زراعة الشعر

زراعة الشعر في اسطنبول

هل أنت قلق من تساقط شعرك وتشعر أن الصلع أمر لا مفر منه؟ حسناً زراعة الشعر في اسطنبول هي حل دائم لإزالة جميع مخاوفك و حلاً لجميع تساؤلاتك.
نعم مراكز زراعة الشعر في اسطنبول باتت حلا فعالاً وسريعاً لمعظم الرجال الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر والصلع الوراثي.

لماذا يتساقط الشعر

لابدنا لنا قبل التحدث عن حل مشاكل تساقط الشعر والصلع أن نتحدث بالتفصيل عن أٍسباب تساقط الشعر:

اضطرابات الغدة الدرقية: حيث تقع هذه الغدة في قاعدة العنق وهي مسؤولة عن إنتاج هرمون الدرقية. ويعتبر هذا الهرمون مسؤولا عن معدل الأيض الأساسي ونمو الجلد والأظافر والشعر.
إن كسل الغدة الدرقية وفرط نشاطها له تأثير كبيرعلى الشعرعند الأنسان وهو سبب من أسباب تساقط الشعر.

فقر الدم بسب نقص الحديد (الأنيميا):  يعتبر الحديد من العناصر الضرورية الذي يدعم جسم الأنسان ويساعده على القيام بوظائفه على أكمل وجه ،تتعدد أعراض نقص الحديد، ومن بينها التعب الشديد .والضعف والبشرة الفاتحة وصعوبة التركيز والصداع وبرودة اليدين والقدمين، فضلا عن تساقط الشعر.

مرض الذئبة (الثعلبة) : يعد مرض الذئبة من الأمراض التي تهاجم جهاز المناعة مسبباً أعراض كثيرة منها : التعب الشديد والصداع وقرحة الفم، فضلا عن تورم المفاصل والشعور بالألم وتورم القدمين واليدين وبلأضافة إلى  تساقط الشعر.

الأمراض الجلدية : يوجد بعض الأمراض الجلدية التي يعاني منها بعض الأشخاص مسببة لهم تساقط الشعر مثل الصدفية.

فقدان الوزن: من أهم أسباب تساقط الشعر هي فقدان الوزن ونلمس ذلك بشكل ملحوظ عن الأشخاص الذين يعانون من السمنة ويتعبون نظاماً غذائياً قاسياً للتخلص من الوزن الزائد ولكن في هذه الحالة لن يخسر هؤلاء الأشخاص وزنهم فحسب بل سيخسرون شعرهم أيضاً ،لأن فقدان الوزن بشكل مفرط يؤدي إلى تساقط الشعر لأن الجسم يُحرم من بعض العناصر الغذائية، بما في ذلك البروتينات.

العناية الزائدة : إن غسيل الشعر بشكل مفرط واستعمال المستحضرات الكيميائية بكثرة مثل الجيل والكريمات يسبب تساقط الشعر، كماأن استخدام مكواة الشعر ومجفف الشعر بكثرة يسبب أِيضاً تساقط الشعر.

تكيس المبايض عند النساء: هو مرض شائع يصيب النساء مسبباً لهم أعراض كثيرة مثل صعوبة الحمل والشعرانية  بلإضافة إلى كثرة الهرمونات الذكرية وبالتالي تساقط الشعر.

الأسباب الوراثية : يعاني الكثير من الذكور بعد البلوغ من مشاكل تساقط الشعر التدريجي وصولاً إلى الصلع الكامل مع التقدم بالعمر . والأسباب الوراثية المؤدية إلى الصلع تستهدف الجنسين الرجال والنساء مع اختلاف التأثير والأسباب.

زراعة الشعر في اسطنبول - تجميلي اسطنبول

أشكال الصلع

اشكال الصلع – مدة زراعة الشعر- الشعرتجميلي اسطنبول

يتسمر تساقط الشعر سنوات عديدة مؤدياً في نهاية المطاف إلى ظهور الصلع ، اشكال الصلع عند الرجال:

انحسار وتراجع الخط الأمامي من الشعر، حيث تقل سماكة الشعر من مقدمة الرأس وتقل كثافته مع مرور الزمن.

تساقط الشعر من قمة الرأس والتي تسمى منطقة التاج ,غالباً ماتقل كثافة الشعرالموجود أعلى الرأس تدريجاً مع مرور الوقت مشكلاً مساحة فراغة عديم الشعر والتي تعرف بالصلع.

 زراعة الشعر في اسطنبول – كيف يتم زراعة الشعر

زراعة الشعر في اسطنبول – تجميلي اسطنبول

تشتهر تركيا في زراعة الشعر ويقصدها الكثير من الناس من مختلف دول العالم لإجراء هذا العمل الجراحي.
زراعة الشعرفي اسطنبول هي عمل جراحي سهل وبسيط يعتمد على التخدير الموضعي و يهدف إلى نقل البصيلات من المنطقة المانحة (المنطقة الموجودة خلف الرأس بين الأذنين ) إلى منطقة الصلع ويمكن إجراء عملية زراعة الشعر بواسطة مجموعة من الخبراء والأطباء للحصول على شعر طبيعي دون إلحاق الضرر بالمنطقة المانحة.

زراعة الشعر في اسطنبول: مدة زراعة الشعر تستغرق من 6-8 ساعات تحت تأثير التخدير الموضعي. يمكن للمريض أثناء العملية أن يأكل أو يشاهد التلفاز. أثناء العملية لا يشعر المريض بأي ألم أو وجع. بعد عملية زراعة الشعر في تركيا كذلك الأمر لن يكون هناك أي ألم عند شرب الأدوية التي يصفها الطبيب بانتظام بعد عملية زراعة الشعر لمدة خمسة أيام.

وتتلخص احدث تقنيات زراعة الشعر على مرحلتين رئيسيتن هي:

  1. مرحلة الاقتطاف حيث يتم فيها جمع البصيلات من المنطقة المانحة.
  2. مرحلة الزراعة فيها يتم غرس البصيلات المأخوذة خلال مرحلة الاقتطاف في منطقة الصلع والأماكن المراد تغطيتها.

الأِشخاص الملائمون لزراعة الشعر

كل فرد لديه بصيلات شعر كافية في المنطقة المانحة، هو مرشح مناسب لزراعة الشعر. زراعة الشعرفي اسطنبول غير مناسبة للأشخاص الذين يمتلكون  منطقة مانحة فقيرة (تحتوي على عدد قليل من بصيلات الشعر )لأن عدد البصيلات المتبرع بها يضعهم في وضع لايسمح لهم بتغطية منطقة الصلع بالمستوى المطلوب.

زراعة الشعر في اسطنبول - تجميلي اسطنبول

احدث تقنيات زراعة الشعر

يمكن زراعة الشعر بتقنيتن مختلفتين:

تقنية الشريحة FUT.

بهذه التقنية يتم إزالة شريط من الشعر بطول 15-20 سم وبعرض 2 سم من المنطقة المانحة ، ثم يتم وضع بصيلات الشعر كل واحد على حدى بشكل دائم في المنطقة المستقبلة. ثم يتم إغلاق المنطقة التي تم اقتطاع الشريحة منها عن طريق خياطتها.
تعد تقنية FUT خيارًا مناسبًا جدًا للمرضى الذين لايريدون قص شعرهم أثناء العملية  ويريدون إجراء زراعة الشعر في وقت قصير.بعد العملية قد يكون هناك شعوربأن الجلد مشدود في منطقة إزالة الشريحة من المنطقة المانحة ويستمر هذا الشعور لمدة 10 أيام من زراعة الشعر.   ولكن في هذه التقنية عدد البصيلات الأعظمي الممكن الحصول عليه هو  2000بصيلة.

تقنية الاقتطاف FUE.

عادة يتم تطبيق زراعة الشعر زراعبالاقتطاف مع فريق عمل صحيح ومحترف ، يكون معدل النجاح مرتفعًا جدًا. نظرًا لأن بصيلات الشعر المستخدمة في المنطقة المزروعة لها خاصية عدم تساقط الشعر وراثيًا ، يمكنك الحصول على شعر دائم مدى الحياة.
تقوم تقنية الاقتطاف على استخراج جذور الشعر باستخدام أدوات دقيقة وخاصة ومصممة لذلك، حيث يتم أخذ جذور الشعر من المناطق المانحة، وأهم ما يميز تقنية الاقتطاف أنها لا تترك أي خطوط أو شقوق كما في تقنية الشريحة، كما أنه إجراء غير مؤلم، والشفاء الكامل يكون عادة في غضون أسبوع بعد عملية زراعة الشعر.

تقنية fue الاقتطاف لا تنطوي على إزالة أي نوع من أنسجة فروة الرأس، وهذا يعني أنه لن تكون هناك أي ضمادات أو خيوط جراحة بسبب عدم وجود ندبات أو جروح كما في تقنية الشريحة. لذلك تبقى فروة الرأس سليمة، حيث تتم إزالة الجذور واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة وتحت التخدير الموضعي.

آثار تقنية الاقتطاف عبارة عن جروح صغيرة جدًا تلتئم بسرعة، وبعدها تكون الآثار ندوب مجهرية تبدو كالنقاط وهي غير مرئية للعين وتختفي تحت الشعر.عدد البصيلات الممكن الحصول عليه بهذه التقنية يتراوح بين 2000- 5000 بصيلة إذا كانت المنطقة المانحة غنية ببصيلات الشعر وأراد المريض الحصول على عدد أعظمي من البصيلات يمكن إجراء العملية على جلستين وإذا رغبت يمكنك في هذه التقنية اقتطاف البصيلات من اللحية والصدر وزراعتها في الرأس. ويمكن تطبيق طريقة الاقتطاف على كل من الرجال والنساء.

زراعة الشعر في اسطنبول - تجميلي اسطنبول

ماذا يحدث بعد عملية زراعة الشعر؟

في الأيام الثلاثة الأولى بعد عملية زراعة الشعر في اسطنبول ، تُلف منطقة عنق المريض بضمادة ، وتُترك المنطقة المزروعة مفتوحة. يمكن ملاحظة نزيف طفيف بعد زراعة الشعر ، وهذا طبيعي. ثم يبدأ التقشر من اليوم الثاني. ممنوع لمس منطقة زراعة الشعر في الأيام الأولى ، بالإضافة إلى إمكانية الاستلقاء على منطقة الرقبة المغطاة بالضمادات. بعد زراعة الشعر ، قد تظهر قشور رقيقة  في المنطقة المعالجة لمدة 8-10 أيام.

ستكون هذه القشورعبارة عن قشور تشبه قشرة الرأس وتختفي مع الغسيل. في نهاية اليوم العاشر تختفي هذه القشور تمامًا. خلال فترة التقشير، من المهم حماية منطقة المزروعة من العوامل الخارجية.

في البداية يلاحظ تساقط الشعربشكل تدريجي من المنطقة المزروعة بعد العميلة . يستمرهذا الشعر بالتساقط لمدة تتراوح بين الشهر والشهرين  ، وهذا طبيعي جدا.  ثم يأخذ الشعر بالنمو التدريجي من  بصيلات الشعر المزروعة حيث ينمو الشعر شيئاً فشيئاً. من وقت لآخر ، يمكن الشعور بالخدر والتنميل في الرأس في هذه المرحلة.

، قد يبدو الشعر النامي حديثًا مجعداً أو مموجاً. هذا الوضع طبيعي بسبب عملية تكيف بصيلات  الشعر الحديثة مع طبقة البشرة. ستتحسن طبيعة الشعر في غضون 6 أشهر إلى سنة واحدة.

 الإجراءات قبل عملية زراعة الشعر في اسطنبول

  1. التوقف عن استخدام الأدوية المسببة لتميع الدم لمدة أسبوع.
  2. التوقف عن شرب الكحول لمدة أسبوع.

النصائح  والتعليمات التي يجب اتباعها بعد عملية زراعة الشعر

  • عدم لمس وفرك وحك الرأس لمدة خمسة أيام لكي لا تنزع البصيلات المزروعة حديثاً.
  • عدم حلاقة الشعر بالماكينة والمقص لمدة شهر وعدم حلاقته بواسطة الموس أو الشفرة لمدة ستة أشهر
  • عدم استعمال الأدوية المميعة للدم أو تناول الشاي الأخضر لمدة ثلاث أيام.
  • عدم التدخين لمدة ثلاثة أيام.
  • عدم ممارسة العمليات الجنسية لمدة ثلاثة أيام.
  • تجنب  التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر أو الأمطار أو الغبار لمدة أسبوع حيث يمكن للمريض أن يخرج إلى الخارج باستخدام القبعة الطبية التي يتم تزويده بها بعد عملية زراعة الشعر في تركيا.
  • عدم استخدام مستحضرات التجميل مثل كريمات الشعر والجيل أو اللوشن لمدة شهر لأن المواد الكيمائية الموجودة بهذه المستحضرات يمكن أن تضر البصيلات المزروعة حديثاً.
  • غسل الرأٍس بشكل يومي لمدة عشرين يوم بعد عملية زراعة الشعر باستخدام اللوشن والشامبو الطبي حيث يبدأ غسيل الرأس في الثالث بعد عملية زراعة الشعر في تركيا.

الأدوية التي يتم استعمالها بعد عملية زراعة الشعر

يقوم الطبيب المشرف على عملية زراعة الشعر في اسطنبول بتقديم وصفة بالأدوية الواجب استعمالها مباشرة  بعد عملية زراعة شعر، حيث ينصح باستعمالها لمدة خمسة أيام فقط  وهي عبارة عن مضاد التهاب ومسكن ألم.

كما ينصح بشكل عام بالخضوع لجلسات البلازما بعد زراعة الشعر في اسطنبول لتغذية فروة الرأٍس وتغذية البصيلات وتأمين وسط ملائم لنمو الشعر المزروع وتساعد المنطقة المانحة على التعافي السريع.

زراعة الشعر في اسطنبول - تجميلي اسطنبول

غسيل الراس بعد عملية زراعة الشعر في اسطنبول

بعد عملية زرع الشعر في تركيا بيومين يتم تنظيم موعد لغسيل الشعر، حيث يتم في هذه الجلسة غسيل الشعر من قبل الأخصائي لأول مرة باستخدام الشامبو الطبي واللوشن المقدم من قبل العيادة  ويتم تزويد المريض بالمعلومات الطبية الكافية لغسيل شعره منزلياً بشكل يومي حيث يستمر غسيل الشعر لمدة عشرين يوم بعد عملية زراعة الشعر بمعدل مرة واحدة في كل يوم .

و عملية غسيل الشعر لابد منها للحصول على النتائج المطلوبة حيث يتم من خلالها تسريع عملية الشفاء والتخلص من طبقة القشرة التي تظهر بعد زراعة الشعر وتساعد أيضاً على حماية المنطقة المزروعة والمانحة من الالتهابات.وهنا سوف يتم تقديم شرح مبسط عن عملية غسيل الشعر منزلياً بعد الزراعة.

خطوات غسيل الشعر منزلياً

في البداية يجب وضع اللوشن على المنطقة الزروعة لمدة 30 دقيقة  (بطريقة الطبطبة مع تجنب حك أو فرك الرأٍس)  بهدف ترطيب البصيلات المزروعة حديثاً.

بعد مرور 30 دقيقة يتم غسيل الرأس بشكل كامل باستخدام ماء معتدل الحرارة مائل للبرودة مع الانتباه إلى كون ضخ المياه منخفضاً من صنبور المياه وذلك لضمان سلامة البصيلات في المنطقة المزروعة.
يتم وضع الشامبو الطبي المقدم لك من قبل الأخصائي على على اليد أو قطعة من الشاش الطبي ويتم فركه تحت الماء لتشكيل الرغوة ويتم وضع هذه الرغوة على كامل الرأس (المنطقة المانح والمزروعة) عن طريق الطبطبة وبعد مضي ثلاث دقائق يتم شطف الرأٍس بالماء المعتدل ذي الضغط المنخفض.

لاداعي لتجفيف الشعر حيث يمنع استعمال الشيشوار والمنشفة بعد زراعة الشعر لمدة أسبوع لتجنب إلحاق الأذى بالمنطقة المزروعة ، إما إذا شعرت بحاجة لتنشيف شعرك يمكنك استخدام قطعة قماش قطنية ناعمة أو شاش طبي ويتم تنشيف الشعر  عن طريق الطبطبة الخفيفة بعيدًاً عن فرك الرأٍس .

يتم غسل الشعر لمدة عشر أيام باستخدام الشامبو واللوشن بحذر دون فرك الرأس بعد مضي عشر يتم الاستغناء عن اللوشن ويستمر غسيل الشعر باستخدام الشامبو فقط وفي هذه المرحلة ينصح يغسيل الشعر مع فرك الرأس براحة اليد لإزالة طبقة القشرة المتشكلة على المنطقة المزروعة ويجب التنويه إلى أن فرك الرأٍس يتم براحة اليد بعيداً عن استعمال الأظافر.

 سعر عملية زراعة الشعر في اسطنبول

أصبحت عملية زراعة الشعر من العمليات البسيطة المعتمدة على التقنيات الحديثة  ، أذا كنت من الأِشخاص المهتمين بالتخلص من مشكلة الصلع عن طريقة زراعة الشعر لاتتردد بالتواصل معنا لأخذ موعد مع الطبيب المختص لتحديد عدد البصيلات التي تحتاج لها والتكلفة المتوقعة.

زراعة الشعر في اسطنبول - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *