شفط الدهون

عملية شفط الدهون من الفخذين

من المميز في مقالنا هذا انه سوف يكون من الأخبار السعيدة التي تمر في يومك عند قراءته… نعم إن تلك الدهون العنيدة التي تزعجك و التي لم تترك لها باباً من الحلول إلا و طرقته قد حان وقتها من أجل أن تزول و تشفط بالمعنى العلمي و تنعم بعدها بمحيط أفضل للوركين و الساقين و أكثر تناسقًا و جاذبية.

نحن نعلم كم أصبح هذا الأمر مزعج بالنسبة لك و احتكاكها ببعضها البعض أثناء المشي و الرياضة.إن الدهون العنيدة هي من أحد الاهتمامات المميزة في الطب التجميلي المتطور و دائماً ما تميز في تقديم الحلول التقنية و الإمكانيات الملائمة لكل حالة.

عملية شفط الدهون من الفخذين او ما يعرف ب شفط دهون الورك هي من الإجراءات الشائعة في عيادتنا التي يشرف عليها اكثر الاطباء مهارة و خبرة و يسرنا أن نحظى بفرصة خدمتك و تكن لنا بصمة مميزة في إطلالتك الجمالية المبهرة.

عملية شفط الدهون من الفخذين - تجميلي اسطنبول

عملية شفط الدهون من الفخذين

علمياً لحسن الحظ فإن استجابة الدهون في منطقة الفخذين أو الورك تكون أفضل من سواها من مناطق الجسم، وذلك لأن في منطقة الفخذين يوجد فقط طبقتين من الدهون الجذع والظهر حيث يوجد ثلاث طبقات من الدهون، مما يميز نسبة نجاح عملية شفط الدهون من الفخذين.

إن النساء أكثر اهتماماً ب عملية شفط الدهون من الفخذين على عكس الرجال، يعود السبب للهرمونات الأنثوية التي تكن سبب في وجود رواسب من الدهون حول الفخذين و الحوض و الأرداف.بينما عند الرجال فهذه الدهون يتم تخزينها غالباً في منطقة البطن وليس الورك.

المرشحون المناسبون ل عملية شفط الدهون من الفخذين

  •  شفط دهون الورك هو ليس معناه أن يكون إجراء لفقدان الوزن. بل يكون ملائم للأفراد الذين يقترب وزن جسمهم الى الوزن الصحيح و المتوسط لحد ما هنا يمكن أن يتم الإجراء بأفضل النتائج المرضية.
  • يجب أن يحظى الأفراد المناسبون من أجل عملية شفط الدهون من الفخذين بصحة عامة  جيدة.
  • على الاشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو مرض السكري او ضعف في الدورة الدموية و أمراض القلب تجنب إجراء عملية شفط الدهون من الفخذين.
  • إن عملية شفط الدهون من الفخذين تعتبر أكثر كفاءة و فعالية للأشخاص الذين يتمتعون بمرونة عالية في منطقة الافخاذ للحصول على نتائج تحديد محيط الفخذين بشكل مبهر بعد عملية شفط دهون الورك و تجنب أي من الترهلات.

لماذا انت بحاجة لإجراء شفط دهون الورك؟

  1. تتم عملية شفط الدهون من الفخذين اعتمادًا على المنطقة المراد شفط الدهون منها حيث ما إذا كانت ترتكز على الفخذين الخارجيين و الداخليين أو الأمامي أو مزيج من هذه المناطق.
  2. تجرى عملية شفط دهون الورك بطريقة مشابهة جدًا ل عملية شفط الدهون من أي جزء آخر من أجزاء الجسم حيث الاختلاف الوحيد هنا هو هدف المريض و غايته من هذا الإجراء.
  3. يكون هدف المريض الأساسي من عملية شفط الدهون من الفخذين في الشكل العام هو تصغير هذه المنطقة المعالجة و الحصول على مظهر متناسق و ملائم مع سائر جسده.
  4. من أجل الحصول على أفضل النتائج تستطيع دمج عملية شفط الدهون من الفخذين مع نوع من أنواع العلاجات الأخرى غير الجراحية.
  5. من تلك النتائج المرضية و فوائدها هي الحد من السيلوليت و شد الجلد المترهل في منطقة الوركين و هي التي لا يمكن أن تتحقق بإجراء شفط دهون الورك لوحده.

وهذا ما يمكن مناقشته مع طبيبك و تقديم الخيارات الملائمة لك خلال جلسة استشارتك الأولى بعد حجز موعدك في عيادتنا.

عملية شفط الدهون من الفخذين - تجميلي اسطنبول

كيفية شفط الدهون من الفخذين

شفط دهون الفخذ – تجميلي اسطنبول

بعد جلسة استشارة الجراح وتقييم محيط الفخذين و الساقين لديك يتم وضع خطة من أجل عملية شفط دهون الورك لديك مع الأخذ بعين الاعتبار تحاليلك الطبية المطلوبة و حالتك الصحية المناسبة .

  1. بمجرد الفحص من قبل الجراح سيتم تحديد منطقة الإجراء و رسم حدود الجراحة (المنطقة الخارجية من الفخذين او الداخلية أو كليهما) للحصول على محيط رائع و أكثر انسياباً.
  2. غالبا يتم تجنب شفط الدهون من الفخذين من المناطق الأمامية في الفخذ لأنه يسبب عدم تناسق في محيط الفخذين.
  3. يتم اعتماد سواء التخدير العام أو القطني حسب ما يراه الطبيب مناسباً لك قبل عملية شفط الدهون من الفخذين وذلك لضمان أن يبقى المريض في راحة تامة أثناء العملية.
  4. بعد عمل شقوق صغيرة يتم استخدام قنية صغيرة من اجل ازالة الدهون و التأكد من أن يكون الإجراء محيطيًا ليس عميق و يبقى على مستوى متوسط، و ذلك لحد أدنى من الترهل و الندبات.
  5. من الممكن إجراء شفط الدهون في مناطق أخرى من الجسم بالتزامن مع عملية شفط الدهون من الفخذين .

أساسيات شفط دهون الورك

  • شفط الدهون من الفخذين الداخليين: دائماً ما يكون هدف النساء المرضى من عملية شفط الدهون من الفخذين هي الرغبة في إيقاف احتكاك أفخاذهم الداخلية لذلك في هذه الحالة يجب أن يكون الإجراء على كامل طول الفخذ الداخلي و سيكون الطبيب على مهارة و كفاءة عالية من أجل أن يكون المنطقة لها شكل طبيعي و متناسق جيداً بعد العملية.
  • شفط الدهون من الفخذين الخارجيين: عندما تكون تراكمات الدهون موجودة في منطقة الفخذين الخارجين و التي تسمى عادة بأكياس السرج هذا الذي يسبب ظهور الافخاذ بشكل غير متناسب و توحي بقصر المنطقة عند النظر اليها، في هذه الحالة يتم شفط الدهون من الفخذين الخارجية من أجل التخلص من الرواسب الدهنية العنيدة في تلك المنطقة من قبل الجراح المتخصص و النتيجة هي استعادة الافخاذ الجذابة و شكلها المتناسق مع الخصر و الساقين.
  • شفط الدهون من الفخذين الأماميين: في معظم الأحيان يتم تجنب العلاج الجزء الأمامي من الفخذين بشكل مطلق حيث غالبية عمليات شفط الدهون من الفخذين تتم على الفخذين الخارجيين أو الداخليين، ويعود السبب في ذلك هو يمكن ان يؤدي شفط الدهون من الفخذين الأماميين إلى اضطرابات في الجلد و نتائج غير مرضية وذلك لصعوبة تحقيق التوازن بين الفخذ و الساق. و لكن في الحالة الاضطرارية من هذا الاجراء يقوم الجراح الخبير بإزالة الدهون العميقة  في المنطقة بشكل محيطي و متناسق و مدروس مع الساق و الركبة من أجل التأكد من أن الشكل بات منتظم و انسيابي و لا يوجد ترهل من أجل تحقيق الهدف و هو نتائج مثالية و متناسبة مع احتياجات المريض.

لمحة عن طرق كيفية شفط دهون الفخذ

رغم وجود عدد قليل من أساليب شفط الدهون المتنوعة. لكن يعتبر بشكل العام استخدام أنبوب رفيع يسمى قنية لشفط الدهون هو الأمر المشترك بينها.

شفط دهون الفخذين بالليزر

يعتمد شفط دهون الفخذين بالليزر على إدخال قنية متخصصة في منطقة المعالجة في الشقوق وإطلاق دفعة من أشعة الليزر التي تساعد على إذابة الدهون وتفتيتها لتصبح جاهزة من أجل الشفط.

شفط دهون الفخذين بالليزر يعتبر من التقنيات الحديثة في سوق التجميل حيث من ميزاته أنه يجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة للجراح و أيضاً الطاقة الحرارية الناتجة عن الإجراء سوف تحفز إنتاج الكولاجين في الجلد والذي بدوره يعمل على شد الجلد.

شفط دهون الورك بطريقة النفخ

هو الطريقة الأكثر شيوعاً أي يقوم الطبيب بحقن محلول في المنطقة المراد إزالة الدهون منها حيث هذا المحلول يتألف من المياه المالحة بالإضافة إلى اليدوكائين و الادرينالين و بدوره هذا المحلول يسهل عملية شفط دهون الورك مع ألم أقل وفقدان دم أقل.

شفط دهون الورك عن طريق الموجات فوق الصوتية

تعرف أيضاً بعملية شفط الدهون بالفيزر حيث تعمل على مبدأ الموجات الصوتية التي بدورها تقوم بتمزيق جدران الخلايا الدهنية و تسييل الدهون منها بحيث يسهل شفطها و ازالتها.

و هي تعمل على نفس مبدأ الأساليب السابقة ولكن شكل الطاقة مختلف و هذه الطريقة تجعل من عملية شفط دهون الورك أسهل و أكثر فعالية و كفاءة هي تعمل على نحت و شفط الوركين و شد الجلد أيضاً و بالتالي تحديداً أجمل للمنطقة و محيطها بأسلوب مبهر و رائع، و من المؤكد أنه يتطلب جراحاً ذو مهارة عالية و خبرة في عمل الجهاز في إجراء شفط الدهون بالفيزر.

عملية شفط الدهون من الفخذين - تجميلي اسطنبول

ما هي الإجراءات الأخرى التي يمكن دمجها مع شفط دهون الورك؟

ذكرنا بشكل سابق أن عملية شفط الدهون من الفخذين من الممكن دمجه مع شفط الدهون في أجزاء أخرى من الجسم و علاجات أخرى التي بدورها تحقق أفضل تجربة مثالية للمريض.

  • في أغلب الأحيان  يتم اختيار الأرداف و الفخذين جنباً الى جنب في عملية شفط الدهون من الفخذين و بالتالي من أجل تحسين شكل و محيط الارداف و الافخاذ و الخصر و المناطق المحيطة بشكل أكثر انسيابية و جمالاً.
  • من الممكن أيضاً استخدام الدهون التي تم شفطها في إجراء آخر وهو حقن الدهون الذاتية في مناطق من الجسم يستلزم تحسينها و ملؤها.
  • عند إجراء شفط الدهون لأكثر من منطقة في الجسم يجب الأخذ بعين الاعتبار كمية الدهون و السوائل التي سوف يتم شفطها في نفس الوقت و مراعاة قدرة الجسم على ذلك.
  • عند الحاجة لدمج اكثر من إجراء مع عملية شفط الدهون من الفخذين فإنه يكون مناسباً تنفيذ هذا الأمر في عيادة خارجية و لدى جراح متمرس.

مدة النقاهة والتعافي والنتائج

مدة النقاهة والتعافي بعد عملية شفط دهون الورك تختلف من مريض الى آخر حسب طبيعة الجسم ولكن بشكل عام بعد حوالي مدة أربعة أسابيع من الإجراء يمكن للمريض بدء نوع من تمارين القلب الاعتيادية.

سوف يطلب منك جراحك في لائحة التعليمات و الارشادات بعد الإجراء في ارتداء لباس ضاغط لتجنب أي مشاكل و تورمات و كدمات في المنطقة و للحصول على أفضل النتائج، سيصف لك الطبيب المسكنات لتخفيف الألم بعد الإجراء.

ستحتاج النتائج النهائية عدة أشهر حتى تظهر.من أجل الحصول على النتيجة المثالية و المحافظة عليها يجب اتباع نظام غذائي متوازن و ممارسة التمارين الرياضية.

الغاية المنشودة من شفط دهون الفخذ

الهدف الأساسي الذي يخص إجراء شفط دهون الفخذ هو ازالة الترسبات الدهنية بشكل معقول و إعادة التناسق للمنطقة.إن شفط الدهون من الفخذين غير مناسب من اجل السمنة أو نسبة كبيرة من الدهون أو السيلوليت.

حيث يجب فهم واعتبار الإجراء على أنه فعال من أجل تحسين ملامح الجسم، و من المهم أيضاً أن نعلم في أن الإفراط الزائد في إزالة الدهون في المنطقة المعالجة يؤدي الى ترهل الأرداف لأن الفخذين تعتبر المنطقة الداعمة للأرداف .حيث الإعتماد الأكبر في هذه الحالة يكون على النظام الغذائي المنتظم و روتين التمارين الرياضية مع مرور الوقت.

تكلفة عملية شفط دهون الفخذين

التفكير في مثل هذه الاجراءات ينطوي على مراعاة أنه يجب عليك  اختيار الجراح المعتمد ذو سمعة وخبرة عالية.

و أيضاً الحصول على جلسة استشارة والنقاش معه حول التوقعات و المضاعفات المحتملة و النتائج و الآثار الجانبية و من المناسب أيضاً أنه يمكنك طلب صور للمرضى السابقين التي تخص تجربتهم قبل و بعد.

هذا الأمر سوف يجعلك في حالة شعور بالأمان و الراحة حول تجربتك.الجراحون التجميليون في تركيا في اسطنبول لهم خبرة و كفاءة عالية و تجارب مرضية جداً للمرضى و تتصدر دوماً النجاحات الباهرة في عناوين التجميل و العناية بالجمال.

إن تكلفة عملية شفط دهون الفخذين بالمطلق تعتمد عل حالتك والمنطقة وكمية الدهون المراد شفطها، و أيضاً تختلف تبعاً للجراح و المنطقة الجغرافية التي يتم بها الإجراء.

اقرا ايضا :جهاز لشد الجسم والترهلات

تجربتي مع عملية شفط الدهون من الفخذين

تجربتي مع عملية شفط الدهون من الفخذين كانت حالتي قبل الإجراء صعبة جداً كنت في حالة من الشعور ب اليأس و الإكتئاب من الدهون المتراكمة في المنطقة و التي أصبحت مزعجة بالنسبة لي  و التي لم تعد تتجاوب مع اي من التمرينات الرياضية و النظام الغذائي الذي حاولت الالتزام به. كانت تسبب لي الإحراج الشديد و تقيدني في ستايل معين من الملابس، بالفعل كان الأمر يمثل حرماناً و ارهاقاً لدي.

قررت الذهاب الى اخصائية الجراحة التجميلية الدكتورة ليلى ارفاس و خلال جلسة الاستشارة توضح لي أن الاجراء بسيط جدا و كانت الجراحة ودودة معي للغاية.

أجريت شفط دهون الورك و حصلت على نتائج مبهرة جداً و خيالية بالفعل استعدت ثقتي بنفسي و حصلت على ورك اجمل و محيط متناسق مع سائر جسدي و حصلت على ستايل جديد و معاصر.

عملية شفط الدهون من الفخذين - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.