دورة قصيرة لمدة 3 أيام ولا يسبب أي أعراض جانبية.

هل سيكون هناك حكة بعد زراعة الشعر؟

أثناء عملية الشفاء، التي تستمر حوالي 5-10 أيام، قد يعاني بعض المرضى من الحكة أو الرغبة في خدش المنطقة التي تم فيها زرع الطعوم المانحة. من الأفضل عدم القيام بذلك في الأسبوع الأول بعد الزرع. بعد 10-14 يوم من العملية، نسمح بتدليك خفيف لهذه المنطقة بأطراف الأصابع، مما يخفف أو يوقف هذه الأعراض. في بعض الحالات، عندما تكون الحكة مصدر قلق كبير للمريض، نوصي باستخدام كريم مضاد للهيستامين أو مضادات الهيستامين. هذا يقضي تماما على هذه الأعراض.

متى يمكنني بدء العمل والظهور في الأماكن العامة؟

إذا كان من المهم بشكل خاص بالنسبة لك أن تختفي جميع آثار الزرع تمامًا وأن الأشخاص من حولك لا يلاحظون تغيرات في مظهرك، فمن الأفضل التخطيط للعودة إلى الحياة الاجتماعية النشطة في موعد لا يتجاوز 7-10 أيام بعد الزرع.

كم يومًا بعد الزرع يمكنني العودة إلى المنزل أو التخطيط لأية رحلة أخرى؟

في صباح اليوم التالي بعد انتهاء عملية زراعة الشعر، سنقدم لك أول عملية غسيل للشعر. إجراء الغسيل هذا تعليمي بطبيعته ويستغرق حوالي 20-30 دقيقة. بعد ذلك، يمكنك التخطيط لمغادرتك أو أي رحلة أخرى.

كيف ومتى يمكنني قص شعري؟

بالنسبة للمنطقة المانحة في مؤخرة الرأس، نوصي بالانتظار لمدة شهر. إذا تم أخذ الطعوم المتبرع بها من منطقة الذقن، بعد أسبوعين من الزرع، يمكنك إجراء رعايتك المعتادة وقص شعرك. يمكن أن تكون ماكينة حلاقة أو شفرة حلاقة عادية.

متى يمكنني إعادة الزرع إذا لزم الأمر؟

في حالة إجراء عملية زرع ثانية في نفس المنطقة التي أجريت فيها عملية زراعة الشعر بالفعل، يجب على المريض الانتظار لمدة 8 أشهر على الأقل. هذا هو الحد الأدنى من الوقت اللازم لنمو معظم الشعر المزروع. إذا كان من الضروري إجراء جلسة زرع ثانية في المنطقة التي لم يكن بها زرع، فيكفي الانتظار 3-4 أشهر. هذا الوقت ضروري للاستعادة الكاملة للمنطقة المانحة.

زراعة الشعر باقلام تشوي | نسبة نجاح زراعة الشعر - تجميلي اسطنبول

كم ساعة تستغرق طريقة زراعة الشعر باقلام تشوي؟

تغطي هذه الطريقة فترة 6-8 ساعات تقريبًا. ومع ذلك، قد تختلف هذه العملية اعتمادًا على جودة شعر الشخص وعرض المنطقة المراد علاجها. النقطة التي يجب على المريض الانتباه لها قبل زراعة الشعر هي أنه إذا كان لديك مرض، فيجب إبلاغ طبيبك المختص قبل العملية.

هل يمكن أن تموت بصيلات الشعر المزروعة

في غضون أيام قليلة. أيضًا، كما هو الحال مع أي إجراء جراحي، هناك خطر حدوث عدوى أو التهاب أو تندب في منطقة الجرح. هل يمكن أن تموت بصيلات الشعر المزروعة؟ مع زراعة الشعر، هناك دائمًا خطر نظري يتمثل في أن بصيلات الشعر لن تنمو وتموت. يكون الخطر مرتفعًا بشكل خاص عندما يتم زرع عدد كبير جدًا من الطعوم في جلسة واحدة. قبل كل شيء، تعد خبرة وكفاءة الجراح بالإضافة إلى الرعاية اللاحقة الدقيقة من قبل المريض حاسمة لنجاح زراعة الشعر.

هل يوجد بدائل فعالة لزراعة الشعر

يعتمد العلاج المناسب دائمًا على نوع ومدى تساقط الشعر. في حالة تساقط الشعر المرتبط بالأمراض (على سبيل المثال بسبب نقص العناصر الغذائية أو أمراض الأعضاء الداخلية)، يمكن أن يساعد العلاج الدوائي (غالبًا مع تغيير في النظام الغذائي) في منع تساقط الشعر. في هذه الحالة، عادة ما ينمو الشعر من جديد. حتى الآن، يتوفر فقط مكونان فعالان ضد تساقط الشعر أثبتت فعاليتهما علميًا.

غالبًا لا يمكن علاج الرأس الأصلع تمامًا الا بزراعة الشعر نظرًا لعدم توفر كمية كافية من الشعر المتبرع به. هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعد فيه صبغ فروة الرأس في خلق الوهم بشعر قصير جدًا. من المهم أيضًا الحفاظ على الشعر الذي لا يزال موجودًا. هناك مجموعة كاملة من الأساليب العلاجية مثل العلاج بالدم الذاتي (PRP = البلازما الغنية بالصفائح الدموية) أو العلاج بالضوء أو الميزوثيرابي. يعتقد المرضى أحيانًا أنهم بحاجة إلى زراعة شعر، لكنهم في الحقيقة ليسوا كذلك. من خلال تنشيط فروة الرأس، يتم نقل جذور الشعر من مرحلة النوم إلى مرحلة النمو، ويتم إبطاء تساقط الشعر وتقوية بصيلات الشعر وأطرافه. غالبًا ما يتم إجراء علاج PRP أيضًا مع زراعة الشعر لتحسين معدل النمو.

شروط نجاح زراعة الشعر

تعتبر زراعة الشعر عملية جراحية خطيرة. من الضروري إجراؤها في بيئة المستشفى لتقليل مخاطر زراعة الشعر. من المهم جدًا أن يتم الحصول على أفضل النتائج من قبل جراحي التجميل المدربين جيدًا وذوي الخبرة في هذا الصدد. لكي تنجح عملية زراعة الشعر باقلام تشوي، من الضروري بسرعة زراعة جذور الشعر المزروعة في المنطقة التي ستوضع فيها،إذا تم تطبيق التقنية الصحيحة، فإن معدل نجاح زراعة الشعر يكون مرتفعًا جدًا. للحصول على مظهر طبيعي، من المهم جدًا أن يتم زراعة الشعر في المنطقة الصحيحة والزاوية والكثافة في مناطق الصلع.

زراعة الشعر باقلام تشوي | نسبة نجاح زراعة الشعر - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.