زراعة الشعر

طريقة الاهتمام بالشعر

تعتبر طريقة الاهتمام بالشعر وفروة الرأس المناسبة عنصرًا مهمًا في الصحة والجمال. لكنه يتطلب الانتظام والاختيار الكفء لمنتجات النظافة ومستحضرات التجميل والصبغات وما إلى ذلك.

كل شخص له خصائص الشعر الخاصة،في هذا المقال يمكنك معرفة طريقة العناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد وتحديد نوعية الشعر الخاص بك. حتى إذا ظهرت مشاكل مؤقتة، فهناك طرق موثوقة ومثبتة لإصلاحها. وتشمل هذه المشاكل الشعر الباهت، الذي لا حياة له، ونقص كثافة الشعر، والأطراف المتقصفة. يعتبر الجفاف وتأثيرات التصفيف المستمر والأطراف المتقصفة من سمات الشعر الطويل بشكل أساسي.طريقة الاهتمام بالشعر المناسبة والمنتجات الخاصة ستعيد بسرعة إشراقها الطبيعي.

طريقة الاهتمام بالشعر - تجميلي اسطنبول

ما هي أنواع فروة الرأس

  • الشعر الجاف: الشعر الجاف لا ينتج دهونًا ومواد كافية لتكوين غشاء هيدروليبيديك صحي. تشعر أن الشعر ليس مرطبًا بدرجة كافية، وقد لا يصبح دهنيًا لفترة طويلة،غالبًا ما يكون الشعر رقيقًا وعرضة للتساقط ويفتقر إلى الكثافة في منطقة الجذور.
  • الشعر الدهني: ينتج الكثير من الدهون، ولهذا السبب يصبح الرأس دهنيًا جدًا في غضون يوم ونصف من لحظة الغسيل، ويكون عرضة لقشرة الرأس، وهناك شعور بأن المسام متسخة جدًا.
  • الشعر الحساس:يسبب الحكة على الجلد، والتلطيخ المعتاد هو الاحمرار والحرق. يمكن أن يكون الجلد حساسًا منذ الولادة، أو قد يصبح كذلك لبعض الوقت، بعد انخفاض المناعة، أو بعد إجراء كيميائي. والسبب هو أنه يتم توفير كمية غير كافية من المكونات المسؤولة عن المناعة والحماية.
  • الشعر الطبيعي : شعر طبيعي، ليس رقيقًا جدًا، وليس سميكًا جدًا، وله لمعان صحي ومرن،الأداء الطبيعي للغدد الدهنية، يصبح دهنيًا بعد 2-3 أيام من لحظة الغسيل، ولا توجد شكاوى حول حالته.
  • الشعر المجعد: مجعد أكثر من المعتاد.مع عدم كفاية العناية بالترطيب ، يبدو الطول جافًا ورقيقًا. يتطلب التصميم المستمر.
  • الشعر الرقيق:شعر ذو بشرة صحية، لكنه أرق بشكل طبيعي من الشعر العادي. يصعب تمشيطها وتجديلها، وغالبًا ما تكون جافة.يتطلب عناية مثالية، منتجات لزيادة كثافة الشعر الرقيق وتسميكه.
  • الشعر التالف:تضررت مناطق في الشعر بسبب الإجراءات الكيميائية، والمعالجة الحرارية، والأشعة فوق البنفسجية، وما إلى ذلك. عرضة للهشاشة في جميع أنحاء المنطقة المتضررة ، وينقسم بسرعة. من الصعب تحقيق مظهر صحي وأنيق.يحتاج إلى العناية بالشعر التالف المركزة.

العناية بالشعر المجعد

يتطلب العناية الشعر المجعد عناية واهتمام خاصين. إذا تركت الشعر الكيرلي دون علاج أو رعاية، يمكن أن تصبح باهتة وهشة. كيف تعتنين بشعرك لتجنب هذا النوع من المشاكل؟

السبب الأكبر الذي يمنع الشعر المجعد دائمًا من الظهور في أفضل حالاته هو قلة الرطوبة. لتجنب ذلك، من المهم إبقائه مرطب قدر الإمكان العناية بالشعر المجعد يتطلب معالجة دقيقة.يجب أن تكون كمية الشامبو في حدها الأدنى بحجم عملة معدنية صغيرة يكفي لشطف الشعر جيدًا، لكن فائضه يمكن أن يسبب الجفاف بعد التنظيف، يمكنك استخدام البلسم  أو كريمات مرطبة خاصة للشعر المجعد، لا يمكنك أيضًا استخدام الماء الساخن جدًا لغسل شعرك،فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف بنية الخصلات وحرمانها من اللمعان، تمشيط الشعر بأصابعك أو بمشط. ستساعد هذه التقنية في الحفاظ على تجعيد الشعر رطبًا وإعطاء التجعيد شكلًا جميلًا أثناء التجفيف والتصفيف.

طريقة الاهتمام بالشعر الكيرلي

لفهم تعقيدات العناية بالشعر المجعد، عليك أن تعرف ما هي ميزته الهيكلية. الشعر المتموج هو مسألة وراثية.غالبًا ما يكون الشعر المجعد من النوع المركب، زيتي في الجذور وجاف في الأطراف.الشعر المجعد نادر جدًا، ونقص بصيلات الشعر يؤدي إلى إنتاج غير كافٍ لمواد التشحيم الواقية. لذلك، تنتفخ القشور، مما يؤدي إلى زيادة ضعف الشعر.

عند العناية بالشعر المجعد يجب:

  1. تجنب الهواء الساخن أثناء التجفيف والتصفيف.
  2. مستحضرات التجميل المختارة بشكل غير صحيح.
  3. تلعب التغذية غير المتوازنة والإجهاد والاضطرابات الهرمونية والظروف الجوية دورًا أيضًا.
  4. لتحسين حالة شعرك، انتبه لاختيار منتجات العناية بالشعر المناسبة. يجب أن تحتوي على مكونات لتغذية وتقوية وترطيب الشعر وتطبيع عمل الغدد الدهنية

كيف تغسل الشعر المجعد؟

تحتاجين إلى غسل شعرك لأنه يتسخ، من الناحية المثالية مرة واحدة كل 3-5 أيام. الشامبو يزيل الشوائب والبلسم سوف “يغلق” قشور الشعر. من الأفضل اختيار سلسلة العناية بالترطيب الجيدة. كن لطيفًا عند الغسيل، استخدم الماء الدافئ وليس الساخن.

طريقة الاهتمام بالشعر عند الغسل يمكنك تجربة طريقة لطيفة للغسيل. يتم تطبيق الشامبو على طول الشعر، وتدليك فروة الرأس بلطف، ثم غسلها، وتكرار تسلسل الإجراءات 2-3 مرات.

طريقة الاهتمام بالشعر - تجميلي اسطنبول

طريقة الاهتمام بالشعر الجاف

العناية بالشعر الجاف – الاهتمام بالشعر – تجميلي اسطنبول

الشعر الجاف، مثل الجلد، يمكن أن يكون وراثيًا. يمكن لبعض الأمراض الأخرى، وخاصة أمراض الغدد الصماء، أن تسبب العديد من المشاكل: الهشاشة، والخسارة، واللون الباهت. لكن بغض النظر عن المشاكل الصحية ، فإن السبب الرئيسي للجفاف هو الرعاية غير الملائمة أو غير الكافية. يبقى فقط فهم أخطائك واختيار الوسائل التي ستوفر لك العناية بالشعر الجاف. ستكون مهمتك الرئيسية هي حماية جذور الشعر واستعادة بنيته وصحة فروة الرأس.

ومن أجل الحفاظ على مظهر صحي للشعر بنفس الانتظام:

  1. شامبو للشعر المصبوغ: تستعيد مكونات بنية الشعر التالفة ورطوبته.
  2. بلسم: الشعر الملون ضعيف، فهذه المنتجات ستسهل التمشيط وتصفيف أكثر وتخفيف الإجهاد الساكن.
  3. التقيد بنظام الشرب بمعدل 30-40 مل لكل كيلوغرام من الوزن.
  4. يحتاج الشعر الجاف إلى تركيبات غذائية تحتوي على زيوت وفيتامينات، يتلفها التصفيف الحراري وتغير اللون.المنتجات التي تحتوي على الكيراتين، والترميم العميق ستوفر العناية بالشعر الجاف.

طريقة الاهتمام بالشعر

على وجه الخصوص، يمكن أن يكون سبب الجفاف والتقصف وتساقط الشعر:

  1. فقر الدم، الذي يؤدي إلى تفاقم الدورة الدموية الدقيقة لفروة الرأس، وتعطل تغذية بصيلات الشعر، وتعاني خلايا الجسم من نقص الأكسجة. يحتاج الشعر إلى إمداد جيد بالدم، وبدون الحصول عليه يبدأ في التلاشي والتساقط.
  2. أمراض الجهاز الهضمي، بسبب ضعف امتصاص الفيتامينات والعناصر الدقيقة. يؤثر نقصها سلبًا على بنية الشعر.

ما عليك سوى اختيار المنتجات المناسبة للعناية بفروة الرأس والشعر، ثم اتباع جميع الخطوات.سنخبرك أدناه بكيفية وطريقة الاهتمام بالشعر حتى تصبح التجعيدات الجافة والهشة ناعمة ولامعة.

  • تمشيط شعرك

يمكن أن يساعد تغيير المشط في منع تقصف الشعر والتخلص من الكهرباء. تعمل الفرش ذات الشعيرات الطبيعية الناعمة والبلاستيك والسيليكون على التعامل مع الشعر بلطف.

العناية اليومية بالشعر. يجب تمشيط الشعر ليس فقط أثناء النهار، ولكن أيضًا قبل غسل شعرك. يعتبر تساقط الشعر الطفيف أثناء غسل الشعر بالشامبو أمرًا طبيعيًا، فهذه عملية طبيعية للتجديد، مما يفسح المجال لشعر جديد. ولكن إذا بدأت في غسل تجعيد الشعر المتشابك، فهناك خطر من انتزاع شعر صحي جديد دون أن تلاحظه.

،تحتاج إلى تمشيط شعرك من الأطراف. قم بتمشيط الأطراف برفق وبدون حركات مفاجئة مع الحفاظ على الطول، ثم تحرك تدريجيًا نحو الجذور حتى تقوم بتمشيط كل الشعر. بهذه الطريقة لا يتلف الشعر وفي نفس الوقت لن يكون من الصعب تمشيط حتى أكثر الخيوط تشابكًا.

  • العناية بفروة الرأس

الخطوة الأولى والمهمة للغاية في طرقة الاهتمام بالشعر هي التنظيف العميق لفروة الرأس. كثير من الناس يفوتون هذه المرحلة، العناية الصحيحة بفروة الرأس هي الخطوة الأولى نحو شعر جميل وصحي.

تزيل هذه المنتجات خلايا الجلد الميتة بلطف وتنظفها بعمق، وتحفز نمو الشعر وتساعدك على غسل شعرك مرات أقل. وإذا قمت بدمج تطبيق التقشير مع تدليك خفيف للرأس، فإن الدورة الدموية الدقيقة في الدم ستتحسن، وهو أمر مفيد ليس فقط للشعر، ولكن أيضًا للدماغ.

هناك اعتقاد خاطئ بأن التقشير ضروري فقط لفروة الرأس الدهنية. هذا ليس صحيحا. تحتاج البشرة الجافة أيضًا إلى تقشير. فقط لفروة الرأس الدهنية، يمكن استخدام التقشير مرة أو حتى مرتين في الأسبوع، وللفروة الجافة أو الحساسة يكفي مرة كل أسبوعين.

  • شامبو الشعر

غسل الشعر بالشامبو هو أبسط خطوة في العناية بالشعر وأكثرها وضوحًا. ومع ذلك،يرتكب الكثير من الأخطاء. دعنا نتعرف على كيفية غسل شعرك بالشامبو بشكل صحيح.

هناك بعض النقاط البارزة في طريقة الاهتمام بالشعر عند استخدام الشامبو:

  1. قبل وضع الشامبو على فروة الرأس، من الأفضل أن ترغيه في راحة يديك. لذلك فهو يعمل بلطف أكثر ولا يسبب تهيجا للجلد.
  2. لا تضعي الشامبو على شعرك بالكامل. من الأفضل تطبيقه على فروة الرأس وتدليكه لفترة من الوقت وتوزيع الرغوة الناتجة على طول الشعر بالكامل. كقاعدة عامة، تصبح فروة الرأس دهنية أسرع بكثير من الشعر نفسه، وتساعد هذه الطريقة على عدم تجفيف الخيوط وفي نفس الوقت تنظيف البشرة تمامًا.
  3. يلعب الشامبو نفسه دورًا مهمًا. من الضروري تحليل حالة الشعر واختيار منتج يحل مهمة محددة: الترطيب والتغذية والقضاء على بلادة وهشاشة الشعر الجاف أو تنظيف أعمق للشعر الدهني.
  • بلسم الشعر

بعد تنظيف الشعر بالشامبو، من الضروري وضع بلسم على خيوط الشعر لإغلاق جميع المكونات المفيدة داخل الشعر.يجب دهنه بعد كل غسلة للشعر. يغلق موازين الشعر ويجعل الخيوط أكثر نعومة بشكل ملحوظ وأكثر نعومة وسهولة في التحكم.

  • لا تمشط الشعر الرطب

على عكس النصيحة الشائعة، فإن تمشيط الشعر المبلل لا يستحق كل هذا العناء، فقد يؤدي إلى تكسير الشعر أو اقتلاعه من الجذور.

  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

الفيتامينات ضرورية لصحة الشعر. من أجل الحصول على الكمية المطلوبة من الفيتامينات، راقب نظامك الغذائي.
أضف سمك السلمون إلى القائمة للحصول على فيتامين د وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وكذلك الجوز للحصول على فيتامين هـ والنحاس للمساعدة في الحفاظ على لمعان شعرك.

يجب أيضًا أن تشمل نظامك الغذائي: البطاطا الحلوة والبيض والسبانخ والعدس والجبن القريش والتوت والدواجن. تحتوي كل هذه المنتجات على مجموعة كاملة من العناصر المفيدة المختلفة: المعادن والفيتامينات،جنبًا إلى جنب مع مستحضرات التجميل، ستساعد شعرك على البقاء جميلًا وحريريًا.

  • قومي بإجراء علاجات الشعر في المرحلة الصحيحة

قبل الدورة وفي الأيام الثلاثة الأولى، يزداد النزيف، لذلك من الأفضل عدم القيام بإجراءات مؤلمة تمس سلامة الجلد. من الملاحظ أن خصائص الصفائح الدموية تتغير أيضًا أثناء الحيض،على سبيل المثال ،عدم استخدام طريقة الاهتمام بالشعر عن طريق العلاج بالبلازما للشعر خلال هذه الفترة. لا تؤثر جميع الإجراءات تقريبًا (الميزوثيرابي، العلاج بالبلازما، التقشير،الليزر، المستحضرات الخارجية) على إفراز هرمون البروجسترون أو الإستروجين، ولا تؤثر على المبايض وبطانة الرحم. لا يعتمدون على مرحلة الدورة.

ومع ذلك، فإن الإجراءات التي تهدف إلى التحفيز الحيوي، والتجديد، فمن الأفضل القيام بها في المرحلة الأولى من الدورة، والإجراءات التي تهدف إلى التنظيف،على سبيل المثال ، التقشير الكيميائي أو بالموجات فوق الصوتية، في المرحلة الثانية، عندما يكون الإفراز الدهني أكثر وضوحا.

طريقة الاهتمام بالشعر - تجميلي اسطنبول

التأثير العلاجي والجمالي لحقن البلازما

يكافح علاج الشعر الباهت والهش بنجاح. إذا كنت ترتدي شعرًا طويلًا وكثيفا، فهذا الإجراء هو افضل منتجات العناية بالشعر. سوف يستعيد الشعر لمعانه، ونعومته،وقوته، ولن تنقسم الأطراف بشدة بعد الآن.

مناسب أيضًا لمن لديهم شعر زيتي أو فروة رأس جافة. بعد ثلاث إلى خمس جلسات، ستتمكنين من التخلص من لمعان الزيت الذي يظهر في اليوم الثاني بعد الشامبو. ستتوقف فروة الرأس بعد العلاج بالبلازما عن الحكة والتقشير.يساعد الإجراء على وقف تساقط الشعر الشديد ويعزز النمو النشط للشعر الجديد. بفضل طريقة الاهتمام بالشعر بحقن البلازما للشعر، ستستعيد كثافة شعرك ولمعانه مرة ​​أخرى.

بالطبع تتحسن حالة الشعر بشكل ملحوظ وعلى حساب موارد الجسم الخاصة. لكن التأثير لم يتحقق على الفور. عادة ما يصبح ملحوظًا بعد الجلسة الثانية أو الثالثة، أي بعد شهر أو شهرين. بعد الإجراءين الأولين، يبدو أنه لم يتغير شيء في حالة الشعر. بحلول موعد جلسة حقن البلازما الثالثة، يُلاحظ أن الشعر الجديد ينمو في جميع أنحاء الرأس. تسمح لك حقن البلازما بالفعل بإخفاء مناطق ترقق الشعر أو الصلع بشكل ملحوظ. بعد خمسة إلى ستة جلسات، يتم تقليل تساقط الشعر بشكل ملحوظ، ويكتسب الشعر لمعانًا ونعومة وقوة.

اقرا ايضا: ماهو حقن البلازما للشعر

علاج الشعر بالميزوثرابي

طريقة الاهتمام بالشعر بحقن ميزوثيرابي الشعر، هو إجراء يسمح لك بإيصال العناصر الضرورية والأحماض الأمينية والفيتامينات إلى الطبقة تحت الجلد من فروة الرأس لاستعادة حجمها وجودتها. لا يمكن توفير نمو الشعر الطبيعي إلا من خلال بصيلات الشعر الصحية التي تحتاج إلى التغذية والعلاج. بمساعدة الميزوثيرابي ، يمكنك محاربة بلادة ورقة الشعر، ووقف تساقط الشعر، والتخلص من فروة الرأس الجافة وقشرة الرأس.

طريقة الاهتمام بالشعر - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *