شفط الدهون

شفط دهون الرقبة بالليزر | دهون الرقبة والذقن

من أكثر مناطق الدهون العنيدة التي نواجهها هي دهون الرقبة، غالباً إن الترسبات الدهنية في منطقة الرقبة لا تستجيب مع ممارسة التمارين الرياضية أو حتى الأنظمة الغذائية المتبعة،و هي من أكثر مناطق تراكم الدهون إزعاجًا و توحي بالتقدم بالعمر و الشيخوخة..

دهون الرقبة والذقن هي منطقة معينة يبدو من المستحيل التخلص منها. و الأسوأ من ذلك أنه عندما تتجمع الدهون في هذا المنطقة، فإنها تجعل الجلد يمتد و يترهل، مما يجعل من الصعب تنحيفها،حيث يمكن أن تجعلك الذقن المزدوجة تبدو بمظهر غير صحي و تعاني من زيادة الوزن.

لدى عيادتنا في اسطنبول – تركيا تتوفر العديد من التقنيات الاحترافية من أجل التخلص من دهون الرقبة والذقن و يأتي في المقام الأول هو إجراء شفط دهون الرقبة بالليزر،و أيضاً النحت البارد و شفط دهون الرقبة بالفيزر، تستطيع اكتشاف هذه التقنيات عند متابعتك معنا في هذا المقال، و في اتخاذك الخطوة الأولى في حجزك موعد الاستشارة الأولية لدينا سوف يحدد الطبيب الإجراء الأنسب لك.

شفط دهون الرقبة بالليزر | دهون الرقبة والذقن - تجميلي اسطنبول

التخلص من دهون الرقبة والذقن

بعد حجزك موعد الاستشارة الأولية و الفحص، يتم مقابلة الطبيب المختص و فحص حالتك، و طلب منك بعض التحاليل الطبية و سوف يسألك عن تاريخ عائلتك الصحي، و إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة و لماذا انت بحاجة لإجراء شفط دهون الرقبة بالليزر أو غيره من التقنيات، و بعدها يتم تحديد فيما إذا كنت مرشح للإجراء أم لا، و اختيار موعد العملية المناسب لك، و يتم إعطاؤك لائحة من التعليمات و الإرشادات التي من الواجب عليك الالتزام بها، من أجل تجنب المضاعفات المحتملة و تحقيق أفضل تجربة مثالية لك على الإطلاق.

من الافضل لك مناقشة مخاوفك و توقعاتك مع الطبيب، حيث يدرك فريق أطباء الجلد المعتمدين لدينا في العيادة رغبة المرضى في الشعور بالثقة و الظهور في أفضل حالاتهم.

سبب تراكم دهون الرقبة والذقن

هنالك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الدهون في منطقة الرقبة و هي على النحو التالي :

  • السمنة أو الزيادة في الوزن.
  • عوامل وراثية يتوارث من الآباء للأبناء، حيث  يعتمد على مجموعة جينات التي بدورها تحدد شكل الجسم و طبيعة دهونه و قابليته لتخزينها.
  • منطقة أسفل الذقن مكاناً حيوياً لتخزين الدهون عند بعض الناس.

شفط دهون الرقبة بالليزر

شفط دهون الرقبة بالليزر – تجميلي اسطنبول

يمكن للعديد من المرضى الذين يعانون من الدهون الزائدة تحت الذقن ( الذقن المزدوجة ) الاستفادة من إجراء ” شفط دهون الرقبة بالليزر” الذي يعرف ب ليزر ليبو، حيث من أفضل ميزاته عن سواه انه في نفس الوقت يزيل الدهون و يشد الرقبة بشكل فعال و كبير.

مبدأ عمل ليزر ليبو: هو أكثر أنظمة تحلل الدهون بمساعدة الليزر تقدمًا، وهي تقنية فريدة من نوعها، تعمل بأمان من خلال مزيجًا مثاليًا من ثلاثة أطوال موجية من الليزر، من أجل التخلص من دهون الرقبة بالليزر بشكل أفضل و شد أنسجة الجلد.

لماذا شفط دهون الرقبة بالليزر؟

دهون الرقبة والذقن – شفط دهون الرقبة – تجميلي اسطنبول

  • يشد الأنسجة الجلدية و يخفف من درجة الترهل.
  • يدمر الخلايا الدهنية لإزالتها بسهولة.
  • يكتفي فقط الطبيب بالتخدير الموضعي بدلاً من التخدير العام.
  • يعتبر من الإجراءات الطفيفة التوغل.
  • تقلل من المخاطر مثل النزيف أو التجلط.
  • سهولة العمل به بدقة للتخلص من دهون الرقبة والذقن.
  • إزالة دهون الذقن بالليزر يجعل العملية نهائية و يمنع تراكم الدهون من جديد.
  • يتمكن الليزر من تفتيت أكثر الدهون صعوبةً و التأكد من التخلص منها بشكلٍ كامل.
  • يستغرق مدة 30 دقيقة فقط لإتمام شفط دهون الرقبة بالليزر.
  • تستطيع العودة إلى العمل في غضون يومين من بعد الإجراء.
  • نتائجه ملحوظة و فعالة بشكل كبير.
  • يحدد الملامح و خط الذقن و الفك و يجعلها تبدو أكثر شباباً.
  • مناسب لكل من الرجال و النساء بالرغم من خلاف طبيعة دهون كلاهما.
  • يعيد لك حضورك الإجتماعي و احترام الذات.

شفط دهون الرقبة بالليزر هي طريقتنا المفضلة لنحت منطقة الذقن لأنها توفر بشكل دقيق استهداف المنطقة الصغيرة، و تقليل الدهون الصعبة بشكل فعال.

شفط دهون الرقبة بالليزر | دهون الرقبة والذقن - تجميلي اسطنبول

كيفية إجراء شفط دهون الرقبة بالليزر

الميزة الأساسية ل شفط دهون الرقبة بالليزر هي أنها تقوم أيضًا بشد الجلد بشكل موضعي.

حيث بعد التخدير الموضعي و أخذ مهدئ فموي، يتم استخدام تقنية سمارت ليبو، يتم تطبيق ليبو منتفخ، الذي ينفذ محلولًا مخففًا من يدوكائين، تحت الذقن و على طول خط الفك، و بعدها سيتم إدخال ألياف الليزر سمارت ليبو تحت الجلد من خلال شقوق صغيرة ( تجرى خلف الأذنين و أسفل الذقن ) و تحريكها في حركة مستمرة بشكل متناوب. أثناء تحرك الجهاز ينبعث طاقة الليزر و بدورها تعمل على استحلاب الخلايا الدهنية مع تحفيز نمو الكولاجين. بمجرد ذوبان الدهون المراد إزالتها، سيتم استخدام قنية  دقيقة ” لشفط دهون الرقبة “، و بعدها يتم إغلاق الشقوق الصغيرة بواسطة غرز.

هذا يسمح لمرضانا بإجراء عملية جراحية مريحة بينما نقوم بالتخلص من الدهون و نحت المنطقة تحت الذقن.حيث تعمل حرارة الليزر بدورها على تقليص الجلد و تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، ستكون النتيجة بشرة أكثر نعومة و تماسكًا.

ما بعد شفط دهون الرقبة بالليزر

  1. بعد الانتهاء من شفط دهون الرقبة بالليزر يقوم الطبيب بصرف ادوية لك من أجل السيطرة على الألم و مساعدتك على الراحة و بعض المضادات الحيوية تجنباً للاصابة بعدوى.
  2. تستطيع العودة إلى أنشطتك اليومية بعد يومين على الأقل، و تستطيع ممارسة أنشطتك الشاقة بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
  3. من الممكن أن يعاني بعض المرضى من ألم و كدمات و خدر في المنطقة المعالجة لمدة تصل إلى أسبوعين.
  4. قد يتم تصريف السوائل من الشقوق لمدة تصل إلى أربع و عشرين ساعة.
  5. سيتوجب عليك ارتداء الملابس الضاغطة لمدة ثلاثة أيام للسيطرة على التورم في المنطقة بعد شفط دهون الرقبة بالليزر.
  6. تعتبر فترة النقاهة قليلة لإجراء شفط دهون الرقبة بالليزر و النتائج المبهرة بالفعل تبدأ بالظهور بعد أسبوعين أو ثلاثة.

يرى العديد من المرضى أن شفط دهون الرقبة بالليزر هي فرصة عظيمة للتخلص من دهون الرقبة والذقن. حيث إذا كان الشخص لديه ذقن مزدوجة، فإنه في الغالب سيكون لديه دهون زائدة في رقبته  فمن خلال عملية شفط دهون الذقن المزدوج، يمكن الوصول بسهولة إلى شفط دهون الرقبة  بالليزر و نحتها.لتتمكن بعدها من إزالة دهون الرقبة والذقن و استعادة رقبة جذابة و مشدودة و ناعمة، ستندهش من مقدار التغيير الذي سيحصل في  مظهرك بعد شفط دهون الرقبة بالليزر ستبدو أكثر شباباً و جاذبية.

شفط دهون الرقبة بالنحت البارد

تعتمد هذه التقنية غير الغازية على مبدأ تحلل الدهون أو تجميد الدهون لاستهداف الخلايا الدهنية و إزالتها.النحت البارد هو علاج تم إنشاؤه علميًا، و الذي بدوره يزيل بنجاح الدهون العنيدة تحت الذقن و في الرقبة.

يعتبر CoolSculpting الذقن المزدوجة من العلاجات الشائعة التي تساعد العديد من المرضى على الحصول على تجربة جيدة. حيث تم تصنيع أدوات هذه التقنية لكي تتكيف مع كل منطقة يراد ازالة الدهون منها، ف على سبيل المثال تم تصميم أداة cool mini لتناسب تلك الثنيات الموجودة تحت الذقن و في منطقة الرقبة.

كيفية إجراء CoolSculpting

أولا يتم تخديرك موضعياً و لن تحتاج إلى التخدير العام.

يتم شفط بواسطة CoolMini الجانب السفلي من ذقنك، ستقوم عملية الشفط ب سحب الدهون الزائدة إلى سطح بشرتك حتى يسهل استهدافها و ازالتها.حيث ستتعرض هذه الدهون المراد التخلص منها لدرجات حرارة باردة لمدة تستغرق خمس و ثلاثين دقيقة.

خلال هذا الوقت من الإجراء،يمكنك القراءة أو مشاهدة التلفزيون أو اللعب على هاتفك ستكون في حالة راحة طبيعية ، ربما تشعر ببعض الضغط عند إزالة الجهاز، سيتم بعدها تدليك الجزء السفلي من ذقنك لبضع دقائق.

ما بعد إجراء النحت البارد

بعد الانتهاء ستتمكن من العودة إلى منزلك و حياتك اليومية مقارنة ب شفط دهون الرقبة بالليزر، حيث من المميز في تقنية النحت البارد هو أنه لا يتطلب أي فترة نقاهة، قد تشعر ببعض الألم و لكنه نادر و يمكن السيطرة عليه بواسطة المسكنات.

بعد ثلاثة إلى أربعة أيام، من المضاعفات المحتملة هي أنه قد تشعر بحرقة أو وخز على جلدك، لكن سرعان ما تختفي هذه الأعراض في مدة أسبوع تقريبًا.

النتائج الأولية تبدأ في الظهور بعد ثلاثة أسابيع من العلاج،و النتائج النهائية تظهر في غضون ستة أشهر من بعد العلاج.ومن أجل حصول على نتائج أفضل و مثالية تستطيع تكرار الجلسات، حيث لا تستغرق الجلسة الواحدة أكثر من ساعة.

تعمل تقنية CoolSculpting على تجميد و استقلاب الخلايا الدهنية، حيث سيتم تقليل مخزون الدهون في منطقة الرقبة، بحيث يمكنك الحصول على مظهر رشيق و أكثر شباباً.

مزايا تقنية النحت البارد

  1. مريح بدون شقوق أو تندب أو حقن أي لا يحتاج لجراحة.
  2. نتائج دائمة في حال تم اتباع نظام غذائي متوازن.
  3. بسيط وسهل.
  4. لا يحتاج فترة نقاهة بعده.
  5. وقت العلاج قصير.

شفط دهون الرقبة بالليزر | دهون الرقبة والذقن - تجميلي اسطنبول

شفط دهون الرقبة بالفيزر

شفط دهون الرقبة بالفيزر يتم على النحو التالي :

  • بعد التخدير يقوم الطبيب بعمل شق صغير 3 مم تحت الذقن و خلف كل شحمة أذن .
  • يتم اختراق المنطقة المراد نحتها عن طريق حقن محلول يساعد في التخدير والتخلص من دهون الرقبة.
  • يستخدم الطبيب نظام شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية الفيزر،و ذلك  لاستحلاب الدهون قبل الإزالة و كذلك تعمل على شد الجلد المحيط.
  • يتم إدخال قنية رقيقة لشفط الدهون من خلال هذه الشقوق الصغيرة لإزالة الدهون الزائدة و نحت محيط الرقبة و الفك.
  • بعدها يتم خياطة الشقوق بخيوط جراحية تجميلية تذوب من تلقاء نفسها.
  • يستغرق شفط دهون الرقبة بالفيزر حوالي 30 دقيقة لإجراء العملية تحت التخدير الموضعي.

ما بعد إجراء شفط دهون الرقبة بالفيزر

يستطيع المرضى الخروج من المستشفى بعد وقت قصير من العملية.من بعض المضاعفات المحتملة بعد إجراء شفط الدهون بالفيزر ان يوجد هناك القليل من الألم الذي يمكن السيطرة عليه بواسطة المسكنات، و التورم و الكدمات و تغير اللون سرعان ما يزول في غضون 7 إلى 10 أيام.

يوجد فترة نقاهة قليلة حيث يمكن للمرضى العودة إلى أنشطتهم الطبيعية في غضون 3 إلى 4 أيام، و يستطيعون ممارسة الرياضة في غضون 10 إلى 14 يومًا.

عادة ما تكون النتائج مبهرة و مثالية و تظهر على الفور في تشكيل رقبة أكثر شبابًا و جاذبية.

كل من هذه العلاجات السابقة من شفط دهون الرقبة بالليزر و غيرها تعتبر ممتازة في شفط دهون الرقبة والذقن و مساعدتك في تحقيق المظهر الذي تريده، سيتم اختيار العلاج المثالي لك بناء على أسلوب حياتك و أهدافك الجمالية التي تود الوصول إليها.

سيتم مساعدتك في ذلك أثناء جلسة الاستشارة الأولية و مناقشة كل التفاصيل من أجل إعادة التحديد و التناسق لمظهرك و الحصول على مظهر أكثر حيوية.

شفط دهون الرقبة بالليزر | دهون الرقبة والذقن - تجميلي اسطنبول

هل يمكن إجراء شفط دهون الرقبة بالليزر مع إجراء آخر؟

يعتبر شفط دهون الرقبة بالليزر من أشهر عمليات شفط الدهون في عمليات التجميل اليوم. إذا كان ذلك مناسبًا لك، تستطيع إجراؤه في نفس الوقت مع الإجراءات الأخرى، على سبيل المثال شد الوجه أو تجميل الجفن أو تكبير الذقن و غيرها.

هل أحتاج لإجراء شد رقبة بعد عملية شفط دهون الرقبة بالليزر؟

إن إجراء شد الرقبة يزيل الجلد الزائد و يشد عضلات الرقبة المترهلة،غالباً ستحتاج إلى نوع من إجراءات شد الرقبة إذا كان لديك مستوى ترهل كبير في جلد عنقك.

ولكن غالباً مع إجراء شفط دهون الرقبة بالليزر،سيرافقه شد للجلد من خلال طاقة الليزر التي تعمل على تقلص الجلد و رفع مستويات الكولاجين في الجلد في حال الترهلات المعتدلة.

تكلفة شفط دهون الرقبة بالليزر

تتراوح تكلفة شفط دهون الرقبة بالليزر و غيرها تبعاً لعدة عوامل:

  1. نوع التقنية المختارة في شفط دهون الرقبة والذقن، ف تكلفة شفط دهون الرقبة بالليزر تختلف عن شفط الدهون بالنحت البارد عن تقنية شفط الدهون بالفيزر.
  2. البلد و الموقع الجغرافي الذي يتم فيه الإجراء فمن المعروف أن التكلفة في دول الخليج العربي تختلف عن مصر و التكلفة في الدول الأوروبية تختلف عن التكلفة في تركيا ،حيث تركيا هي تعتبر من أكثر الدول الرائدة في سوق التجميل، و أثبتت فعاليتها بجدارة وحسن سمعة، و تقدم أسعار منافسة و مناسبة.
  3. سمعة الطبيب و خبرته و مستوى شهاداته.
  4. مستوى المشفى وخدماته و درجة رفاهيته.

تجربتي مع شفط دهون الرقبة

يقول أحد المرضى معبراً عن تجربته مع شفط دهون الرقبة بالليزر، و قد مر أسبوع على تجربته ” أشعر الفارق الكبير في مظهري و الرضا التام عن العملية، الأمر الذي زاد من ثقتي في نفسي،لازلت أشعر ببعض التعب و التورم موضع العملية، و لكن الحصول على النتائج التي لطالما حلمت بها يخفف من ذلك الشعور” معبراً عن نجاح عملية شفط دهون الرقبة بالليزر في إبراز عظام الفك و تجميل الرقبة.

شفط دهون الرقبة بالليزر | دهون الرقبة والذقن - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.