التجميل الطبي

علاج البلازما للوجه | الميزو للبشرة

الوجه الشاب المفعم بالحيوية والنضارة في كل ملامحه وتفاصيله هو دائما ما نحاول الحفاظ عليه رغم العوامل الخارجية وروتين الحياة المتعب… كل احد منا يستنكر فكرة أن يشيخ ويهرم، أن ينظر يوماً إلى المرآة ويرى خطوط التقدم بالعمر بدأت تظهر على وجهه، بالفعل فقدان الشباب هو أمر يصعب تقبله وخاصة إن كان ذلك بدأ يظهر في عمر مبكر تبعاً لأسباب عدة على سبيل المثال الضغط والإجهاد والعوامل الوراثية والتعرض بشكل مفرط لاشعة الشمس وغيرها من الأسباب. 

ولكن الأهم من التحدث عن المشكلة هو ذكر الحل أليس كذلك؟! 

نعم لحسن الحظ أننا أبناء العصر الحديث أبناء التطور التقني والعلمي الهائل في مجال التجميل، علاج البلازما للوجه و الميزو للبشرة من التقنيات التي تعتبر حديثة عهدها في سوق التجميل وأثبتت فعاليتها بجدارة وحسن سمعة في الآونة الأخيرة. 

سنتحدث في مقالنا هذا حول علاج البلازما للوجه و الميزو للبشرة لتسمح لك الفرصة بحجز موعد استشارة لدى عيادتنا و نحظى بفرصة خدمتك. 

علاج البلازما للوجه | الميزو للبشرة - تجميلي اسطنبول

ما هو البلازما للوجه

علاج البشرة بالبلازما هو إجراء تجميلي غير جراحي يقدم من قبل أطباء التجميل لشد وتحسين الجلد. 

يستهدف علاج البلازما للوجه معالجة البشرة والخلايا المنتجة للكولاجين والبروتين في الأدمة ( الطبقة الواقعة تحت البشرة الطبقة الخارجية للجلد)، هذا العلاج يلعب دوراً مهماً في التئام الجروح وترميمها وشد الجلد وتماسكه. 

يعتمد مبدأ علاج البلازما للوجه على سحب عينة من دمك (الدم يحوي كريات حمراء وبيضاء وصفائح دموية وبلازما) وعن طريق اداة بعملية الطرد المركزي يمكنها فصل البلازما عن الدم حسب الكثافة ثم يتم حقن الصفائح الدموية في البلازما باستثناء الكريات الحمر والبيض. 

يتم حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في أنسجة الوجه على عمق مناسب من البشرة في سياق مكافحة الشيخوخة وهو ما يعرف ب علاج البلازما للوجه وهذا له أفعال خيالية على البشرة وهي كالتالي:

  • شد وتماسك الأنسجة الجلدية. 

 مع التقدم في العمر تبدأ البشرة بالترهل حيث من الممكن أن تلاحظ أجزاء معينة من الوجه على سبيل المثال الشفاه والوجنتين نحيفة بشكل واضح، حيث أن الكولاجين يملأ الجلد حيث يستخدم هنا علاج البلازما للوجه من اجل اعادة تحديد الخدود وبعض الناس يلجؤون له لملء الشفاه وذلك دون الحاجة لإجراء طبي آخر من أجل تحقيق جمالك المثالي. 

  • يزيد من البروتينات الموجودة في الجلد.
  • تقليل الخطوط والتجاعيد. 

التجاعيد والخطوط هي من أهم الأسباب التي تدفعك للمضي قدماً في علاج البلازما للوجه، حيث يتم التعامل مع الخلايا على مبدأ إعادة التدوير للخلايا القديمة وتشكيل خلايا الجلد الجديدة مع زيادة في الكولاجين والإيلاستين، وذلك يحدث استجابة للجلد عن الإصابات الدقيقة التي حدثت من قبل العلاج. 

  • يحفز نشاط الخلايا المنتجة للكولاجين في الجلد.

علمياً في سن ال 25 عام تقريباً يبدأ معدل إنتاج الكولاجين في الجلد بالانخفاض تدريجيًا ويستمر هذا الانخفاض لبقية حياتك. سواء ان كانت مشكلتك هي التجاعيد أو الخطوط الدقيقة أو حتى بعض الطيات الجلدية، فإن لديك فرصة ذهبية في علاج البلازما للوجه من أجل تعزيز جودة إنتاج الكولاجين أثناء العلاج بالإبر الدقيقة. 

حيث بمجرد اختراق الابرة لبشرتك يبدأ الكولاجين في العمل على التئام الجلد وفي ذات الوقت ينمو كولاجين جديد اقوى واكثر صحة. يستغرق هذا الكولاجين الجديد عدة أسابيع لينمو حيث ستلاحظ أن نتائج علاجك تستمر في التحسن لعدة أسابيع بعد الإجراء. 

  • يساعد على تجديد الأنسجة الجلدية وترميمها. 

علاج البلازما للوجه يساعد من تحسين خلايا الجلد المتضررة او القديمة حيث على سبيل المثال إن كان لديك ندبات حب شباب او ندبات ناتجة عن إصابة أو جراحة وحتى فرط التصبغ واي من مشاكل اللون او الملمس ف اختيارك ل علاج البلازما للوجه سوف يدهشك بعد أيام قليلة فقط من جلسة العلاج. 

  • الحفاظ على رطوبة البشرة

كلما كانت بشرتك أكثر شباباً وتماسك كلما كانت محمية أكثر من العوامل الخارجية و محتفظة بحيويتها ورطوبتها حيث يعمل علاج البلازما للوجه على فتح المسام وهذا بدوره يجعل البشرة أكثر امتصاص للمستحضرات الطبية المرطبة التي سوف يقوم الطبيب التجميلي المختص بوصفها لك بعد العلاج. 

ما هي فوائد حقن البلازما للوجه

علاج البلازما للوجه – فوائد بلازما الوجه – تجميلي اسطنبول

يستخدم حقن البلازما في علاج المشكلات التالية :

  1. خطوط التقدم في العمر وعلامات الشيخوخة. 
  2. ندبات حب الشباب وغيرها. 
  3. التقرن الدهني. 
  4. التصبغات والبقع العمرية. 
  5. التجاعيد حول الفم والعيون والجفون والرقبة والفك. 
  6. ويمكن استخدامه أيضاً لجعل الشفاه ممتلئة وتبدو بمظهر أكبر مما هي عليه كبديل للفيلر وغيره. 

علاج البلازما للوجه | الميزو للبشرة - تجميلي اسطنبول

ما هي فعالية علاج البلازما للوجه؟ 

إن فعالية وكفاءة عمل علاج البلازما للوجه يعتمد على خبرة يد الطبيب المختص والمركز المعتمد ذو السمعة الجيدة والعمل تحت رقابة وبيئة آمنة حيث نحصل على التالي:

  • تحسن شد الجلد الى مستوى جيد الى جيد جداً. 
  • تحسين نسيج الجلد بشكل أساسي. 
  • لحد ما يؤدي إلى تغير في الملامح في الوجه. 

على حسب الدراسة أن علاج البلازما للوجه يحفز شباب وحيوية الأنسجة الجلدية لمدة عام كامل حيث أبلغ بعض المرضى على تجاربهم السريرية في علاج البلازما للوجه ان التجاعيد انخفضت بنسبة 37 في المئة وتحسين جمالي بنسبة 68 بالمئة في ملامح الوجه ومظهره.

اقرا ايضا :تفتيح المهبل بالليزر | تبييض الفرج

التحضير من اجل علاج الوجه بالبلازما

من الميزات الرائعه لعلاج البلازما للوجه والميزو للبشرة انه لا يوجد الكثير من التحضيرات قبل الإجراء فما عليك سوى في استشارتك الأولية في عيادتنا سيزودك الطبيب لدينا بقائمة من الإرشادات والتعليمات حيث هناك سوف تتلقى ثلاثة خطوات صغيرة فقط لكي تكون جاهز من اجل اجراء علاج الوجه بالبلازما. 

الخطوة الأولى سوف يقول لك طبيبك ان تقوم بوضع واقي من الشمس كلما خرجت من المنزل لمدة 7 أيام على التوالي قبل الإجراء. 

الخطوة الثانية هي سوف يقول لك طبيبك اشرب ما لا يقل عن8  كاسات من الماء يوميا على التوالي لمدة ثلاثة أيام قبل العلاج. 

الخطوة الثالثة  تجنب الكحول والتدخين والأدوية المميعة للدم قبل العلاج للحصول على نتائج مثالية وتجنب المضاعفات والمخاطر المحتملة. 

الخطوة الرابعة عليك ان تاتي الى موعدك المحدد وجهك خالي من اي من اثار المكياج أو مستحضرات التجميل لا تضع أي مرطب أو منتجات العنايه بالبشره كن متاكدا ان بشرتك خاليه تماما من أي من تلك المستحضرات ونظيفة بشكل جيد. 

كيفية علاج البلازما للوجه

الإجراءات بالشكل العام تشمل الخطوات التالية:

  1. تطهير البشرة والتأكد من عدم وجود عليها اي شوائب او كريمات أخرى. 
  2. وضع كريم مخدر موضعي على المنطقة المراد علاجها، من الممكن انتظار لمدة 30 دقيقة من أجل أن يأخذ التخدير مفعوله. 
  3. سيقوم الطبيب سحب عينه من دمك ووضعها في جهاز الطرد المركزي لفصل مكونات الدم عن بعضها و استخلاص البلازما. 
  4. بعد عزل البلازما الغنية بالصفائح الدموية واضافة عليها المغذيات يتم حقنها في المنطقه المراد علاجها بواسطه الابر الدقيقه في بشرة الوجه
  5. يستغرق العلاج حوالي نصف ساعة الى ساعة. 
  6. يقوم الطبيب التجميلي المختص بازالة كريم التخدير ووضع هلام تبريدي للمنطقة من أجل تخفيف الإحساس بالوخز ما أمكن. 

 بعد مضي أسبوعين سوف تتعافي وتلتئم بشرتك وتحصل على بشرة مشدودة واكثر نضارة وحيوية. هذا النتائج قد تظهر من أول علاج وهذا يختلف من شخص لآخر حيث هناك أشخاص تحتاج لأكثر من علاج للحصول على النتائج المطلوبة.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة ل علاج البلازما للوجه والميزو للبشرة ؟

بالرغم من ان علاج البلازما للوجه ليس بإجراء جراحي ولكن لا يخلو من بعض الآثار الجانبية التي تختلف درجتها من شخص لآخر على حسب طبيعة البشرة والآثارهي كالتالي:

  • احمرار وتهيج. 
  • تورمات وكدمات. 
  • تقشر في الجلد. 
  • حكة وألم خفيف مكان الحقن. 

كم من الوقت تستغرق جلسة علاج البلازما للوجه؟

إن جلسة علاج البلازما للوجه قد تستغرق بعض الوقت في بدايه كما تحدثنا سابقا انه سوف يتم من قبل الطبيب سحب عينه من دمك وذلك عن طريق الحقنة بعدها سوف يتم وضع هذه العينة في جهاز يدعى جهاز الطرد المركزي لمعالجة عينات الدم وفصلها عن مكوناتها حتى يصبح البلازما جاهزه للنقل والحقن حسب الكثافة. 

ان عملية سحب دمك لا تستغرق وقتا طويلا على الاطلاق بل يستغرق الأمر من ثلاث الى خمس دقائق فقط لفصل الدم في جهاز الطرد المركزي، بشكل مطلق أن جلسة العلاج الكامل تستغرق ما بين 30 الى 60 دقيقة حسب حجم و عدد المناطق التي تريد علاجها. 

علاج البلازما للوجه | الميزو للبشرة - تجميلي اسطنبول

متى تظهر نتائج البلازما للوجه

يُعد علاج البلازما للوجه تقنية حديثة في مشهد السوق التجميلي، ومع ذلك فهي تقنية نستطيع من خلالها شد الجلد دون الحاجة إلى جراحات تجميلية.

ستتم رؤية النتائج على مدار عدة أسابيع.إذا كنت مهتمًا من أجل علاج البلازما للوجه ، فتحدث إلى طبيبك او مقدم الرعاية الصحية حول نتائج البلازما للوجه المتوقعة وما إذا كان علاج البلازما للوجه مناسبًا لك.

من الجدير بالذكر أن جلسة علاج البلازما للوجه لا تحتاج الى تكرار العلاج سوى كل عام او عامين على خلاف العلاجات الاخرى المضادة للشيخوخة على سبيل المثال العلاج في وخز الإبر الميكروني التقليدي. ففي علاج البلازما للوجه تحتاج الى عدد اقل من العلاجات. 

حيث على سبيل المثال في علاج ندبات حب الشباب سوف تحتاج من جلستين إلى أربع جلسات علاجية فقط في علاج البلازما للوجه.الجانب الآخر المميز ل علاج البلازما للوجه هو أن الشفاء يتم بشكل أسرع بفضل البلازما الغنية بالصفائح الدموية مما يعني مدة نقاهة أقل.

اقرا ايضا :البوتوكس للوجه | تجربتي مع البوتكس 

الميزو للبشرة

الميزو للبشرة – نتائج الميزو للوجه – تجميلي اسطنبول

ان تقنيه الميزو للبشرة هي من احدث التقنيات في سوق التجميل وتعتبر اجراء تجميلي غير جراحي، من حيث المبدأ تعتمد هذه التقنية على حقن الوجه بواسطه الابر الدقيقه وتتكون ماده الحقن من الفيتامينات و والمركبات الطبيعية التي تغذي الجلد وتحفز الخلايا في الأنسجة على انتاج الكولاجين والايلاستين فيه وبدورها تعيد النضاره للبشره واشراقتها وتستخدم غالبا هذه تقنية لمقاومة التجاعيد وتوحيد لون البشرة . 

كيفيه اجراء الميزو للبشرة

خلال الجلسه يقوم الطبيب بحقن ابر دقيقة في البشرة وتتراوح على عمق مختلف من من واحد مليمتر الى أربعة مليمتر. علما ان كل إبرة تحتوي على كمية قليلة ومناسبة من المادة المعدة للحقن. 

نتائج الميزو للوجه

ان تقنيه الميزو للبشرة تعمل كمحفز طبيعي للبشرة حيث في الواقع ان الجلد يستجيب على الفور ولكن نتائج الميزو للوجه الواضحة سوف تبدا بالظهور بعد عدة اسابيع قليله من العلاج وبرنامج الجلسات المقرر من قبل الطبيب حيث سوف تلاحظ الاتي:

  1. اختفاء تدريجي للتجاعيد
  2. توحيد لون البشره 
  3. وجه اكثر نضاره وشبابا
  4. علاج الهالات السوداء حول العين وتحسين من خطوط العين
  5. استعاده وتعويض البشره للمعادن والفيتامينات التي فقدتها

علاج البلازما للوجه و الميزو للبشرة آمن

قبل البدء في جلسة علاج البلازما للوجه سيقوم  أخصائي البشره بتنظيف بشرة وجهك بشكل لطيف وجيد بمحلول مطهر حيث يضمن عدم وجود اي من الاوساخ والغبار أو ملوثات او اثار مكياج متبقي لكي لا يسبب أثر سلبي أثناء العلاج، بعد ذلك سوف يتم وضع مخدر موضعي على منطقة العلاج بالرغم من أن الجلد رقيق وحساس حول عينيك وعند فمك مع ذلك لن يكون هناك شعور بأي ألم أو إزعاج عند تطبيق العلاج. 

سعر البلازما للوجه والميزو للبشرة

تختلف تكلفة علاج البلازما للوجه و الميزو للبشرة على حسب حاجة المريض للعلاجات التي يقررها الطبيب التجميلي المختص وعلى حسب المنطقة الجغرافية التي يُقام بها الاجراء فمن المعروف أن التطور التقني والايدي الماهرة والسوق التجميلي المنافس يلعب دوراً كبيراً في هذا الأمر، ولا ننسى تبعات العلاج من كريمات التخدير ومستحضرات العناية المنزلية إن لزم الأمر هذا كله يضاف إلى تكلفة العلاج. 

المرشحون المناسبون ل علاج البلازما للوجه و الميزو للبشرة 

أفضل المرشحين ل علاج البلازما للوجه و الميزو للبشرة هم من الرجال والنساء الذين لديهم درجة التجاعيد من الخفيفة الى المتوسطة والأشخاص الذين يعانون من فرط في التصبغ وتفاوت في لون البشرة ولا يفضلون أي من العمليات الجراحية لشد الوجه. 

ويستبعد من تلقي علاج البلازما للوجه و الميزو للبشرة التالي :

  • المرأة الحامل. 
  • المرأة في حالة الرضاعة الطبيعية. 
  • الأشخاص الذين لديهم حساسية من مستحضرات التخدير الموضعي. 
  • الأشخاص الذين لديهم عدوى في منطقة العلاج. 
  • الأشخاص الذين يستخدمون الايزوتريتنون من أجل علاج حب الشباب والتجاعيد. 
  • الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الجُدرات والندب يجب ان يتعاملون بحذر مع علاج البلازما للوجه والميزو للبشرة واخبار الطبيب المختص بذلك. 

حيث دائما ما تكون الاستشارة الأولية مهمة جداً والتحدث مع الطبيب حول الأهداف والتوقعات المحتملة والرعاية الصحية المناسبة قبل العلاج للحصول على أفضل النتائج المرضية والمثالية. 

تحذير:

من الممكن أن نرى عبر الإنترنت إعلانات حول بيع أقلام ل علاج البلازما للوجه من اجل العلاج المنزلي وهذا غير آمن إطلاقاً ومن الممكن ان يسبب حروق للوجه وضرر كبير للبشرة، لان هذه الأقلام قد تكون غير مرخصة ومعروف مستوى جودة أدائها وعدا عن ذلك علاج البلازما للوجه يحتاج لطبيب متمرس وذو خبرة للقيام بذلك بشكل صحيح حيث لا أحد يستطيع فعل ذلك بمفرده.

علاج البلازما للوجه | الميزو للبشرة - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.