التجميل الطبي

علاج آثار حب الشباب والبقع

كيفية علاج آثار حب الشباب والبقع؟ إنه سؤال كثير من الناس يبحثون عن إجابة له منذ سنوات. تكوين حب الشباب هو حالة تظهر في جميع الأشخاص الذين يعانون من فترة المراهقة. يختفي حب الشباب عند بعض الأشخاص من تلقاء نفسه بمرور الوقت، يحتاج البعض الآخر إلى العلاج للتخلص من حب الشباب.

حب الشباب الذي لا يتم علاجه في الوقت المناسب يبقى على الجلد كندبة ويخلق تأثيرًا مزعجًا مدى الحياة. تشكل حب الشباب مشكلة تعاني منها النساء فوق سن 40 مع تغيرات هرمونية غير البلوغ يسمى حب الشباب الهرموني.

علاج آثار حب الشباب والبقع | تجميلي اسطنبول

أسباب تكون حب الشباب

هي مشكلة صحية تحدث على الجلد نتيجة احتقان بصيلات الشعر والغدد الدهنية تحت الجلد. السبب الرئيسي هو أن الجسم ينتج الكثير من الدهون. على الرغم من أن إنتاج الدهن يزداد عادة خلال فترة المراهقة، إلا أن هذه المشكلة يمكن أن تحدث في أي عمر. هناك أسباب مختلفة لتكوين حب الشباب سوف نذكر بعضها:

  1. أسباب نفسية مثل التوتر والحزن
  2. أسباب وراثية
  3. اضطراب هرموني
  4. عدم الحفاظ على البشرة نظيفة
  5. الأكل غير الصحي
  6. الاختلافات داخل بصيلات الشعر
  7. البشرة الدهنية
  8. الاستخدام غير المناسب لمستحضرات التجميل
  9. الآثار الجانبية للعلاجات أو الأدوية

علاج آثار حب الشباب والبقع

طرق علاج اثار حب الشباب – تجميلي اسطنبول

هناك طرق مختلفة تستخدم في علاج آثار حب الشباب والبقع. عند اختيار هذه الطرق ، يتم أخذ عوامل مثل بنية حب الشباب لدى الشخص، ولون البشرة ، وعمق ندبة حب الشباب في الاعتبار. جميع الأجهزة المستخدمة في العلاج في عيادتنا هي أجهزة معتمدة من إدارة الغذاء والدواء. الطرق المستخدمة لإزالة و علاج آثار حب الشباب والبقع هي:

  • العلاج بالليزر الجزئي

بهذه الطريقة يتم إزالة الأنسجة التالفة التي تكونت بسبب حب الشباب من الجسم بمساعدة الليزر. بدلاً من الأنسجة التالفة، يقوم الجسم بتجديد الأنسجة السليمة. بهذه الطريقة، يتجدد الجلد ويستعيد مظهره الصحي. يمكن إجراء العلاج بالليزر الجزئي في 1-3 جلسات حسب احتياجات الشخص. بعد فترة تعافي مدتها شهر واحد ، يمكن للشخص أن يرى نتائج العلاج بوضوح.

  • علاج كيو سويتش بالليزر

تستخدم هذه الطريقة لإزالة الندبات غير المرغوب فيها مثل ندبات الوشم والبقع الشمسية والوحمات وكذلك ندبات حب الشباب. عن طريق إرسال شعاع الليزر على ندبات الوجه، يتم تكسير الأنسجة التالفة. عادة يتم تطبيق 4 أو 5 جلسات. بهذه الطريقة، يحصل الناس على بشرة نضرة وناعمة بالإضافة إلى التخلص من ندبات حب الشباب.

  • علاج بيبي فيس (ليزر الثوليوم)

علاج آثار حب الشباب والبقع بطريقة بيبي فيس، يتم فتح قنوات صغيرة على الجلد بالليزر. يتم إدخال الأمصال الخاصة المعدة للبشرة في هذه القنوات. بهذه الطريقة، يتم تحقيق تحسن ملحوظ في جلد الشخص. بالإضافة إلى اختفاء ندبات حب الشباب، فهو تطبيق له تأثيرات مثل شد الجلد وتنعيمه. يتم تطبيقه في 4 جلسات.

  • العلاج بالليزر اندياغ

هي طريقة تستخدم بكثرة في علاج الشعيرات الدموية. تساعد هذه الطريقة في إزالة الشامات الكرزية، والأوردة العنكبوتية ، والدوالي، والشعيرات الدموية (خاصة منطقة الأنف). على الرغم من أن جلسة واحدة كافية في المناطق صغيرة، يمكن إكمال الإجراء بأكثر من جلسة في المناطق الاكبر حجما.

  • طريقة علاج ديرمابين

هذا التطبيق فعال في علاج آثار حب الشباب والبقع وازالة التجاعيد وتجديد شباب البشرة وتوحيد لونها. يتم إجراء جلسة ديرمابين بجهاز مكون من 12 إبرة يشبه القلم. يفتح هذا الجهاز، الذي ينغمس في الجلد، المسام ويتم تطبيق طريقة الوخز بالإبرة على القنوات التي يتم إنشاؤها على سطح الجلد. في نهاية الجلسة، تبدأ عملية الإصلاح على الجلد. بعد فترة شهرين ، يزداد إنتاج الكولاجين في الجلد ويصبح الشخص أكثر شبابًا وأكثر نعومة. في المتوسط ​​، 3-4 جلسات كافية لهذا التطبيق.

  • العناية بالبشرة هيدرا فيشل

هذه الطريقة هي تطبيق لتنظيف البشرة. يتم استخدامه لتجديد شباب الجلد وكذلك إزالة الشوائب من الجلد. في هذه الطريقة، يتم تقشير الجلد وتنظيف الطبقة الميتة والزيوت والأوساخ الموجودة في المسام. بفضل المصل المعد خصيصًا، يتم تنشيط الجلد وتجديد شبابه وتنقية الطبقة المتلوثة على الجلد. هذه الطريقة، التي يمكن تطبيقها مع علاجات الليزر الأخرى إذا رغبت في ذلك ، فعالة في علاج الندبات السطحية غير العميقة جدًا.

قد بينا في مقال اخر : انواع البقع الجلدية وعلاجها

اهم الاسئلة المكررة حول علاج آثار حب الشباب والبقع

هل علاج آثار حب الشباب والبقع مؤلم؟

علاج آثار حب الشباب والبقع ليس إجراء مؤلم. اعتمادًا على العلاج المطبق وحساسية الشخص ، يمكن استخدام كريم التخدير في بعض تطبيقات الليزر. عادة ما يكون علاج ندبات الوجه إجراء يمكن إجراؤه دون الحاجة إلى تخدير.

هل علاج آثار حب الشباب والبقع دائم؟

تعتمد فائدة واستمرارية علاج آثار حب الشباب والبقع بشكل أساسي على التحليل الصحيح لبنية حب الشباب لدى الشخص. يجب اختيار طريقة العلاج الصحيحة لحب الشباب أو ندبات حب الشباب التي يمكن تحليلها بشكل صحيح.

في هذه المرحلة، تكتسب خبرة ومعرفة الطبيب الممارس أهمية. بعد اختيار الطريقة المناسبة وتطبيقها على الشخص، يضمن أسلوب حياة الشخص دوام هذا العلاج. ما نريد التعبير عنه هو العديد من التأثيرات مثل التغذية الصحية، والرياضة المنتظمة، وتنظيف البشرة،واستخدام مستحضرات التجميل المناسبة. فإن التغيرات في التركيب الهرموني للشخص،تحدث تغيرات في بنية الجلد. نتيجة لهذه التأثيرات، قد يتكرر تكوين حب الشباب.علاج آثار حب الشباب والبقع هو تطبيق دائم إذا لم تحدث هذه الآثار السلبية.

لماذا تسبب البثور في الوجه حكة؟

يكون حب الشباب في الوجه أكثر وضوحًا للناس من المناطق الأخرى نظرًا لوجودهم في منطقة مرئية جدًا. خاصة أن النساء يرغبن في أن تبدو وجوههن ناعمة وجميلة. لهذا السبب ، حتى أدنى ظهور لحب الشباب يخلق التعاسة.

البثور على الوجه تسبب الحكة وكذلك مظهرها السيئ. تؤدي حكة البثور أيضًا إلى تكوين ندبات حب الشباب وبقع على الوجه. من أجل تخفيف الحكة الناتجة عن حب الشباب ، يجب حل هذا الوضع غير المريح بالطرق التي يوصي بها أطباء الأمراض الجلدية. من المهم أيضًا عدم فقع البثور على الوجه. تسبب البثور المتفجرة ضررًا للجلد وتترك ندوبًا.

تؤدي محاولة تغطية حب الشباب بالمكياج أو مستحضرات التجميل إلى نتائج سلبية أيضًا. تصبح البثور التي يُحاول إغلاقها بهذه الطريقة أكثر وضوحًا للجراثيم. لدى بعض الأشخاص ، حتى لو اختفى حب الشباب ، تبقى الندوب بشكل دائم على الوجه. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص ، فإن أفضل طريقة هي تطبيق طرق العلاج المذكورة.

هل يمكن علاج حب الشباب في المنزل؟

يوصى باستخدام العديد من طرق علاج حب الشباب في المنزل. تتكون هذه الطرق في الغالب من تطبيقات عشبية أو تجميلية طبيعية. هذه التوصيات ليس لها تأثير على الأشخاص الذين يعانون من ظهور حب الشباب بشكل معتدل أو مرتفع أو ندبات حب الشباب. يمكن استخدام هذا النوع من النصائح كإجراء احترازي قبل ظهور حب الشباب، أو يمكن استخدامه مع البثور الصغيرة ليست العميقة جدًا.

علاوة على ذلك، يمكن أن تسبب هذه الاستخدامات اثارا دون تحليل جلد الشخص وتحديد سبب تكوين حب الشباب. لهذا السبب، أولاً وقبل كل شيء ، من الضروري تحديد مصدر المشكلة كفحص من قبل طبيب الأمراض الجلدية، وإنشاء الحل بتوصيات مخصصة.

هل استخدام كريم لازالة اثار الحبوب فعال؟

منتجات التجميل مثل كريم لازالة اثار الحبوب هي مكونات تعتمد على بنية الجلد العامة. نظرًا لأنه ليس منتجًا مخصصًا، فإنه يفيد بعض الأشخاص ويؤثر سلبًا على الآخرين. في الواقع، يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبيةمثل تدهور بنية الجلد وزيادة تلويثه. لهذا السبب ، يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل تطبيق هذه الكريمات والمضي قدمًا في طرق علاج آثار حب الشباب والبقع أو التوصيات التي سيقدمها.

اسعار علاج آثار حب الشباب والبقع

تختلف أسعار علاج اثار حب الشباب باختلاف طريقة العلاج المختارة والطبيب المتقدم. في بعض الأشخاص ، يتم استخدام طريقتين من العلاج معًا. نظرًا لأن عدد جلسات يختلف باختلاف الشخص ، فلا يمكن تحديد سعر معين. علاج اثار حب الشباب ليس طريقة علاج مكلفة بسبب المظهر الجمالي والنتائج التي تحققها.

علاج آثار حب الشباب والبقع | تجميلي اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *