زراعة الشعر

زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء

إن نسبة كبيرة من جمال المرأة يكون متركزاً في شعرها و كثافته و مظهره،منذ القدم و النساء تتباهى في حصولها على شعر قوي و لامع و تسعى في الحفاظ عليه بالزيوت و الخلطات المتنوعة على مر الزمان..

في يومنا هذا برع الطب التجميل في مختلف التقنيات و التطورات لحل جميع مشاكل الشعر التي تعجز عنها الحلول التقليدية حيث جاءت زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء و ذلك من أجل حل مشكلة تساقط شعر مقدمة الرأس و أمراض الثعلبة و غيرها التي تسبب في مظهر شعر خفيف الى خالي من الشعر في مقدمة الرأس للنساء.

قبل إجراء زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء يجب أن تسبقها خطوة و هي خطوة الفحص البدني و الاستشارة الأولية التي يمكنك حجزها في عيادتنا الآن لنتمكن من فرصة اعطائك تجربة مثالية لك.

حيث من الفحص البدني يتم تحديد سبب و درجة تساقط الشعر و حالة المريضة الصحية، حيث ان التساقط الطبيعي لأي شخص بالغ يتراوح بين 100-150 في اليوم الواحد. و عندما تكون حالة تساقط الشعر أعلى من هذا المعدل الطبيعي فإنه دلالة على وجود مشكلة و الحاجة في زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء.

زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء - تجميلي اسطنبول

الأسباب الشائعة لتساقط شعر النساء

  • عوامل وراثية

مثل الصلع الوراثي الذي يعتبر مرض شائع جدًا يحدث عند النساء بعد سن الأربعين غالباً، و يحدث عادة في مقدمة الرأس (منطقة التاج) عند النساء، حيث يبدأ الشعر بأن يخف تدريجياً.

أثبتت غالبية الدراسات أن هذه الحالة تبدأ بالظهور عند 13% من النساء ما قبل انقطاع الطمث لديهن (سن اليأس) و من الممكن ان يظهر لديهن أعراض مرتبطة بالثعلبة الأندروجينية وتزداد هذه النسبة ما بعد سن اليأس ويمكن أن تصيب ما يصل إلى 75% من النساء اللواتي سنهن أكبر من 65 عام.

  • نقص الفيتامينات والمعادن
  1. نقص الحديد و فقر الدم، واحد من أكثر الأسباب شيوعًا في النساء، والذي يكمن وراء سبب تساقط الشعر. حيث بسبب نقص الحديد لا يستطيع الجسم إنتاج الهيموغلوبين (يعزز نمو الخلايا في الجسم و منها خلايا الشعر و ينقل الأكسجين في الدم)
  2. نقص الزنك أيضًا يؤدي إلى تساقط الشعر. وله دور فعال في نمو و صحة الشعر و في تكوين الكيراتين.
  3. نقص في الفيتامينات أ، سي ، د ، هـ
  4. ونقص أيضاً في الفيتامينات B7, B3 (البيوتين) ،B9 (حمض الفوليك)،B12
  • النظام الغذائي و حمية خاطئة

عندما يتم اعتماد نظام غذائي غير مناسب بشكل متكرر دون إشراف طبيب متخصص من الممكن أن يتعرض الشخص ل سوء تغذية و فقدان المناعة و منها تسبب في ضعف البصيلات و تساقط الشعر، حيث من المفروض عدم الخضوع لأي نظام غذائي إلا بإشراف اختصاصي تغذية.

  • عوامل هرمونية

من الأسباب الشائعة أيضاً هي التغيرات الهرمونية خلال الحياة التي لها دور في مشاكل تساقط الشعر في المستقبل، حيث تعاني امرأة واحدة من كل 4 نساء من مشكلة تساقط الشعر، بينما تظهر في 1 من كل 2 من النساء في سن اليأس بعد انقطاع الطمث، يمنع هرمون DHT (ديهيدرو تستوستيرون و هو أحد هرمونات الذكورة) الشعر من الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها لتطوره و بدوره يؤدي إلى إضعاف بصيلات الشعر و من ثم موتها.

تصنيف تساقط الشعر لدى النساء

هناك عدة تصنيفات حول تساقط الشعر عند النساء و التصنيف الآتي يعتمد على ثلاث تصنيفات و هي كالتالي :

التصنيف الأول

نستطيع أن نعد تساقط الشعر في هذه المرحلة هو من نوع تساقط الشعر الخفيف. حيث النساء في هذه المرحلة بالكاد تستطيع أن تدرك أنها تعاني من تساقط الشعر حيث لا يمكن ملاحظة تغير نسبي في خطوط الجبهة في هذه المرحلة لأن تساقط الشعر يحدث في المناطق العلوية و الأمامية من الرأس، بالرغم من ذلك يمكن ملاحظة هذا النوع من تساقط الشعر عندما يبدأ الشعر بالانفصال عن مركز فروة الرأس حيث تصبح منطقة الصلع أكثر وضوحاً نوعا ما.

التصنيف الثاني

يعد تساقط الشعر في هذه المرحلة من تساقط الطبيعي للشعر، قد تلاحظ النساء رقة في الشعر و فقدان في حجمه و سماكته، حيث في المنطقة المركزية سوف تبدأ بالتوسع مع مرور الزمن، و هنا تعتبر عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء هي الاختيار الأنسب لمعالجة تلك المشكلة لدى المرأة.

التصنيف الثالث

هذه المرحلة هي من المراحل الأخيرة التي يتم فيها ملاحظة تساقط الشعر بشكل مفرط ، حيث يصبح الشعر فيها رقيق جداً و من الصعب إخفاء أرض فروة الرأس حيث تصبح مناطق الصلع مرئية للعين المجردة و يكون سببها عدة عوامل التي تؤدي الى الفقدان المفرط لحيوية الشعر و تفاقم تساقطه على نطاق واسع في هذه المرحلة.

زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء - تجميلي اسطنبول

ما هي نسبة نجاح عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء؟

بشكل عام تظهر الدراسات أن مدى نجاح زراعة الشعر للنساء تكون أقل من تلك لدى الرجال، و السبب يعود الى اختلاف العوامل المسببة، لذلك يجب أن تخضع لعملية زراعة شعر خاصة تدعى بعملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء و من المعرف انه قد تصل نسبة النجاح فيها ل 99% اذا تم إجراء زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء من قبل فريق خبير في زراعة الشعر للسيدات،حيث من المهم عمل تخطيط خاص للنساء و يمكن اجراؤه بطريقتي FUE أو DHI و هذا ما يتم اعتماده في تركيا التي تعتبر هي الرائدة في مجال زراعة الشعر في اسطنبول.

الفرق بين زراعة الشعر عند النساء و الرجال

في التمييز بين زراعة الشعر عند كلاً من الجنسين يجب تميز اختلاف تساقط الشعر عند كل منهما.

فإن عند النساء يحدث تساقط الشعر في الخطوط الأمامية و الوسطى و لا يحدث في المنطقة الواقعة بين الاذنين، و يكون تساقط الشعر عند النساء هو ترقق جزئي للشعر و ليس الصلع الكامل.

و مع ذلك يمكن أن تتطور أسباب تساقط الشعر عند النساء أيضًا بسبب فقر الدم أو تضخم الغدة الدرقية على خلاف الرجال.في مثل هذه الحالات تكون زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء غير مجدية بدون تدخل طبي و علاج سابق لأنه سوف يتساقط الشعر المزروع أيضًا.

زراعة شعر الجبهة للنساء

زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء – تجميلي اسطنبول

بعد حجزك لموعد الاستشارة الأولية لدى عيادتنا في اسطنبول سوف يقوم الكادر الطبي لدينا بكل سرور باجراء بعض الفحوصات الطبية و النقاش مع حول حالتك الصحية و تفاصيل إجراء عملية زراعة شعر الجبهة للنساء( زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء)، و تحديد أسباب تساقط الشعر من قبل خبراء لدينا و منه التخطيط معك حول عملية زراعة الشعر للنساء على وجه التحديد و تقديم لك طريقتا زرع الشعر مع شرح مزايا و عيوب كل منهما ويتم اختيار الطريقة الانسب لك بناء على الفحص الطبي.

حيث الأساليب المتبعة في زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء هي:

  1. زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء بطريقة FUE (الأقتطاف).
  2. زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء بتقنية DHI (الشريحة).

تبعاً للطريقة التي سوف يتم اعتمادها، يتم تحديد موعد من أجل البدء في عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء و تكتمل عملية الزرع.و من المضاعفات المحتملة الطبيعية التي من الممكن حصولها مع عملية زراعة شعر الجبهة للنساء هو احمرار و قشور لفترة زمنية معينة و هذا الأمر يكون مؤقت.

زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء - تجميلي اسطنبول

كيفية زراعة الشعر للنساء

الشعر المانح هو الشعر الواقع في المنطقة بين الأذنين الواقعين في مؤخرة الرأس.حيث يقوم الطبيب بعد إجراء التخدير الموضعي و تعقيم المنطقة بأخذ هذه الشعيرات القوية و السميكة و نقلها إلى الجزء الأمامي الذي فيه ترقق في الشعر .يتم اعتماد طريقتين مختلفتين لزراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء كما ذكرنا سابقًا هما زراعة الشعر غير المحلوق (تكون مفضلة أكثر) و زراعة الشعر الطويل.

  • زراعة الشعر بدون حلاقة FUE Unshaven

تتم زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء بعدة تقنيات. تعتمد على سبيل المثال في شكل جمع و زرع بصيلات الشعر من المتبرع.

حيث مراحل هذه الطريقة هي على الشكل التالي :

  1. بداية يتم تحديد المنطقة المانحة و هي غالبا تكون في مؤخرة الرأس بين الأذنين حيث يكون فيها الشعر اقوى و اكثر كثافة.
  2. يتم حلق المنطقة المانحة فقط و ليس تلك المنطقة التي سوف يتم زراعتها.
  3. يتم جمع بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من هذه المنزقة المانحة بين 5-10سم. (تعتبر منطقة الحلاقة غير مزعجة بفضل الشعر الذي فوقها لم يتم حلاقته وبالتالي فإن المنطقة مموهة و مخفية من الناحية الجمالية )
  4. يتم فتح قنوات في المنطقة التي نريد زراعة الشعر فيها و التي يكون فيها مشكلة تساقط الشعر.
  5. يتم زرع هذه البصيلات في تلك القنوات بشكل قصير (2-3 مم ).

أصبحت زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء أكثر سرعة و فعالية مع طريقة زراعة الشعر غير المحلوق.

  • زراعة الشعر بطريقة DHI

في هذه الطريقة لا يتم التدخل في الشعر باستخدام ماكينة الحلاقة إطلاقاً، بعد عملية التطهير حيث يتم جمع شعر من المنطقة المانحة بشكل طويل.ومن ثم يتم زرع هذه الشعيرات الطويلة بعناية في المنطقة التي يتم معالجتها و زرع الشعر فيها، بهذه التقنية سترى المريضة النتيجة النهائية ل زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء بعد الاجراء.

ما هي مدة زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء؟

يتم إجراء عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء لمدة حوالي 7 ساعات تقريبًا.

حيث من الممكن أن تستغرق إزالة بصيلات الشعر حوالي 3 ساعات ، و 1 ساعة من أجل فتح القنوات و 3 ساعات من أجل زرع البصيلات و نقلها لتلك القنوات المفتوحة.

بشكل عام قد تختلف تلك المدة بشكل تقريبي من شخص لآخر.بعد الإجراء سوف يقوم الطبيب بنصح المريض بالراحة لمدة ثلاثة أيام بعد العملية مباشرة للحصول على أفضل النتائج المرضية و المثالية.

هل عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء مؤلمة؟

أثناء عملية زراعة الشعر لا تشعر المريضة بالألم،حيث يقوم الطبيب المختص بتطبيق التخدير الموضعي في المنطقة.

و لكن في فترة ما العملية سوف تبدأ الفراغات أو القنوات بين الشعيرات بالامتلاء ببصيلات الشعر تدريجياً حيث من الممكن الشعور بحكة خفيفة و ألم محتمل ربما يمتد لمدة أسبوع بعد العملية.

مقالة ذات صلة : زراعة الشعر للنساء

جلسات زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء

من بعد جلسة الاستشارة الأولية والفحص الذي يعرف بها سبب تساقط الشعر تبدأ مرحلة التخطيط وتحديد اليوم المناسب ل جلسة زراعة الشعر.

جلسة زراعة الشعر: يتم إجراء زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء كجلسة واحدة، و لكن من الضروري الذهاب إلى المستشفى أو العيادة لإجراء جلسة المراجعة من أجل الفحص العام و التضميد بعد يومين من إجراء العملية.حيث الفراغات بين زراعة الشعر و الشعر الأساسي تكتمل ببصيلات الشعر و منه الحصول على مظهر الشعر الخصب و الحيوي الطبيعي.

زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء - تجميلي اسطنبول

نتائج زراعة الشعر للنساء

  • بما ان الإجراء سيتم بجلسة واحدة فإنه بشكل مبدئي سوف تظهر نتائج الشعر الممتلئ في نهاية العملية.
  • تورم خفيف و احمرار و قشور بعد العملية وهو أمر طبيعي و مؤقت يدوم من 30 الى 40 يوماً و ذلك تبعاً لنوعية الجلد و لون البشرة، و في حال استمر الأمر طويلاً يجب استشارة الطبيب المختص.
  • تستطيع المريضة استئناف حياتها اليومية في أيام قليلة بعد العملية.
  • في اليوم الثالث من جلسة المراجعة حيث يتم الغسل الأول للمريضة مع التضميد و غيره.
  • في الايام العشرة التي تلي جلسة المراجعة تستطيع المريضة غسل شعرها باتباع تعليمات الطبيب و ارشاداته وهنا يختفي التقشر.
  • بعد اسبوعين توقع حدوث تساقط للشعر و هو يدعى تساقط الصدمة للشعر المزروع.
  • بعد 3 أشهر من العملية سوف يبدأ الشعر بالنمو بشكل ناعم و سوف يصبح اقوى بشكل تدريجي مع الوقت.
  • تظهر النتائج الأخيرة في نهاية الشهر الثامن الى الثاني عشر حيث تحص المريضة على شعر كثيف و قوي كما المطلوب تماماً.

مقالة ذات صلة: زراعة شعر الجبهة للنساء

تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء

تختلف أسعار زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء على حسب الطريقة التي سوف يتم تطبيقها، حيث يمكن تطبيق كل من طرق FUE و DHI للنساء.

نظراً لأن زراعة الشعر لدى النساء تحتاج لخبرة عالية و كفاءة فانه يتم تطبيقه من قبل فريق مختص خبير وهذا يلعب دورا في تكلفة زراعة الشعر لدى النساء الذي يعتبر اغلى نوعا ما من غيره حيث من المعروف انها تزيد بنسبة 30% إلى 50% عن طريقة زراعة الشعر العادية.

وأيضاً هناك عوامل اخرى عامة تؤثر في التكلفة وهي :

  1. الموقع الجغرافي.
  2. مستوى رفاهية المشفى أو العيادة و الخدمات المقدمة.
  3. التقنيات المستخدمة.

زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.