تجميل الوجه

شد الوجه بالخيوط الذهبية

يُعرف شد الوجه بالخيوط الذهبية منذ سنوات عديدة. بعد ظهور الإجراء في تركيا، أصبح شائعًا للغاية. شد الوجه بالخيوط الذهبية هو بديل جيد لشد الوجه الجراحي. هذه عملية طفيفة التوغل ، يتم إجراؤها بخيوط جراحية وتوفر تأثيرًا مرئيًا للتجديد ونحت الوجه والقضاء على عدم التناسق والعيوب الجمالية الأخرى. يستخدم شد البشرة المترهلة للمرضى (رجال ونساء) الذين تتراوح أعمارهم بين 25-60 عامًا.

شد الوجه بالخيوط الذهبية | تجميلي اسطنبول

عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية

شد الوجه بالخيوط هو إدخال خيوط الذهب أو مواد أبتوس تحت الجلد ، مصنوعة من مواد متوافقة حيوياً. يمتد الإطار المشكل على الجلد، ونتيجة لذلك، يبدو الوجه أصغر بعشر سنوات أو أكثر.

لإجراء شد الجلد بالخيوط ، يكفي التخدير الموضعي. بعد عمل علامات بإبرة توجيه متخصصة رفيعة جدًا يتراوح طولها بين 3 و 9 سم ، يتم إدخال الخيوط الذهبية تحت الجلد بدقة على طول اتجاه ألياف العضلات. يتم تثبيتها بميكروكون أو خطافات. بعد ذلك ، جنبًا إلى جنب مع الخيط المتوسط ​​، يقوم الطبيب بشد جميع الأنسجة التي فقدت مرونتها، ويصلحها في الموضع المطلوب.

يتم استخدام خيوط الذهب لشد الوجه في حالتين:

  1. في سن 30-45 سنة ، للحفاظ على شكل الوجه لفترة من الزمن، ومنع الترهل والتداخي.
  2. بالنسبة للمرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 55 عامًا، يمكن أن تصبح عملية شد الوجه بالخيوط بديلاً لعملية شد الوجه الجراحية، خاصةً إذا كانت العناية بالوجه صحيحة ومنتظمة قبل ذلك.
  3. بعد عملية شد الوجه أو إجراءات التجديد الأخرى، من أجل الحفاظ على النتيجة المحققة لسنوات عديدة.

مزايا شد الوجه بالخيوط الذهبية

الخيوط الذهبية تشكل قنوات الكولاجين حولها ،مما يؤدي إلى تكوين إطار إضافي للنسيج الضام الخاص به، والذي يحافظ على الجلد من الترهل لفترة طويلة،ويحسن من تغذيتها وإمداد الدم بها،وتكون النتيجة مرضية و طويلة المدى لهذا الإجراء، المزايا الرئيسية لشد الوجه بخيوط الذهب:

  • إجراء مريح، على عكس شد الوجه الجراحي، بدون جراحة وتخدير موضعي ، وتلتئم مواقع الحقن للإبر الصغيرة بسرعة ، ولا تترك علامات في منطقة الوجه
  • نتيجة طويلة الأمد ، يستمر التأثير حتى عامين
  • سرعة الإجراء والبدء الفوري للتأثير والتعافي السريع للجسم بعد عملية الخيوط الذهبية للوجه
  • نتائج ممتازة مع الإجراءات التجميلية الأخرى (التنشيط الحيوي ، وحقن حمض الهيالورونيك ، و PRP ، وإجراءات الليزر)
  • الخيوط الذهبية آمنة، ومصنوعة من مواد طبيعية لا تسبب الحساسية ، ويتم إزالته تمامًا من الجسم في غضون 6-8 أشهر
  • استبعاد خطر العدوى أثناء إدخال الخيوط
  • عدم وجود ألم وغياب المضاعفات المتأخرة

مؤشرات اجراء الشد بالخيوط الذهبية

شد الوجه بالخيوط الذهبية فعال لعلاج ترهلات الجلد،في ظل وجود تغيرات مرتبطة بالعمر وترهل معتدل في إطار الوجه. يحدث ترهل الفك عند انخفاض كبير في الكولاجين والإيلاستين في الجلد ، مما يؤدي إلى ترقق الدهون تحت الجلد، وهو أمر طبيعي للأشخاص بعد 35-40 عامًا. تنشئ الخيوط المشدودة إطارًا داخليًا يحافظ على الأنسجة الرخوة في مكانها لتأثير متجدد.

مؤشرات شد الوجه بالخيوط الذهبية هي:

  1. التجاعيد العميقة والواضحة
  2. الذقن المزدوجة
  3. إغفال زوايا الحاجبين
  4. التجاعيد في زوايا الفم
  5. تجاعيد الجلد على الجبهة
  6. ترهل الجلد.

أفضل أنواع الخيوط لشد الوجه والفرق بينهما

افضل انواع خيوط شد الوجه – تجميلي اسطنبول

في التجميل ، يتم استخدام كل من خيوط الميسوثريد للوجه وخيوط ابتوس. تم تصميم هذه الخيوط من اجل الرفع تحت الجلد، ولكن هناك فرق بينهما.

الميسوثريد:عبارة عن مادة تم تطويرها على أساس مادة البولي ديوكسانون (تستخدم في الجراحة لتقطيب الجروح). هذه الخيوط رفيعة وناعمة وقابلة للتحلل (تذوب بعد عام ونصف). ولكن في مكانها، يتشكل هيكل الكولاجين الخاص بها ، والذي يستمر في الاحتفاظ بالأنسجة. يصبح الوجه بعد الميسوثريد أصغر سنًا، لكن المادة لا يمكنها منع التغييرات المرتبطة بالعمر. لذلك، يتم تنفيذ الإجراء في سن 30-45 سنة.

خيوط ابيتوس لشد الوجه: مصنوعة من الكابرولاكتون وحمض اللاكتيك. يتم إنتاج عدة أنواع من الخيوط  قابلة للتحلل البيولوجي والجراحي. عند استخدام النوع الأول، يتم تحلل الخيوط بعد عامين ، والثاني اي خيوط الابتوس بعد 5 سنوات.

أنواع أخرى من خيوط شد الوجه

لشد الجلد لا يتم استخدام المواد الموصوفة فقط ، بل هناك مواد أخرى:

  • خيوط الميزوثيرابي ثلاثية الأبعاد لشد الوجه بالخيوط. يتم إنتاجها باستخدام نفس التقنية مثل التقنيات التقليدية ، ولكن لها بنية مختلفة كل نوع من أنواع شد الخيوط باستخدام الميزو ثلاثي الابعاد له مؤشراته الخاصة.
  • ميسوثريد السائل. وهو عبارة عن جل كثيف يعتمد على حمض الهيالورونيك وملح الزنك. يعزز حمض الهيالورونيك ترطيب البشرة والأملاح و تكوين هيكل ليفي. تقنية الحقن هي نفسها المستخدمة في حقن مواد الفيلر.
  • خيوط ذهبية. مصنوعة من 99.99 ذهب، لا تذوب، وبالتالي فإن تأثير الشد باستخدام الميسوثريد يستمر لمدة 7 سنوات على الأقل.

كيفية شد الوجه بالخيوط

بغض النظر عما إذا كان يتم إجراء عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية أو بولي أو أبتوس، فإن الإجراء المتبع لإجراء عملية الشد بالخيوط هو نفسه:

  1. التشاور والفحص وتحديد مجالات المشاكل واختيار المواد
  2. تطهير الجلد
  3. إدخال التخدير الموضعي
  4. تركيب الخيوط باستخدام قنية ، يتم استخدامها لعمل ثقوب دقيقة في الجلد تؤدي إلى خروج سماكة الأنسجة بزاوية محددة بدقة
  5. بعد انتهاء من شد الوجه بالخيوط، تتم معالجة الجلد مرة أخرى بمطهر.

اقرا ايضا : متى تظهر نتائج شد الوجه بالخيوط

الشفاء بعد اجراء شد الوجه بالخيوط الذهبية

بعد شد الوجه بالخيوط الذهبية، قد يستمر التورم الطفيف، لكنه يختفي بسرعة (في غضون 2-5 أيام). يمكنك العودة إلى أنشطتك المعتادة بعد 3-7 أيام باتباع التوصيات البسيطة لجراح التجميل.فترة التعافي تشمل:

  • تجنب أشعة الشمس المباشرة
  • تجنب الإجراءات الحرارية والإشعاعية
  • استبعاد التأثيرات الميكانيكية على الجلد (النوم على الظهر ، التدليك التجميلي ، إلخ)
  • لا تلمس وجهك بيديك لتجنب عدوى الأنسجة
  • رفض زيارة المسبح والساونا وما إلى ذلك (يمكن استئنافه في موعد لا يتجاوز شهر بعد عملية شد الوجه بالخيوط)
  • يمنع تبخير جلد الوجه

في نهاية فترة إعادة التأهيل، لا توجد ندوب ملحوظة على الجلد.في بعض الحالات ، يمكن وصف إجراءات العلاج الطبيعي، ويمكن الإشارة إلى فحص من قبل أخصائي التجميل.يمكن الحصول على التوصيات الفردية لإجراء الخيوط الذهبية للوجه في الاستشارة الأولية مع اختصاصي التجميل والأمراض الجلدية في عيادتناعند الخروج من المستشفى.

الهدف من استخدام الشد بالخيوط

بمساعدة الشد بالخيوط ، يمكن تصحيح جميع مناطق الوجه تقريبًا. على سبيل المثال، تسمح لك الخيوط الذهبية للوجه برفع الأنسجة الرخوة المترهلة أو رفع الجفن العلوي. يمكن أن يساعد شد الوجه بالخيوط الذهبية في شد هبوط الحاجبين، وشد الوجه والرقبة ، والتأكيد على عظام الوجنتين، والقضاء على التجاعيد.

منذ وقت ليس ببعيد، ظهر أيضًا شد ترهلات الجسم بالخيوط. ستكون نتيجة هذا الإجراء شد الثديين والأرداف والفخذين والذراعين وكذلك تنعيم التجاعيد في البطن واليدين.

شد الوجه بالخيوط الذهبية | تجميلي اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *