تجميل العيون, تجميل الوجه

عملية رفع الحواجب بالجراحة

منطقة الجزء العلوي من الوجه تعطي عمر المريض لا يقل عن شكل بيضاوي، تدلي الأنسجة، وتقلل أطراف الحواجب من ارتفاع الزاوية، وبالإضافة إلى تقليد التجاعيد حول العينين، فإن وضع الحاجبين فقط يزيد من عمر المريض بما لا يقل عن 5 سنوات.

رفع الحاجب الصدغي (temporal lift) هو تصحيح بلاستيكي للثلث العلوي من الوجه. أثناء تنفيذ عملية رفع الحواجب بالجراحة، يقوم الجراح برفع الزوايا الخارجية المترهلة للجفن العلوي والأجزاء الخارجية من الحاجبين. نتيجة لذلك ، تختفي “أقدام الغراب” التجاعيد حول العين، وتجدد المنطقة الوسطى من الوجه، وتصبح الخطوط العريضة لعظام الوجنتين أكثر وضوحًا. يمكن أن تكون هذه الجراحة التجميلية المستقلة، لكن فعاليتها تزداد بشكل كبير مع رأب الجفن الدائري أو شد الوجه.

عملية رفع الحواجب بالجراحة | شد الحواجب - تجميلي اسطنبول

ماهي عملية رفع الحواجب بالجراحة

هي جراحة شد الجبهة والحاجب يتم إجراؤها من خلال شقوق صغيرة في فروة الرأس.أثناء عملية رفع الحواجب بالجراحة، يتم تقاطع الأربطة الخاصة التي تثبت وضع الحاجبين، بحيث يصبح من الممكن رفع الجبهة والحواجب لأعلى، وإعطاء الحاجبين الشكل المطلوب، واستعادة التناسق.مع الرفع الجبهي الصدغي، تتم العمليات من خلال خمسة شقوق صغيرة مخبأة في فروة الرأس. بمساعدة أدوات خاصة، يتم فصل وإطلاق الأربطة المحتجزة للحواجب من أجل حركة حرة (رفع) للأنسجة الرخوة.

عملية رفع الحواجب بالجراحة (temporal lift)، مناسبة لكل من المرضى من النساء والرجال. يتم تنفيذه وفقًا للإشارات، بغض النظر عن العمر. في أغلب الأحيان، يوصف رفع الحاجب الصدغي بعد 30 عامًا من العمر مع ظهور العلامات الأولية لتدلي الأنسجة. القيود بعد عملية رفع الحواجب بالجراحة قياسية لرفض أي إجراءات حرارية، من الأفضل ممارسة الرياضة بعد أسبوعين. سيسمح لك الامتثال لجميع توصيات الطبيب بالاستمتاع بالنتيجة لفترة طويلة دون الحاجة إلى إعادة التصحيح.

طرق لرفع الحواجب

ينصح جراحو التجميل حول العالم بشد الجبهة الصدغية (شد الحواجب) لتصحيح التغيرات المرتبطة بالعمر. لا تتطلب العملية فترة نقاهة طويلة وتعطي نتائج مذهلة. بعد ذلك، تنخفض التجاعيد العميقة بشكل ملحوظ، يصبح شكل بيضاوي للوجه أكثر وضوحًا، يبدو الوجه كله أصغر من 10 إلى 15 عامًا.

لرفع الحواجب وشد الحاجب يتم استخدام 3 طرق: الجراحة التجميلية والحقن والأجهزة.

  1. عملية رفع الحواجب بالجراحة، مناسبة للمرضى الذين يعانون من مشاكل خطيرة والذين يحتاجون إلى جراحة تجميل الوجه لمرة واحدة أو رأب الجفن الجراحي أو شد الجبهة.  يستطيع الجراح ذو الخبرة، رفع طرف الحاجب ببراعة، ليجعلك بصريًا أكثر جاذبية وأصغر سنًا.
  2. يهدف رفع الحواجب بالأجهزة إلى رفع الجزء العلوي، وإحدى الطرق الرئيسية هي رفع الوجه.
  3. رفع الحاجب الصدغي عن طريق الحقن مناسب للمرضى الذين لا يعانون من تدلي الجفون. يعطي نتيجة طويلة الأمد ومستقرة، دون آثار، دون إعادة تأهيل.

هناك عدة تقنيات لرفع الحاجب والجبين. جميعها تسمح لك بالتخلص من العيوب المرتبطة بالعمر، وشد الجلد وإزالة التجاعيد. في الاستشارة ، يقوم أخصائي التجميل بتقييم تعابير الوجه مع مراعاة عمر المريض ، وموضع حواجب المريض وشدة المشكلة ونوعها، ويتفقان معًا على التأثير المطلوب.

تكون النتيجة بعد الحقن ملحوظة على الفور، لكنها ستتراكم تدريجيًا وبعد 10-14 يومًا يمكنك تقدير الوضع الجميل. بفضل رفع الحاجب الصدغي (temporal lift) ، يصبح المظهر أكثر انفتاحًا. يتم دمج الإجراء تمامًا مع عمليات الحقن الأخرى واستخدام الأجهزة.

اقرا ايضا: تعرف على طرق رفع الحواجب بالتفصيل

كيف تتم عملية رفع الحواجب بالجراحة؟

عملية رفع الحواجب – طريقة رفع الحواجب – تجميلي اسطنبول

يتم إجراء عملية رفع الحواجب بالجراحة تحت تأثير التخدير العام وتستغرق العملية حوالي ساعة ونصف، لذلك من المهم جدًا مناقشة طبيب التخدير مسبقًا بشأن التخدير الذي سيتم استخدامه إذا كان المريض يعاني من حساسية أو لا يتحمل دواء معين.

يقوم الجراح بعمل شقوق في منطقة الصدغ لفصل الأنسجة. يقطع الأربطة القوية التي تحمل الأجزاء الخارجية للحاجبين، بحيث لا يمنعهم أي شيء فيما بعد من التحرك لأعلى. ثم يقوم الجراح بشد الأنسجة وإزالة الجلد الزائد وخياطة اللفافة الصدغية السطحية والعميقة. تتطلب عملية رفع الحواجب بالجراحة مهارة واحترافًا كبيرين، حيث تتم حركة الأنسجة في عدة مستويات واتجاهات، ويتم تثبيت الأنسجة نفسها بشكل نقطي. في بعض الحالات يقوم الطبيب بإزالة الجلد الزائد والأنسجة الدهنية. يستخدم اطباء عيادتنا في اسطنبول تقنية سلسة، لذلك لا توجد آثار مرئية بعد عملية رفع الحواجب.

تستخدم الدكتورة ليلى آرفاس في عملا أساليب خاصة ومعايير العالمية. تقوم جراحة التجميل برفع الصدغ باستخدام معدات بصرية خاصة. مما يضمن سلامة المريض وتوفر نتائج مذهلة من الجراحة التجميلية.

عملية رفع الحواجب بالجراحة | شد الحواجب - تجميلي اسطنبول

ميزات عملية رفع الحواجب

عملية رفع الحاجب الصدغي،هي إحدى العمليات التجميلية المضادة للشيخوخة التي تساعد على التخلص من التجاعيد في الجفون (“أقدام الغراب”)، ورفع عظام الوجنتين والزوايا الخارجية للحاجبين. يزيل بشكل فعال العلامات الأولى لشيخوخة الوجه. يمكن استخدام عملية رفع الحواجب كعملية مستقلة أو بالإضافة إلى جراحة تجميل الجفن.

الميزة الرئيسية لعملية رفع الحواجب هي النتيجة. بمساعدة هذه التقنية التصحيحية، من الممكن تجديد شبابك بصريًا وفي نفس الوقت الحفاظ على طبيعية تعبيرات الوجه. تشمل مزاياها أيضًا:

  1. بعد إجراء عملية جراحية بشكل صحيح، يبدو المريض أصغر من 10 سنوات أو أكثر
  2. على عكس التدخلات الأخرى، فإن الإجراء ليس له مضاعفات
  3. نتيجة الرفع الزمني طويلة – 5-7 سنوات
  4. ترتفع الطيات الموجودة فوق الجفن وزوايا العين بصريًا، مما يجعل المظهر مفتوحًا.
  5. تكلفة رفع الحواجب أقل بكثير من عملية شد الوجه الدائري.

بعد عملية رفع الحواجب بالجراحة، يتم شد المنطقة الوسطى من الوجه بشكل معتدل، ويصبح المظهر أكثر انفتاحًا، ويكتسب عظام الوجنتين شكلًا جذابًا.

لمن تتم عملية تجميل رفع الحواجب

عملية رفع الحواجب مناسب بشكل خاص للمرضى الذين ليس لديهم جلد زائد فوق جسر الأنف على خلفية التغيرات الطفيفة المرتبطة بالعمر في منطقة الجبهة وتدلي محدود للحاجبين. وعادة ما يلجأون إليها بعد 35 عاما.

لكن في الطب التجميلي، يُمارس مثل هذا التدخل الجراحي حتى 30 عامًا. على سبيل المثال، مع شيخوخة الجلد المبكرة المحددة وراثيا. كانت هناك حالات لتطبيقه إذا كان المريض يرغب في الحصول على وجه “شرقي” يتميز بشق لوزي للعينين، و “ذيل” مرتفع للحاجبين، ومناطق محددة مرتفعة.

شد الحواجب يناسبك إذا لاحظت:

  • الزوايا السفلية للحاجبين
  • تجاعيد في زوايا العين
  • تدلى الجفون
  • تجاعيد الوجه العميقة على الجبهة وبين الحاجبين.
  • “خطوط متجعدة حول العينين”.

موانع عملية رفع الحواجب بالجراحة

رفع الحاجب الصدغي هو عملية جراحية، لذلك هناك عدد من القيود على تنفيذها. لا يمكن إجراؤها في وجود موانع الاستعمال التالية:

  • أمراض الأورام
  • أمراض الغدد الصماء ، بما في ذلك داء السكري
  • أمراض الجهاز القلبي الوعائي
  • اضطرابات تخثر الدم
  • الالتهابات الحادة
  • التدخل الجراحي لا يمكن في الطفولة والمراهقة
  • أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

الشفاء بعد عملية رفع الحواجب

يستمر الانتفاخ والألم والخدر وفقدان حساسية الجلد لمدة أسبوع تقريبًا. تدريجيًا ، تقل هذه الأعراض وتختفي. في هذا الوقت، يُنصح بالاستلقاء أو النوم مع وضع وسادة إضافية تحت رأسك، مما يساعد على تخفيف التورم.

عملية رفع الحواجب بالجراحة قليلة الصدمات، لذلك عادة ما يغادر المريض العيادة في نفس اليوم. خلال الأسبوع، من الضروري ارتداء ضمادة ضاغطة للحد من نشاط التقليد.للتخلص من الأورام الدموية المعتدلة، قد يصف الطبيب المراهم ذات التأثير الواقي للأوعية.

يعد شد الوجه في منطقة الصدغ من أقل أنواع الجراحة التجميلية إيلامًا. في المتوسط​​، لا تستغرق فترة إعادة التأهيل بأكملها أكثر من أسبوعين. في أول 6-7 أيام، ينصح المريض بارتداء ضمادة ضغط خاصة تسرع الشفاء. تتم إزالة الغرز في اليوم السابع والثامن.

أثناء فترة التعافي، لا ينصح أخصائيو التجميل بزيارة حمامات البخار والحمامات وأحواض السباحة. هذا يمكن أن يؤخر فترة إعادة التأهيل ويسبب إزعاج للمريض.بعد إزالة الغرز، يحدث التجدد النهائي للأنسجة لمدة 7-10 أيام أخرى. في نهاية الفترة المحددة، يمكن للمريض العودة إلى إيقاع الحياة الطبيعي، ولكن بوجه شاب وجديد.

مدة التأثير والنتيجة بعد عملية رفع الحواجب

يستمر تأثير رفع الحواجب لمدة 5 سنوات.إذا كان المريض يعتني بالجلد بشكل صحيح ويحافظ على الصحة العامة، فإن النتيجة ستكون مستقرة لمدة 7 سنوات أو أكثر.

غالبًا ما يؤثر تأثير رفع الحاجب الصدغي، الذي يختلف سعره على نطاق واسع في عيادات مختلفة في تركيا، على المرضى. بفضل بساطة الإجراء والانكماش النشط لبشرة الوجه، من الممكن إضفاء مظهر جديد وشبابي بسرعة. يصبح أكثر انفتاحًا، ويشعر الشخص على الفور بأنه أصغر بعشر سنوات. تكتسب ملامح الوجه الصفاء والأناقة.إن التنعيم الجزئي للجلد، والذي يتم شده في منطقة الصدغين، يجعل عظام الوجنتين أكثر تعبيراً. يؤدي رفع الحافة العلوية للحاجبين إلى خلق تأثير المظهر المفتوح.

سعر عملية رفع الحواجب

تتمتع عيادة الدكتورة ليلى آرفاس في اسطنبول بخبرة واسعة في إجراء عمليات شد الحاجب الصدغي. تتم العمليات على أساس معدات متطورة باستخدام أدوات عالية الجودة. يمكنك إلقاء نظرة على الصور قبل وبعد العملية، وكذلك قراءة الملاحظات من مرضانا للحصول على معلومات حول نتائج عملنا. تعتمد تكلفة عملية رفع الحواجب على كل مريض ودرجة تعقيد المشكلة. من أجل معرفة سعر عملية رفع الحواجب بالجراحة وما الذي يؤثر على سعره بالإضافة إلى الحصول على معلومات إضافية، يجب عليك الاتصال بنا عبر الهاتف أو تحديد موعد من خلال معلومات الاتصال على الموقع.

تسمح تقنية رفع الحواجب بتحسين مظهرك بشكل كبير من خلال الحد الأدنى من التأثير. تقدم عيادتنا الأساليب الحديثة والمعدات المهنية والأسعار المعقولة. لمعرفة المزيد حول التكلفة، يمكنك الاتصال بنا عبر الهاتف 02122414624 أو القدوم مباشرة إلى عيادتنا في اسطنبول

عملية رفع الحواجب بالجراحة | شد الحواجب - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.