شفط الدهون

معلومات عن عمليات شفط الدهون ونحت القوام

أصبحت عمليات شفط الدهون ونحت القوام أكثر شيوعًا اليوم،عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الدهون الموضعية من خلال طرق الجراحة التجميلية، يتيح لك نحت الجسم أو تصحيح نقوش الجسم الحصول على الشكل المثالي الذي تحلم به في أقصر وقت ممكن.

تعتبر عمليات شفط الدهون ونحت القوام واحده من الطرق الحديثه والامنه للتخلص من السمنه الموضعيه وتشكيل الجسم، من أهم معلومات عن شفط الدهون بالفيزر أنه ليس للتجميل فقط وليس علاج للسمنه هو ازالة الدهون لتشكيل الجسم حتى يصبح الجسم متناسق. يمكن إجراء عمليات شفط الدهون ونحت القوام للمرضى الذين يعانون من الدهون الموضعية في مناطق مثل البطن والركبتين وجوانب الورك للتخلص من هذه الدهون. يمكن أيضًا استخدام طريقة شفط الدهون في علاج التثدي عند الرجال.

عمليات شفط الدهون ونحت القوام | تجميلي اسطنبول

عمليات شفط الدهون ونحت القوام

شفط الدهون ونحت الجسم – النتائج والفوائد والمخاطر – تجميلي اسطنبول

عمليات شفط الدهون ونحت القوام او مايسمى “شفط الدهون بالفيزر” هو من العمليات التي تحدث تغيرات كبيرة في مظهر المريض. لهذا السبب قد تظهر آثار إيجابية أو سلبية على نفسية المريض بعد عملية نحت الجسم. من أجل تحقيق أكثر النتائج إيجابية، يصبح من المهم للغاية للأشخاص الذين يرغبون في إجراء شفط الدهون أن يعرفوا جيدًا ما يريدون تحقيقه وأن يكون لديهم توقعات واقعية حول فترة ما بعد نحت الجسم.

شفط الدهون بالفيزر بالموجات فوق الصوتية يستخدم الموجات الصوتية لتقليل الدهون تدريجياً وهي الخطوة الأولى نحو شفط الدهون ونحت الجسم بسلاسة. يستخدم هذا العلاج طاقة الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون ويتم إزالة هذه الدهون من خلال أنبوب رفيع يسمى قنية. لذلك فإن هذه العملية تجعل من السهل التخلص من الدهون واستخدامها في المناطق التي تحتوي على كمية قليلة من الدهون. تستخدم هذه الطريقة نهجًا أقل الم وبالتالي تسهل على الشخص التعافي.

هل شفط الدهون ينقص الوزن؟ شفط الدهون ليس من العمليات التي يمكن إجراؤها للتخلص من الوزن الزائد. مع شفط الدهون، يتم إزالة الدهون الناتجة عن الوزن الزائد. باختصار شفط الدهون ليس طريقة تنحيف، يتم تطبيقه لإزالة الدهون الموضعية التي لا يمكن إزالتها بطرق التخسيس ولتوفير شكل أفضل للجسم. يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الوزن أن يتخلصوا أولاً من الوزن الزائد عن طريق تطبيق نظام غذائي محدد وبرنامج رياضي. بعد ذلك ، يعتبر تطبيق طريقة شفط الدهون على الدهون التي لا يمكن إزالتها من خلال النظام الغذائي خيارًا أكثر صحة.

اقرا ايضا: مزايا نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد

كيف تتم عملية شفط الدهون

أكثر المناطق التي يتم فيها شفط الدهون هي الوركين والبطن ومحيط الخصر والرقبة وأعلى الذراع والصدر والفخذين الداخليين والخارجيين. قبل البدء في الإجراء، يجب تحديد المنطقة التي سيتم شفط الدهون بها بأفضل طريقة ويتم التخطيط وفقًا لذلك.

  1. أولا، يتم تمييز المنطقة التي بها دهون زائدة على الجسم. وبدأ التنفيذ تماشيا مع هذه العلامات.
  2. يتم تخدير المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها.
  3. بعد أن تصبح الدهون في الجسم أكثر انزلاقًا ولينًا، يتم فتح شقوق من 1-2 مم.
  4. يتم إزالة الدهون من المنطقة المحددة باستخدام قنيات 2-3 مم. يتم تفريغ الكانيولات أحيانًا ، مع إدخال جهاز يشبه المكنسة الكهربائية ، يتم سحب الزيوت. في بعض الحالات، اعتمادًا على ما يفضله الطبيب، يمكن إزالة الدهون باستخدام الكانيولا يدويًا.

طرق شفط الدهون

يمكن استخدام طرق مختلفة في عملية شفط الدهون. تعتبر التقنية الرطبة من أكثر الطرق استخدامًا في تطبيقات شفط الدهون. يتم حقن السائل في الخلايا الدهنية في الجسم. يحتوي السائل على أدوية توقف النزيف وتسكين الآلام. بعد امتلاء الخلايا بهذا السائل، تتم إزالة الدهون بمساعدة كانيولا متصلة بجهاز التفريغ.

في طريقة شفط الدهون بالفيزر بالموجات فوق الصوتية، يتم الوصول إلى منطقة التطبيق بمساعدة أنابيب صغيرة لاستخدامها في عملية شفط الدهون. يتم إرسال الموجات فوق الصوتية إلى المنطقة عبر هذه الأنابيب. وبهذه الطريقة يتم توفير اهتزاز وتليين الخلايا الدهنية في المنطقة. تتم إزالة الزيوت المخففة بمساعدة الشفط وتكتمل العملية.

في طريقة شفط الدهون بالليزر، يتم إرسال أشعة الليزر عبر أنابيب رفيعة إلى المناطق التي توجد بها الدهون. بفضل هذه الأشعة، تصبح الخلايا الدهنية الصلبة مسالة. ثم يتم طرده بمساعدة قنيات أصغر من المعتاد. بهذه الطريقة يتم التخلص من الندبات بعد العملية.

في أي مناطق يتم إجراء عمليات شفط الدهون ونحت القوام؟

يمكن إجراء عمليات شفط الدهون ونحت القوام تقريبًا في أي منطقة مطلوبة بشكل فردي. يمكن أن يؤدي تطبيق شفط الدهون في الجزء السفلي من الوركين ومقدمة الساقين إلى المظهر السيئ. لهذا السبب لا يتم شفط الدهون في هذه المناطق.

يمكن إجراء عملية شفط الدهون للبطن والخصر والوركين والأرداف والأجزاء الداخلية والعلوية من الساقين والفك والظهر وداخل الركبتين والكاحلين وتحت الإبط عند النساء. أما بالنسبة للرجال ، يتم تطبيق طريقة شفط الدهون بشكل عام على محيط الخصر والبطن ومنطقة الفك.

يتم إجراء عمليات شفط الدهون ونحت القوام تحت التخدير الموضعي أو العام، ويتم اتخاذ هذا القرار على أساس كل حالة على حدة، اعتمادًا على حجم منطقة التطبيق وكمية الدهون المراد إزالتها. في عمليات شفط الدهون يفضل التخدير العام بشكل عام ويبقى المريض تحت الملاحظة في المستشفى لمدة ليلة واحدة. أما عند اجراء العملية تحت التخدير الموضعي، يرتاح المريض لبضع ساعات. في حالة عدم مواجهة أي مضاعفات، يخرج المريض في نفس اليوم.

عمليات شفط الدهون ونحت القوام | تجميلي اسطنبول

مايجب الانتباه اليه بعد شفط الدهون

في يوم إجراء عمليات شفط الدهون ونحت القوام، ينهض المريض ويجب ان يتحرك قليلا مما يسرع من عملية الشفاء. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون لتدليك التصريف الليمفاوي قبل وبعد شفط الدهون بموافقة الطبيب تأثير على تسريع عملية الشفاء.

يمكن الشعور بألم طفيف لمدة 3-4 أيام بعد عمليات شفط الدهون ونحت القوام. يمكن أن يكون استخدام المسكنات التي يوصي بها الطبيب حلاً فعالاً لتخفيف هذه الآلام. قد يحدث تسرب لمدة 12-24 ساعة بعد عمليات شفط الدهون ونحت القوام من المناطق التي يتم فيها إزالة ادهون. من الطبيعي أن تحدث الوذمة في أول 48 ساعة. من المهم الراحة ، خاصة في اليومين الأولين. بعد العملية، عادة ما يتم إزالة الغرز الموضوعة عند مدخل الكانيولا بعد أسبوع واحد، ويمكن للمرضى العودة إلى العمل بعد 3-7 أيام من العملية.

بعد شفط الدهون يجب استخدام مشد رياضي لمدة 3 أسابيع حتى يتعافى الجسم في وقت قصير ويكتسب شكل أفضل. يمكن للمرضى البدء في المشي لمدة 45 دقيقة في اليوم بعد أسبوعين من الجراحة. ومع ذلك، يجب الانتظار لمدة 6 أسابيع على الأقل لبدء الرياضات الثقيلة. التورم والتصلب اللذان يحدثان بعد عمليات شفط الدهون ونحت القوام يزولان تلقائيًا في حوالي شهرين.

بعد عملية شفط الدهون

  1. بعد عملية شفط الدهون، يستيقظ المريض في نفس اليوم ويجب أن يمشي قليلا مما يسرع من عملية الشفاء. يعد تطبيق تدليك التصريف الليمفاوي للمرضى قبل الجراحة وبعدها من بين العوامل التي تسرع فترة الشفاء. من الطبيعي الشعور بالألم لمدة 3-4 أيام بعد الجراحة ، ويمكن استخدام مسكنات الألم البسيطة التي يصفها الطبيب لتخفيف الالم.
  2. بعد عملية شفط الدهون، يتم وضع خيط واحد من المكان الذي تدخل فيه الكانيولا ويتم إزالة هذه الغرز بعد حوالي أسبوع. يمكن للمرضى العودة إلى العمل بعد 3-7 أيام من العملية.
  3. ما بعد عملية شفط الدهون، يجب استخدام مشد رياضي لمدة 3 أسابيع تقريبًا لتجميع الجسم والحصول على شكل أفضل. في نهاية أسبوعين، يُطلب من المرضى المشي لمدة 45 دقيقة في اليوم. من بين توصيات الأطباء الانتظار 6 أسابيع على الأقل قبل بدء الرياضات الثقيلة.
  4. بعد عمليات شفط الدهون ونحت القوام، التصلب والتورم الذي يمكن ملاحظته لدى المرضى يختفي تلقائيًا في غضون شهرين في المتوسط. من المعروف أن تطبيق تدليك التصريف اللمفاوي أو التدليك البارد خلال هذه الفترة فعال أيضًا.
  5. بعد عملية شفط الدهون، يستغرق المريض حوالي 3 إلى 6 أشهر حتى يتعافى تمامًا ويرى آثار عملية شفط الدهون.

يجب على الشخص زيارة الطبيب حتى يمكن عمل بعض العلاجات لتسريع عملية التورم والكدمات. قد يحتاج المرضى الذين يعانون من عدوى ما بعد الجراحة إلى استخدام مضادات حيوية.

متى تظهر نتائج شفط الدهون

عمليات شفط الدهون ونحت القوام – كل ماتريد معرفته – تجميلي اسطنبول

يبدأ ظهور النتائج في غضون شهر تقريبًا بعد جراحة شفط الدهون، عندما يختفي التورم. بعد العملية، عادة ما تصل إلى الحد الأقصى الذي سيكون دائمًا في غضون 3 أشهر، ويبرز ارتداء الملابس الضاغطة دون انقطاع أثناء عملية الشفاء كعامل مهم يجعل النتائج أكثر فعالية. نظرًا لأن الشقوق التي يتم إجراؤها في عملية شفط الدهون صغيرة الحجم ، فلا توجد ندبة واضحة بعد العملية.

،يلزم ارتداء مشد ليلا ونهارا بعد اجراء شفط الساقين او نحت الفخذين بالفيزر او شد البطن وقد يصف الطبيب ايضا ادويه كمضادات للالتهابات والتورمات بعداجراء إزالة الدهون من الجسم. الفائدة الرئيسية من جميع العمليات هو تشكيل خطوط للجسم .

فوائد شفط الدهون بالفيزر

نحت الجسم بالفيزر له تأثير مزدوج على الجسم: فهو يزيل الدهون ويشد الجلد في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك شفط الدهون أيضًا توزيع باقي الدهون في مناطق أخرى، على سبيل المثال، حقن الدهون لتكبير الأرداف أو تكبير الصدر بدهونك، وهو أمر مضمون لعدم التسبب في رفض الجسم. لا تترك عميات شفط الدهون ونحت القوام عمليا أي علامات أو ندبات غير جمالية، حيث يتم إجراؤها من خلال ثقوب مجهرية. وبالنسبة للرجال الذين يعانون من تضخم مفرط في الغدد الثديية، فإن شفط الدهون هو الطريقة الامثل للتخلص من التثدي.

ما مدى خطورة عملية شفط الدهون؟

تعتبر المخاطر المرتبطة بشفط الدهون بالفيزر أقل نسبيًا مقارنة بشفط الدهون التقليدي. ومع ذلك ، هناك بعض المخاطر التي ينطوي عليها الأمر لأن الإجراء يتبعه جميع الإجراءات الطبية. يمكن لأجهزة الموجات فوق الصوتية المستخدمة للتسخين والتسييل أن تحرق الجلد والأنسجة. في بعض الأحيان، يصبح الجلد الذي يتم فيه إزالة الدهون الزائدة قاسي ومغمورًا وغير مكتمل لأنها لا تستجيب للشد. يمكن أن يتسبب شفط الدهون بالفيزر في تغير لون الجلد.

العامل الأكثر أهمية في تقليل مخاطر التقلبات بعد شفط الدهون هو اختيار جراح متمرس. بالإضافة إلى ذلك، بموافقة الطبيب، قد يكون من الممكن زيادة الدورة الدموية وتسريع الشفاء عن طريق تدليك الجلد بلطف. يمكن أن يسبب الجفاف مظهرًا غير متساوٍ وأجوف على الجلد. لهذا السبب، فإن الحفاظ على رطوبة الجلد، خاصة أثناء فترة الشفاء، يمكن أن يوفر مظهرًا مرنًا وسلسًا. يعد الحفاظ على وزن متوازن وصحي بعد شفط الدهون أحد العوامل التي يمكن أن تقلل من مخاطر التقلبات.

في حالة حدوث تقلبات في الجلد بعد شفط الدهون، وذلك لشد الجلد وعلاج النتوءات والحفر. يمكن استخدام علاجات الموجات فوق الصوتية وعلاجات الترددات الراديوية وعلاجات شد الجلد بالليزر.

يمكن إجراء عملية شفط الدهون للأشخاص غير الحوامل أو الذين ولدوا للتو وليس لديهم مشاكل صحية. قبل إشارة التطبيق للأشخاص المصابين بأمراض القلب والسكري وأمراض جهازية مماثلة، يمكن إجراء بعض الاختبارات لتحديد عوامل الخطر واتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد المواقف الخطرة المحتملة.

هل عملية شفط الدهون دائمة؟

شفط الدهون هو وسيلة فعالة لإزالة الرواسب الدهنية العنيدة من الجسم. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن المريض سيتمكن من تناول ما يريد بشكل مريح بعد العملية، ولكنه لن يعاني من زيادة الوزن أو زيادة الدهون. من أجل الحفاظ على النتائج التي تم الحصول عليها من عمليات شفط الدهون ونحت القوام، من الضروري اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. يساعد الأكل الصحي على تجنب زيادة الوزن ويمنع نمو الخلايا الدهنية المتبقية.

عمليات شفط الدهون ونحت القوام | تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.