شفط الدهون

شفط الدهون ونحت الجسم

حقق شكلك المثالي مع عيادتنا التجميلية…إذا كنت تعاني من الدهون العنيدة أو الزائدة، والجلد المترهل الذي لا يمكن للنظام الغذائي والتمارين الرياضية تغييره، فإن شفط الدهون ونحت الجسم أو أحد من الإجراءين يمكنك تحقيق الشكل الذي تريده من خلال تقنية الفيزر لنحت الجسم ، سيقوم جراحو التجميل لدينا بتحديد ونحت وتعزيز جسمك ، والعمل مع شكل جسمك المميز لتحقيق نتائج جميلة وطبيعية وطويلة الأمد.

إذا كنت مهتمًا بما يمكن أن تفعله شفط الدهون ونحت الجسم ، فاتصل بمجموعة الجراحة التجميلية لدينا لتحديد موعد للاستشارة. سنجمع بين التدريب والخبرة والمهارة لموظفينا مع احتياجاتك ورغباتك لإنشاء خطة مثالية لمساعدتك على الظهور بأفضل ما لديك.

شفط الدهون ونحت الجسم - تجميلي اسطنبول

لماذا أحتاج للتفكير بإجراء شفط الدهون ونحت الجسم؟

الشيخوخة والحمل والتغيرات الكبيرة في وزن الجسم يمكن أن تسبب تغيرات غير مرغوب فيها في شكل جلد الجسم المترهل ورواسب الدهون العنيدة.فإن إجراء شفط الدهون ونحت الجسم يمكن أن يساعد في حل هذه المشكلات ، وإعادة شكلك إلى التوازن واستعادة ثقتك بنفسك.

ويمكن استخدام الدهون التي تمت إزالتها في أي مكان آخر من الجسم كمادة حشو طبيعية إذا لزم الأمر. حيث يستخدم جراحو التجميل لدينا مجموعة متنوعة من تقنيات نحت الجسم لمنحك شكلًا أكثر رشاقة وتناغمًا يتبع المنحنيات الطبيعية لجسمك.

من يمكنه الاستفادة من شفط الدهون؟

مع تقدمنا ​​في السن ، يجد بعض الناس أنهم يطورون رواسب من الأنسجة الدهنية يصعب تغييرها  حتى مع ممارسة الرياضة المخصصة.ولا تختفي هذه الدهون إذا فقدت الوزن.

قد تجد النساء على وجه الخصوص أن لديهن مناطق دهنية مزعجة على الوركين والفخذين أو حول الخصر أو في الذراعين على الرغم من أنهن نحيفات ونشيطات.يتم تحديد نمط هذه الرواسب الدهنية إلى حد كبير من خلال علم الوراثة والطريقة الوحيدة لتغيير شكل الجسم هي من خلال عملية  شفط الدهون ونحت الجسم. 

بمجرد اكتمال عملية  شفط الدهون ونحت الجسم ، تكون النتائج طويلة الأمد. نادرا ما تعود الدهون التي تمت إزالتها من هذه المناطق.

الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم

شفط الدهون ونحت الجسم – نحت الجسم – تجميلي اسطنبول

شفط الدهون ونحت الجسم هما أشهر طريقتين للتخلص من الدهون العنيدة. أيهما مناسب لك؟

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من رواسب الدهون العنيدة وغير المرغوب فيها وإعادة تحديد شكل جسمك ، فإن الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم ، كلاهما لهما نفس الهدف إعادة تشكيل جسمك وتنحيفه.

تشمل المناطق الشائعة التي يتم علاجها عن طريق شفط الدهون الفخذين والبطن والذراعين والظهر والوركين والأرداف والصدر والوجه والساقين والكاحلين. بمجرد إزالة الدهون المستهدفة ، قد يبقى بعض الجلد الزائد. لهذا السبب ، غالبًا ما يتم الجمع بين شفط الدهون ونحت الجسم مع شد الجلد ، مثل شد البطن أو شد الفخذين. 

 ومع ذلك، فإن الأساليب مختلفة جدًا ويمكن أن تختلف نتائجها أيضًا. يمكن أن يساعدك فهم الاختلاف في تحديد الإجراء الأفضل لك.

في حين أن نحت الجسم غير الجراحي يتماشى مع الاتجاه المتزايد نحو الإجراءات غير الجراحية المرغوبة، فإن شفط الدهون هو إجراء جراحي تم إجراؤه منذ ما يقرب من 40 عامًا. كلاهما يستخدم لاستهداف وتقليل الأنسجة الدهنية العنيدة. فيما يلي تفصيل لإيجابيات وسلبيات كل أسلوب

إيجابيات نحت الجسم:

  1. فترة النقاهة بعد الإجراء قليلة. 
  2. سعر أقل ، اعتمادًا على المبلغ المنجز.
  3. يفضله أولئك الذين لا يريدون أو لا يمكنهم إجراء عملية جراحية.
  4. النحت البارد هو إجراء غير جراحي. 
  5. قد تعاني من كدمات طفيفة أو حساسية للجلد على المدى القصير بعد عملية  ليبوسكشن. عادة ما تختفي الآثار الجانبية في غضون بضعة أسابيع.

سلبيات نحت الجسم:

النتائج ليست دراماتيكية مثل شفط الدهون. 

إيجابيات شفط الدهون:

  1. تقليل الدهون بشكل قوي. 
  2. المزيد من النتائج الفورية. 
  3. إمكانية الجمع بين العمليات الجراحية الأخرى . 

سلبيات شفط الدهون:

  1. الجراحة دائما تحمل مخاطر. 
  2. التعافي من الإجراء يحتاج لبضعة أيام. 
  3. نشاط مقيد لمدة 3-6 أسابيع. 
  4. يجب تجنب شفط الدهون إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب أو اضطرابات تخثر الدم ، أو إذا كنتِ امرأة حامل. 

شفط الدهون ونحت الجسم - تجميلي اسطنبول

نحت الجسم

في حين أن تجميد الدهون قد يبدو أشبه بالخيال العلمي أكثر من كونه حقيقة علمية ، فإن نحت الجسم من خلال تحلل الدهون بالتبريد (تجميد الدهون) بواسطة ليبوسكشن أو ارتفاع الحرارة المركّز على الترددات اللاسلكية (تسخين الدهون) بواسطة truSculpt.

يعتبر truSculpt مريحًا ولا يحتاج إلى فترة نقاهة ويسمح لك بالعودة على الفور إلى أنشطتك اليومية العادية. إنها طريقة آمنة وفعالة لنحت الجسم تؤدي باستمرار إلى إرضاء المريض بشكل كبير. 

يتم إجراء تفتيت الدهون في جلسة تستغرق حوالي ساعة ، وقد تحتاج إلى بضع جلسات متفرقة لمدة أسبوعين.

ستبدأ في رؤية النتائج من CoolSculpting بعد بضعة أسابيع.

ما هي عملية شفط الدهون ليبوسكشن

شفط الدهون ونحت الجسم – تجميلي اسطنبول

شفط الدهون عملية جراحية تتطلب التخدير والقطع والغرز. يعتمد الإجراء على شفط السائل من خلال الشق.يقوم جراح التجميل بعمل شقوق صغيرة ثم يستخدم أداة شفط طويلة لإزالة الدهون من منطقة معينة من الجسم. 

تستغرق الجراحة من ساعة إلى ساعتين ، وقد يستغرق التعافي عدة أيام. عادة ما تحتاج فقط جلسة واحدة.

ما الذي تتضمنه عملية  شفط الدهون ونحت الجسم؟

تتضمن عملية شفط الدهون ونحت الجسم المستخدمة لإعادة تشكيل شكل الجسم إدخال أنابيب معدنية مجوفة دقيقة في الأنسجة الدهنية باستخدام شقوق صغيرة جدًا. هذه عادة لا تترك ندوبًا ملحوظة حيث يتم وضعها بعناية داخل ثنايا الجلد الطبيعية. يتم تحريك الأنابيب إلى موضعها ويتم استخدام الشفط لإزالة المواد الدهنية.

يمكن استخدام عدة تقنيات مثل حقن محلول ملحي يحتوي على الأدرينالين في الدهون أولاً. هذا يجعل إزالة الدهون أسهل ويقلل من النزيف.

يتمتع مستشارونا في العيادة بإمكانية الوصول إلى جهاز شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية ( شفط الدهون بالفيزر سنتكلم عنها لاحقاً )، والتي تستخدم الموجات فوق الصوتية التي يتم توصيلها عبر أنابيب دقيقة لتفتيت وتسييل الدهون لتسهيل إزالتها.

كيف تتم الامور بالنسبة الى التخدير قبل شفط الدهون ؟

إذا كانت عملية شفط الدهون الخاصة بك واسعة النطاق ، فقد تحتاج إلى تخدير عام، ومع ذلك يمكن إجراء عملية شفط الدهون ونحت الجسم خلال النهار وستكون قادرًا على العودة إلى المنزل في نفس الليلة.

إذا كان علاجك يشمل منطقة واحدة محددة فقط ، فعادة ما يتم ذلك باستخدام مخدر موضعي فقط.

شفط الدهون ونحت الجسم - تجميلي اسطنبول

تكلفة شفط الدهون ونحت الجسم

عادةً ما تختلف التكلفة بناءً على حجم المنطقة وموقعها.

فعالية شفط الدهون ونحت الجسم

يمكن أن يقضي تفتيت الدهون على ما يصل إلى 25 بالمائة من الخلايا الدهنية في أي جزء من جسم الإنسان.

قد تتمكن من إزالة ما يصل إلى 5 لترات ، أو حوالي 11 رطلاً ، من الدهون عن طريق شفط الدهون. لا تعتبر إزالة أكثر من ذلك آمنة بشكل عام.يعمل كلا الإجراءين على تدمير الخلايا الدهنية بشكل دائم في المناطق المعالجة ، ولكن لا يزال بإمكانك تطوير الدهون في مناطق أخرى من الجسم.

وجدت إحدى الدراسات أنه بعد عام واحد من شفط الدهون ، كان لدى المشاركين نفس كمية الدهون في الجسم التي كانوا لديهم قبل العملية ، وقد تم إعادة توزيعها فقط على مناطق مختلفة.

هل أنت مرشح جيد من أجل شفط الدهون ونحت الجسم؟

يجب أن يكون المرضى الذين يستكشفون فكرة شفط الدهون ونحت الجسم كوسيلة لتحقيق الجسم الرشيق يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام. كما أن التوقعات المعقولة لما يمكن أن تحققه هذه الإجراءات ضرورية أيضًا. يمكن أن تتضمن بعض تقنيات شفط الدهون ونحت الجسم إجراءات جراحية مكثفة ، وفي مثل هذه الحالات ، قد يكون لدى أطبائنا متطلبات صحية إضافية يجب تلبيتها قبل المضي في الجراحة. 

التحضير لإجراء شفط الدهون ونحت الجسم

يتم إجراء جميع جراحات التجميل في عيادتنا بعد إجراء مشاورات مفصلة مع كل مريض.

سوف نأخذ تاريخك الطبي الكامل و ستخضع لفحص سريري للتأكد من عدم وجود مشاكل طبية.

من المهم أيضًا مناقشة ما تريد تحقيقه بالضبط والتأكد من أن توقعاتك واقعية. سيشرح لك مستشارك ما هو ممكن وما يمكن توقعه.

 حيث أن إجراءات التحضير لعملية شفط الدهون ونحت الجسم عن طريق:

  1. الحصول على علاجات للتأكد من أن الجلد في أفضل حالة: مثل جلسات تدليك منشط للجلد مع التصريف اللمفاوي.
  2. إجراء اختبار جرثومة MRSA: هذا معيار لجميع مرضانا الجراحيين. إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية ، فإن البكتيريا لا تشكل أي تهديد لك الآن ، ولكنها قد تسبب عدوى عميقة الجذور يصعب علاجها إذا تمكنت من الوصول إلى جسمك من خلال الشق. سيبدأ علاج MRSA وسيتم تأجيل عملية  شفط الدهون ونحت الجسم حتى تتخلص من البكتيريا.
  3. الإقلاع عن التدخين: من الضروري الإقلاع عن التدخين قبل عدة أسابيع من إجراء أي عملية جراحية لأن التدخين يتعارض مع عملية الشفاء.
  4. أن تصبح صحيًا قدر الإمكان: اتبع نظامًا غذائيًا جيدًا مع الكثير من الأطعمة الطازجة والخضروات والفواكه. اشرب المزيد من الماء وقليل من الكحول ومارس المزيد من التمارين لتقوية عضلاتك.
  5. التوقف عن تناول الأسبرين قبل أيام قليلة من إجراء عملية شفط الدهون ونحت الجسم : يتناول بعض الأشخاص جرعات منتظمة من الأسبرين لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. يزيد الأسبرين من النزيف ومن الأفضل إيقافه في وقت قريب من عملية شفط الدهون ونحت الجسم.

شفط الدهون ونحت الجسم - تجميلي اسطنبول

التعليمات من أجل التعافي من شفط الدهون ونحت الجسم

ستشعر بكدمات وألم وستبدأ الكدمات والتورم في الانخفاض خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. من الطبيعي أن تشعر ببعض الألم وسننصحك بمسكنات الآلام.

من أجل الحصول على أفضل النتائج ، سوف تحتاج إلى ارتداء مشد مرن للجسم لمدة ستة أسابيع تقريبًا ، ونوصي باستخدام جوارب أسفل الساق لمنع تجلط الأوردة العميقة خلال الأيام العشرة الأولى ، أو حتى تصبح متحركًا بالكامل مرة أخرى.

تناول جميع الأدوية الموصوفة. حافظ على المصارف بعد جراحة عملية شفط الدهون ونحت الجسم في مكانها بناءً على توصيات طبيبك. 

الراحة ومحاولة الاسترخاء. شرب السوائل. تجنب الملح الذي يمكن أن يزيد التورم (الوذمة).

سيراك الاستشاري مرة أخرى بعد أسبوعين من إجراء عملية شفط الدهون ونحت الجسم لإزالة الغرز والتأكد من أن كل شيء على ما يرام.ستكون أيضاً على تواصل تام على مدار 24 ساعة في اليوم إن احتجت لاستشارة من طبيبك أو ممرضة متخصصة من طاقم الجراحة التجميلية لدينا. 

شفط الدهون والجراحة الترميمية

تتمثل إحدى مزايا أي إجراء تجميلي في عيادتنا في أن الجرّاح الذي يعالجك يتمتع بخبرة كبيرة ، ليس فقط في الجراحة التجميلية ولكن في الجراحة التجميلية والترميمية.

مثلا حيث يتم حقن الدهون المأخوذة من مكان آخر في الجسم تحت سديلة الأنسجة لتشكيل الثدي الترميمي للمرأة بعد استئصال الثدي.

يمكن استخدام الدهون التي تم الحصول عليها عن طريق شفط الدهون للحصول على شكل أفضل للجسم لدى المرضى الذين يحتاجون إلى إعادة بناء جدار البطن بعد خضوعهم لعملية جراحية لسرطان الأمعاء أو سرطان أمراض النساء. حيث يمكن أن يترك هذا الاستئصال ندبة مؤلمة ويمكننا تحسين مظهره بشكل كبير باستخدام الدهون الزائدة لدى المريض.

شفط الدهون بالفيزر

تعمل جميع أنواع شفط الدهون على نفس الفرضية الأساسية. يتم تكسير رواسب الدهون ثم إزالتها من جسمك باستخدام التخدير والمحلول الملحي والتقنيات لشفط الدهون من تحت الجلد.

ضغط الماء والليزر طريقتان يمكن من خلالها تفتيت رواسب الدهون قبل إجراء الشفط.

نبض الموجات فوق الصوتية طريقة أخرى. شفط الدهون بالفيزر هو أحد أنواع شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية.كل مصادر الطاقة هذه تولد حرارة تساعد على تفتيت الخلايا الدهنية لإزالتها بسهولة وتقليل شد الجلد في المنطقة المعالجة.

تعتبرعملية شفط الدهون بالفيزر فريدة من نوعها من حيث أنها تتيح لطبيبك أن يكون لطيفًا ودقيقًا للغاية في طريقة شفط الدهون ونحت الجسم . إنه يعطل الاتصال بين الأنسجة الدهنية والعضلات الموجودة تحتها دون الإضرار بالأنسجة السليمة الكامنة، هذا يعطي شفط الدهون بالفيزر سمعة جيدة لنحت الجسم.

تشير الدراسات إلى أن شفط الدهون يغير أيضًا الطريقة التي يعمل بها التمثيل الغذائي للتخلص من الدهون.

في دراسة صغيرة أجريت عام 2017 ، كان الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن و خضعوا ل شفط الدهون بالفيزر قد تحسنوا من حساسية الأنسولين في غضون أشهر بعد عملية نحت الدهون.

شفط الدهون ونحت الجسم - تجميلي اسطنبول

كيف يتم شفط الدهون بالفيزر؟

أثناء شفط الدهون بالفيزر، من المحتمل أن يتم إخضاعك للتخدير العام أو شكل من أشكال التخدير الموضعي. 

يتم حقن محلول ملحي أو سائل منتفخ ممزوج بمخدر في المنطقة المستهدفة. بعد ذلك يتم إدخال مجسات الموجات فوق الصوتية في الجلد من خلال شق صغير لتفتيت الأنسجة الدهنية.

سيبدأ النسيج الدهني في التفتت بلطف ، وسيتم استخدام تقنية لتفريغ الأنسجة الدهنية ومعظم السوائل من خلال نفس المنفذ.سيترك بعض السائل في جسمك لتخدير ألم ما بعد الجراحة. سوف يمتصه جسمك خلال الأيام التالية.

شفط الدهون بالفيزر مقارنة بشفط الدهون التقليدي

شفط الدهون بالفيزر هو إجراء مشابه لشفط الدهون التقليدي ، على الرغم من وجود بعض الاختلافات المهمة. 

  1. الاختلاف الأكبر هو أن شفط الدهون بالفيزر يسمح بمزيد من الدقة في عملية شفط الدهون.
  2. إنها ليست أداة لإزالة رواسب الدهون الكبيرة.
  3. تتضمن أفضل نتائج شفط الدهون بالفيزر أسلوب تحديد الوجه، والذي يتضمن إزالة رواسب الدهون الصغيرة للكشف عن تناسق العضلات تحتها. 

شفط الدهون بالفيزر لن يعيد تعريف جسمك بالكامل ، لكنه يمكن أن يحسن قوامك بطرق صغيرة ومؤثرة.

أخبروا بعض المرضى الذين أجروا شفط الدهون بالفيزر أيضًا أن تقنية الفيزر تجعل التعافي من شفط الدهون أقل الم وأن الشفاء يحدث بشكل أسرع.

شفط الدهون ونحت الجسم - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *