شفط الدهون

عمليات تجميل الساقين | شفط دهون الساق

إن نظرت إلى أحوال الناس قليلاً لوجدت أن هموم البعض هي حلم لدى البعض الآخر و أمنية أحدهم هي كابوس مخيف لدى غيره، بالفعل إنها سنة الكون و حكمة القدر، نستطيع ان نقرب هذه الفكرة على مقياس الجسد البدين و الجسد النحيل، حيث الشخص النحيل يتمنى لو بضع غرامات من الدهون لتملأ جسده والعكس لدى الشخص البدين الذي يحلم بمظهر أخف وزناً… 

في واقع الأمر باتت مشكلة حقيقة لدى أصحابها و دائماً ما يطمحون للوصول الى الحالة المثالية و الشكل المتناسق الجذاب لأجسادهم.. 

و الخبر السار هو أنك تعيش الآن في أكثر زمن حداثة و تطور حيث بدأ الإنسان فيه يؤمن بنفسه و بقدراته و يسعى بشكل دائم لوضع قائمة من الحلول و الخيارات عند كل مطب…

في هذا المقال سنتعرف على عمليات تجميل الساقين و تجميل الساق وما هي التقنيات المتبعة لدينا لنحظى بفرصة خدمتك عند حجزك موعد الاستشارة الأولية.

عمليات تجميل الساقين | شفط دهون الساق - تجميلي اسطنبول

أهمية تجميل الساقين

تعد الكثير من عيوب الساقين على سبيل المثال الساق السمينة أو المترهلة و النحيلة أو المشوهة  أو ما يسمى ب الساق المعرجة هي من أكثر الأمور التي تسبب إحراجاً للنساء و قلة في احترام الذات. 

 حيث في عمليات تجميل الساقين لدى عيادتنا خاص لكل من تلك المشاكل وفقاً لنوعية هذه المشكلة و حجمها و إعادة إليها المظهر المتوازن والمتناسق مع حجم الجسم، حيث من الممكن أن يكون هناك عيوب أخرى وهي اختلاف بين الساقين بالحجم، وهذه الأمور جميعها هي كابوساً مرعب دائماً في ذهن كل امرأة تعاني عند رغبتها في ارتداء فستان أو تنورة أو حتى بنطالاً ضيق. 

و من الجدير بالذكر، أنواع وطرق إجراءات تجميل الساق التي من الممكن تطبيقها على الساقين ومتوفرة لدينا من أجل الحصول على ساقين مثاليين و متناسقين. 

عمليات تجميل الساقين

عمليات تجميل الساقين – تجميلي اسطنبول

عمليات تجميل الساقين بالشكل العام هي عن طريق إبراز منطقة بطة الساق بشكل متناسق و جميل، حيث من الممكن ان يكون هناك عيوب في شكلها سببه إما خلقي أو مشكلة في العضلة أثناء النمو. 

و ربما آخرون يفضلون عمليات تجميل الساقين من أجل تكبير بطة الساق فقط لتبدو بشكل رياضي و جذاب. يستغرق هذا الإجراء حوالي 60 دقيقة و يتطلب فترة نقاهة بعد الإجراء. 

التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الساقين

تتنوع التقنيات المستخدمة في إجراءات عمليات تجميل الساقين تماشياً مع حالة المريض. من هذه التقنيات على سبيل المثال هي تقنية نقل الدهون من منطقة و حقنها في منطقة اخرى و تقنية الحشو مثل الفيلر و نحت الساق بالليزر و شفط دهون الساق بالفيزر و شد ترهلات الساق التي سنتحدث عنها بشكل لاحق. 

و كذلك أيضاً تقنية السيليكون حيث تتم عن طريق الجراحة تحت تأثير التخدير الموضعي داخل مشفى مجهز و تستغرق من 45 الى 60 دقيقة. 

و يتوفر أيضاً من الطرق الأخرى تلك الغير جراحية من أجل تجميل الساقين، و لكنها على خلاف سابقتها الجراحية لا تعد ذو نتيجة دائمة حيث من الممكن ان تستمر حوالي عام أو عامين. و هذا النوع من الإجراءات يحتاج الى تكرار الجلسات وفقاً لحالة الساق على سبيل المثال تقنية نقل الدهون من منطقة تتوافر فيها الأنسجة الدهنية بكثرة إلى منطقة الساق. 

سوف تتمركز الأفكار التالية حول شد الساقين و شفط دهون الساق و حقن الدهون في الساق و ذلك كله يندرج تحت إجراء عمليات تجميل الساقين.

عمليات تجميل الساقين | شفط دهون الساق - تجميلي اسطنبول

أولا: شد الساقين

تعتبر مرشحاً  مناسباً من أجل إجراء شد الساقين إن كان لديك بعض الترهلات الجلدية في المنطقة نتيجة اكتساب الوزن و فقدانه بشكل مستمر أو في حال تعرض الساقين لشلل أو أي تأثير آخر غير من ظهرها، ويعتبر الحل الأمثل لذلك هو إجراء شد الساقين. 

 و يتم هذا الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي و إحداث شق جراحي خفيف و شد الجلد المترهل إلى داخل القسم الداخلي للساقين و بعدها يتم إجراء الغرز في مكان الشق. 

فترة النقاهة تستمر لمدة 7 أيام من الإجراء.و أثار الإجراء تختفي بعد الشهر الثاني من توقيت الإجراء و تظهر النتائج بالشكل النهائي بعد عام و ذلك يتم تقييمه وفقاً لمستوى الترهل. 

ثانيا: شفط دهون الساق

انطلقت عمليات تجميل الساقين عن طريق شفط دهون الساق لتحقق أحلام الكثيرين ممن يرغبون في التخلص من الدهون في سيقانهم و الحصول على إطلالة ساحرة و جذابة. 

ما هي عملية شفط دهون الساق؟ 

 شفط الدهون في عمليات تجميل الساقين، حيث يتم إزالة الدهون من منطقة الساقين و إعادة تشكيلها و نحتها و تحسين التناسق المثالي المرغوب، و تتم بتقنيات عدة و على مستوى مختلفة من الجسم حيث إجراء شفط الدهون بالشكل العام هو لا ينحصر فقط على الساقين. 

أثناء الإجراء  يقوم الطبيب باستخدام أداة اسطوانية تلتف حول الساق عند إجراء شفط دهون الساق للنساء، من أجل أن تساعد في الحفاظ على شكل الساق و تقليل محيطها دون تسطيحها أو جعلها تبدو ذات شكل ذكوري.

من هم المرشحون من أجل شفط دهون الساق؟

تعتبر عملية شفط دهون الساق من العمليات التجميلية الجراحية لذلك عليك التأكد من قدرتك الصحية وملائمتها من أجل الإجراء و الحصول على أفضل النتائج و تكون مرشحًا مناسباً إن حققت ما يلي:

  • قريب إلى حد ما من الوزن المثالي.
  • لديك بشرة قوية و مرنة.
  • لست مدخنًا.
  • ليس لديك من مشاكل صحية مزمنة على سبيل المثال :ارتفاع ضغط الدم، داء السكري،أمراض القلب.
  • قد يكون إجراء شفط دهون الساق غير كافياً في وجود ترهل شديد فيجب اجرائها بشكل متزامن مع عملية شد الساق. 
  • إن كان موضوع تضخم الساق لديك سببه عضلياً فإن إجراء شفط الدهون من الساقين غير مناسب ومستبعد ويرشح لك جراحك التجميلي خيارات أخرى متاحة من أجل تقليل حجم الساق. 
  • تأكد دائما ان عملية شفط الدهون بالمطلق ليست طريقة لفقدان الوزن لذلك حافظ على نظام غذائي متوازن و مارس التمارين الرياضية بانتظام. 

مدى فعالية شفط دهون الساق

إن عملية شفط دهون الساق بخلاف باقي عمليات شفط الدهون الأخرى لها نتائج ممتازة و ذلك السبب يعود لأن الساقين مغطاة بطبقتين من الدهون فقط مقارنة بباقي مناطق الجسم الأخرى التي يوجد فيها ثلاث طبقات من الدهون على سبيل المثال جذع الجسم و الظهر. 

و أيضاً إن قمنا بالمقارنة بين الرجل والمرأة من ناحية فعالية شفط دهون الساق،لوجدنا أن النتائج أفضل لدى المرأة، و ذلك يعود للهرمونات الأنثوية التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الحوض و الفخذ و الساقين بخلاف الرجل الذي تعمل هرموناته على تخزين الدهون في منطقة البطن. 

 قبل إجراء شفط دهون الساقين

في أول خطوة في إتخاذ القرار بشأن إجراء شفط دهون الساق هو أخذ موعد جلسة الاستشارة الأولية و النقاش مع الطبيب حول حالتك الصحية و قدرتها على إجراء عمليات تجميل الساقين و تلقي التعليمات و الإرشادات التي يجب عليك الالتزام بها قبل الإجراء و بعده والخيارات المتاحة لديك، و الفحص البدني لتقييم محيط الساقين و تحديد المناطق التي سوف يتم شفط الدهون منها، حيث غالباً ما تكون المنطقة الداخلية للساق، و يمكنك ايضاً أن تطلب من الطبيب الصور قبل و بعد لـ عمليات تجميل الساقين التي قام بإجرائها. 

من الممكن أن ينصحك طبيبك بتناول أطعمة معينة و الإلتزام بالنظام الغذائي الصحي و تجنب تناول بعض الأدوية على سبيل المثال الأدوية المضادة لتخثر الدم و مضادات الالتهاب غير الستيرويدية و ذلك لتجنب المضاعفات المحتملة و تحقيق أفضل تجربة. 

التقنيات المستخدمة في شفط دهون الساق

في جلسة الاستشارة الأولية سوف يتم مناقشة معك هذه التقنيات بكل ميزاتها و عيوبها و بعدها يحدد الطبيب التقنية الأنسب لحالتك. 

حيث هناك الكثير من التقنيات في شفط الدهون المختلفة و طريقة الإجراء و منها:

شفط دهون الساقين بالفيزر

تستخدم هذه التقنية عادة في جهاز الفيزر لشفط الدهون ويكون مبدأ الجهاز يعتمد على الموجات الفوق الصوتية من أجل تفتيت الدهون ليسهل شفطها. 

يقوم الطبيب أثناء العملية يوم بإجراء شقوق صغيرة و ادخال قضيب معدني تحت الجلد حيث يقوم باصدار موجات فوق الصوتية التي تساعد في تفتيت الخلايا الدهنية، و من ثم يقوم باستخدام تقنية ل شفط الدهون المفتتة من الساق. 

تعد تقنية شفط دهون الساقين بالفيزر هي من أحدث التقنيات تطوراً و سهولة في الاستخدام، حيث تساعد في نحت المنطقة و تقلل من الآثار الجانبية بعد الإجراء، و تتميز الدهون التي يتم شفطها بواسطة جهاز الفيزر انها دهون نقية تماماً و يستطيع حقنها في مناطق أخرى من الجسم بشكل مباشر و سهل. 

شفط دهون الساق بالليزر

يعتمد هنا الطبيب نفس الطريقة  في شفط الدهون بالفيزر و لكن التقنية تختلف و هي باعتماد طاقة الليزر،حيث يقوم بإحداث شق في الجلد إدخال جهاز الليزر من خلاله ومن ثم إطلاق طاقة ليزر شديدة الكثافة لتفتيت الدهون و إزالتها و من ثم يتم شفطها بواسطة قنية. 

ومن الممكن أن يعمل الليزر على شد ترهلات الساق في حال كانت درجة الترهل خفيفة، حيث الحرارة الناتجة عن الليزر تقوم بتحفيز الكولاجين الموجود بالجلد و بالتالي شده. 

شفط دهون الساق بالنفخ أو شفط الدهون المتورم

تعتبر طريقة شفط دهون الساق بالنفخ هي من أكثر الطرق شيوعاً في إجراءات شفط الدهون و يعتمد مبدأها على أن يقوم الجراح بحقن سائل معقم من الماء و الملح و الليدوكائين و هو مادة مخدرة و ذلك يساعد في إزالة الدهون و تقليل الألم و من ضمن المادة المحقونة يكون دواء الإيبينيفرين و ذلك يساعد على انقباض الأوعية الدموية و تقليل النزيف أثناء الإجراء. 

حيث يعمل السائل المالح على انتفاخ المنطقة المراد شفط الدهون منها، و بعد ذلك يقوم الطبيب الجراح في إجراء شق صغير في الجلد لإدخال أنبوبة (قنية) تحت الجلد و شفط الدهون عن طريقها.بعد ذلك يقوم الطبيب إعطاء المريض كمية ملائمة من السوائل من خلال الحقن الوريدي، و ذلك لتعويض السوائل المفقودة أثناء العملية. 

مخاطر عملية شفط دهون الساقين

تعتبر عملية شفط دهون الساق بشكل العام عملية جراحية تنطوي على بعض الآثار الجانبية و المخاطر الخاصة بشكل عام في أي عمل جراحي على سبيل المثال المخاطر التالية:

  • عدم الانتظام في الشكل. 
  • تراكم السوائل. 
  • التنميل و مشاكل في الحس. 
  • العدوى. 
  • تسمم الليدوكايين (يجب مناقشة حساسية الجسم للتخدير قبل الإجراء). 
  • مشاكل في القلب و الكلية

بالرغم من أن هذه المضاعفات المحتملة تكون نادرة و لكن تزداد احتمالية الإصابة فيها في حال كانت كمية الدهون المراد شفطها كبيرة أو إجراء أكثر من عمل جراحي في نفس الوقت. 

اخترنا لك :عملية رفع الصدر | رفع الصدر المترهل

نتائج و فترة النقاهة بعد شفط دهون الساقين

  1. يمكنك العودة إلى المنزل في نفس يوم إجراء العملية أو في يوم الثاني حسب ما يقرره الطبيب لحالتك، حاول التأكد من وجود شخص ما معك يستطيع أن يصطحبك إلى المنزل بعد انتهاء العملية، و البقاء معك في الليلة الأولى.
  2. يجب عليك الالتزام بإجراءات السلامة و الوقاية و التعليمات و الارشادات التي يعطيك إياها الطبيب من أجل المحافظة على صحتك و الحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  3. قم بتصوير ساقيك قبل و بعد إجراء العملية مع العلامات التي يقوم الطبيب بوضعها على ساقيك قبل الإجراء، و ذلك لرؤية النتائج و الفرق بين قبل و بعد.
  4. غالباً ما ينصحك الطبيب بارتداء مشد ضاغط في منطقة المعالجة لتقليل التورم والكدمات لمدة ثلاث أسابيع بعد عملية شفط دهون الساق.
  5. تستطيع البدء في المشي بشكل طبيعي في خلال 24 ساعة بعد الإجراء و بشكل عام تختلف مدة التعافي من شخص إلى آخر حسب الحالة الصحية العامة وحجم الدهون المشفوطة.

حيث يمكن بعض الاشخاص العودة الى عملهم خلال 48 ساعة من الإجراء . في إجراء عملية شد دهون الساق من المتوقع أن يبقى المريض في المنزل لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 أيام، و أيضا من المحتمل وجود أثر ما بعد الجراحة على الجانب الداخلي للساق و يتطلب فترة من الزمن من أجل زوال تلك الآثار. 

تكلفة عملية شفط دهون الساق

يوجد عدد من العوامل التي تختلف عليها تكلفة الإجراء في عمليات تجميل الساقين منها:

  1. كمية الدهون المراد إزالتها
  2. وجود عمليات أخرى إلى جانب شفط الدهون مثل شد الساق الجلد و أو حقن للدهون. 
  3. كفاءة و خبرة الطبيب و شهاداته. 
  4. نوع التقنية المستخدمة في الإجراء. 
  5. الموقع الجغرافي و مستوى الرفاهية المقدم لك. 

عمليات تجميل الساقين | شفط دهون الساق - تجميلي اسطنبول

ثالثا: حقن الدهون

العديد من الأسباب التي تجعل الشخص بحاجة الى إجراء عمليات تجميل الساقين عن طريق حقن الدهون، على سبيل المثال في حال يولد بعض الأشخاص بعيب خلقي يجعل ساقاهم غير متساوية في الحجم أو أن لدى أحد ساقاهم قابلية في تخزين الدهون مختلفة عن الساق الأخرى، و يشكل ذلك عدم التناسق بين الساقين مما يدعو الى اجراء حقن الدهون في الساق.أو أن الاسباب هي عبارة عن حادث تعرض له المريض أو مرض سابق خضع له جعله يزيل جزء من أنسجة الساق. 

ما هي عمليات تجميل الساقين بحقن الدهون؟

تتركز فكرة حقن الدهون بشكل عام على وجود أماكن و مناطق في الجسم يوجد فيها نقص في الخلايا و الأنسجة الدهنية لأي سبب من الأسباب مما يفقد المنطقة تناسقها و جاذبيتها.مقياس الجمال ليس مقياس محدد أو ثابت في  كمية الدهون التي يجب أن تحتويها منطقة معينة عند كل البشر،لأن مقاييس الجمال تختلف من شخص الى آخر حسب ما يتلائم مع شكله الخاص، و ذلك للحصول على الشكل المثالي و التناسب بين أعضاء سائر جسده. 

عادة ما يفضل الأطباء استخدام الدهون الذاتية في الحقن و التي يعتمد مبدأها على شفط الدهون من مناطق فيها أنسجة دهنية زائدة و حقنها في مناطق أخرى تحتاج إلى المعالجة. 

عمليات تجميل الساقين | شفط دهون الساق - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.