شفط الدهون

شفط دهون البطن بالفيزر

أغلب الناس تعاني بشكل ما من تراكم للدهون العنيدة في منطقة معينة من أجسادهم، و يسعون جاهدين للتخلص منها دون نتيجة، رغم اتباع نظام غذائي صارم و التزامهم بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.غالباً ما تحتل منطقة البطن الصدارة في تراكم تلك الدهون سواء عند الرجال أو النساء.

مقالنا اليوم سوف يتناول شفط دهون البطن بالفيزر في حل مشكلة البطن المترهل، الذي هو من الإجراءات الجراحية طفيفة التوغل و التي أثبتت فعاليتها بسرعة كبيرة، حيث تعتبر من الطرق الحديثة في سوق التجميل اليوم.

سوف نتحدث عن شفط الدهون بالشكل العام، و كيفية شفط دهون البطن بالفيزر، و ميزاتها و مخاطرها، و من هم الأشخاص المرشحون لهذا الإجراء ؟ و مقارنتها مع تقنيات شفط الدهون الأخرى.

شفط دهون البطن بالفيزر - تجميلي اسطنبول

شفط الدهون

شفط الدهون بشكله العام هو إجراء جراحة تجميلية لإزالة الدهون الزائدة من الجسم، و تسمى أيضًا عملية شفط الدهون أو نحت الجسم.يعتبر شفط الدهون من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعاً عند الكثيرين ،يرغب بها المرضى من أجل تحسين شكل و منحنيات أجسامهم.

تستهدف عملية شفط الدهون مناطق كثيرة في الجسم على سبيل المثال البطن و الفخذين و الارداف و الصدر و الرقبة و الصدر و الذراعين و غيرها، و ذلك رغبة في الحصول على جسد مثالي متناسق و رشيق يستحقه المريض.

تعمل جميع أنواع عمليات شفط الدهون على نفس الفرضية الأساسية. حيث يتم تكسير رواسب الدهون ثم شفطها من جسمك باستخدام التخدير و المحلول الملحي و القنيات لشفط الدهون من تحت الجلد، و لكنها تختلف من حيث مبدأ الطاقة المعتمدة في تكسير رواسب الدهون و الروابط بينها.

فعلى سبيل المثال ضغط الماء و الليزر طريقتان يمكن من خلالها تفتيت الروابط بين الدهون قبل إجراء الشفط، و أيضاً نبض الموجات فوق الصوتية طريقة أخرى، حيث شفط الدهون بالفيزر هو أحد أنواع شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية و الذي هو محور مقالنا اليوم.

و الأمر المشترك في كل ما سبق أن كل مصادر الطاقة هذه تولد حرارة أثناء الإجراء تساعد على تفتيت الخلايا الدهنية لتسهيل إزالتها، و بدورها هذه الحرارة تعمل على شد الجلد في المنطقة المعالجة.

و الجدير بالذكر أن إجراء شفط الدهون هو لا يعتبر علاج من أجل فقدان الوزن، بل هو يحسن من الأوزان التي تزيد 15 رطلاً عن الوزن المثالي، حيث عند الاوزان الكبيرة المراد التخلص منها يعتبر الإجراء لها نسبة كبيرة من المخاطر و المضاعفات، فمن المفترض أن يتم مناقشة رغباتك و تطلعاتك مع طبيبك في جلسة الاستشارة الأولية عند حجزك لدينا في عيادتنا التجميلية في اسطنبول من أجل أن تحصل على أفضل تجربة مثالية و مرضية.

 الاستشارة الاولية عند شفط الدهون بالفيزر

تعتبر جلسة الاستشارة الأولية مهمة جداً، و كلما كانت التطلعات واقعية كانت النتائج مرضية و مثالية بالنسبة للمريض.

حيث يتم فيها النقاش مع الطبيب حول الأهداف و التوقعات المحتملة و الرعاية الصحية المناسبة قبل و بعد عملية شفط الدهون بالفيزر،و كيفية إجراء شفط دهون البطن بالفيزر، و بعد اتخاذك لقرار الإجراء سوف يطلب منك طبيبك تحاليل عامة للتأكد من حالتك الصحية و إن كنت مرشح مثالي للإجراء أم لا.

كل هذا من مهام الأطباء في عيادتنا، حيث يسعون ليقدموا لك أفضل خدمة و تجربة بكل سرور و براعة.

شفط دهون البطن بالفيزر - تجميلي اسطنبول

ما هو شفط دهون البطن بالفيزر؟

شفط دهون البطن بالفيزر – تجميلي اسطنبول

شفط دهون البطن بالفيزر هو نوع من شفط الدهون الذي يكسر الخلايا الدهنية و يعمل على تفكيكها من الأنسجة العميقة بحيث يمكن شفط الدهون من البطن بشكل فعال أثناء العلاج.

مبدأ الفيزر يعمل على تضخيم اهتزازات الطاقة الصوتية بالرنين أي يستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية، و هذه الموجات القوية بدورها تعمل على تعطيل الروابط بين الخلايا الدهنية.

شفط دهون البطن بالفيزر هو من أكثر العمليات سلاسة و شهرة نظراً لدقتها و فعاليتها الكبيرة في تحقيق نتائج إيجابية و الحصول على بطن مسطحة و مشدودة، و هي من التقنيات التي تتطلب طبيباً متمرساً و ذو خبرة للقيام ب عملية شفط وشد البطن على أنسب وجه.

كما ذكرنا أعلاه في إجراءات شفط الدهون بشكل عام فإن أيضاً شفط الدهون بالفيزر لا يعتبر إجراء لفقدان الوزن الكبير، أي من أجل الحصول على علاج مثالي و نتائج مرضية يجب أن تكون أهدافك حول تلك الدهون التي لا تتجاوز معدل 15 رطل من وزنك الحالي.

إذاً انت مرشح لإجراء شفط دهون البطن بالفيزر إذا كنت شخصًا ذو حالة صحية جيدة، و ليس لديك تاريخ من حالات النزيف أو تعاني من أمراض مزمنة أو شخصاً مدخنًا.

ميزات شفط الدهون بالفيزر

  • ينفرد إجراء شفط دهون البطن بالفيزر عن باقي الإجراءات بكونه يجعل عملية شفط الدهون دقيقة و لطيفة، حيث انه يؤثر فقط على الأنسجة الدهنية  دون الإضرار بالانسجة المجاورة.
  • مناسب لجميع مناطق الجسم فهو يعمل على نحت الجسم و شد الجلد بفعالية و كفاءة.
  • إن الدهون التي يتم شفطها عن طريق شفط الدهون بالفيزر تكون نقية و صافية و خالية من الدماء و الشوائب أي بمعنى آخر مناسبة لحقنها بشكل مباشر في أماكن أخرى في الجسم يراد تعبئتها ب عملية حقن الدهون الذاتية، و بذلك يعتبر الإجراءان معاً نحت و تعبئة في آن واحد.
  • تشير بعض الدراسات على أن شفط الدهون بالفيزر يعمل على تغيير طريقة استجابة الجسم في التمثيل الغذائي من أجل التخلص من الدهون.
  • أيضاً في دراسة أعدت عام 2017 موثوقة المصدر تقول أن الرجال الذين كان لديهم زيادة في الوزن و خضعوا لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر قد تحسنت لديهم حساسية الأنسولين في غضون أشهر.

هل انت مرشح لإجراء شفط دهون البطن بالفيزر؟

هناك بعض الأشخاص المصنفين على أنهم مناسبين لعملية شفط دهون البطن بالفيزر و هم على النحو التالي:

  1. الأشخاص الذين لديهم درجات ترهل البطن كبيرة و جلد زائد.
  2. الأشخاص الذين لديهم بشرة تتمتع بمرونة جيدة.
  3. الأشخاص الغير مدخنين.
  4. الأشخاص الذين لا يعانون من سمنة مفرطة.
  5. الأشخاص الذين يتمتعون بصحة عامة جيدة و لياقة بدنية مناسبة.
  6. الأشخاص الذين لديهم تراكمات دهنية لم تستجيب مع نظام غذائي أو بممارسة تمارين شد ترهلات البطن.

متى يجب أن اتجنب القيام بإجراء شفط الدهون بالفيزر؟

في الحالات التالية تعتبر غير مرشح لإجراء شفط دهون البطن بالفيزر عليك التعرف عليها:

  • إن كنت تعاني من مشاكل صحية مزمنة على سبيل المثال مصاب ب داء السكري أو أمراض القلب و الأوعية الدموية و تجلط الأوعية العميقة و غيرها.
  • لديك أدوية دائمة أو تتناول أدوية مضادة لتخثر الدم كالأسبرين و غيره.
  • مناعتك ضعيفة.
  • تعاني من زيادة مفرطة في الوزن.
  • إذا كنت مدخن أو مدمن كحول.
  • امرأة حامل أو مرضعة.

شفط دهون البطن بالفيزر - تجميلي اسطنبول

كيفية شد البطن ونحت البطن بالفيزر

عند إجراء شفط دهون البطن بالفيزر فإنه سوف يتم بالخطوات التالية:

  • غالباً ما يتم إخضاعك للتخدير العام أو من الممكن الى التخدير الموضعي و ذلك حسب ما يقرره طبيبك حيال هذا الأمر.
  • ثم يتم حقن في منطقة البطن تحت الجلد محلول ملحي أو سائل منتفخ و يكون ممزوج بمخدر أيضاً لتخفيف الانزعاج.
  • عن طريق شقوق صغيرة يتم إدخال مجسات التي تعمل على اصدار موجات فوق الصوتية في الجلد و ذلك يعمل على  تفتيت الروابط بين الأنسجة الدهنية في البطن.
  • بعد تفتت الانسجة الدهنية المراد إزالتها سيتم إدخال قنية من خلال تلك الشقوق في البطن لشفط هذه الدهون التي تم تفتيتها و السوائل الناتجة عن الإجراء .
  • من الممكن أن يتم تجميد هذه الدهون التي تم شفطها من بطنك من اجل الاحتفاظ بها لفترة معينة في حال كان لديك رغبة في إجراء حقن الدهون في مكان اخر من جسدك.
  • سوف يترك بعض من السائل المحقون تحت الجلد في بطنك و ذلك لتخفيف ألم ما بعد الجراحة، و بعد ذلك سوف يتم امتصاصه من قبل جسمك بطريقة طبيعية خلال أيام.

بعد الإجراء من المفترض ان يكون معك شخص ما يرافقك في الليلة الاولى من بعد عملية شفط دهون البطن بالفيزر.

ما بعد إجراء شفط دهون البطن بالفيزر

بعد الإجراء بأيام قليلة من الممكن أن تكون قادرًا على القيام ببعض المهام الجسدية على سبيل المثال  الوصول إلى وظيفة مكتبية قليلة الحركة و الجلوس، لكن يفضل أن تأخذ وقت شفاؤك بشكل كامل فمن الممكن أن يكون هناك ألم و بعض المضاعفات لذلك حاول أن تحصل على فترة نقاهتك من أجل الحصول على أفضل النتائج و تجنب المخاطر.

حيث دائماً بعد أي عمل جراحي عليك الالتزام بنصائح و ارشادات طبيبك قبل التفكير بأي خطوة، و البقاء على تواصل دائم معه لاخباره عن كل تطورات.

مخاطر شفط الدهون بالفيزر

شفط دهون البطن بالفيزر هو من الإجراءات الجراحية الأكثر لطفاً و تعتبر منخفضة الخطورة،مخاطر شفط الدهون بالفيزر و الآثار الجانبية المتوقعة:

  1. كدمات و تورم و نزيف في الأيام القليلة بعد شفط دهون البطن بالفيزر.
  2. ألم في موقع الشقوق و شفط الدهون.
  3. ندوب خفيفة في موقع الشقوق.
  4. عدم انتظام الجلد أو فرط تصبغ مكان الجراحة
  5. ترهلات في الجلد.
  6. عدوى أو التهاب.
  7. ردود فعل تحسسية تخص التخدير.

فيما يلي بعض مخاطر شفط الدهون بالفيزر التي تستدعي الاتصال بالطبيب على الفور بعد نحت البطن بالفيزر و هي كالتالي:

  1. إفرازات خضراء أو صفراء
  2. حمى
  3. الغثيان و الدوخة
  4. ضيق في التنفس

شفط دهون البطن بالفيزر - تجميلي اسطنبول

إرشادات الرعاية بعد نحت البطن بالفيزر

  • بعد شفط دهون البطن بالفيزر قد يصبح بطنك متورمًا بعض الشيء و ترى بعض الكدمات في منطقة الجراحة و حولها. لذلك لا تتوقع بأن ترى نتائج فورية، حيث إن النتائج سوف تظهر بشكل تدريجي تزامناً مع الشفاء.
  • سوف يقوم طبيبك ب تضميد جراحك و اعطائك ضمادات معقمة من أجل تغيير الضمادات و الحفاظ على نظافة المنطقة و تعقيمها، حيث من المتوقع وجود افرازات سائلة من الجروح بعد يوم أو يومين من العملية.
  • ينصح بشرب الكثير من السوائل من أجل التخلص من آثار التخدير في جسدك.
  • سوف ينصحك طبيبك أيضا بارتداء مشد ضاغط لعدة أسابيع من أجل الحد من الورم و تسريع عملية الشفاء.

نتائج شفط الدهون بالفيزر

  1. تبدأ نتائج شفط الدهون بالفيزر بالظهور بشكل أوضح غالباً بعد حوالي 3 إلى 6 شهور من عملية شفط دهون البطن بالفيزر، و يكون هذا الأمر نسبي بين الأشخاص تبعاً لاختلاف طبيعة أجسادهن و استجابتها للشفاء.
  2. بالنسبة ل نتائج شفط الدهون بالفيزر تعتبر من الناحية الطبية هي نتائج دائمة، و لكن الأمر من ناحية اخرى يعود عليك فإن التزامك بنظام غذائي متوازن و ممارسة التمارين يحافظ على وزنك و يحميك من عودة تراكم الدهون مرة أخرى.
  3. بشكل آخر فإن الشيخوخة هي أمر طبيعي لا يمكن للجسم أن يتهرب منه حيث من الممكن مع التقدم بالعمر أن يؤثر ذلك على نتائج شفط الدهون بالفيزر.

شفط دهون البطن بالفيزر مقارنة ب شفط دهون البطن التقليدي

شفط دهون البطن بالفيزر هو إجراء مشابه لإجراء شفط دهون البطن التقليدي، و لكن توجد اختلافات مهمة في الكيفية و المبدأ و عليه تم رؤية الكثير من الميزات للفيزر و اعتبارها افضل طريقة لشد البطن التي تسمح بإجراء عالي الدقة و اللطف في الأداء، حيث من الممكن استعمال الفيزر في شفط دهون مناطق معينة لا يناسبها سواه، على سبيل المثال تحديد الوجه و نحته بطريقة مميزة تظهر ملامحك بأسلوب أكثر جاذبية و نعومة.

إن الفيزر يعتبر من أقل طرق شفط الدهون ألماً و افضل طريقة لشد البطن و ذلك بناء على تجارب الكثير من المرضى الذين خضعوا لإجراء شفط الدهون بالفيزر.

طريقة شفط الدهون بالليزر

إذا وقع اختيار شفط الدهون لديك على الليزر ليبو، فإنه ايضاً يعتبر من الإجراءات المتوفرة لدينا، و التي تناولت استحسان المرضى.تشبه طريقة شفط الدهون بالليزر كثيرا إجراء الفيزر بالكيفية، و لكن الليزر يعتمد على طاقة أشعة الليزر في تفتيت الدهون على خلاف الفيزر الذي يعتمد على الموجات فوق الصوتية.

النتائج عن طريق الليزر سوف ترى بشكل مبدئي عند الشفاء، و النتائج النهائية تحتاج ل 6 أشهر للظهور بشكلها الكامل.

الطبيب المناسب لاجراء شفط دهون البطن بالفيزر

هذا سؤال مهم جداً في إجراء شفط الدهون بالفيزر لأن تقنية الفيزر تحتاج إلى طبيب متمرس و ماهر و على درجة عالية من الخبرة  في العمل على هذا الإجراء.لذلك تأكد من أنه طبيب حاصل على شهادات و تدريب و معتمد من البورد.

قم بطرح جميع الاسئلة التي تدور في ذهنك و احصل على أمانك.تستطيع طلب صور قبل و بعد لعمليات قام الطبيب بإجرائها لتتمكن من أخذ نظرة و راحة حول الإجراء.

سعر عملية شفط دهون البطن

كما نعلم فإن سعر عملية شفط دهون البطن دائماً تختلف من مكان لآخر و من موقع جغرافي لآخر، و أيضاً  تعتمد على نوع الطريقة و التقنية التي يتم شفط الدهون بها، و كمية الدهون المراد إزالتها و خبرة الطبيب و الخدمات المقدمة من أجلك كل هذه العوامل تلعب دوراً مهماً في اختلاف سعر عملية شفط دهون البطن و تباينها.

شفط دهون البطن بالفيزر - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *