تجميل الثدي

عملية رفع الصدر | رفع الصدر المترهل

الجمال المثالي والكامل هو حلم وغاية جميع نساء الأرض، دائما ما تقف المرأة أمام مرآتها وتبحث عن ما تستطيع تحسينه من أجل أن تحظى بجاذبية أكثر وأكثر وبالفعل هذا ما تستحقه المرأة فهي أيقونة الجمال الأزلي على وجه الأرض. 

في مقالنا هذا سوف نقدم جميع الخيارات والحلول التي تخص صدرك ان كانت هناك ترهلات تزعجك وتبحثين عن حل لها فما عليك سوى المتابعة والحصول على فرصة لحجز موعد في عيادتنا لخدمتك. 

عملية رفع الصدر - رفع الصدر المترهل - تجميلي اسطنبول

ما هي عملية رفع الصدر؟

رفع الصدر (رفع الصدر المترهل) بدايةً فإن سوق التجميل الحديث برع في تطوير تقنيات عديدة وأساليب متطورة في عملية رفع الصدر.ويتفرع اجراء (رفع الصدر المترهل) في فرعين منها الجراحي ومنها غير الجراحي.

تدل الإحصاءات والتقديرات وفقاً للأبحاث التجميلية الحديثة الى أن إجراء عملية رفع الصدر الجراحي قد ارتفعت بنسبة 70% منذ عام 2000 وبذلك يمكننا القول ان عملية رفع الصدر الجراحي تفوقت على علاجات الصدر الاخرى التجميلية، على الرغم من شعبيتها المتزايدة إلا أن المرضى يميلون عادة إلى اختيار رفع الصدر المترهل غير الجراحي. 

سنتناول معاً كلا الإجراءين وعيوب ومزايا كل منها لتكون الخيارات أمامك قدر ماأمكن وسهلة وفي متناول فهمك. 

عملية رفع الصدر الجراحية

عملية رفع الصدر – رفع الصدر المترهل – تجميلي اسطنبول

عملية رفع الصدر المترهل الجراحية هي إجراء جراحي من أجل علاج ترهل الصدر وازالة الجلد الزائد وجعل أنسجة الصدر مشدودة ومرتفعة بشكل متناسق وجميل، لإطلالة رشيقة جذابة. 

تتم جراحة شد وتصغير الثدي على الثديين الكبيرين بشكل غير متناسب مع بنية الجسم من أجل تصحيح وتقليل المظهر. في حين أنه يهدف إلى القضاء على المشاكل الصحية التي تحدث للمريضة في عمليات شد و تصغير الثدي.

في جراحة شد وتكبير الصدر، يتم استخدام سيليكونات الثدي الموضوعة في أنسجة الثدي. يوجد خياران في سيليكونات الثدي،المليئة بهلام السيليكون وتلك المليئة بالمحلول الملحي الفسيولوجي. في هذين النوعين من الثدي الاصطناعي، يتكون السطح الخارجي من السيليكون.

بالنظر إلى بنية جسم الشخص وتفضيله، يُفضل أنسب الأطراف الاصطناعية. هناك خياران في بدائل الثدي كبدلة إسقاط وطرف اصطناعي مستدير. يجب تفضيل الطرف الاصطناعي الأكثر ملاءمة لوضعية الجسم. يمكن أن تكون الأسطح الخارجية للأطراف الاصطناعية ناعمة أو خشنة. سيتم إطلاعك على الطرف الاصطناعي المناسب لك بعد الفحص الأول.

الخطوة الأولى في إجراء عملية رفع الصدر هي الحصول على موعد للاستشارة والفحص المبدئي سوف تتحدثي مع افضل دكتور تجميل صدر في اسطنبول،عن مشاعرك حول صدرك وما يحرجك به وتكوني صريحة حول تاريخك الطبي واهدافك ،عن ما ترغبين الوصول إليه، وطبيبك سوف يقدم لك الخيارات المتاحة في عيادتنا لخدمتك والمناسبة من أجل حالتك ويعلمك بلائحة الاستعداد للاجراء وتفاصيله والتوقعات والمضاعفات المحتملة. 

أثناء عملية رفع الصدر

  • سوف تكون قد اعتمدت واتخذت قرارك بشأن الاجراء الذي سوف يغير حياتك ويعيد لك ثقتك بنفسك وجمالك. 
  • سوف يحدد طبيبك موعد العملية بعد رؤية التحاليل والتأكد من حالتك الصحية واستعدادك. 
  • قبل التخدير سيقوم الكادر لدينا بتجهيزك وتقديم شتى وسائل الراحة والدعم النفسي لك وسيرسم جراحك خطوط وعلامات الجراحة الملائمة على منطقة الصدر وقد ياخذ صورة قبل بعد من أجل مقارنة النتائج. 
  • حسب حالة صدرك ربما يستدعي الأمر أن يضع الجراح غرسات السيليكون في ثدييك سيناقش معك هذا الأمر في الاستشارة  ويصف لك أنواع الغرسات ( مملوءة بهلام السيليكون ام محلول ملحي) او تقنيات جراحية أخرى. 
  • يتم اخضاعك للتخدير العام حيث ستكون نائماً تماماً خلال عملية رفع الصدر ولن تشعر بالألم إطلاقاً. 
  • سوف يقوم الجراح بعمل شقوق جراحية صغيرة واستئصال الجلد الزائد بالإضافة إلى العمل على تصميم الشكل الجديد للصدر بواسطة غرز داخلية وتكون هذه الغرز تجميلية تذوب لوحدها مع حد ادنى من الندوب.

عملية رفع الصدر - رفع الصدر المترهل - تجميلي اسطنبول

تعليمات العناية بعد عملية رفع الصدر المترهل

  • بعد الاجراء ربما تحتاج الى نوم ليلة بالمستشفى او لن تحتاج لذلك ويسمح لك طبيبك بالخروج الى منزلك. 
  • صدرك سوف يكون حساس للمس أو الضغط او اي حركة غير ملائمة عليك أن تكوني حذرة حول ذلك. 
  • ربما يضع الطبيب أنابيب تصريف في منطقة الجراحة، سيخبرك بموعد متابعة من أجل إزالتها. 
  • أيضاً اذا استخدم الجراح خيوط جراحية لا تذوب فانه كذلك الأمر سيحدد لك موعداً من أجل إزالتها.
  • في حال ملاحظة احمرار في الصدر او شعرت بالحمى ربما تكون قد اصبت بعدوى ف عليك الاتصال بطبيبك على الفور. 
  • اخبر طبيبك ايضا ان كنت تشعر ب ألم غير محتمل في الصدر او ضيق في التنفس. 

في مقال اخر قد وضحنا اكثر عن عمليات سيليكون الثدي يمكنكم الاطلاع عليها

عملية رفع الصدر الغير جراحية

عملية رفع الصدر – شد الثدي – تجميلي اسطنبول

عملية رفع الصدر المترهل او عمليه تجميل الصدر غير الجراحي مقصود به هو عدم وجود شقوق او جروح وأيضاً ربما تكن غير مضطر للخضوع الى التخدير العام. ربما لن تقدم عملية رفع الصدر الغير جراحية ذات النتائج التي تقدمها تلك الجراحية ولكن تقنياتها العديدة  تتصف ب الكثير من المزايا التي تستحق التفكير بها بمخاطر أقل ونفقات أقل. 

سنذكر ما يلي تلك الأساليب الغير جراحية والرائدة في سوق التجميل التي يمكنك مناقشة المناسب منها مع طبيبك في مرحلة الاستشارة. 

  • عملية رفع الصدر بالليزر

في هذا النوع من الإجراء من الليزر في عملية رفع الصدر يتم استعمال أشعة طاقة عالية التي بدورها تزيل خلايا الجلد الميتة وتحفز إنتاج الكولاجين في الجلد. 

تكن مناسبة ومفيدة هذه التقنية من أجل الترهل الطفيف وعلاج التجاعيد والتصبغات والندوب، بالنسبة لشد الصدر فقد تكون نتيجة لانتاج الكولاجين الذي يسبب مرونة في الجلد ولكن تعتبر نتائج الشد مؤقتة وتكرار الجلسات مناسب من أجل ملاحظة النتائج المرجوة 

حيث ان الليزر فعال في شد الوجه اكثر من شد الصدر نتيجة اختلاف الأنسجة الجلدية في كليهما. 

  • رفع الصدر المترهل بتقنية الثيرماج

هذه التقنية تعتمد استخدام موجات الراديو من اجل شد ألياف البروتين داخل أنسجة الجلد وتحفيز الكولاجين. 

يستخدم فيها الجراح جهاز يدعى ثيرماكول ( وهو مسبار تحت الجلد) الذي له دور في شد الياف البروتين في الجلد حيث يوصل موجات الراديو الى طبقات الجلد العميقة. 

يتميز بكون نتائجه فورية يمكن ملاحظتها على بشرتك ويكون ذلك بمظهر طبيعي وملامح طبيعية للجلد. بالرغم من ذلك كجميع الاجراءات الأخرى تحتاج إلى تكرار الجلسات بتقنية الثيرماج من أجل الحصول على أفضل النتائج ويناسب بشكل أفضل الترهلات البسيطة الخفيفة في رفع الصدر المترهل. 

  • تقنية  J-Plasma

هو تقنية أحدث ل رفع الصدر المترهل وتتميز بكونها  أقل تأثيرات جانبية.يعمل على مبدأ البارد بغاز الهليوم المتأين أي أن طاقة البلازما الباردة (طاقة التردد اللاسلكي) تستخدم من أجل تعزيز تقلص الجلد وشده وكذلك إنتاج الكولاجين الجديد.

حيث يعمل على تجديد خلايا الجلد في منطقة الترهل ويحدد المنطقة المعالجة بملامح طبيعية. يشترك مع علاج الثيرماج في مبدأ إدخال مسبار تحت الجلد من اجل ايصال طاقة البلازما الى المنطقة المعالجة. 

غالبا ما تحتاج جلسة واحدة حيث تلاحظ بعض النتائج بعد الجلسة بشكل مباشر ونتائج تكون اطول مدة. 

  • حقن البوتوكس ل عملية رفع الصدر المترهل 

مبدأ حقن البوتوكس بالشكل العام هو إرخاء تلك العضلات تحت الجلد من أجل خلق تأثير أملس على سطح الجلد. حيث عندما طرح أول مرة في اسواق التجميل استخدم لعلاج خطوط الدقيقة والتجاعيد. في حين بعض الاطباء ربما يستخدمون حقن البوتوكس في منطقة الصدر لمنع الترهل، من حيث النتائج فهي طفيفة وتستمر عدة أشهر. 

  • علاج عضلات الصدر

استخدم في البداية في علاج حالات إصابة العضلة، حيث يتم هذا العلاج باستخدام جهاز يُحمل في اليد يعمل على النبضات الكهربائية يقوم الجراح بتركيزها على العضلات حول منطقة الصدر لتقويتها من أجل رفع الصدر المترهل. 

نتائجه الاخيرة تحتاج الى الاستمرار في تكرار العلاج عدة مرات في الاسبوع وتكون النتائج الكاملة هي عضلات صدر متناسقة تعطي مظهر مشدود  وناعم لصدرك. 

  • الفيلر من أجل رفع الصدر المترهل 

حقن الفيلر هي الآلية نفسها التي تستخدم عادة في الوجه حيث يتم الحقن ذاتها للاستخدام في منطقة الصدر.يتكون الفيلر من  حمض الهيالورونيك وسلاسل الببتيد( يتكون من انواع متعددة من سلاسل الببتيد المختلفة التسميات والفعالية) حمض (اللاكتيك بولي إل )هو الأكثر شيوعًا وكفاءة ل عملية رفع الصدر المترهل حيث يدوم عدة أشهر بعد العلاج ويتطلب عدة جلسات من اجل الحصول مُثلى.

  • عملية رفع الصدر المترهل بالصفائح الدموية

هو علاج يستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية من دم المريض ذاته. نتائجه هو الحصول على صدر مشدود كما لو أنه في حالة ارتداء لحمالة صدر وتستمر النتائج  لمدة عامين. لا ينصح ب اختيار هذا العلاج للنساء الحوامل أو المرضعات، او النساء اللواتي لديهن تاريخ اصابة بسرطان الثدي.

عملية رفع الصدر - رفع الصدر المترهل - تجميلي اسطنبول

 أسباب ترهل الصدر

ان التقدم بالعمر يفقد الجلد والأنسجة العضلية مرونتها وشبابها مما سبب في ترهلات مزعجة وتسبب حالة من الإحراج والقلق للسيدات، سوف اذكر الأسباب الشائعة حول ترهل الصدر:

  • تأثير الجاذبية الأرضية. 
  • زيادة وخسارة الوزن بشكل كبير ومفاجئ. 
  • الحمل والرضاعة الطبيعية. 
  • التقدم بالعمر و الشيخوخة. 
  • شكل الثدي وحجمه. 
  • العوامل الوراثية. 
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل غير مدروس. 

أين يمكن إجراء عملية رفع الصدر ؟ 

يمكنك إجراء رفع الصدر المترهل  في مركز جراحي تجميلي أو عيادة خارجية بالمستشفى.قد تستطيع الخروج من المشفى والعودة إلى منزلك في نفس اليوم.غالباً لن تحتاج إلى الإقامة في المستشفى.

الإجراءات المطلوبة قبل عملية رفع وشد الصدر

عندما تتخذ القرار في إجراء رفع الصدر المترهل ، ضع في اعتبارك ما يلي:

  1. يطلب منك الطبيب تصوير صدرك بالأشعة السينية قبل الجراحة.
  2.  تجنب الأسبرين أو الأدوية الأخرى التي تمنع تخثر الدم.
  3. التوقف عن التدخين ل حوالي أربعة إلى ستة أسابيع قبل الجراحة وبعدها.
  4. اتفق مع شخص ما ليوصلك إلى المنزل ويبقى معك في الليلة الأولى بعد عملية رفع الصدر.

فترة النقاهة والتعافي والتوقعات المحتملة

  • توقع الألم و التورم والكدمات لبضعة أسابيع بعد جراحة شد الثدي.
  • قد ينصحك جراحك ببعض مسكنات للألم.
  • توقع وجود ندبات في منطقة الإجراء سوف تظهر كحد ادنى مع الوقت ولكن لن تختفي تمامًا. 
  • سوف يطلب منك طبيبك ارتداء ملابس ضاغطة أو حمالة صدر طبية للحصول على دعم إضافي ونتائج أفضل ما يمكن لمظهر الصدر.
  • التزم بلائحة الإرشادات حول وقت العودة إلى الأنشطة المعتادة. 
  • حيث من المتوقع أن تستطيع العودة للعمل في حوالي أسابيع قليلة وينصح بالابتعاد عن الأعمال التي تتطلب مجهود بدني. 

الفروق المهمة بين عملية رفع الصدر الجراحية وغير الجراحية

بداية بغض النظر عن ما سوف تقرره في اي من الاجراءات من المفترض أن تختار افضل دكتور تجميل صدر معتمد وذو خبرة جيدة فإن هذا الأمر يلعب دوراً مهماً في اختيار الإجراء الأنسب لحالتك. 

  1. الاجراءات الغير جراحية أكثر أمان من الجراحية من حيث المضاعفات المتوقعة بعد كل إجراء. 
  2. ان كنت تفكر في رفع الصدر بالكامل فإن النتائج تكن افضل في اختيارك ل عملية رفع الصدر الجراحية. 
  3. الإجراء الغير جراحي مرشح أكثر للحالات الترهل الخفيفة والمتوسطة التي لا تحتاج لعمل جراحي فهي سوف تختصر ألم وتكلفة ووقت على المريض. 

نتائج شد ورفع الصدر

  1. عملية رفع الصدر من المؤكد أنها سوف تغير حجم وشكل صدرك وتجعله رشيقاً جذاباً. 
  2. سوف تعيد عملية رفع الصدر المترهل اطلالتك المميزة وثقتك بجمالك وحضورك الاجتماعي الذي تفتقدينه. 
  3. إن حدث زيادة أو خسارة في الوزن بعد عملية رفع الصدر المترهل فإنه سوف يؤدي إلى تغيير شكل صدرك . 
  4. عملية رفع الصدر المترهل وشده لن توقف من عملية الشيخوخة والتقدم بالعمر. 

مخاطر عملية شد ورفع الصدر

عندما تذهب إلى افضل دكتور تجميل صدر جراح متمرس ومتخصص وذو تاريخ حافل من الخبرات و شهادات المرضى فإن المخاطر تكون أمر بعيداً حصوله. وكأي عمل جراحي ربما تلاحظ الآتي:

  • ندبات
  • عدوى
  • ألم في الصدر
  • نزيف
  • نتائج غير مرغوبة
  • صدمة
  • وذمات وورم وتراكم سوائل تحت الجلد

عملية رفع الصدر - رفع الصدر المترهل - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.