التجميل الطبي

عملية شد الحواجب بالخيوط

من أهم علامات الجمال من حيث المظهر الخارجي للأشخاص هي الحواجب والعينين. بنية الحاجبين لها أهمية حاسمة في تحديد شكل الوجه. يمكن أن يزيد مظهر الحاجبين من جاذبية العينين وكذلك يجعلها تبدو غير جذابة بالإضافة إلى إعطاء تعبير متعب. في هذه المرحلة، من المهم أن تكون الحواجب مرتفعة قليلاً من أجل جعل العيون جذابة.

عملية شد الحواجب بالخيوط، هو تطبيق يوفر حلاً غير جراحي لتدلي الحاجبين والجفون في منطقة الجبهة الذي يتطور مع تقدم العمر. الخطوط بين الحاجبين بسبب تعابير الوجه والعبوس بمرور الوقت تعطي الشخص مظهرًا سريع الانفعال. بالإضافة إلى ذلك، يسبب ترهل الجفون في تعابير وجه متعبة،و مشاكل جمالية وجسدية.

عملية شد الحواجب بالخيوط | تجميلي اسطنبول

كيف يتم رفع الحاجب بالخيوط؟

رفع الحواجب بالخيط هو إجراء يتم إجراؤه تحت التخدير الموضعي ويكون المريض مرتاحًا للغاية ولا يشعر بأي ألم أثناء العملية. قبل الإجراء، يتم تطهير المنطقة التي سيتم العمل فيها بمنظفات خاصة. وبالتالي، يتم القضاء على خطر الإصابة بالجراثيم والتهابات المنطقة أثناء التطبيق. ثم يتم التخدير، بعد التأكد من خدر المنطقة، يتم فتح شق أقل من 1 مم من الحد الأمامي من خط الشعر ويتم تمرير خيوط شد الحواجب من خلال هذا الشق.يتم وضع الخيوط في النسيج تحت الجلد من خلال الثقوب المحفورة أثناء عملية شد الحواجب بالخيوط، ومن خلال السحب لأعلى، يتم توفير الشد في منطقة الترهل.

عن طريق تعليق الخيوط التي تمر عبر الشق للأعلى، يتحقق الشد المطلوب في منطقة الحاجب. نظرًا لأن هذا الشق الذي تم فتحه أثناء عملية شد الحواجب بالخيوط يكون صغيرًا جدًا، فلا يتم وضع أي غرز أثناء العملية ولا توجد حاجة للتضميد في ما بعد العملية. قد يكون من الضروري وضع كريم مضاد حيوي خلال الأسبوع الأول بعد العملية ولحماية المنطقة التي يتم فيها التطبيق من أي عدوى، فقط إذا رأى الطبيب ذلك ضروريًا.

يمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية في غضون يومين كحد أقصى بعد إجراء عملية شد الحواجب بالخيوط، والتي ليس لها أي آثار جانبية بخلاف التورم الخفيف والكدمات التي قد تحدث بعد العملية. نظرًا لأن الثقوب التي يتم فتحها أثناء العملية صغيرة جدًا، فلا توجد عملية تضميد وشفاء بعد التطبيق.

هل عملية شد الحواجب بالخيوط دائمة؟

تستمر عملية شد الحواجب بالخيوط من 6 إلى 12 شهرًا في التطبيقات التي تستخدم فيها خيوط تذوب من قبل الجسم مع مرور الوقت،لكن،يختلف دوام تأثير تطبيق رفع الحاجب باستخدام الخيوط الفرنسية المنتجة خصيصًا لهذه العملية باستخدام التكنولوجيا الجديدة ما بين حوالي 5-7 سنوات. في عملية رفع الحاجب، وبسبب التأثيرات المستمرة للجاذبية والشيخوخة، يختفي تأثير عملية رفع الحواجب بالتدريج، لا ضرر من تكرار عملية شد الحواجب بالخيوط إذا رغب المريض بذلك.

تشمل طرق رفع الحواجب الإزالة الجراحية أو الحقن كحل طبي. ومع ذلك، تفقد التطبيقات الطبية تأثيرها بعد وقت قصير، والطرق الجراحية تكون حل لفترة علاج أطول.يمكن أيضا أن توفر طريقة رفع الحواجب بالخيوط الحل لكل هذه المشاكل فهي طريقة غير جراحية ، إنها طريقة تعطي نتائج إيجابية من خلال القضاء على مخاطر ومضاعفات العمليات الجراحية.

اقرا ايضا: كيف تتم عملية رفع الحواجب بالجراحة

ما هي نتائج عملية رفع الحاجب؟

رفع الحواجب بالخيوط – نتائح رفع الحواجب بالخيط – تجميلي اسطنبول

الخطوط المتكونة على الجبين هي عيوب جمالية توضع على الوجه بمرور الوقت. لا تظهر خطوط الجبهة عمرك فحسب، بل تمنح وجهك أيضًا مظهرًا متعبًا. تجميل رفع الحاجب هو عملية تجميلية أصبحت شائعة مثل العمليات التجميلية الأخرى. هذه العملية هي عملية يتم إجراؤها في الغالب نتيجة الشيخوخة. بسبب الشيخوخة العضلات الصغيرة في منطقة الجبهة،تتراخى بمرور الزمن وتسبب الترهل.

تحصل الجفون والحواجب حول العينين على مظهر مشدود وحيوي أكثر مع تطبيق شد الحاجب، بينما تعمل الخيوط الموضوعة تحت الجلد على تحفيز إنتاج الكولاجين، وتقليل التجاعيد ، وزيادة حيوية مرونة الجلد،تكون النتائج مظهر جديد من خلال محو علامات الشيخوخة على الوجه بالكامل.

نوعية الخيوط المستخدمة في عملية شد الحاجب

في عملية شد الحواجب بالخيوط، يتم استخدام خيوط متوافقة تمامًا مع جسم الإنسان، ولا تسبب أي رد فعل،و تذوب من قبل الجسم بمرور الوقت،و لا تسبب أي ضرر، حتى لو كانت دائمة. تدعم هذه الخيوط، التي تستخدم أثناء التطبيق، إنتاج الكولاجين في الجلد أثناء بقائها تحت الجلد، مما يزيد من مرونة الجلد، ويقلل من التشوه والترهل، ويمنح وجهًا وبشرة أكثر حيوية ونشاطًا.

نظرًا لأن مدة الخيوط المستخدمة في تطبيقات رفع الحاجب المصنوعة من الخيوط الذائبة تصل إلى 6-12 شهرًا، في نهاية هذه الفترة، ينتهي تأثير العملية. تتراوح آثار الخيوط الفرنسية، التي تم إنتاجها خصيصًا للتخلص من هذه المشكلة وتحسين نتائج العملية، بين 5-7 سنوات وتقدم نتائج مرضية أكثر بكثير للمرضى. حتى إذا لم تذوب الخيوط في نهاية هذه الفترة، يمكن تكرار الإجراء إذا رغب المريض.

عملية شد الحواجب بالخيوط | تجميلي اسطنبول

مزايا تطبيق شد الحواجب بالخيوط

عملية شد الحواجب بالخيوط،هي حل لجميع هذه المشاكل للأشخاص الذين يبتعدون عن الجراحة التجميلية لشد الحاجب، والذين لا يرغبون في تلقي التخدير العام أو الذين لا يمكنهم تلقي التخدير العام بسبب مشاكل صحية.باستخدام التكنولوجيا المتطورة، يمكن إجراء عمليات رفع الحاجب بتقنيات لا تترك آثارًا ولا تسبب فقدان الإحساس ويمكن تطبيقها في وقت قصير جدًا. رفع الحاجب غير الجراحي، والذي يزيل المخاطر والمضاعفات المحتملة للعمليات الجراحية.

  • تستغرق عملية شد الحواجب بالخيوط 20 دقيقة تقريبًا ويتم إجراؤها تحت تأثير التخدير الموضعي. وبهذه الطريقة لا تحمل مخاطر التخدير العام والصعوبات في عملية الشفاء.
  • نظرًا لأن منطقة الشق التي تم فتحها أثناء تطبيق شد الحاجب صغيرة جدًا، فلا داعي لعملية شفاء طويلة. لذلك، يمكن للمريض العودة بسهولة إلى حياته اليومية بعد يومين كحد أقصى من التطبيق.
  • بفضل الخيوط المستخدمة أثناء تطبيق شد الحاجب، يتم التخلص من ترهل الحاجبين والمظهر غير المريح، وبفضل دعم إنتاج الكولاجين،هناك تحسن في التجاعيد الدقيقة وحيوية الجلد.
  • بفضل عملية رفع الحواجب بالخيوط، يمكن للأشخاص الذين ينزعجون من تدلي حواجبهم وجفونهم تحقيق المظهر المطلوب في وقت قصير دون الحاجة إلى الخضوع للجراحة وتلقي التخدير العام.
  • إذا كان هناك عدم تناسق في حواجب المريض الحالية، فيمكن أيضًا تعديل هذه التباينات أثناء تطبيق شد الحاجب.
  • بفضل عملية رفع الحاجب، يتم أيضًا تجنب الجفن المتدلي، الذي يضيق مجال الرؤية، جزئيًا.
  • رفع الحواجب بالخيط هو حل أكثر ملاءمة للأشخاص الذين لا يرتاحون للمظهر الحالي وتعبيرات الوجه لحواجبهم، لكنهم لا يريدون اجراء رفع الحاجب بالجراحة.

عيوب عملية شد الحواجب بالخيوط

  1. من عيوب عملية شد الحواجب بالخيوط هو أن الحاجب الذي يتم رفعه، يمكن أن يعود إلى حالته الأصلية بعد فترة.
  2. عادة ما يعطي تطبيق شد الحاجب بالخيوط أقصى فائدة للمرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 55 عامًا. بسبب انخفاض مرونة الجلد، والترهل والتجاعيد وزيادة تدلي الجفون لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا، قد لا يتم الحصول على الكفاءة المطلوبة من الإجراء. بالنسبة لهذه المجموعة من المرضى، إذا سمحت ظروفهم الصحية، فمن الأكثر إرضاءً إجراء عمليات رفع الحاجب أو عمليات تجميل شد الوجه.
  3. توفر عملية شد الحواجب بالخيوط الحد الأدنى من التغييرات التي ستجعل الشخص سعيدًا في منطقة الحاجب والوجه ،ومع ذلك، إذا كان الشخص يتوقع تغيرات جذرية في ملامح وجهه وتعبيراته وحاجبيه وجفونه ويريد أن يكون له مظهر مختلف تمامًا بعد التطبيق، فقد لا تكون فوائد هذا التطبيق كافية لإرضاء ذلك الشخص.

عملية شد الحواجب بالخيوط | تجميلي اسطنبول

أضرار رفع الحواجب والاعراض الجانبية

مخاطر تطبيق شد الحاجب منخفضة للغاية. أثناء الاستشارة المجانية قبل العلاج، يجب على الطبيب أن يفهم توقعات المريض جيدًا وأن يقرر الطريقة الطبيعية للحاجب والتطبيق الأكثر ملاءمة للمريض من خلال إجراء تحليل الوجه بأكثر الطرق دقة،حتى يكون المريض راضٍ عن نتيجة الإجراء. بعد تطبيق شد الحاجب، يمكن ملاحظة آثار جانبية خفيفة مثل الكدمات والتورم والألم في مناطق العلاج. لكن، يتم التحكم في كل هذه الآثار الجانبية الخفيفة باستخدام المسكنات وتختفي في غضون يومين كحد أقصى.يمكن أن تحدث العدوى أيضًا كأثر جانبي خطير، يمكن القضاء على هذا الخطر بالعلاج بالمضادات الحيوية.

الأعراض الجانبية التي قد تظهر بعد عملية رفع الحاجب وما يجب على المريض الانتباه إليه

  1. قد يحدث احمرار طفيف أو تورم أو كدمات في غضون يوم إلى يومين مباشرة بعد تطبيق شد الحاجب. في هذه الفترة، سيساعد اتباع توصيات الطبيب في تسريع العملية.
  2. بعد تطبيق شد الحاجب، يجب عدم الضغط على منطقة الوجه وعدم وضع المكياج وتجنب الضغط لمدة يومين.
  3. قد يؤدي الاستلقاء على وجهك إلى زيادة التورم الذي يحدث بعد العملية، حيث يؤدي إلى زيادة الضغط في منطقة الوجه. لهذا السبب، من المفيد الاستلقاء على ظهرك لمدة أسبوع على الأقل بعد عملية رفع الحاجب. بهذه الطريقة، يتم تسريع عملية الشفاء.
  4. بعد شد الحاجب، من المفيد الابتعاد عن الساونا، والحمام،والتدليك، والحركات القاسية، وتعبيرات الوجه المتكررة، والبيئات الساخنة لمدة 3 أسابيع تقريبًا لأن هذا سيزيد من الوذمة.
  5. بعد شد الحاجب، يجب استخدام كريمات واقية من الشمس لمدة شهر تقريبًا، ويجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة.

الأشخاص المناسبين لتطبيق شد الحاجب بخيوط

الوقت الأكثر ملائمة لتطبيق شد الحاجب هو بعد سن الثلاثين، عندما يبدأ ترهل خطوط الوجه والحواجب. الترهلات والتشوهات التي تحدث في مظهر الحاجبين والجفون نتيجة تأثير الجاذبية مع تقدم العمر تؤثر على كامل تعبير الوجه. بفضل عملية شد الحواجب بالخيوط، يتم تنشيط تعابير الوجه وتحسين رؤية الشخص وزيادة الثقة بالنفس. اعتمادًا على مستوى ترهل وتشوه جلد وجه المريض، يمكن أيضًا تطبيق شد الحاجب بالخيط مع إجراءات تجميلية طبية أخرى.

عادة ما يتم إجراء عمليات رفع الحاجب بسبب فقدان مرونة الجلد نتيجة الشيخوخة والتغيرات في مظهر الوجه. في مثل هذه الحالات، قد تكون هناك حاجة إلى شد الحاجب من أجل توفير مظهر متناسق على الوجه وتحقيق مكاسب جمالية. يؤدي تقدم العمر إلى حدوث ترهل في أجزاء مختلفة من الجسم ، وخاصة في منطقة الوجه ، وفي بعض الحالات تتأثر الوظيفة البصرية بشكل سلبي نتيجة ترهل الجفون. إن ترهل الحاجبين ، وهو عامل مهم في تكوين تعبيرات الوجه ، يعطي الانطباع بأن الفرد متعب وسريع الانفعال وسريع الانفعال.

سعر رفع الحواجب بالخيوط

يختلف سعر رفع الحواجب بالخيوط حسب حالة المريض المراد علاجه والتوقعات وخبرة الطبيب. هناك عامل آخر يؤثر على السعر وهو نوع الغزل المستخدم وعدد الخيوط المستخدمة ونوع الماركة. لهذا السبب، يتم تخصيص سعر رفع الحواجب بالخيوط  بعد الاستشارة. لا يجوز للمراكز المعتمدة من وزارة الصحة تحديد أسعار على مواقعها الإلكترونية لشد الحواجب بالخيوط. يمكنك الحصول على الأسعار والمعلومات الخاصة بتطبيق شد الحاجب بالخيط من خلال الاتصال بعيادتنا على الرقم 02122414624.

عملية شد الحواجب بالخيوط | تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.