تجميل الثدي

عمليات سيليكون الثدي

هل مرّ على مسامعك مصطلح السيليكون؟هل جرى حديث بينك وبين صديقاتك عن أخرى حصلت على صدر متناسق وممتلئ بـ عمليات سيليكون الثدي ؟ 

عمليات سيليكون الثدي تمكنك من تكبير الصدر و الحصول على أثداء متناسقة مع جسدك واستعادة الثقة باطلالة انثوية جذابة.

لماذا يمكن ان تختاري عمليات سيليكون الثدي 

يمكن للمرأة أن تجري عمليات سيليكون الثدي لجعل ثديها أكبر وأكثر امتلاءً.يمكن القيام بذلك لأغراض ترميمية ، مثل ما بعد استئصال الثدي لسرطان الثدي ، أو لأسباب تجميلية.

يناقش هذا المقال أنواع غرسات الثدي المتاحة والإجراءات المستخدمة والمضاعفات المحتملة. 

عمليات سيليكون الثدي- تجميلي اسطنبول

ما هو السيليكون للصدر؟

السيليكون للصدرعبارة عن بوليمر (هلام) له مجموعة واسعة من الاستخدامات في منتجات العناية الشخصية والغرسات الجراحية.يمكن العثورعليها في أشكال سائلة أو هلامية أو صلبة شبيهة بالمطاط.

يتكون هلام البوليمر في حشوات السيليكون من سلسلة من ذرات السيليكون والأكسجين المتناوبة ، مما يجعل المادة عالية الثبات ومقاومة للتحلل بالحرارة أو الماء.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن لزوجة الجل هي تشبه الدهون البشرية ، مثل قابلية الانضغاط أو الصلابة ، مماثلة لتلك الموجودة في أنسجة الثدي الطبيعية. 

تعرف على مزاياها واستخدامها في زراعة الثدي.

مزايا حشوات السيليكون

:علمياً يتكون السيليكون من السيليكون والأكسجين وعناصر أخرى ،عادةً تكون الكربون والهيدروجين. يتميز السيليكون بالعديد من المزايا ومنها:

  1. مظهر طبيعي يمنحه للثدي سواء بالمظهر او الملمس. 
  2. مستقر في درجة حرارة عالية. 
  3. مقاومة الشيخوخة. 
  4. مقاومة لأشعة الشمس. 
  5. مقاوم للرطوبة. 
  6. مقاومة لدرجات الحرارة القصوى. 

استخدامات السيليكون

.يظهر السيليكون في ما يقرب من نصف منتجات مستحضرات التجميل والشعر والجلد وتحت الإبط. يستخدم شكل هلام السيليكون في الضمادات الصدرية وغرسات الثدي والخصية.

عمليات سيليكون الثدي- تجميلي اسطنبول

حشوة السيليكون ( عمليات سيليكون الثدي )

أشهر استعمال حشوة السيليكون هو زراعة الثدي في جراحة الثدي. غرسات الثدي هي حشوات طبية تُزرع تحت أنسجة الثدي أو عضلات الصدر إما لزيادة حجم الثدي أو للمساعدة في إعادة بناء الثدي.

غرسات الثدي تكون إما مملوءة بمحلول ملحي أو مملوءة بهلام السيليكون، كلا النوعين من الغرسات لهما غلاف خارجي من السيليكون.

-بالنسبة للمرضى الذين لديهم غرسات ثدي مملوءة بالسيليكون ، يوصى بالحصول على فحص التصوير بالرنين المغناطيسي للتمزق الصامت بعد ثلاث سنوات من الزرع وكل عامين بعد ذلك.

-التمزق الصامت هو تسرب السيليكون من الغرسة إلى الأنسجة التي تتشكل حول الغرسة. يمكن أن تسبب غرسة السيليكون الممزقة ألمًا بالثدي أو تغيرات في شكل الثدي.

-خضع التصميم الأصلي لغرسة الثدي المصنوعة من السيليكون لسلسلة من التحسينات في الستينيات والسبعينيات.

انواع حشوات السيليكون للصدر 

هناك نوعان أساسيان من حشوات الثدي: محلول ملحي وهلام السيليكون.

حشوة سيليكون مملوءة ب محلول ملحي :

الغرسات المملوءة بالملح عبارة عن قشور سيليكون مملوءة بالماء المالح المعقم (محلول ملحي). يتم تعبئة بعضها مسبقًا والبعض الآخر يتم ملؤه أثناء عملية الزرع.

حشوة سيليكون مملوءة ب هلام السيليكون :

غرسات السيليكون المليئة بالهلام عبارة عن قشور سيليكون مملوءة بهلام بلاستيكي (سيليكون). على الرغم من أن العديد من النساء يقولون إن غرسات هلام السيليكون تبدو وكأنها ثدي حقيقي أكثر من المحلول الملحي ، إلا أنها تشكل خطرًا أكبر إذا تسربت.

يأتي كل من المحلول الملحي والسيليكون بأحجام مختلفة ولها قشور ناعمة أو محكم. لكل منها مزاياها وعيوبها ، لذا فهي مسألة تفضيل.

عمليات سيليكون الثدي- تجميلي اسطنبول

كيف تتم عمليات سيليكون الثدي

عمليات سيليكون الثدي – تجميلي اسطنبول

العمر المناسب للاستعداد ل عمليات سيليكون الثدي :

نظرًا لأن الثدي يمكن أن يستمر في التطور حتى تصل النساء إلى سن المراهقة المتأخرة أو أوائل العشرينات ،فإن يجب أن تبلغ النساء 18 عامًا على الأقل للحصول على عمليات سيليكون الثدي باستخدام غرسات مليئة بالمحلول الملحي وعمر 22 عامًا على الأقل لتلقي غرسات السيليكون.

ما يهم عند اختيار الطبيب المناسب:

-عند اختيار الجراح ، ابحث عن شخص لديه خبرة كبيرة. قد تكون أقل عرضة للإصابة بمضاعفات لاحقًا إذا اخترت جراحًا خاض خمس سنوات على الأقل من التدريب الجراحي وخبرة عامين على الأقل في الجراحة التجميلية.

التعليمات قبل جراحة عمليات سيليكون الثدي :

-قبل إجراء عمليات سيليكون الثدي ، ستلتقي بجراحك لإجراء تقييم طبي. يمكنك التحدث عما تريد والحصول على رأي الطبيب. قد يطلب منك الجراح التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل أيام أو أسابيع قليلة من جراحة عمليات سيليكون الثدي .

-يمكنك إجراء عمليات سيليكون الثدي كإجراء للمرضى الذين يخرجون من المشفى بعد إتمام إجراءات الجراحة، أو يمكنك البقاء في المستشفى طوال الليل.

المدة:

-تستغرق عمليات سيليكون الثدي من ساعة إلى ساعتين. من المحتمل أن يتم إعطاؤك تخديرًا عامًا ، تكون خلاله “نائمًا” ولا تشعر بأي ألم. 

أثناء العملية:

  1. سيجري الجراح قطعًا تحت ثدييك أو تحت ذراعيك أو حول حلمتيك ، اعتمادًا على جسمك ونوع الغرسة ومقدار التوسيع الذي يتم إجراؤه.
  2. سيضع الجراح حشوة الثدي في جيب أعلى أو أسفل عضلة صدرك.
  3. بعد وضع الغرسة في مكانها ، سيغلق الجراح الجروح بالخيوط الجراحية أو بشريط جراحي.

الشفاء بعد عمليات سيليكون الثدي

  1. سيتم تغطية ثدييك بالشاش بعد الجراحة. قد يكون لديك أنابيب تصريف ، والتي ستتم إزالتها في غضون أيام قليلة. 
  2. قد تحتاجين إلى ارتداء حمالة صدر جراحية أثناء التعافي.
  3. سوف تحتاجين إلى الاسترخاء لبضعة أيام بعد عمليات سيليكون الثدي.
  4. على سبيل المثال ، لا يجب عليك القيام بأي رفع ثقيل لمدة تصل إلى ستة أسابيع بعد إجراء عمليات سيليكون الثدي .
  5. قد تساعد مسكنات الألم في تخفيف الانزعاج. قد يصف لك طبيبك أيضًا مسكنات للألم معينة.
  6. من المحتمل أن يكون لديك بعض التورم في المنطقة التي أجريت فيها جراحة عمليات سيليكون الثدي . بمرور الوقت يجب أن يخف التورم وتتلاشى الندوب.

المضاعفات المحتملة في عمليات سيليكون الثدي

على الرغم من أنها إجراء تجميلي ، إلا أن عمليات سيليكون الثدي يمكن أن تنطوي على عدة مخاطر، وتتشابه مخاطر غرسات الثدي المصنوعة من السيليكون والمحلول الملحي.وهي تشمل:

  • ألم في الثدي
  • عدوى
  • يتشكل النسيج الندبي ويتصلب في المنطقة المحيطة بالزرع
  • خدر في الحلمة، أو تغيرات في الإحساس في الحلمة والثدي
  • تسرب أو تمزق الغرسة
  • نزيف
  • مشاكل في حجم أو شكل الحشوات (على سبيل المثال ، قد لا يكون الثديان متماثلين).

في حالة أن تمزقت الغرسات وتسربت

إذا تمزق المحلول الملحي ، فسوف يمتص الجسم المحلول الملحي بأمان. قد يظل تسرب السيليكون داخل غلاف الزرع أو يتسرب خارج الغلاف. عندما تتمزق الغرسة المالحة ، فإنها سوف تنكمش. لكن قد لا تسبب غرسات الثدي المصنوعة من السيليكون أي أعراض واضحة عند تمزقها. وهذا ما يسمى التمزق الصامت.

عمليات سيليكون الثدي- تجميلي اسطنبول

الأمان حول عمليات سيليكون الثدي

أصدرت الدراسة الحديثة تقرير من اجل عمليات سيليكون الثدي وذلك تحديثًا للسلامة في عام 2011 وقالت إن غرسات الثدي المصنوعة من هلام السيليكون آمنة بشكل معقول عند استخدامها. تقول الدراسة أنه لا يوجد ارتباط واضح بين غرسات الثدي المملوءة بهلام السيليكون وأمراض النسيج الضام أو سرطان الثدي، لكن أيضاً لاحظوا أنهم بحاجة إلى دراسات أكبر وأطول لاستبعاد ذلك.

تُظهر المراجعات المنهجية لسلامة غرسات الثدي بالسيليكون أن هناك عددًا قليلاً من التجارب ذات الجودة الجيدة للتقييم. هذا على الرغم من الأعداد الهائلة من النساء اللواتي يحصلن على عمليات سيليكون الثدي إما لإعادة بناء الثدي أو لتكبير الثدي.

خلصت دراسة اخرى عام 2016  إلى أن “الأدلة لا تزال غير حاسمة بشأن أي ارتباط بين غرسات هلام السيليكون والنتائج الصحية طويلة الأمد.وهناك حاجة إلى أدلة أفضل من الدراسات الكبيرة الحالية ، والتي يمكن إعادة تحليلها لتوضيح قوة الارتباطات بين غرسات هلام السيليكون والنتائج الصحية.

اقرا ايضا :عمليات تجميل الصدر | تجميل الثدي

هل أحتاج ل عمليات سيليكون الثدي مرة أخرى؟ 

غرسات الثدي ليست مصممة لتدوم مدى الحياة. قد تحتاجين إلى استبدال الغرسات إذا كنت تعانين من مضاعفات أو إذا تغير حجم وشكل ثدييك بمرور الوقت.

-ستحتاج النساء اللواتي لديهن غرسات مملوءة بالسيليكون إلى إجراء فحص بالرنين المغناطيسي بعد ثلاث سنوات من عمليات سيليكون الثدي ، ثم يقوم التصوير بالرنين المغناطيسي كل عامين تقريبًا للتحقق من التمزق الصامت. إذا تمزقت غرساتك ، فستحتاج إلى إزالتها أو استبدالها.

-قد تؤدي عمليات سيليكون الثدي إلى زيادة صعوبة الحصول على تصوير الثدي بالأشعة السينية ، ولكن يمكن إجراء منظار خاص بالأشعة السينية.

هل يؤثر سيليكون الثدي على موضع حلمة الثدي؟

قد يؤثر استخدام غرسات سيليكون الثدي في عدم التناسق ما بين حجم الثدي وحجم وموضع الحلمة فيه، و الإجراء المعتمد في هذه الحالة هو حقن خاصة تستخدم لتحسين شكل وحجم الحلمة من أجل ان يعطي للثدي مظهره المتناسق والمشدود.

علمياً تكون هذه الحقن مصنوعة من جل مكونه الرئيسي الكالسيوم يعطي للحلمة مظهرًا وحجماً متناسقاً.ومن الممكن أن يكون هناك حالة اخرى يرى الجراح فيها أنه من المناسب تصغير حجم الحلمة وذلك من أجل تحسين مظهر الثدي وتجميله.

تكاليف عمليات سيليكون الثدي

تعتمد تكلفة عمليات سيليكون الثدي على الموقع والطبيب ونوع الغرسة المستخدمة.

تجربتي مع عمليات سيليكون الثدي

 عند إجراء أكثر من استطلاع رأي للسيدات اللاتي خضعن لاجراء عمليات سيليكون الثدي ، كانت نتائج هذا الاستطلاع كالتالي:

قالت إحداهن : “في البداية بعد أن قمت بإجراء عملية سيليكون الثدي شعرت ببعض الآلام والتي جعلتني أشعر بالاكتئاب من العملية، ولكن بمرور الوقت تمكنت من ملاحظة النتائج الرائعة وخف الألم ، فقد ساعدني تكبير الصدر بالسيليكون على الحصول على ثديين متناسقين ومناسبين مع سائر جسدي ، وكانت تجربتي مع عمليات سيليكون الثدي مثمرة، فأنا الآن اتمتع ب ثدي ممتلئ ومشدود ”.

عمليات سيليكون الثدي- تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.