شفط الدهون

شفط الدهون للرجال | الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم

من الممكن إزالة الدهون الزائدة الموجودة في الجسم بشكل سريع ونهائي والتي لم يتم إزالتها من قبل النظام الغذائي أو التمارين البدنية.شفط الدهون للرجال هي عملية  جراحية  تجميلية، وتسمى أيضًا عملية شفط الدهون أو شد الدهون أو نحت الجسم.

وتعتبر خيارًا شائعًا لجراحة التجميل لدى غالبية الرجال مؤخراً.عادة تسعى بعض الأشخاص للحصول على جسم مثالي جذاب عن طريق اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة ولكنهم لايستطيعون التخلص من رواسب الدهون الزائدة ، ممايدفعهم إلى العمليات التجميلة لتكون عامل مساعد على تحقيق هدفهم في تحسين شكل أو منحنيات أجسامهم.

فكانت عملية شفط الدهون للرجال او النحت بالفيزر مقصد لغالبية الرياضيين والمهتمين بأجسادهم .حيث يريد الكثير إزالة الدهون الزائدة من مناطق مثل الفخذين أو الوركين أو الأرداف أو البطن أو الذراعين أو الرقبة أو الظهر.

شفط الدهون للرجال - الفرق بين شفط ونحت الجسم - تجميلي اسطنبول

شفط الدهون التقليدي

احتلت عملية شفط الدهون المرتبة الأولى في عمليات التجميل في الولايات المتحدة من خلال 414335 عملية جراحية.شفط الدهون ، المعروف أيضًا باسم نحت الدهون، هو طريقة تستخدم الشفط لإزالة الخلايا الدهنية من مناطق الجسم التي تحتوي على كميات أكبر من رواسب الدهون.

بالنسبة للنساء، تشمل هذه المناطق عادةً الورك والمؤخرة والفخذين .

بالنسبة للرجال، غالبًا ما تكون المعدة هي المنطقة التي تجتذب الدهون.

شفط الدهون التقليدي لا يخلو من سلبيات. في حين أنه قد يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة من الإجراءات الأحدث كشفط الدهون بالفيزر أو الليزر، فإن شفط الدهون ينطوي على كدمات واسعة ، ووجع ، وتورم ، وأوقات شفاء أطول..يتطلب شفط الدهون التقليدي إجراء شقوق كبيرة للسماح بحركة نطاق الكشط. الشقوق الأكبر تعني وقتًا أطول للشفاء للمريض.

عملية الفيزر لشفط الدهون

يختلف إجراء شفط الدهون بالفيزر عن إجراء شفط الدهون التقليدي في أن الإجراء التقليدي مخصص خصيصًا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن بينما إجراء الفيزر يكون عادةً للأشخاص الذين يتمتعون بحالة بدنية وصحية جيدة. أي أن إجراء شفط الدهون بالفيزر لا يهدف في الواقع إلى إنقاص الدهون (الوزن) ولكن لإزالة الدهون العنيدة المقاومة لممارسة الرياضة.

ومن هنا يتم إجراء شفط الدهون بالفيزر يكون عمومًا للأشخاص الذين يسعون إلى نحت الجسم أو نحت الدهون.ومع ذلك ، فإن المرضى الذين يخضعون لعملية شفط الدهون بالفيزر معرضون لخطر الإصابة بحروق.

يتم إجراء شفط الدهون للرجال بمساعدة التخدير العام أو التخدير في المستشفى أو العيادة الخارجية بما يتناسب بشكل مباشر مع كثافة المنطقة المراد إجراؤها. بعد تحديد كمية الدهون المراد إزالتها من المناطق المطلوبة وتحديد المناطق التي سيتم فيها نقل الدهون، إذا كان سيتم إجراء ذلك ، ستأخذك الممرضة إلى غرفة العمليات  بمساعدة طبيب التخدير، ستبدأ في تلقي التخدير، وفي بعض المناطق، يمكن وضع مقاومات يمكن أن تبقى لمدة 3-10 أيام. تساعد المقاومات في تصريف السوائل الزائدة وتسريع وقت الشفاء. يتم ارتداء مشد خاص لتقليل التورم بعد الجراحة. عندما تكون جاهزًا للخروج من المستشفى.

لمن تناسب عملية شفط الدهون للرجال

عملية هي عملية مفضلة للغاية مؤخرًا من قبل الرجال الذين يريدون أن يبدو أكثر لياقة. إنه إجراء مناسب تمامًا للأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم ، وهي تقنية متقدمة لتعبئة الدهون. مع التأكيد على مناطق العضلات وظلال العضلات والتفاصيل في مناطق معينة مثل إعطاء شكل للنحت ،من الممكن استخدام هذه الدهون لإبراز المناطق التي نريدها.

بعض الناس مرشحون جيدون لشفط الدهون، والبعض الآخر يجب أن يتجنبها. تحدث إلى طبيبك لتحديد ما إذا كان شفط الدهون هو الخيار المناسب لك و ناقش مخاوفك معه.

المرشحين الجيدين لشفط الدهون هم:

  • يتمتعون بمرونة جيدة للبشرة.
  • لديهم قوة عضلات جيدة.
  • لديهم رواسب دهنية لا تزول مع النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.
  • يتمتعون بلياقة بدنية جيدة وبصحة عامة جيدة.
  • لا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.
  • غير المدخنين.

يجب تجنب النحت بالفيزر إذا كنت:

  • لديك مشاكل صحية مزمنة
  • لديك جهاز مناعة ضعيف.
  • لديك جلد مترهل.
  • مستعمل للأدوية التي يمكن أن تزيد من خطر النزيف ، مثل مميعات الدم.

نحت الجسم للرجال

في عملية شفط الدهون للرجال، يتم استخراج الدهون الموضعية والأنسجة الدهنية تحت الجلد عن طريق الشفط ، مما ينتج عنه لياقة بدنية أكثر رياضية ونحافة وجاذبية. النحت بالفيزر، يتم عن طريق إزالة الدهون من الجسم باستخدام أنابيب مرنة صغيرة.

أصل كلمة شفط الدهون يعني امتصاص الدهون ،بمعنى آخر، يتم امتصاص الدهون الموضعية في جسمك والتخلص منها. يمكنك بسهولة نحت جسمك والتخلص من الدهون الزائدة  بكل سهولة وراحة عن طريق نحت الجسم للرجال دون ممارسة أي رياضة أو اتباع نظام غذائي.

قبل إجراء شفط الدهون للرجال ، يتم تحديد الشكل  المراد الحصول عليه عن طريق رسم خطوط على المنطقة التي يحددها الجراح. ثم يتم إجراء شقوق أولية على الجلد بحوالي 1.5-2 ملم. يتم إدخال قنوات أرق من الشقوق في هذه الشقوق الصغيرة.

عن طريق تحريك القنوات برفق ، يتم التخلص من الدهون المستعصية في جسم الشخص وتحطيمها وتفريغها وإفراغها بأسرع طريقة ممكنة. تركز القنوات التي تستعمل بالشفط والتي تستخدم في شفط الدهون تحت الجلد وطردها.  وبالتالي ، يتم تحقيق أقصى قدر من الكفاءة في شفط وحت الجسم.

بعد عملية شفط الدهون للرجال ، تُترك الشقوق مفتوحة لبعض الوقت من أجل ضمان تدفق السائل المتكون في الجسم وكذلك لمنع تكون الوذمة. بعد الانتهاء من التطبيق ، يتم خياطة الشقوق. ثم يتم ضم منطقة شفط الدهون بإحكام. يعتمد نجاح جراحة شفط الدهون على عاملين رئيسين هما كتلة الجسم وجودة الجلد.وعملية شفط الدهون للرجال، وعملية شفط الدهون يتم إجراؤها في الغالب تحت التخدير العام قد تختلف مدة العملية حسب حجم منطقة شفط الدهون.

شفط الدهون للرجال - الفرق بين شفط ونحت الجسم - تجميلي اسطنبول

هل هناك فرق بين شفط الدهون للرجال والنساء؟

تكمن الفروق الرئيسية بين شفط الدهون للرجال والنساء في المجالات الشائعة للعلاج والتي هي بالنسبة للرجال، أسفل البطن ،والدهون المتراكمة في الجسم، وأعلى الذراعين. بدأ الكثيرون في طلب الصدر والفخذين والذقن والرقبة أيضًا. لا يتغير شفط الدهون ونحت الدهون كإجراء تجميلي بناءً على جنس المريض، ولكن يتم أخذ التشريح الخاص بعين الاعتبار. الانتعاش لا يختلف أيضا.

يمكن للمرضى العودة إلى المنزل بمجرد زوال آثار التخدير ويجب عليهم تجنب النشاط الشاق لمدة أسبوع تقريبًا. فترة الراحة هذه مهمة بشكل خاص للرجال النشطين. “يجب تجنب أي نشاط ينطوي على حركة ملتوية،  لمدة أسبوع بعد العملية “.

سيرغب جميع المرضى أيضًا في أن يضعوا في اعتبارهم أن الحفاظ على نمط حياة صحي طويل الأمد هو المفتاح للحفاظ على نتائج شفط الدهون لأطول فترة ممكنة. من الممكن إجراء مراجعات على الطريق ، إما على منطقة مختلفة تمامًا أو لتحسين النتائج الأولية بعد فقدان الوزن أو زيادته.

الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم

الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم هو أن شفط الدهون يتم عن طريق عمل شقوق صغيرة في الجسم لإدخال أنبوب مجوف. عندما يتم تحريك القنية في الطبقات العميقة من الدهون ، يتم تفتيت الخلايا وإخراجها من الجسم. شفط الدهون للرجال إجراء متعدد الاستخدامات يحظى بشعبية لدى الرجال لأنه يمكن أن يركز على مناطق المشكلات المحددة التي لم يتمكنوا من معالجتها من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة فقط. سيحدد الطبيب كمية الدهون التي يجب إزالتها ومن أي مناطق قبل الإجراء.

يقدم بعض الأطباء أيضًا عملية نحت الدهون أو نحت الجسم، وهي طريقة مشابهة لشفط الدهون ، ولكنها تُستخدم لخلق واكتساب العضلات عن طريق نقل الدهون في جميع أنحاء الجسم ، مثل عضلات الصدر. يعتمد ما إذا كان الطبيب ينصحك بنحت الدهون أو شفط الدهون للحصول على النتائج المرجوة.

اقرا ايضا :ليزر شفط الدهون

فوائد عملية شفط الدهون للرجال

التعافي السريع: على عكس تقنيات شفط الدهون التقليدية ، فإن عملية شفط الدهون للرجال ونحت الدهون وشفط الدهون الذكي وشفط الدهون بالفيزر تتميز بعملية شفاء سريعة نسبيًا.

النتائج المتوقعة: تقنية الموجات فوق الصوتية الحديثة المستخدمة في عملية شفط الدهون للرجال تجعل من السهل التنبؤ بنتائج الإجراء.

نتائج دائمة: إذا كان وزنك لا يتقلب كثيرًا بعد الإجراء ، فإن نتائج عملية شفط الدهون للرجال يمكن أن تستمر لبقية حياتك.

شكل محسّن: نظرًا لأن شفط الدهون يقلل من الجيوب الدهنية الموضعية في الجسم التي تنتقص من شكل الجسم ، فإن الفائدة الأساسية من الإجراء هي قدرته على تحسين شكل الجسم ونحت الجسم.

شفط الدهون للرجال - الفرق بين شفط ونحت الجسم - تجميلي اسطنبول

أنواع شفط الدهون للرجال

عند النساء ، قد تتراكم الدهون في عدة مناطق من الجسم.عند الرجال، المنطقة الأكثر شيوعًا لإزالة الدهون هي منطقة الصدر” شفط دهون الصدر للرجال”، والتي تسمى علاج التثدي، أو قد تكون في منطقة البطن.وهناك عدة أنواع لشفط الدهون:

  1. طريقة جراحية.
  2. ليزر رباعي الأبعاد (نحت الجسم).
  3. شفط الدهون التقليدي.
  4. شفط دهون قابل للنفخ.
  5. الموجات فوق الصوتية.
  6. رسم الدهون حسب المكان الذي يعالج في الجسم عند الرجال.
  7. شفط دهون الصدر.
  8. شفط دهون البطن أو دهون البطن.
  9. علاج السمنة عن طريق شفط الدهون من الأرداف.
  10. يتم إجراء شفط الدهون الممتد في عدة مناطق.

شفط دهون البطن

شفط الدهون للرجال – النحت بالفيزر – تجميلي اسطنبول

دهون البطن شيء نكافح معه جميعًا. من المهم أن نلاحظ أن شفط الدهون ليس عملية جراحية لإنقاص الوزن وسوف يقضي فقط على الدهون الموجودة تحت الجلد، لا يمكن أن تساعد جراحة شفط الدهون على تصغير حجم المعدة. حيث تتراكم الدهون حول البطن، وتصبح دهون صلبة تتشكل في أعماق البطن حول الأعضاء الداخلية.

هذه الدهون غير صحية بكميات كبيرة وتؤدي إلى ظروف صحية خطيرة.يعد شفط دهون البطن منطقة شائعة جدًا لشفط الدهون. في حين أن بعض التحدب أمر مرغوب فيه في أسفل بطن المرأة ، يجب أن يكون الرجل مسطحًا قدر الإمكان في تلك المنطقة.

كيف يجب أن يكون النظام الغذائي والتمارين الرياضية بعد النحت بالفيزر؟

يعد النظام الغذائي ونمط الحياة مهمين للغاية. مع الدعم الغذائي الذي سيتم إجراؤه بعد عملية شفط الدهون للرجال فإنه يساهم في تحطيم الخلايا الدهنية المتبقية بشكل أسرع وتشكيل الجسم.

لا يساعدك النظام الغذائي بعد عملية النحت بالفيزر والتمارين الرياضية على التعافي بشكل أسرع وأفضل فحسب بل يتيح لك الوصول إلى الشكل الأفضل ،يمكن بدء التمارين غيرالثقيلة في الأسبوع الثاني من العملية.

نتائج شفط الدهون

  1. تظهر النتائج الجزئية بالطرق الحديثة فقط بعد أسبوعين من العملية.
  2. تظهر النتائج الكاملة بعد فترة ستة أشهر.
  3. ترتبط مخاطر ومضاعفات عملية شفط الدهون باختيار الطبيب والمركز الطبي.
  4. ستكون قادرًا على التباهي بأفضل ما لديك بعد شفط الدهون بالفيزرمن بطنك.
  5. وتجدر الإشارة إلى أن إجراء العملية من قبل شخص عديم الخبرة يؤدي إلى نتائج خطيرة للغاية.

ما مدى ألم إجراء عملية شفط الدهون للرجال؟

 لن يتم الشعور بإجراء شفط الدهون الفعلي بسبب التخدير الموضعي الذي سيتم وضعه في الدهون قبل العملية. بينما قد يكون هناك تورم وانزعاج بعد ذلك ، لن يكون هناك ألم شديد أو طويل الأمد. ومن المثير للاهتمام، أن الأجهزة التي تعمل بالطاقة المستخدمة في عملية شفط الدهون للرجال قد ثبت أنها تسبب الم أقل بكثير من تقنيات شفط الدهون التقليدية.

مقالة قد تهمك :ماهو جهاز الفيزر – نحت البطن بالفيزر

شفط الدهون للرجال - الفرق بين شفط ونحت الجسم - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *