تجميل الوجه

عملية الاذن البارزه

مع تطور التكنولوجيا، يبدأ مفهوم الجماليات في التغيير. يمكن حل المشكلات التي تم تجاهلها في الماضي بسهولة عن طريق الجراحة التجميلية اليوم. إحدى هذه المشاكل هي الاذن البارزة، أي تشوه الأذن الخارجية، هي إحدى المشاكل التي لم يعد يتجاهلها الناس. مع تطور الإدراك الجمالي، لا يقبل الناس الصور غير الطبيعية في آذانهم. من الممكن علاج شكل الاذن البارزة عن طريق عملية الاذن البارزه. يمكن أن تكون مشكلة الاذن البارزة خلقية أو قد تحدث نتيجة حادث. في عملية تجميل الاذن البارزة، يمكن حل جميع أنواع مشاكل الأذن الخارجية.

عملية الاذن البارزه - تجميلي اسطنبول

عملية تجميل الاذن

الأذن عضو ذو أهمية جمالية ووظيفية تؤثر بشكل مباشر على مظهر الشخص. غالبًا ما نواجه العديد من التشوهات المتعلقة بالأذن.والأكثر شيوعًا هو وجود خلل في الأذنين (آذان بارزة). شذوذ الأذن هو أن ملعقة الأذن ليست مفتوحة إلى الأمام كالمعتاد. بسبب هذا الشذوذ، قد يتأثر الأطفال بالمناقشات حول أنفسهم في المدرسة والمواقف الاجتماعية الأخرى، وقد يسخر منهم الأصدقاء. وهذا له تأثير سلبي على النمو النفسي للأطفال ونجاحهم في المدرسة. لذلك، فإن وقت عملية تجميل الاذن المثالي لهؤلاء الأطفال هو 6سنوات قبل المدرسة  ومع ذلك ، يمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون الخضوع لعملية جراحية خلال هذه الفترة الخضوع لعملية جراحية في أي عمر.

يعتبر تعبير” الأذن الكبيرة” أذن بارزة بين الناس. ومع ذلك ، فإن السبب الحقيقي هو أن بعض الأجزاء التي يجب أن تكون منحنية تكون مستقيمة وبالتالي تكون الأذن منحنية للأمام من خلال جعل زاوية أكبر مع الرأس، أي أن الأذن تكون أكثر وضوحًا عند النظر إليها من الأمام. يتم إجراء عمليات تجميل الاذن لتصحيح حالة الأذن البارزة.

ما هي الاذن البارزة؟

المشكلة، المعروفة بالعامية باسم الاذن البارزة، هي أن الأذنين أكثر انفتاحًا من المعتاد ، أي أنهما منحنيان إلى الأمام. في الواقع، تبدو الآذان البارزة أكبر من المعتاد، لكن في المتوسط ​​، تكون الأذنان الطبيعية بنفس حجم الأذنين البارزة. نظرًا لانحناء الأذن البارزة إلى الخارج، فإنها تبدو أكبر للعين. يكتمل نمو الأذن عند الإنسان في سن 6 سنوات. لهذا السبب، فإن الحالة البارزة في الأذنين بعد سن السادسة لا تحل تلقائيًا. يوصى بإجراء عمليات تجميل الأذن في سن مبكرة لتنمية الأطفال في الحياة الاجتماعية واستكمال ثقتهم بأنفسهم.

الآذان البارزة ليست مشكلة كبيرة بالنسبة للمرأة حيث يخفيها شعرها، لكن الأمر ليس سهلاً على الرجال كما هو الحال بالنسبة للنساء. خاصة عند الرجال من سن المدرسة الابتدائية إلى المراهقة، يمكن أن تسبب مشكلة الأذن البارزة جروحًا نفسية عميقة. يمكن أن تكون الآذان البارزة استهزاءً بالمدرسة ونقطة حساسة لنمو الأطفال.

عملية الاذن البارزه

عملية الاذن البارزه هي إجراء جراحي يتم إجراؤه لتحسين المظهر الجمالي للأذن.تهدف هذه العملية عادةً إلى تقليل حجم الأذنين الكبيرتين، وتقريب الأذنين من الرأس، وتشكيل الأذنين بطريقة جمالية.عادة ما يتم إجراء جراحة تجميل الأذن تحت تأثير التخدير الموضعي. قد يحتاج الأطفال أحيانًا إلى تخدير عام.عملية الاذن البارزه ،هي إجراء جراحي تجميلي يصحح تشوه الأذنين الذي يسبب القلق الجمالي. يعاني بعض الأشخاص من ضعف غضروف الأذن، بحيث لا تتشكل الطيات بشكل كافٍ، مما يتسبب في ثني الأذنين للأمام أو للانحراف، وهذا ما يسمى بالأذن البارزة.

عادة ما تكون مشكلة الأذن البارزة وراثية، أي تشوه يأتي من الأسرة. تصبح الأذن البارزة مرئية عند الأطفال من سن 6 سنوات. خاصة بالنسبة للأطفال في سن المدرسة، يمكن أن تسبب مشكلة الأذن البارزة مشاكل في دائرة الأصدقاء وفي البيئات الجديدة.

تجميل الأذن “غير الجراحي” هو الاسم الذي يطلق على عملية تصحيح الأذن باستخدام الخيوط الجراحية فقط، دون الحاجة إلى شق الجلد، من النقاط التي تدخل وتخرج من الجلد مع ثقوب للإبرة، إلا أنه عملية جراحية.الفرق الرئيسي هو أنه لا يوجد شق في الجلد. إذا تم تحمله جيدًا عند البالغين، فيمكن استخدامه دون الحاجة إلى تخدير عام. ومع ذلك، من الضروري عادة أن ينام الأطفال تحت تأثير التخدير العام من أجل تطبيقه بعناية والحصول على نتائج جيدة.

عملية الاذن البارزه - تجميلي اسطنبول

كيف يتم إجراء عملية الاذن البارزه؟

هناك العديد من التقنيات المستخدمة في عملية الاذن البارزه والهدف واحد في كل منها. على الرغم من اختلاف التقنيات المستخدمة ، إلا أن العامل الأكثر أهمية الذي يؤثر على النجاح هنا هو خبرة الطبيب ودرجة التشوه في أذن المريض. يختلف مكان الشق حسب تفضيل الجراح. أحيانًا يتم عمل شق خلف الأذن مباشرة، ويفضل أحيانًا الجزء الأمامي من الأذن. تكون الجراحة أسهل مع وجود شق في مقدمة الأذن، لكن الشق الموجود خلف الأذن يجعل إخفاء ندبة الجراحة أسهل بكثير. نتيجة لذلك، لكلتا الطريقتين مزايا وعيوب. يشكو معظم المرضى الذين يتقدمون لإجراء عملية الاذن البارزه من وجود طيات أذن أقل. بمعنى آخر، فإن التقلص بين الأذن وفروة الرأس أمر طبيعي.

كما هو الحال في كل عملية جراحية، يمكن رؤية التورم والاحمرار والوذمة في عملية الاذن البارزه. سوف تتخلصين من آثار الجراحة في غضون الأيام العشرة الأولى. من المهم جدًا حماية أذنيك ومنعهما من التعرض للضرب أثناء عملية الشفاء. يجب حماية أذنيك من العوامل والآثار البيئية لمدة 3 أشهر على الأقل. بعد مرور عام على عملية تجميل الاذن، ستكون الندوب غير مرئية تقريبًا.

في الأيام القليلة الأولى بعد العملية، تشعر الأذن بألم وتورم وتختفي بمرور الوقت. في الأسبوعين الأولين، يتم استخدام الأقواس، وفي الأسبوعين المقبلين، يمكن استخدام دعامة للمساعدة في تشكيل الأذنين.

ما هو علاج الاذن البارزة؟

تشوه الأذن البارز هو حالة تكون فيها الأذنين بارزة بشكل مفرط وتجذب الانتباه، مما يؤثر سلبًا على مظهر الوجه. جراحيًا، يتم حل المشكلة عن طريق عملية الاذن البارزه. وبالتالي، بالإضافة إلى الآذان الكبيرة والبارزة بشكل مفرط، يتم أيضًا تصحيح الأذنين المشوهة  أو غير المتطورة.عادة ما يتم إجراء عملية الاذن البارزه، والتي نسميها رأب الأذن، بالتخدير الموضعي أو العام، على الرغم من أن وقت العملية يختلف وفقًا للإجراء المراد تنفيذه، إلا أنه يبلغ في المتوسط ​​ساعة واحدة. في عملية الاذن البارزه، يتم إجراء التصحيحات اللازمة عن طريق إدخال شق غير مرئي خلف الأذن.

مقالة ذات صلة :تجربتي مع عملية تجميل الاذن – علاج الاذن البارزة

فترة الشفاء بعد عملية الاذن البارزه

بعد عملية الاذن البارزه، يتم وضع ضمادة على الأذنين للضغط عليهما. قد تشعر ببعض الألم في اليوم الأول بعد الجراحة. بعد فتح الضمادات وإزالتها، يُنصح مرضانا باستخدام رباط يسمى رباط الشعر لتغطية آذانهم. قد يعاني مرضانا من تورم واحمرار طفيف في آذانهم لمدة 3 إلى 5 أيام بعد الجراحة التجميلية للأذن، ولكن هذا مؤقت وسيتعافى ويشفى تمامًا.

تخلق التدخلات التجميلية للأذن نتائج ترضي كل من المريض والطبيب من حيث عدم ترك أي ندوب وتسريع عملية الشفاء. يجب الاستمرار في استخدام الضمادات في المساء لمدة 4-6 أسابيع. خلال هذه الأسابيع. من الضروري الابتعاد عن الرياضات التي قد تلامس الأذن وتؤذيها مثل نتيجة لهذه الجراحة، يمكنك الآن كشف أذنيك وجمع شعرك بسهولة. ويمكنك مواصلة حياتك الاجتماعية بثقة بالنفس دون الخوف من أي شيء.يمكنك الاستمرار في حياتك من خلال النظر إلى المرايا وقتما تشاء دون قلق وتعزز الثقة بالنفس، وتساعدك عملية تجميل الاذن على الحصول على مظهر وشعور أفضل في المجتمع.

عملية الاذن البارزه - تجميلي اسطنبول

هل يتأثر الأطفال بالأذن البارزة وتنمر الأقران؟

على الرغم من أن الاذن البارزة لا تتداخل مع سمع الطفل، إلا أن الاختلاف في المظهر يمكن أن يتسبب في تنمر الأقران. يمكن أن يكون لهذا الموقف العديد من العواقب السلبية، من الأداء المدرسي السيئ إلى الشك الذاتي والمشاكل النفسية الأكثر خطورة.

لا تؤخر عملية تجميل الاذن البارزة!

جراحة تجميل الاذن – عملية الاذن البارزه – تجميلي اسطنبول

إذا كان طفلك يعاني من تشوه الاذن البارزة، فإن أفضل وقت لإجراء هذه الجراحة هو ما قبل المدرسة. لماذا هذا ؟ تسبب الأذن البارزة مشاكل اجتماعية ونفسية خاصة في مرحلة الطفولة. عندما يكبرون، قد يتعرض الأطفال الذين يدخلون البيئات الاجتماعية مثل دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس لردود فعل وحشية وانتقادات من أصدقائهم بسبب مظهر آذانهم. الاستهزاء بالصداقة، يمكن أن يؤدي الإقصاء إلى مشاكل في احترام الذات وتنمية الشخصية، يمكن أن يسبب اضطرابات في التواصل وفشل المدرسة وانخفاض احترام الذات.

لا تؤجل عملية الاذن البارزه بسبب كثافة عملك أو مدرستك. يمكنك العودة إلى حياتك اليومية بعد أيام قليلة من عمليات تجميل الاذن البارزة. جماليات الأذن البارزة مناسبة لأي شخص يزيد عمره عن 6 سنوات. يكاد نمو الأذن يكتمل في سن 6 سنوات وتصل إلى حجمها البالغ، للوقاية من الصدمات النفسية، يوصى بإجراء جراحات تجميل الأذن لتصحيح التشوهات المتعلقة بالأذن، خاصة قبل سن المدرسة.

كلما بدأت في تجميل الأذن البارزة في وقت مبكر، كلما كان ذلك أكثر دقة لتطورك النفسي. يمكن أن تكون الآذان البارزة مشكلة أكبر مما تعتقد خاصة بالنسبة للأشخاص في فترتي المدارس الابتدائية والثانوية. الآذان البارزة، التي تتعرض للسخرية في المدرسة، تكشف عن مشكلة الثقة بالنفس لدى الناس. من المستحيل أن تلتئم الأذن البارزة من تلقاء نفسها بعد 7 سنوات من العمر. لذلك، إذا كان لطفلك آذان بارزة، يمكن أن يكون لديك تجميل الاذن البارزة في سن مبكرة. يُفضل أيضًا اجراء عملية الاذن البارزه لموازنة الأذنين غير المتكافئة وتناسق الأذن الصحيح.

هل سيكون هناك أي ندوب في عملية الاذن البارزه؟

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول عملية الاذن البارزه هو، هل سيكون هناك أي ندوب في عملية الاذن البارزه؟ في عملية الاذن البارزه، يتم إجراء شق صغير خلف الأذن وخياطته. نظرًا لأن هذا الشق يقع خلف الأذن، فإن من ينظرون إلى وجهك لا يمكنهم رؤية الندبة الجراحية. نظرًا لأن الشق صغير جدًا، فلن يلاحظ أحد هذه الندبة بسهولة. إذا كنت تؤجل عمليات تجميل الاذن البارزة بسبب الندوب الجراحية، فننصحك بعدم إضاعة الوقت في الجراحة. يمكنك الخروج من المستشفى في نفس اليوم بعد عملية الاذن البارزه. بعد رؤية نتائج الجراحة، سوف تتمنى أن تكون قد أجريت عملية جراحية في وقت سابق!

عملية الاذن البارزه - تجميلي اسطنبول

هل يجب أن أجري لطفلي عملية جراحية للأذن البارزة؟

إذا كان الطفل يزعج هذا، فمن المفيد التفكير فيه. ومع ذلك، فإن بعض الأطفال لن يعبروا عن هذا لتجنب الخضوع لعملية جراحية. عدم قص الشعر القصير للرجال واستخدام الشعر لتغطية الأذنين، وتجنب الكعك وذيل الحصان باستخدام الشعر المفتوح للفتيات هي بعض النصائح التي يمكنك التقاطها.

الأذن البارزة  سبب خلقي أو وراثي ولا تحدث لسبب مختلف. إنها ليست علامة على أي مرض أو اضطراب. إذا كان الطفل الذي يعاني من مشكلة في الأذن البارزة في سن المدرسة ، فيجب على الأسرة التحقق مما إذا كانت تؤثر على نفسية الطفل. لأنه في بعض الأحيان قد لا يتمكن الأطفال من إخبار والديهم عن هذا الموقف وقد يعانون من اكتئاب عقلي. لذلك ، إذا اشتكى طفلك من هذا الموقف، يجب على الوالدين بالتأكيد أخذ ذلك في الاعتبار.

إذا كان الطفل الذي سيخضع لعملية جراحية لا يشكو من أذنه، فلا ينبغي للأسرة أن تتسرع في هذا الصدد، ولا تجبر المريض على الخضوع لعملية جراحية. لأن جراحة الأذن يمكن إجراؤها في أي مرحلة. إذا كان الأطفال يشعرون بعدم الارتياح حيال هذا ويريدون الجراحة بأنفسهم ، فهذه الأنواع من المرضى أكثر توافقًا. يمكن إجراء هذا الإجراء للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 9 سنوات.

ما الذي يعتمد على نجاح جراحة تجميل الاذن؟

يعتمد نجاح الجراحة على معرفة الجراح ومهاراته وخبراته، بالإضافة إلى عمر المريض، والحالة الصحية العامة، ودرجة الأذن، ومقاومة الغضاريف وقوة التئام الجروح في الأنسجة، والبنى الأخرى للوجه والمريض، علاقة الطبيب والانسجام.

سعر عملية تجميل الأذن

العوامل الرئيسية التي تحدد تكلفة عملية تجميل الاذن هي مدى تعقيدها وحجم التدخل، تلعب مؤهلات الطبيب أيضا دورا مهما في تحديد سعر عملية تجميل الأذن يمكن للجراح ان يصحح شكل اذن واحدة فقط أو كلتا الاذنين. كل هذا يتوقف على العيب الموجود. هذا هو السبب في انه يتم حساب المبلغ اخيرا  بعد الفحص النهائي.يمكنكم التواصل معنا والحصول على استشارة مجانية وكافة المعلومات والتفاصيل.

عملية الاذن البارزه - تجميلي اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *