شفط الدهون

شفط الدهون من الوجه

إن الإطلالة الشابة و الجذابة هي الحجر الأساس في معيار الجمال و الجاذبية، رغم التقدم بالعمر و الحياة اليومية المتعبة و ضغوطاتها المستمرة تبقى تلك الرغبة داخل كل منا في استعادة الشباب والحفاظ على الحيوية و الملامح الطبيعية التي تميز كل شخص..

و هذا الهدف الذي يعمل عليه الكادر الطبي التجميلي لدى عيادتنا في تحقيق أفضل النتائج و أكثرها مثالية بجانب الحفاظ على الجمال الطبيعي و نحظى في خدمة المريض من أجل حصوله على تجربة مرضية و مبهرة.

الوجه هو هوية الإنسان الجمالية و معيار النظرة الأولى و الصورة التي تبقى محفوظة بالذهن بعد الغياب، لذلك الاهتمام به يبقى مميز دائماً على صعيد التجميل من بشرة مشرقة و مشدودة الى وجه متناسق و منحوت و جذاب.في مقالنا هذا سوف نسلط الضوء على شفط الدهون من الوجه و ميزاته و أساليبه.

شفط الدهون من الوجه - تجميلي اسطنبول

شفط دهون الوجه

بداية إن قمنا بمقارنة نحت الوجه بالطرق التي يتم بها نحت الجسم وتحديد شكله فلن يكون الأمر بنفس البساطة، فإن اعتبرنا أنه يمكن للنظام الغذائي والتمارين الرياضية أن تحقق الغاية في التحسن في مناطق مثل الخصر والورك وغيرها من مناطق الجسم التي تحتوي على دهون زائدة، حيث هذا لا يمكن أن يجدي نفعاً بشأن دهون الوجه.

على سبيل المثال الخدود الممتلئة و الفك المستدير و دهون الرقبة (اللغلوغ) هذه المشاكل توحي بأنك تعاني من وزن زائد وتشعر صاحبها بالاحراج واليأس من الطريقة التي يظهر بها.

ولكن الحل أصبح بين يديك بالواقع في عيادتنا حيث نقوم بإجراء شفط الدهون من الوجه بتقنيات متطورة وحديثة.

ما هي عملية شفط الدهون من الوجه ؟

شفط الدهون من الوجه – الرقبة والخد والذقن – تجميلي اسطنبول

شفط الدهون من الوجه هو إجراء سطحي، الغاية منه إنشاء زوايا مثالية في منطقة الفك و الذقن و الخد و الحصول على رقبة مثالية متناسقة و مشدودة.و يستهدف ايضاً شفط الدهون الزائدة بشكل مفرط من الخد و الرقبة و الفكين و حتى حول منطقة الجفن العلوي.

شفط الدهون بالشكل العام هو إجراء يستخدم مبدأ الشفط لإزالة الدهون من مناطق الجسم.في عام 2015 ، كان شفط الدهون هو الإجراء التجميلي الأكثر شيوعًا بالنسبة للرجال و النساء على حد سواء، حيث تم إنجاز تقريباً حوالي 400000 إجراء .حيث يعمل إجراء شفط الدهون من الوجه في التركيز على:

  1. شفط دهون الرقبة :ازالة الدهون الزائدة من منطقة الرقبة حيث تزيل المظهر المتدلي و الممتلئ وتجعل الرقبة أكثر انحدارًا و تناسق.
  2. ازالة الدهون الزائدة من منطقة الذقن او تحت الذقن (شفط دهون اللغلوغ):ذلك لتقليل الامتلاء في تلك المنطقة بشكل دائم و بذلك يصبح الفك ذو زوايا أكثر حدة و وضوح.
  3. شفط الخدود :ان الخدود الكبيرة بشكل مفرط تؤدي الى عدم تناسق في ملامح الوجه وبالتالي اختلال في النسب الجمالية فيه وجاء إجراء شفط الدهون من الوجه الدقيق من أجل أن يقلل من بروز الخدين لجعل المنطقة أكثر توازناً و تناسباً.

كيفية إجراء شفط الدهون من الوجه

سيستخدم الطبيب قلمًا من أجل تحديد و رسم المنطقة التي يتم علاجها.يتم إجراء شفط الدهون من الوجه تحت تأثير التخدير الموضعي في معظم الحالات من قبل الطبيب المختص و هذا ما يقرره تبعاً لحالتك.

اثناء اجراء شفط الدهون من الوجه يقوم الطبيب التجميلي باستخدام تقنية من عدة تقنيات على سبيل المثال أنبوب رفيع يسمى قنية يقوم بادخاله في الجلد من خلال شقوق صغيرة حيث يقوم بتحريك هذا الأنبوب ( الكانيولا) بشكل ذهاب و اياب لتقليل من رواسب الدهون في المنطقة و شفطها بعد ذلك.

شفط الدهون من الوجه هو إجراء خارجي وسطحي،هذا يعني أنه بعد الانتهاء من الإجراء يمكنك العودة إلى المنزل. يستغرق الاجراء عادةً حوالي 30 دقيقة إلى ساعة واحدة حسب المنطقة المراد شفط الدهون منها.يمكن أن يتم إجراء هذه الخيارات من شفط الدهون من الوجه جنبًا إلى جنب مع إجراءات تجميلية أخرى مثل شد الوجه إن اقتضت الحاجة لذلك.

شفط الدهون من الوجه - تجميلي اسطنبول

 التقنيات التي تستخدم في شفط الدهون من الوجه

  • مبدأ التورم : اعتمادًا على هذا الأسلوب يتم حقن محلول ملحي و مسكنات للألم و إبينفرين في المنطقة المراد ازالة الدهون منها، يتسبب هذا الحقن في تصلب المنطقة و تورمها ، مما يمكن الطبيب من إزالة الدهون بسهولة أكبر.
  • الموجات فوق الصوتية: (شفط دهون الوجه بالفيزر) يتم بهذه الطريقة إدخال قضيب معدني صغير في شقوق تحت الجلد ينتج طاقة فوق صوتية في المنطقة المعالجة تساعد هذه الطاقة على تفتيت الخلايا و الأنسجة الدهنية.
  • شفط الدهون بالليزر: تعمل طاقة الليزر على تكسير الدهون في المنطقة المراد إزالة الدهون منها.
  • تقنية أخرى يتم إدخال أنبوب معدني صغير تحت الجلد يسمى قنية في الشق، ثم بعدها يتم استخدام جهاز شفط متصل بالقنية لشفط الدهون من الوجه.

فوائد شفط الدهون من الوجه

يوفر شفط الدهون من الوجه فائدة كبيرة بالنسبة للنتائج السريعة مقارنة بالإجراءات الأخرى غير الجراحية حيث يمكن أن تتطلب الاجراءات الاخرى عدة جلسات علاجية من الحقن المتعدد في المنطقة تحت الذقن للوصول إلى النتائج المطلوبة.

الإجراءات الأخرى غير الجراحية على سبيل المثال الثيرابي، تكون مناسبة لشد الأنسجة، و قد يكون لها تأثير ضئيل إن وجد في تخفيف الدهون.شفط الدهون من الوجه يزيل الخلايا الدهنية بشكل دائم من الوجه.

يمكن لإجراء شفط الدهون من الوجه ايضاً إعادة تشكيل المنطقة أو رسم محيطها.غالبًا ما يتم إجراء هذا الأمر جنبًا إلى جنب مع عملية شد الوجه و الرقبة.

خلال التعافي سوف تتشكل بشرتك حول هذه المنطقة المعالجة حديثة الشكل. يمكن أن ينتج عن ذلك تنحيف الوجه ، مما يؤدي إلى تشكيل ملامح أكثر تحديداً و تناسباً.

فترة التعافي بعد شفط دهون الوجه

من المحتمل بعد الإجراء أن تشعر بألم و يظهر تورم في وجهك وحول منطقة العلاج. سوف يخف هذا الأمر مع مرور الوقت و يمكن السيطرة عليه باستخدام الأدوية و المسكنات التي يقوم الطبيب بوصفها لك.

يتوجب عليك أيضًا ارتداء رباط ضاغط في المنطقة المعالجة أثناء فترة التعافي، و يتناسب هذا بشكل ملائم مع رأسك و يغطي فكك و رقبتك.من المحتمل أن يستغرق وقت الشفاء الكامل و ظهور النتائج النهائية حوالي من 3 إلى 4 أسابيع.

المرشحون المناسبون لشفط الدهون من الوجه

  1. شفط الدهون من الوجه هو إجراء ملائم لكل من الرجال و النساء على حد سواء.
  2. يعد شفط الدهون من الوجه أكثر فاعلية و كفاءة من أجل المرضى ذو الوزن المتوسط أو اعلى بقليل​.
  3. الأشخاص الذين لديهم بشرة صحية و مرنة.
  4. يجب أن تكون بصحة عامة جيدة ، دون حالات أمراض مزمنة على سبيل المثال أمراض القلب أو مرض السكري.
  5. الأشخاص الغير مدخنين.
  6. الأشخاص الذين لديهم الجلد الرقيق ليسوا مرشحين جيدين لشفط الدهون.

شفط الدهون من الوجه - تجميلي اسطنبول

الآثار الجانبية والمخاطر المحتملة بعد شفط دهون الوجه

المضاعفات المتوقعة الأكثر شيوعًا بعد إجراء شفط الدهون من الوجه هي التورم و الكدمات، و يعتبر هذا امراً طبيعياً خلال فترة التعافي.يمكن التعامل مع هذه الكدمات برباط ضاغط و كمادات باردة توضع بعناية على منطقة العملية.

كما هو الأمر مع أي إجراء جراحي يوجد بعض المخاطر ولكن بالإضافة إلى المخاطر المتوقعة لأي عمل جراحي، هناك بعض المخاطر المتعلقة بشفط الدهون من الوجه بالمجمل وتكون نادرة تبعاً لمهارة الطبيب و كفاءته و كونه معتمد :

  • الجلد المترهل
  • عدم التناسب والتماثل في الإجراء
  • المخالفات الكنتورية ورسم الحدود
  • تصبغات جلدية
  • وجود رد فعل سلبي للتخدير
  • عدوى
  • تراكم السوائل تحت الجلد
  • الانسداد الدهني
  • يعتبر البحث واختيار طبيب خبير مؤهل أمرًا مهمًا للغاية لتحقيق أفضل النتائج و المساعدة في تجنب حدوث مضاعفات.
  • يجب أن يتم إجراء شفط الدهون من الوجه فقط من قبل جراح تجميل حاصل على شهادة معتمدة.

هل يمكن للدهون العودة مرة أخرى بعد شفطها من الوجه؟

يتم إزالة الخلايا الدهنية بشكل دائم من الجسم أثناء عملية شفط الدهون من الوجه.و لكن إذا زاد وزنك بعد الإجراء فسيظهر بشكل متناسق و ملائم في جميع أنحاء جسمك و وجهك.في حال زيادة الوزن بشكل كبير هنا يمكن أن تتطور خلايا دهنية جديدة في المناطق المعالجة و غير المعالجة.

تعليمات بعد سحب الدهون من الوجه

البقاء على اتصال مع الطبيب حول التطورات اليومية التي يمكن أن تحصل معك و يجيب الطبيب عن جميع تساؤلاتك.سيقوم الطبيب باعطائك لائحة من الارشادات و تعليمات العناية المنزلية بعد العملية عليك الالتزام بها من أجل الحصول على أفضل النتائج المرضية و المثالية.

الالتزام بنظام غذائي متوازن و غني بالمكونات الغذائية.الحفاظ على الصحة العامة و الابتعاد عن التدخين و المشروبات الكحولية ريثما يتم الشفاء بالكامل.الامتناع عن أخذ أي دواء غير موجودة بالوصفة الطبية.

كيفية اختيار جراح لشفط دهون الوجه

سوف أضع بين يديك أداة بحث لمساعدتك في إيجاد جراح معتمد في منطقتك، و لا تتردد في الاتصال بنا لمساعدتك في الاستشارة المجانية في أي مكان من العالم كنت.

عندما تبدأ مرحلة الاستشارة سوف يقومون بتقييم حالتك إن كنت مرشح مناسب لإجراء شفط الدهون من الوجه و طلب تحاليل طبية عامة و صور لوجهك.سوف يقدمون لك فكرة حول التقنيات المتوفرة و ميزاتها و تكلفتها و أي مضاعفات محتملة.اسأل عن اي شيء ترغب في الحصول حوله على مزيد من التفاصيل.هذه قائمة من الأسئلة لا تتردد في السؤال عنها:

  1. كم سنة خبرة لديك في الجراحة التجميلية؟
  2. كم سنة لديك منذ أن بدأت في إجراء عملية شفط الدهون ؟
  3. هل لديك خبرة في شفط الدهون من الوجه؟
  4. كم عدد العمليات التي قمت بها؟
  5. هل لديك صورشفط الخدود قبل وبعد لعملياتك يمكنني مشاهدتها؟

شفط الدهون من الوجه - تجميلي اسطنبول

نتائج عملية شفط دهون الوجه

تظهر نتائج شفط الدهون من الوجه بعد زوال التورم الذي قد يستغرق زواله ما يصل إلى مدة أسبوع.نادرًا ما تحتاج الشقوق إلى غرز جراحية و لا يوجد ندب بعد العملية.تدوم نتائج شفط الدهون لفترة طويلة و تكون شبه دائمة، إلا في حال عاود المريض اكتساب قدرًا كبيرًا من الوزن في وجهه و جسده.

فترة التعافي بعد شفط دهون الوجه

تختلف مدة التعافي بعد إجراء شفط الدهون من الوجه باختلاف حجم منطقة العلاج او دمج العلاج مع أي من الاجراءات الاخرى على سبيل المثال شد الوجه و شد الرقبة.في إجراء شفط الدهون من الوجه كإجراء وحيد دون دمجه مع علاج آخر يكون التعافي منه بسيط جداً عن طريق المسكنات التي غالبا ما تستلزم وصفة طبية.

يمكن للعديد من المرضى استئناف العمل في حوالي أسبوع بعد إجراء شفط دهون الوجه.قد ينصحك الطبيب بعدم استئناف التمارين الرياضية الشديدة إلا بعد مرور شهر وذلك على حسب الإجراء و دمجه مع اجراء اخر يستلزم مدة تعافي أكبر.

اقرا ايضا :تفتيح المهبل بالليزر | تبييض الفرج

هل يمكن الجمع بين شفط الدهون من الوجه و عمليات جراحية أخرى؟

العديد من الإجراءات قد تكمل شفط الدهون من الوجه بشكل جيد جداً .حيث يركز أطباء التجميل الخبراء على عمليات الوجه و الأنف و الرقبة.
بحيث تمكنهم خبرتهم من التعرف على متى تكون هذه الإجراءات الإضافية ملائمة و كيف يمكن تناسق النسب الطبيعية للوجه.

حيث بالشكل العام يمكن دمج إجراء شفط الدهون من الوجه مع عدد من الإجراءات الجراحية الأخرى على سبيل المثال شد الوجه أو شد الرقبة أو رأب الجفن (شد الجفن) أو تجميل الأنف أو زراعة الوجه.بشكل خاص يمكن أن تعطي غرسات الوجه فرقًا واضحاً في تحديد و رسم محيط الذقن و الخدين و كونتور الفك.

ايضا من الممكن الجمع بين شفط الدهون من الوجه و إجراءات اخرى غير جراحية للحصول على نتائج مبهرة و خيالية .هذه العلاجات تكون على سبيل المثال البوتوكس و علاجات شد الجلد. هذا ما يراه طبيبك مناسبا و يقرره على حسب حالتك و احتياجك .

وربما قد يقوم طبيبك بتحديد موعد العلاجات التكميلية الغير جراحية بعد أسبوع أو أسبوعين من شفط الدهون من الوجه بذلك يكون خف التورم و أصبح العلاج المكمل مناسب اكثر.

تكلفة عملية شفط دهون الوجه

يتراوح وتختلف تكلفة عملية شفط دهون الوجه اعتمادًا على عوامل عدة مثل الموقع الجغرافي والطبيب المعتمد ونوع التقنية المستخدمة ومساحة المنطقة المعالجة.

تعتبر تركيا و الدول الأوروبية و الخليج العربي حالياً هم الدول الرائدة في مجال التجميل و لكن هناك بعض الفروقات المميزة بينها و هي أن تركيا تعتمد على سوقها التجميلي القوي المنافس و سمعتها التي كانت السبب ب تدفق المرضى لها من كافة أنحاء العالم و الحصول على تجربتهم المتميزة في التجميل في اسطنبول.

شفط الدهون من الوجه - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *