تجميل الثدي

عمليات تجميل الصدر | تجميل الثدي

غالباً ما تبحث معظم النساء لتكبير الصدر والحصول على جسد مثالي بكل تفاصيله من أجل أن يحظون بطلة جذابة وجميلة وحضور اجتماعي مبهر، ومن أكثر الأمور التي تكمل مفاتن وجمال المرأة وتعزز ثقتها بحضورها هو صدرها المناسب والمتناسق مع سائر جسدها، في مقالنا هذا سوف اقدم لكِ سيدتي كل ما تحتاجينه وتشبعين تساؤلاتك عنه بخصوص عمليات تكبيرالثدي “تجميل الثدي” واظهاره بشكل أجمل كما تحلمين به تماماً.

ما هي عمليات تجميل الصدر أو ما يعرف تجميل الثدي؟ 

من أجل أن تكون الأمور واضحة لديكِ وتستطيعين فهم ما تبحثين عنه واختيار الأنسب من أجل حالتك سوف اشرح لكِ سيدتي ان عمليات تجميل الصدر تشمل جميع اختياراتك من تكبير وشد الصدر او تصغيره وفي حالات يمكن أن يتم زراعة  ثدي إن سبق وتم استئصاله سابقاً… 

وهذه العمليات منها ما يكون جراحياً ومنها غير جراحي سوف ابدأ معك بالجراحي منها:

عمليات تجميل الصدر - تجميل الثدي - تجميلي اسطنبول

عمليات تجميل الصدر الجراحية

تجميل الثدي – تجميلي اسطنبول

تكبيرحجم الثدي عملية جراحية لتكبير الصدر. يتضمن وضع غرسات الثدي تحت أنسجة الثدي أو عضلات الصدر.بالنسبة لبعض النساء ، تعد عملية تكبير الثدي وسيلة للشعور بمزيد من الثقة، بالنسبة للآخرين فهو جزء من إعادة بناء الثدي لظروف مختلفة. 

إذا كنت تفكرين في تكبير الثدي، فتحدثي إلى جراح التجميل. لتتأكدي من أنك المناسبة من أجل عمليات تجميل الصدر وفهم تفاصيل الجراحة ، بما في ذلك المخاطر المحتملة والمضاعفات والرعاية والمتابعة ما بعد العملية. 

لماذا تختارين عملية تكبير الصدر؟

قد تساعدك عملية تكبير الصدر على:

  • تعزيز مظهرك إذا كنت تعتقدين أن ثدييك صغيران أو أن أحدهما أصغر من الآخر وهذا يؤثر على طريقة لباسك أو نوع حمالة الصدر اللازمة للمساعدة في عدم التماثل. 
  •  لتحسين حجم ثدييك بعد الحمل أو فقدان الوزن بشكل كبير. 
  • تصحيح الثديين غير المستويين بعد جراحة الثدي لحالات أخرى. 
  • حسن ثقتك بنفسك. 

اطرحي أفكارك مع جراح التجميل حتى تكوني واقعية بشأن ما يمكن أن تحققه لك عملية تجميل الثدي.

كيفية تكبير الصدر

يتم إدخال حشوة الثدي، سيقوم جراح التجميل بعمل شق واحد في أحد من ثلاثة أماكن:

  1. الثنية تحت الصدر. 
  2. تحت الإبط. 
  3. حول الحلمة. 

بعد إجراء شق ، سيفصل الجراح أنسجة الثدي عن العضلات والأنسجة الضامة في صدرك. هذا يخلق جيبًا إما خلف أو أمام العضلات الخارجية لجدار الصدر (العضلة الصدرية). سيُدخل الجراح الغرسة في هذا الجيب ويضعها في منتصفها خلف حلمة ثدييك.يتم إدخال غرسات المحلول الملحي فارغة ثم يتم ملؤها بالماء المالح المعقم بمجرد وضعها في مكانها.

يتم تعبئة غرسات السيليكون مسبقًا ب هلام السيليكون وهو مايعرف بعمليات السيليكون .عندما يتم وضع الغرسة في مكانها ، يقوم الجراح بإغلاق الشق – عادةً بالغرز – وربطه بضمادة لاصقة للجلد وشريط جراحي تجميلي.

عمليات تجميل الصدر - تجميل الثدي - تجميلي اسطنبول

تكبير وشد الصدر

رفع الصد (شد الصدر) هو إجراء جراحي لعلاج ترهل الثدي عن طريق إزالة الجلد الزائد وشد الأنسجة المتبقية. والنتيجة النهائية هي ترهل أقل ، إلى جانب ثدي أكثر رشاقة وتناسقاً.

وفقًا للدراسات الجراحية التجميلية، تشير التقديرات إلى أن شد الثدي الجراحي قد ارتفع بنسبة %70 في المائة منذ عام 2000. ويتفوق هذا الإجراء الآن على علاجات الثدي الجراحية الأخرى. 

على الرغم من شعبيتها المتزايدة ، فإن المزيد من المرضى يختارون شد الثدي غير الجراحي.

لماذا تختارين عمليات تجميل الصدر ( تجميل الثدي)؟

 مع مرور الوقت والتقدم بالعمر فإن الجلد والانسجة العضلية تفقد مرونتها وتتسبب بترهل الصدر، الذي يعد مصدر قلق بالنسبة للسيدات وسوف أذكر بعض الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الثدي فيما يأتي :

  1. التقدم بالعمر. 
  2. الجاذبية الأرضية. 
  3. الحمل والرضاعة الطبيعية. 
  4. شكل الثدي وحجمه: إن كان مستديراً أم بيضوياً. 
  5. التمارين الرياضية الغير صحيحة. 
  6. زيادة وفقدان الوزن بشكل كبير ومفاجئ. 
  7. العوامل الوراثية. 

كيف تستعد لعملية تكبير وشد الصدر؟

سوف تستشير جراح تجميل حول ما تفضله بالنسبة لحجم ومظهر ثدييك. سيصف الجراح أنواعًا معينة من الغرسات – مستديرة أو على شكل دمعة أو محلول ملحي أو سيليكون – بالإضافة إلى خيارات التقنيات الجراحية.

استعدادا للجراحة ستوضع علامات على ثدييك ومنطقة الصدر التي تشير الى طريقة الجراحة، ويتم استئصال الجلد الزائد حسب الحاجة بالإضافة إلى تصميم الثدي الجديد بواسطة غرز داخلية. في الغالب لن تكون حاجة لإخراج الغرز بعد جراحة تجميل الثدي، إذ أنها تذوب وحدها.

في بعض الأحيان ، يتم إجراء تجميل الثدي أثناء التخدير الموضعي – تكون مستيقظًا ومنطقة الثدي مخدرة. في كثير من الأحيان ، على الرغم من ذلك يتم إجراء تجميل الثدي أثناء التخدير العام ، حيث تكون نائمًا لإجراء الجراحة.سيقوم جراح التجميل بمراجعة خيارات التخدير المختلفة معك.

عمليات تجميل الصدر - تجميل الثدي - تجميلي اسطنبول

ما يمكن أن يطلب منك قبل إجراء جراحة تجميل الثدي:

قبل أن تقرر إجراء العملية ، ضع في اعتبارك ما يلي:

  1. قد تحتاج إلى تصوير الثدي بالأشعة السينية قبل الجراحة.
  2.  قد يقوم طبيبك أيضًا بتعديل بعض الأدوية قبل الجراحة. على سبيل المثال ، من المهم تجنب الأسبرين أو الأدوية الأخرى التي يمكن أن تزيد من النزيف.
  3. إذا كنت تدخن ، سيطلب منك الجراح التوقف عن التدخين لفترة – حوالي أربعة إلى ستة أسابيع – قبل الجراحة وبعدها.
  4. رتب مع شخص ما ليوصلك إلى المنزل بعد الجراحة ويبقى معك في الليلة الأولى على الأقل. 

أين يمكن إجراء عمليات تجميل الصدر؟

يمكن إجراء تجميل الثدي في مركز جراحي أو عيادة خارجية بالمستشفى. ربما ستعود إلى المنزل في نفس اليوم. نادرا ما يتطلب الإجراء الإقامة في المستشفى.

لا داعي للقلق في عملية تجميل الثدي مع جراح تجميل متخصص وله تاريخ من الخبرات و شهادات المرضى. 

تنطوي عمليات تجميل الصدر مثل أي عملية جراحية على مخاطر مثل:

  • ندبات
  • ألم الثدي 
  • عدوى

بعد عمليات تجميل الصدر

من المحتمل أن يستمر الألم والتورم لبضعة أسابيع بعد الجراحة، الكدمات ممكنة أيضًا. توقع أن تتلاشى الندبات بمرور الوقت ولكنها لا تختفي تمامًا.

أثناء التعافي: 

 قد يكون من المفيد ارتداء ضمادة ضاغطة أو حمالة صدر رياضية للحصول على دعم إضافي ووضع ثدي مناسب . قد يصف جراحك أيضًا مسكنات للألم.متى أستطيع العودة الى نشاطاتي اليومية بعد عملية تجميل الثدي؟ 

اتبع تعليمات الجراح حول العودة إلى الأنشطة المعتادة. 

إذا لم تكن لديك وظيفة تتطلب مجهودًا بدنيًا ، فقد تتمكن من العودة إلى العمل في غضون أسابيع قليلة. تجنب الأنشطة الشاقة – أي شيء يمكن أن يرفع نبضك أو ضغط الدم – لمدة أسبوعين على الأقل. 

تعليمات وارشادات العناية بعد تجميل الثدي:

  • خلال فترة التعافي تذكري أن ثدييك سيكونان حساسين للتلامس الجسدي أو الحركات الغير ملائمة .
  • إذا استخدم الجراح خيوطًا لا تمتص من تلقاء نفسها أو وضعت أنابيب تصريف بالقرب من ثدييك ، فستحتاج إلى موعد متابعة للإزالة.
  • إذا لاحظت سخونة واحمرارًا في ثديك أو أصبت بالحمى ، فقد تكون مصابًا بعدوى. اتصل بجراحك في أسرع وقت ممكن. اتصل أيضًا بجراحك إذا كنت تعاني من ضيق في التنفس أو ألم في الصدر.

عمليات تجميل الصدر - تجميل الثدي - تجميلي اسطنبول

عمليات تجميل الصدر الغير جراحية

عمليات تكبير الصدر - تجميل الثدي - تجميلي اسطنبول

عمليات تجميل الصدر – تجميل الثدي – تجميلي اسطنبول

تجميل الثدي غير الجراحي يعني عدم وجود جروح أو شقوق. من الممكن أيضًا أن لا تخضع للتخدير العام. لن تقدم تجميل الثدي غير الجراحي نفس النتائج التي قد توفرها عملية تجميل الثدي الجراحية.

ومع ذلك ، لا يزالون يستحقون التفكير إذا كنت تبحثين عن طريقة لتجميل ثدييك بمخاطر ونفقات أقل.

فيما يلي عدداً من الإجراءات الغير جراحية لتجميل الثدي يمكنك مناقشتها مع جراح التجميل لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لك.

  • تجميل الثدي بالليزر

يستخدم العلاج بالليزر أشعة عالية الطاقة لإزالة خلايا الجلد الميتة مع زيادة إنتاج الكولاجين أيضًا. لهذا السبب ، تُستخدم علاجات الليزر بشكل شائع لعلاج التجاعيد ، والبقع العمرية ، والندبات.

يمكن أن تؤدي زيادة إنتاج الكولاجين إلى زيادة مرونة الجلد في منطقة صدرك بشكل طفيف، ولكن نتائج “رفع الثدي ” ستكون مؤقتة وطفيفة في أحسن الأحوال. والعلاجات المتكررة ضرورية لرؤية  نتائج واضحة.

جزء من الاختلاف هو أن الأربطة في أنسجة ثدييك لا تكون بنفس بنية تلك الموجودة في وجهك، لذلك قد لا تحصل على نفس نتائج شد ثدييك التي تحصل عليها في بشرة الوجه.

  • علاج الثيرماج

هو نوع آخر من إجراءات تحفيزالكولاجين، يستخدم موجات الراديو للمساعدة في شد ألياف البروتين داخل بشرتك.

أثناء عمليات تجميل الصدر، يستخدم جراح التجميل جهازًا يسمى ثيرماكول ، والذي يساعد في توصيل موجات الراديو إلى طبقات الجلد العميقة. بعد علاج الثيرماج ، من المحتمل أن ترى بشرة مشدودة على الفور.

يمكن لألياف الكولاجين المشدودة في منطقة الصدر أيضًا أن تعزز ملامحك الطبيعية. ومع ذلك ستحتاج إلى تكرار العلاج ، لأن هذه الآثار مؤقتة فقط. يعمل ثيرماج بشكل أفضل في حالات الترهلات الخفيفة.

  •  جهاز  J-Plasma

هو تقنية أحدث لشد الصدر وتكون أقل تأثيرات جانبية.تعمل طاقة البلازما الباردة على تعزيز تقلص الجلد وكذلك إنتاج الكولاجين الجديد.يوفر هذا الجهاز بعناية تأثيرات تجديد المنطقة المستهدفة ويحدد ملامح الجسم الطبيعية باستخدام غاز الهليوم المتأين بطاقة التردد اللاسلكي. 

على مثيل علاج الثيرماج، يتضمن الإجراء قيام جراح التجميل بإدخال مسبار تحت الجلد يحتاج إلى شد ومعالجة بطاقة البلازما.هناك بعض النتائج البسيطة على الفور مع نتائج أطول المفعول تستغرق عدة أشهر مع تطويرالكولاجين الجديد.عادة ما يلزم علاج واحد فقط

  • (PRP) رفع وشد الثدي بالصفائح الدموية

هو إجراء لمكافحة الشيخوخة يستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية من دمك. الهدف العام من هذا الاجراء هو رفع ثدييك قليلاً ، على غرار ارتداء حمالة الصدر.

في حين أن هذا الإجراء لن يعالج ترهل الثدي في حد ذاته ، فإنه يمكن أن يعطي مظهر شدود بمساعدة زيادة الدورة الدموية وبالتالي التجاعيد والندوب تكون أقل وضوحًا.مثل أي من الإجراءات التجميلية الأخرى ، يتم إجراء هذا العلاج بواسطة جراحي التجميل والجلدية. تظهر النتائج تدريجيًا في غضون بضعة أشهر ، وتستمر النتائج الإجمالية عامين.

لا ينصح باستخدام هذا الاجراء للنساء الحوامل أو المرضعات ، وكذلك النساء اللاتي لديهن تاريخ من الإصابة بسرطان الثدي.

  •  حقن البوتوكس لتكبير الثدي

يعمل حقن البوتوكس عن طريق إرخاء العضلات الموجودة تحت الجلد. هذا يساعد على خلق تأثير أملس على سطح الجلد.تم طرح البوتوكس لأول مرة في الأسواق لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ومنذ ذلك الحين ، تمت الموافقة عليه أيضًا للمساعدة في علاج الصداع النصفي المزمن.

في حين أن بعض الأطباء قد يستخدمون حقن البوتوكس في منطقة الصدر لمنع ترهل الكتفين. النتائج طفيفة وتستمر حتى 4 أشهر.

  • عمليات تجميل الصدر عن طريق حقن الدهون

يتم أيضًا أخذ الحقن المستخدمة عادةً للوجه في الاعتبار للاستخدام في منطقة الثدي. وتشمل هذه المواد الحشو الجلدي (الأنسجة الرخوة) التي تعتمد على حمض الهيالورونيك.

حقن الدهون الأكثر شيوعًا لهذا الاستخدام هو حمض اللاكتيك ، يدوم عدة أشهر عند حقنها. يحفز الجسم على إنتاج كولاجين جديد في المنطقة التي يتم علاجها. عادة ما يتطلب عدة علاجات لرؤية أي نتائج.

إن الحشوات التجميلية لا تعتبر علاجات فعلية بحد ذاتها لمنطقة الثدي بسبب نقص الدراسات طويلة المدى حول فعاليتها.

الاختلافات الواقعية بين عمليات تجميل الصدر الجراحية والغير جراحية

  • لن تقدم عملية تجميل الثدي غير الجراحي نفس نتائج العمليات الجراحية، ولكن قد يكون من المفيد التفكير فيها إذا كنت لا تحتاجين إلى الخضوع لعملية شد الثدي بالكامل.
  • يمكن القول إن الإجراءات غير الجراحية أكثر أمانًا لأنها لا تشكل المخاطر التي قد تنطوي عليها عملية تجميل الثدي الجراحية مثل:عدوى، نزيف وتندب. 
  • إذا كنت لا تزالين لا ترغبين في الجراحة ، فاسألي جراح التجميل عن خيارات عمليات تجميل الصدرالأخرى التي قد تكونين مرشحة لها.

بغض النظر عما تقرره ، من المهم العمل مع جراح تجميل متمرس ومعتمد وذو سمعة جيدة.

النتائج المتوقعة بعد عمليات تجميل الصدر

  1. يمكن لعملية تجميل الثدي أن يغير حجم وشكل ثدييك. 
  2. قد تحسن عمليات تجميل الصدر صورة جسمك واحترامك لذاتك. لكن اجعلي توقعاتك واقعية، ولا تتوقعي الكمال.
  3. أيضًا سيستمر ثدييك في التقدم في العمر بعد عملية  تجميل الثدي. 
  4. قد تؤدي زيادة الوزن أو فقدانه إلى تغيير شكل ثدييك أيضًا. 
  5. إذا أصبحت غير راضٍ عن مظهر ثدييك ، فقد تحتاجين إلى مزيد من الجراحة لتصحيح هذه المشكلات.

عمليات تجميل الصدر - تجميل الثدي - تجميلي اسطنبول

شاهد ايضا : عملية تكبير الصدر

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *