تجميل الجسم

علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن

هل فقدت الكثير من الوزن وتريد الآن تحسين شكل جسمك؟ هل تفكر في عملية شد الجسم؟ مركز الجراحة التجميلية الخاص بنا سيساعدك في علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن.

يعاني بعض الأشخاص من ترهل شديد في الجلد نتيجة لفقدان الوزن بشكل ملحوظ، والذي لا ينحسر بالرغم من ممارسة الرياضة.لم يعد بإمكان الجلد الواسع التكيف مع نسب الحجم الجديدة، بحيث يتطور الجلد الزائد مع التجاعيد المرئية.يمكن أن يتدلى الجلد على الأرداف والفخذين والثديين وأعلى الذراعين إلى الأسفل.

بمساعدة عملية شد البطن أو الأرداف أو الفخذين أو الثدي، يمكن تصحيح هذه النتائج غير المرغوب فيها لفقدان الوزن. في حالة ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن من أجزاء الجسم المختلفة، يُنصح بإجراء عملية جراحية عدة مرات. ستتم مناقشة عدد وتسلسل التدخلات الضرورية بشكل فردي وبالتفصيل مع متخصصنا أثناء الاستشارة.

من حيث المبدأ، لا ينبغي التفكير في علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن إلا عند الوصول إلى الوزن المستهدف والحفاظ على الوزن الثابت لمدة ستة أشهر على الأقل، لأن تقلبات الوزن يمكن أن تؤثر على نتيجة العملية.

علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن - تجميلي اسطنبول

ماذا يحدث للجسم بعد فقدان الوزن؟

يعتقد الكثير من الناس أن ترهل الجلد بعد فقدان الوزن هو مجرد مسألة مظهر. ومع ذلك، يمكن أن يكون أعمق من الجماليات السطحية.لسوء الحظ ، فإن وجود جلد إضافي غير مرغوب فيه يمكن أن يخلق تحديات إضافية تؤثر على مجالات الصحة الأخرى أيضًا.

نظرًا لأن الجلد يحتوي على مستويات منخفضة من الكولاجين والإيلاستين في الشيخوخة، فإن الرجال والنساء في منتصف العمر وكبار السن هم أكثر عرضة للمعاناة من ترهل الجلد بعد فقدان الوزن. في سن مبكرة، تزداد فرص شد الأنسجة مرة أخرى وعلاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن.

لقد فقدت بالفعل الكثير من الوزن، لكن الجسم لا يزال مترهل. الجلد متهدل في كل مكان، وخاصة على المعدة والبطن. ومع ذلك، تتأثر أيضًا مناطق مثل الذراعين والأرداف والفخذين. بعد قدر كبير من فقدان الوزن، يتدلى الجلد ويترهل. لذلك يتجنب الشخص من الظهور في الاماكن العامة اوارتداء ملابس السباحة،بالاضافة الى شعور الكثير من المصابين بعدم الارتياح الشديد تجاه هذه الترهلات. هناك أيضًا خطر حدوث التهاب في اللوحات الجلدية التي تحتك ببعضها البعض.

علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن

شد الجسم والترهلات – علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن – تجميلي اسطنبول

إذا كانت ترهلات الجسم كبيرة جدًا، فغالبًا ما يرتبط ذلك بزيادة الوزن.من ناحية أخرى، يرتخي الجلد بعد فقدان الوزن بشكل كبير. تمدد أنسجة الجلد بسبب ترسبات الدهون المتراكمة ولا يمكن أن  تتقلص ببطء بعد فقدان الوزن. تكون ترسبات الدهون أقل، لكن الجلد الزائد قد لا ينحسر ويبدأ في الترهل.تواجه بعض النساء هذه المشكلة بعد الحمل أو خلال انقطاع الطمث.و الرجال يتأثرون أيضًا بالجلد المترهل في الجسم.

يزداد تأثير ترهل الجلد أيضًا مع تقدم العمر، حيث يفقد مرونته تدريجياً اعتبارًا من منتصف الثلاثينيات. يتشكل أقل من الإيلاستين والكولاجين ويقل احتباس الرطوبة في الجلد. والنتيجة هي ترهل الجلد.
مع النسيج الضام الضعيف المحدد وراثيًا ، يمكن أيضًا أن يتأثر المرء بسدائل الجلد المترهلة. تحدث هذه الظاهرة غالبًا مع الرواسب الدهنية أو السيلوليت.

إذا كنت تعاني من ترهل الجسم بعد خسارة الوزن، فعليك بالتأكيد علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن. إذا لم تكن هناك رياضة أو نظام غذائي محدد يساعدان في منع ترهل الجلد، فقد تكون عملية شد البطن أو غيرها من عمليات شد الجلد مفيدة. في بعض الأحيان يكون جهاز فيلاشيب مناسب في علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن.

اسباب ترهل الجلد

السبب الأكثر شيوعًا للجلد الزائد بعد فقدان الوزن هو فقدان الوزن بسرعة كبيرة وبشكل جذري.بالنسبة لبعض الناس، تلعب الوراثة دورًا مهمًا في ترهل الجلد.ومع ذلك، في معظم الناس، الجلد المترهل أو المفرط هو نتيجة رواسب الدهون العنيدة تحت الجلد.

ولكن هناك أسباب أخرى تجعل بشرتك تترهل بعد فقدان الوزن:

  1. كلما كبرت في العمر على وشك فقدان الوزن، زادت احتمالية ترهل بشرتك. لأن إنتاج الكولاجين المسؤول عن المرونة يتناقص بمرور الوقت.
  2. إذا فقدت الكثير من الوزن، فإن الجلد المترهل أمر لا مفر منه تقريبًا.إن جسمك يتغير كثيرًا بحيث يتعين عليك منح بشرتك دعمًا جيدًا لمنع الجلد الزائد عند فقدان الوزن
  3.  ينتج بعض الناس أليافًا أقل من الكولاجين وراثيًا حتى في سن مبكرة.لذلك يجب أن تظل ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي جزءًا من روتينك اليومي لدعم بشرتك.

علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن - تجميلي اسطنبول

علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن بدون جراحة

تتيح تقنية فيلاشيب علاج الأنسجة العميقة دون الحاجة إلى تدخل جراحي في الجسم. في حوالي 20 دقيقة من الجلسات، يتم تسخين الأنسجة الدهنية الموجودة تحت الجلد بطريقة مستهدفة باستخدام جهاز فيلاشيب المبتكر. ينتج عن ذلك كولاجين جديد وتقوية النسيج الضام وشد الجلد المغطى.

علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن بواسطة جهاز فيلاشيب، مناسب لعلاج البطن والذراعين والفخذين الداخليين والخارجيين وحتى لشد الجلد على الأرداف وفوق الركبتين. لا تكاد توجد أي آثار جانبية يمكن توقعها مع العلاج غير الجراحي. على سبيل المثال ، قد يحدث احمرار وكدمات بشكل مؤقت في المنطقة المعالجة.

إذا كان هناك مآزر جلدية أكبر وترهل شديد للجلد، والتي يمكن أن تحدث بعد فقدان الوزن بشكل كبير، يوصى عادةً بشد الجلد الجراحي، حيث يتم علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن وإزالة الجلد الزائد جراحيًا.

مقالة ذات صلة :علاج فيلاشيب للترهل

علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن بالجراحة

جراحة شد ترهلات الجسم هي الخيار الأكثر شيوعًا للأشخاص الذين فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن. أثناء جراحة شد ترهلات الجسم، يقوم جراح التجميل بعمل شق كبير حيث يتدلى الجلد الزائد.يقوم الجراح بإزالة الدهون والجلد معًا. ثم يقوم بإعادة تشكيل ورفع الأنسجة المتبقية. يقوم الجراح بخياطة الشق بغرز دقيقة لتقليل التندب.

تشمل جراحات شد ترهلات الجسم الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • شد الجزء العلوي من الجسم لإزالة الجلد من الثدي والظهر.
  • شد الذراعين (شد ترهلات الذراعين) لإزالة الجلد من الذراعين.
  • شد البطن (شد ترهلات البطن) لإزالة الجلد الزائد من البطن.
  • شد الجزء السفلي من الجسم لإزالة الجلد الموجود في البطن والأرداف والوركين والفخذين.
  • شد الفخذ لإزالة الجلد من داخل وخارج الفخذين.

يمكنك اختيار عزل جزء واحد من الجسم أو إجراء عدة عمليات جراحية على أجزاء مختلفة من الجسم. لكن ضع في اعتبارك أن هذه الإجراءات الجراحية لا يغطيها التأمين الصحي.بالإضافة إلى ذلك، عادة ما يحتاجون إلى إقامة من يوم إلى يومين في المستشفى. يمكن أن يتراوح وقت التعافي في المنزل من أسبوعين إلى شهرين. لذلك تحتاج بالتأكيد إلى قضاء أسبوع على الأقل إجازة من العمل.

بعد شد ترهلات الجسم و علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن، تحتاج إلى الالتزام بنظامك الغذائي وممارسة الرياضة على المدى الطويل حتى لا تكتسب وزناً مرة أخرى.ومع ذلك ، تظهر الدراسات أن إزالة الجلد الزائد يؤدي إلى تحسين مظهر ورفاهية المرضى، ويحسن صحتهم الجسدية والعقلية والاجتماعية.

علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن - تجميلي اسطنبول

شد ترهلات البطن

الهدف من عملية شد ترهلات البطن هو شد الجلد والعضلات والنسيج الضام في منطقة البطن. يتم إجراؤها تحت التخدير العام وتستغرق حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات. بعد ذلك، من الضروري الإقامة لمدة يومين إلى ثلاثة أيام في المشفى. في الأسابيع الستة الأولى من الضروري حماية عضلات البطن وارتداء ضمادة ضاغطة (ليلاً ونهارًا).

بعد حوالي أسبوعين إلى أربعة أسابيع من علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن، ستتمكن عادة من العمل والتواصل الاجتماعي مرة أخرى. يكون الإحساس بالألم فرديًا جدًا، لكن يجب أن تتوقع ألمًا معتدلًا بعد عملية شد ترهلات البطن. ينتج عن هذه العملية ندبات خفيفة يمكن أن تخفيها الملابس. سيتم شرح مسار الندبات بالتفصيل أثناء الاستشارة.

اعتمادًا على نوع وحجم الجلد الزائد أو الدهون، يمكن إجراء شقوق وطرق مختلفة:

  • عملية شد البطن الكلاسيكية.
  • قطع على شكل مرساة مع قطع رأسي إضافي (مقلوب على شكل حرف T).

مخاطر جراحة شد ترهلات البطن:

  1. اضطرابات الدورة الدموية في منطقة السرة وجلد البطن.
  2.  نزيف ثانوي، كدمات، تورم.
  3. تنميل في جلد البطن، الشعور بالتوتر.

شد الارداف عن طريق الجراحة

جعلت الجراحة التجميلية الآن من الممكن شد الارداف بنجاح. يحصل المرضى على مظهر أصغر وأكثر رشاقة للأرداف.غالبًا ما يعاني المرضى من ترهل أو تدلي الأرداف بعد فقدان الوزن الشديد. علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن يمكن أن يحسن الصورة الظلية في هذه المنطقة من الجسم.

قبل عملية شد الارداف، يتم إجراء استشارة شخصية مع أخصائي الجراحة التجميلية، هنا تتم مناقشة رغبات وأفكار المرضى. يتم توضيح جميع الأسئلة المهمة بالإضافة إلى فحص تفصيلي لمنطقة المعالجة من أجل تحديد الخيارات والعملية الجراحية.

يتم إجراء عملية شد الارداف تحت تأثير التخدير العام. مدة العملية حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات، إذا تم دمجها مع شد البطن أو شد الجسم يمكن أن تستغرق حوالي خمس إلى ست ساعات. أثناء عملية شد الارداف وعلاج ترهل الجسم، يتم إزالة الجلد الزائد أولاً من خلال شق خاص في منطقة الأرداف العلوية. يتم بعد ذلك إعادة تشكيل الأنسجة الدهنية التي لا تزال موجودة في العمق بخيوط خاصة بحيث يمكن تحقيق تحسن في محيط الأرداف. يتم وضع تصريف الجرح على كل جانب ويتم إغلاق الجلد بخيوط ذاتية الذوبان. تخلق هذه العملية ندبة  يمكن إخفاؤها في منطقة البكيني. يكون الإحساس بالألم فرديًا جدًا،يمكن تخفيف الالم عن طريق المسكنات.غالبًا ما يكون الجمع بين شد الارداف وشفط الدهون ممكنًا.

شد ترهلات الذراعين

خلال إجراء شد الذراع، تتم إزالة الجلد والأنسجة الدهنية الموجودة داخل الجزء العلوي من الذراع جراحيًا. تتم العملية تحت تأثير التخدير العام. يستغرق الأمر حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات، تليها الإقامة في المشفى لمدة يوم.في الأيام القليلة الأولى ستشعر بألم في الجرح، وتبقى ندوب مرئية في الجزء الداخلي من الذراع وفي الإبط. بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ستتمكن عادة من العمل والاختلاط الاجتماعي مرة أخرى.

تعتمد طريقة شق الجزء العلوي من الذراع على نوع وحجم الجلد أو الدهون الزائدة. إذا كانت مرونة جلد الذراع معتدلة إلى قوية وكانت كمية الدهون منخفضة، فيمكن إجراء عملية شد ترهلات الذراعين. تتم إزالة الجلد الزائد والأنسجة الدهنية في منتصف الجزء الداخلي من الذراع بطريقة مغزلية الشكل. إذا كان هناك فائض كبير في الجلد، فمن الضروري إجراء شق إضافي في الإبط. إذا لزم الأمر، يمكن أيضًا الجمع بين شد العضد وشفط الدهون.

شد الفخذين

مع شد الفخذ، يتم إزالة الجلد الزائد والأنسجة الدهنية جراحيًا من داخل الفخذ. في بعض الحالات، يتم دمج شد الفخذين مع تدخلات أخرى لنحت الجسم مثل: الجمع بين شد البطن أو شد الارداف (شد الجسم). اعتمادًا على مدى النتائج، يتم الجمع بين العملية وشفط الدهون.إذا لم يكن هناك دهون كثيرة، يكفي شد الجلد من تلقاء نفسه. يتم إزالة الجلد الزائد اعتمادًا على النتائج في المنطقة أو داخل الفخذ.

شد وتكبير الثدي

بعد فقدان الوزن الشديد، غالبًا ما يعاني المرضى من ترهل الثديين. تقدم تقنيات رفع الثدي الكلاسيكية، التي يمكن دمجها مع غرسة السيليكون، نتائج غير مرضية في هذه الحالة بسبب ضعف النسيج الضام.

تصحيح الثدي بعد فقدان الوزن الشديد يتطلب نهجا خاصا،هي تقنية جراحية حديثة والتي تمكن من شد وتوسيع الثدي بشكل كبير وطبيعي دون استخدام زرع السيليكون في العمليات بعد فقدان الوزن.

في هذا الإجراء، يتم استخدام النسيج المعلق بشكل كبير على جانب الصدر من أجل تحقيق تكبير طبيعي للثدي باستخدام أنسجة المريض دون الحاجة إلى زراعة سيليكون. هذا يسمح بتصحيح مشكلتين (ترهل الصدر والجلد المترهل على جانب الصدر) في عملية واحدة. غالبًا ما يتم الجمع بين هذا الإجراء وشد الجزء العلوي من الذراع بحيث يمكن علاج الجزء العلوي من الجسم بالكامل في جلسة جراحية واحدة.

علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن - تجميلي اسطنبول

نصائح لتجنب ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن

  1. الرياضة. على وجه الخصوص، تدريب بناء العضلات المستهدف في المناطق ذات الصلة، ببطء ولكن بثبات يقوي النسيج الضام ويعيد بناء مرونة الجلد. أفضل شيء تفعله هو استخدام تمارين البطن والارداف التي تقوي عضلاتك.
  2. استمر في تناول نظام غذائي صحي. لأن الكثير من الألياف والفيتامينات ستساعدك في الحفاظ على وزنك حتى بعد فقدان الوزن وتجعل بشرتك جميلة ومشدودة من الداخل إلى الخارج.
  3. شرب الماء كثيرًا، فسيتم ترطيب جسمك بشكل كافٍ، مما سينعكس أيضًا على بشرتك. يجب أن يكون الحد الأدنى لك لترين من الماء في اليوم.
  4. يمكن أن يحسن الكريم والكريمات المحتوية على الكولاجين بفيتامينات A و E مرونة بشرتك. يمكنك التخلص من الجلد الزائد. تساعد تمارين بناء العضلات المختلفة أثناء التدليك على شد الجلد واستهداف مناطق المشاكل.

العلاجات الطبيعية ل علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن، مثل: تناول الكولاجين وبناء المزيد من العضلات فعالان ويساعدان على تحسين مرونة بشرتك.ومع ذلك ، إذا كنت قد جربت هذه الأساليب أو كنت تعاني من زيادة الوزن بشكل شديد طوال معظم حياتك، فيجب عليك التحدث إلى طبيبك حول الخيارات الجراحية أو تجربة إجراءات بديلة أقل توغلًا.

ما هي تكاليف إجراء علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن؟

تعتمد تكلفة علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن على رغبة المريض وحجم المنطقة المعالجة ودرجة ترهل الجلد.ثم هناك العلاج والرعاية اللاحقة.يمكنك الحصول على اسعار عمليات شد ترهلات الجسم عن طريق التواصل معنا عير الواتساب او حجز موعد للاستشارة المجانية والحصول على كافة التفاصيل.

علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.