التجميل الطبي

علاج بقع الشمس في الوجه

التصبغ هو انتهاك للون الموحد للجلد الذي يحدث بسبب خلل في الخلايا الصباغية، وهي الخلايا التي تصنع الميلانين، الصبغة الرئيسية في بشرتنا. قد يتم إنتاج صبغة أكثر مما هو مطلوب. ثم يظهر تصبغ مفرط على الجلد، أي أن بعض مناطق الجلد ستكون أغمق من الخلفية العامة. في نقص الميلانين يمكن أن يحدث نقص سكر الدم ،أو حتى تصبغ وتغير لون البشرة. بعد ذلك، ستظهر المناطق المصابة من الجلد شاحبة أو فاتحة جدًا. لكن، عندما يتحدثون عن تصبغات الشمس أو البقع العمرية، فإنهم يعنون فرط تصبغ، أي ظهور مناطق داكنة من الجلد.في هذا المقال سنتعرف على كيفية علاج بقع الشمس في الوجه وماهي طرق ازالة تصبغات الشمس و الوقاية اللازمة لمنع ظهور البقع.

علاج بقع الشمس في الوجه - تجميلي اسطنبول

علاج بقع الشمس في الوجه

مع تقدم العمر يزداد التصبغ، مما يؤثر بشكل خطير على مظهر الوجه، ويزيد من الضغط النفسي الناتج عن الشيخوخة، وبالتالي يؤثر على جودة الحياة. هناك العديد من المظاهر السريرية لتصبغ الوجه، من بينها الكلف هو مرض جلدي صبغي شبيه بالبقع وهو شائع في الوجه.

الشرط الأساسي لعلاج بقع الشمس في الوجه هو التشخيص الصحيح، لذلك تحتاج إلى زيارة طبيب أمراض جلدية محترف، والأفضل في هذا المجال هو طبيب الأمراض الجلدية التجميلي. إذا كان التشخيص غير صحيح، فسيتم اختيار طريقة العلاج الخاطئة، ويمكن تخيل العواقب. غالبًا ما يتم دمج البقع البنية الوجنية مع الكلف. غالبًا ما يتم الجمع بين الكلف والبقع الشمسية (حروق الشمس) والبقع العمرية والنمش. في هذا الوقت، يكون علاج بقع الشمس في الوجه حل جيد، وسيؤدي القليل من الإهمال وتأخر العلاج إلى التصبغ وتعميق الكلف.

لذلك، فإن معالجة البقع في صالونات التجميل بدون استشارة طبيب،سوف تتعمق البقع وتتفاقم بشكل كبير. لأنه لا يمكن إجراء التشخيص والعلاج الصحيحين. وهذا هو سبب ظهور “البقع” الداكنة عند كثير من الناس بعد إزالة النمش بالليزر. وبسبب التصبغ وتعميق الكلف بالتحديد.

أسباب البقع العمرية

يمكن أن تظهر بقع الشيخوخة على الجلد في كل من النساء والرجال. إذا كان هناك ميل لظهور البقع العمرية ، فإن الأمر يستحق الاتصال بطبيب الأمراض الجلدية.

في بعض الحالات، يمكن أن يكون ظهور بقع غير ضارة على الجسم من أعراض حالة طبية خطيرة للغاية، مثل سرطان الجلد. لهذا السبب يجب أن يقوم أخصائي الأمراض الجلدية بإجراء علاج البقع حسب حالة الشخص.سيقوم طبيب الأمراض الجلدية بإجراء مجموعة كاملة من الفحوصات واتخاذ قرار للقضاء على المشكلة. يمكن أن يكون حكمه استشاريًا بطبيعته ويختار العلاج المناسب.

كيف يتشكل التصبغ

  • تصبغ الجلد هو عملية تشبع خلايا البشرة (الخلايا الكيراتينية) بصبغة معينة تسمى الميلانين. تتكون صبغة الميلانين من حمض التيروزين الأميني في الخلايا الصباغية.
  • تحت تأثير إنزيم التيروزيناز وتأثير الأشعة فوق البنفسجية أو العوامل الأخرى، تبدأ الخلايا في تصنيع مادة تحمي الحمض النووي للخلية. يتم إنتاج الميلانين، والذي يمكن أن يكون بألوان مختلفة.
  • ينتقل الميلانين إلى الخلايا الأخرى على طول التشعبات (عمليات الخلايا الصباغية) ويتم توزيعها حول النواة، مما يؤدي إلى تلطيخ هذه الخلية والجلد بشكل عام.
  • إن كمية الميلانين وأصباغ الجلد الأخرى هي التي تضمن انتمائنا إلى نوع ضوئي معين ولون بشرتنا الفردي.

علاج بقع الشمس في الوجه - تجميلي اسطنبول

طرق إزالة تصبغات الشمس من الوجه

يمكن أن يظهر فرط التصبغ بعدة طرق، من فرط التصبغ التالي للالتهابات إلى أضرار أشعة الشمس والكلف. في كثير من الحالات،تعالج الدكتورة ليلى آرفاس الذين أصيبوا بفرط تصبغ بسبب علاجات الليزر التي لم تكن مناسبة لنوع بشرتهم، والتي تلقوها في مكان آخر.وأنواع أخرى من البقع وتصبغات الشمس. هذا هو السبب في أن الدكتورة ليلى آرفاس تؤكد على أهمية اختيار الليزر المناسب لكل لون جلد ونوع البشرة لكل من مرضاها.من طرق إزالة تصبغات الشمس من الوجه

  1. استخدام مستحضرات التجميل الجلدية الفعالة.
  2. استخدام تقنيات الأجهزة لعلاج التصبغات (العلاج بالضوء، التقشير بالليزر، التقشير بالموجات فوق الصوتية).
  3. حمض الهيالورونيك.
  4. التقشير الكيميائي.
  5. اوكسجينو.
  6. تقشير كوزميلان – ديرماميلان.
  7. الهيدرافيشل.

علاج بقع الشمس في الوجه – الليزر

يمكن أن يكون تقشير الجلد بالليزر فعالاً للغاية. تعد علاجات الليزر EMatrix و V-Beam و Fraxel المزدوجة طرقًا ممتازة لإزالة البقع والتصبغات وتوحيد لون البشرة. يعتبر ليزر فراكسل آمنًا لجميع أنواع البشرة ويحفز إنتاج الإيلاستين والكولاجين الجديد لخلق بشرة صحية جديدة. يمكن استخدام ليزر فراكسل لكل من الندبات الضامرة والمتضخمة وهو آمن للمرضى ذوي البشرة الحساسة. أخيرًا ، يعتمد ليزر Fraxel Dual على تقنية التقشير الجزئي لتوفير شفاء دقيق وسريع لندبات حب الشباب الضامرة وعلاج بقع الشمس في الوجه.

تتم علاج بقع الشمس في الوجه بالليزر، لعيوب الجلد بنجاح والحصول على نتائج مرضية،و آثار جانبية أقل، تساعد هذه الطريقة أيضًا على عدم تقييد الأنشطة اليومية للمرضى.باستخدام جهاز الليزر، يتم التخطيط لعلاج بقع الجلد بعد فحص شامل من قبل طبيب الأمراض الجلدية.بعد التطبيق ، يمكن للمريض بناء على توصيات الطبيب المعالج، العودة إلى حياته الطبيعية.

خلال فترة علاج بقع الشمس في الوجه بالليزر، تختفي البقع والنمش والبقع العمرية 60٪ – 80٪ بعد الجلسة الأولى. قد تتطلب بعض البقع 2-3 جلسات.غالبًا ما يتم علاج النمش والبقع البنية بنجاح. والبقع العميقة قد تطلب وقت أطول للعلاج.

مقالة ذات صلة : تجديد الجلد بالليزر – الفراكشنال ليزر

 اازالة تصبغات الشمس – حمض الهيالورونيك

نظرًا لأن DNA السلمون يشبه إلى حد كبير الحمض النووي البشري ، فإنه يستخدم للتجديد والعلاجات المستهدفة. يعمل لقاح الحمض النووي للسلمون على الجلد الجاف والبقع والجلد المتجعد للحصول على بشرة أكثر صحة وشبابًا.

يستخدم حقن حمض الهيالورونيك النقي وجزيئات الحمض النووي المشتقة من السائل المنوي للسلمون.حقن الحمض النووي للسلمون يحفز إنتاج الكولاجين تحت الجلد، مما يجعل الجلد يبدو أكثر شبابًا وتجددًا. يتم التخلص من تفاوت لون البشرة ويتم تفتيح البقع تدريجياً.

يتم تطبيق حقن حمض الهيالورونيك على الجلد لمدة 10-20 دقيقة في المتوسط. للحصول على أفضل النتائج، نوصي بإجراء 4 جلسات من علاج الحمض النووي للسلمون. بعد الجلسة الأولى من حقن حمض الهيالورونيك،يلاحظ زيادة في الخلايا الليفية وتخليق الكولاجين. مع حمض الهيالورونيك، وهو جزء من تطبيق  السلمون، يتم تشبع خلايا الجلد بالماء وبالتالي يتم ضمان توازن الرطوبة في الجلد. نتيجة لذلك، يكون للجلد تأثير صحي وشبابي وضمان علاج بقع الشمس في الوجه والتصبغات وتوحيد لون الوجه.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي طريقة فريدة ومخصصة لتحسين و علاج بقع الشمس في الوجه والتصبغات.عندما يتعلق الأمر بعلاج فرط التصبغ أو البقع الداكنة بسبب أضرار أشعة الشمس،توصي الدكتورة ليلى آرفاس  بتقشير كيميائي يستخدم حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك لتقشير الجلد بلطف وزيادة معدل دوران الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن صياغة التقشير الكيميائي بمكون نشط خفيف مثل حمض اللاكتيك لمن لديهم بشرة حساسة.

التقشير الكيميائي، أداة قوية للمرضى الذين يعانون من ندبات حب الشباب الضامرة والبقع العميقة. يستخدم المصل الذي يتم تطبيقه مباشرة على الندبات والتصبغات، والتي بدورها يمكن أن تشفي الجلد التالف وتصلح الندبات. هذا خيار علاجي فعال للغاية للمرضى ذوي البشرة الفاتحة.

اوكسجينو

OxyGeneo + هو منتج للعناية بالبشرة يعالج الشوائب بثلاث طرق مختلفة. في OxyGeneo plus للعناية بالبشرة ، يهدف إلى تغذية البشرة من الداخل وزيادة مرونة الجلد. بهذه الطريقة ، يتم تقوية حاجز البشرة وتفتيح البشرة بفضل المكونات المستخدمة والمظهر الأكثر إشراقًا.

مع OxyGeneo + للعناية بالبشرة و علاج بقع الشمس في الوجه، يتم توجيه فقاعات صغيرة من ثاني أكسيد الكربون إلى الوجه للمساعدة في تزويد البشرة بالأكسجين. نتيجة لذلك ، يتم امتصاص العناصر الغذائية النشطة الرئيسية للبشرة ، وتصبح البقع والخطوط الدقيقة على سطح الجلد أفتح. في الخطوة الثانية من OxyGeneo plus للعناية بالبشرة ، يتم استخدام مصل NeoBright كعلاج موضعي لجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا. يتم تطبيق المصل على البشرة للحصول على أقصى قدر من الإشراق وتأثيرات تجديد الشباب.تتفتح البقع على سطح الجلد ويتم توفير الأكسجين الذي يحتاجه الوجه. بعد التطبيق، تقل كثافة البقع الشمسية وحب الشباب والبقع العمرية.

قشور الكوزميلان ديرماميلان

التقشير الكوزميلان علاج مبتكر للمرضى الذين يعانون من تغير لون الوجه أو فرط التصبغ أو الكلف. يتكون قشر الكوزميلان من مكونات وأنزيمات أكثر إشراقًا مثل أربوتين وحمض الأزيليك وحمض كوجيك وحمض الفيتيك وغيرها. يتم وضع التقشير في العيادة وإزالته بعد بضع ساعات بمنظف معتدل. يعمل تقشير كوزميلان – الديرماميلان كمقشر، حيث يزيل الطبقات العليا من الخلايا الميتة ويكشف عن بشرة جديدة ناعمة وصحية.

يعد تقشير الكوزميلان خيارًا شائعًا للمرضى الذين يعانون من تغير لون الجلد. مثل أي مقشر كيميائي، تتطلب قشور كوزميلان عناية صارمة من أشعة الشمس بعد علاج بقع الشمس في الوجه، بالإضافة إلى الاستخدام اليومي للواقي من الشمس للسماح للبشرة بالتجدد بشكل كامل.

الهيدرافيشل

لإزالة تصبغات الشمس من الوجه، يمكن أن يكون الهيدرافيشل علاجًا رائعًا. يمكن أن يساعد الهايدروفيشل في السيطرة على الحبوب النشطة وشفاء ندبات حب الشباب وتصبغات الشمس. بالإضافة إلى ذلك، يعد الهيدرافيشل علاجًا طبيًا فريدًا للوجه يعمل على إزالة انسداد المسام الضارة ويساعد على تجديد شباب البشرة. يستخدم منظف هايدروفيشل الفريد لتنظيف وترطيب البشرة في وقت واحد، تليها عملية تقشير تستخدم شفط دوامة لتطهير الجلد من الخلايا الميتة والشوائب الأخرى.

المرحلة الأخيرة من  هي تطبيق السيروم المكثف لتجديد شباب البشرة. في هذه المرحلة، يمكن للدكتورة ليلى آرفاس تطبيق سيرومات وامصال تجمع بين التكنولوجيا النباتية و الحيوية لتفتيح البشرة. يمكن أيضًا استكمال مصل  بمكونات مرطبة مثل Aloe Vera و Vitamin E Serums لمساعدة المرضى على التعامل مع البشرة الجافة. يعد الهايدروفيشل، الذي يمكن دمجه مع التقشير الكيميائي للحصول على نتائج أفضل، خيارًا فعالًا عندما يتعلق الأمر بتقليل ظهور البقع وتوحيد لون البشرة على سطح الجلد.

علاج بقع الشمس في الوجه - تجميلي اسطنبول

الوقاية من ظهور البقع

علاج بقع الشمس في الوجه – ازالة تصبغات الشمس – تجميلي اسطنبول

عندما يتعلق الأمر ب علاج بقع الشمس في الوجه و البقع الداكنة والتصبغات، فمن الأفضل أن ترى طبيب أمراض جلدية. من خلال العمل مع طبيب أمراض جلدية ذي خبرة، ستتلقى نصائح مخصصة لمساعدتك على تقليل ظهور البقع وتوحيد لون الوجه بسرعة وأمان دون التعرض لخطر حدوث تهيج أو تلف إضافي لبشرتك. تقدم الدكتورة ليلى آرفاس مجموعة متنوعة من العلاجات المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء (FDA) ل علاج بقع الشمس في الوجه والكلف والبقع العمرية، بما في ذلك فرط التصبغ التالي للالتهابات والندوب الضامرة والمتضخمة.

لمنع البقع الوراثية مثل النمش، والبقع البنية، والشامات التي تشبه النمش، و البقع الشمسية (حروق الشمس)، والكلف، واقي الشمس الجيد يمكن أن يقلل بشكل كبير من احتمالية حدوث البقع أو يؤخر ظهورها.

يقول بعض الناس إنني لا أتعرض للشمس عادة، لكن لدي فرصة للاستمتاع بأشعة الشمس خلال نوبات الصباح والمساء، لذلك لا أحتاج إلى استخدام واقٍ من الشمس. يقول أيضا بعض الناس إنني عادة ما أقود السيارة من وإلى العمل، لذلك لا أتعرض لأشعة الشمس، ولست بحاجة إلى حماية من أشعة الشمس. هذا سوء فهم للحماية من الشمس. هذه الأنواع الثلاثة من البقع ناتجة عن تراكم الأضرار التي تلحق بالجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس على المدى الطويل، وهي عملية تتراكم ببطء ، ويختلف الفرق بين أولئك الذين يهتمون بأشعة الشمس وأولئك الذين لا يستخدمون واقٍ من الشمس بين 35 و 40 عامًا.

جانب آخر للعناية بالبشرة يجب الانتباه إليه هو مضادات الأكسدة، والتي يتجاهلها الناس بسهولة. يمكن تحقيق العناية المضادة للأكسدة للبشرة عن طريق الاستخدام الخارجي لمضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة الشائعة الاستخدام هي L-C ، وفيتامين E  وحمض الفيروليك، وفلوريتين، وأستازانتين، وإيدبين، وما إلى ذلك. يمكن لمكونات مضادات الأكسدة هذه أن تقاوم تلف الجذور الحرة للجلد، ويمكن أن يؤدي الاستخدام طويل الأمد إلى تأخير شيخوخة الجلد ومنع ظهور التصبغ وتأخيره.

علاج بقع الشمس في الوجه - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *