التجميل الطبي

فراكسل ليزر | علاج الجلد بالليزر

يسمح التطور السريع للتكنولوجيا لأخصائيي التجميل بإجراء إجراءات تجديد بدون جراحة وحقن مؤلمة. يظهر فراكسل ليزر الجزئي أفضل النتائج في هذا المجال. يؤثر الشعاع الناتج عن ذلك على مناطق الجلد المصابة فقط ، دون لمس مناطق أخرى. بعد العملية، تنقسم الخلايا السليمة بنشاط ، ينتج الجسم الإيلاستين والكولاجين الضروريين للحفاظ على بشرة شابة.

علاج الجلد بالليزر فراكسل، هي طريقة محكومة وفعالة وآمنة للتجديد، والقضاء على العيوب المختلفة باستخدام الليزر، وهي مناسبة لكل من البشرة الناضجة والشيخوخة.يوفر فراكسل ليزر أقل قدر من الصدمات للجلد مع نتائج قصوى. نظرًا لأن مناطق التعرض بالليزر للجلد تتناوب مع الأنسجة غير المعالجة، يحدث الشفاء في غضون أيام قليلة، مما يسمح لك بالعودة بسرعة إلى نمط حياتك الطبيعي.

فراكسل ليزر | علاج الجلد بالليزر - تجميلي اسطنبول

fraxel ليزر

طريقة الليزر هي إحدى الطرق الفعالة لتجديد شباب الجلد والقضاء على مناطق المشاكل. يوصي أطباء الجلد وأخصائيو التجميل باستخدام فراكسل ليزر. تسمى هذه التقنية بالتحلل الضوئي الجزئي، تدمير هيكلي لأنسجة جلد الوجه والجسم تحت تأثير درجات الحرارة المرتفعة. تتمثل الوظيفة الرئيسية لليزر في إزالة وتدمير المناطق الفردية لتشكيل لاحقًا بشرة جديدة صحية وشابة.

مفهوم فراكسل ليزر هو أن شعاع الليزر يعمل على سطح الجلد بشكل نقطي فقط ، مما يشكل العدد المطلوب من المناطق الدقيقة لتجديد الخلايا. يحدث التجديد المكثف في هذه المناطق، مما يستلزم تأثير تجديد مرئي.

تجديد شباب الوجه باستخدام فراكسل ليزر،هو إجراء يتميز بأقل فترة نقاهة ونتائج واضحة في شد الجلد وتنعيم التجاعيد وتحسين البشرة وإزالة التصبغ. يطلق التقشير ب fraxel ليزر أقوى عمليات التجديد في الطبقات العميقة من الأدمة، ويقلل بشكل كبير من بقع الجلد، وينعم التجاعيد، ويمحو التصبغ، ويوحد لون البشرة، مما يجعلها مشدودة وشابة ومهذبة.

وصف إجراء فراكسل ليزر

فراكسل – استخدامات ليزر فراكسل – تجميلي اسطنبول

تتكون هذه التقنية من التبخر النقطي للطبقات السطحية والوسطى من الجلد باستخدام فراكسل ليزر. ما يقرب من 20٪ من الأدمة في المنطقة المعالجة تخضع للتخثر. في هذه النقاط ، يتم تدمير خلايا الجلد القديمة، مما يؤدي إلى عملية شفاء نشطة على حساب الخلايا المحيطة.

تبدأ الخلايا في إعادة بناء المنطقة التالفة بشكل مكثف، وتنقسم الخلايا الجديدة وتتحول بنشاط، ويتم تصنيع الكولاجين، ويتم استبدال الأنسجة التالفة بألياف جديدة، ويتم أيضًا تحفيز جميع عمليات التمثيل الغذائي، بحيث يصبح الجلد أصغر سنًا من الداخل. وبالتالي، نتيجة للتجديد، يتم استبدال 1/5 الأدمة بخلايا شابة جديدة. يصبح جلد المريض صلبًا ومرنًا، ويشد محيط الوجه، وتختفي التجاعيد.

اليوم، لكي تبدو البشرة شابة ومتناسقة وجميلة مرة أخرى، ليس من الضروري على الإطلاق اللجوء إلى خدمات الجراحة التجميلية. إن التقنية الحديثة لتجديد الشباب بالليزر الجزئي قادرة على منحك بشرة متناسقة وجميلة وناعمة بدون تجاعيد، وفي نفس الوقت، شعور بالشباب والشعور بالثقة بالنفس.

تكمن فعالية طريقة ليزر فراكسل في القدرات الفريدة لمعدات الليزر المستخدمة في عيادتنا. نظرًا للتصميم الخاص للجهاز، يتم تقسيم شعاع الليزر إلى العديد من الكسور-الحزم الدقيقة. وبالتالي، فإن منطقة عمل الليزر ليست مستمرة، ولكنها متداخلة، وتتكون من عدد كبير من النقاط المجهرية. بفضل هذا التوزيع لضوء الليزر، تتشكل مناطق المعالجة الحرارية الدقيقة في الجلد، بسمك عدة عشرات من الميكرونات.

مبدأ عمل جهاز فراكسل

يتمثل جوهر إجراء التجديد الجزئي بالليزر على النحو التالي: يتم تمرير شعاع الليزر عبر محزوز كسور خاص، والذي يقسمه إلى العديد من الحزم الدقيقة. لا يتضرر الجلد أثناء إجراء التجديد الجزئي على كامل المنطقة، ولكن يتلف بشكل نقطي، مما يترك الكثير من أنحف “الثقوب” على الجلد. إنه بسبب التأثير المجزأ للنقطة أن الانتعاش السريع للأنسجة يحدث بعد العملية .

الخلايا الموجودة حول التلف الجزئي من أشعة الليزر في حالة صدمة حرارية، وتبدأ في الانقسام النشط واستعادة المناطق “المدمرة”. دفاعات الجسم أو ببساطة المناعة الخلوية موجهة نحو التوليف المتسارع للكولاجين الجديد والإيلاستين، حمض الهيالورونيك، لإنشاء أوعية جديدة إلى التجديد الكامل للخلايا التالفة.

باختصار، هناك تحفيز قوي لجميع عمليات التجديد في الطبقات العميقة من الأدمة. هناك شد في المناطق المتضررة مما يؤدي إلى تقلص سريع في منطقة الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحزم الدقيقة، التي تسقط على الجلد، لا تدمر ألياف الكولاجين القديمة فحسب، بل تتبخر أيضًا الصباغ غير المرغوب فيه والتجاعيد والأنسجة الندبية.

بعد إجراء التقشير الجزئي، يصبح الجلد أكثر كثافة، ويشد، ويختفي التصبغ غير المرغوب فيه، وتصبح البشرة أكثر تناسقًا، وتقل التجاعيد.يتم الجمع بين التأثير المرئي لشد الوجه وتجديد شبابه مع الشفاء السريع للمناطق المتضررة.

فراكسل ليزر | علاج الجلد بالليزر - تجميلي اسطنبول

دواعي إستعمال فراكسل ليزر

  • بشرة باهتة وغير صحية
  • فقدان المرونة الطبيعية وثبات الجلد
  • ترهل الجلد حول الجفون
  • تجاعيد صغيرة ، تجاعيد حول العينين “اقدام الغراب”
  • فرط تصبغ
  • تحضير الجلد لتأثيرات أعمق (جراحة تجميل، ثيرماج ، شفط دهون)
  • تجديد شباب بشرة اليدين والرقبة والعنق
  • لجميع الفئات العمرية للمرضى، بالإضافة إلى الإجراءات التي تُجرى لمرة واحدة من أجل “نقاء وإشراق” الجلد.

يستمر تأثير علاج الجلد بالليزر حتى 5 سنوات، ويزول إلى الأبد الندبات وعيوب الجلد الأخرىتتم العملية التجميلية تحت التخدير الموضعي وتستغرق في المتوسط ​​20-25 دقيقة. مباشرة بعد التعرض لأشعة الليزر، يظهر احمرار في الجلد وانتفاخ طفيف. فترة التعافي هي 4-5 أيام.

يعتبر إجراء فراكسل ليزر طريقة مريحة للغاية ومناسبة حتى للمرضى ذوي البشرة الحساسة ،يمكن استخدام الليزر على أي لون للبشرة وعلى أي جزء من الجسم. يتم تجديد ما يقرب من 20٪ من الخلايا في جلسة واحدة، وللحصول على أقصى تأثير، يلزم إجراء 3-4 إجراءات بفاصل زمني قدره شهر واحد.

اقرا ايضا : ما هو الفراكشنال ليزر واستخدامات ليزر فراكشنال

علاج التصبغات بالليزر

تم العثور على الميلانين بكميات كبيرة في طبقة البشرة من الجسم. يتم تدمير خلايا الميلانين الغنية بالسوائل التي تشكل بقعًا في طبقة البشرة بواسطة فراكسل ليزر . يتم استبدال هذه الخلايا بنسيج سليم من طبقة الجلد المتكاثرة بكمية طبيعية من الميلانين. من خلال التئام الجلد وتكوين كمية صحية من الأنسجة المحتوية على الميلانين، يتم القضاء على اضطرابات الأنسجة التي تحتوي على نسبة عالية من الميلانين، مثل تصبغات الشمس والكلف.

علاج حب الشباب

فراكسل هو ليزر له تأثير التحلل الحراري الضوئي الجزئي. تمر أشعة الليزر الصغيرة الرقيقة التي يرسلها الليزر عبر الطبقة العليا من الجلد وتصل إلى الطبقات السفلية والوسطى، مما يؤدي إلى تدمير النسيج الضام القاسي التالف الذي يسبب الندوب. يبدأ الجلد في تكوين أنسجة شابة وصحية بدلاً من النسيج الضام التالف. يستخدم الخلايا الليفية الموجودة في طبقة الجلد الكولاجين والتي تتجدد بواسطة الخلايا الليفية، تحل محل البقع الجلدية. بهذه الطريقة يمكن تقليل ندبات حب الشباب بنسبة 40-70٪ بمعدل 3-6 جلسات.

كم عدد الإجراءات المطلوبة لعلاج ما بعد حب الشباب مع فراكسل؟

ما بعد حب الشباب هو آفة جلدية معقدة بعد ظهور حب الشباب. يمكن أن يتشكل النسيج الضام الخشن الذي يظهر في موقع حب الشباب في عدة طبقات من الجلد، وصولاً إلى الطبقة الدنيا، الأدمة. ولكل مريض، بالطبع، هذه درجات مختلفة من الضرر، مما يعني أن إزالة ندبات ما بعد حب الشباب بمساعدة فراكسل ليزر على جهاز فراكسل يختلف في المدة.

يتم استبدال الجسيمات الدقيقة التي تمت إزالتها من الندبة تدريجياً بأنسجة شابة طبيعية، مما يخفي العيب الشبيه بالحفرة على الجلد ويخفي لونه وملمسه. بالإضافة إلى ذلك، عادة ما يكون العلاج معقدًا ولا يشمل استخدام التحلل الحراري الجزئي فقط. تسمح الخبرة والاحتراف للطبيب في الاستشارة بتقييم التوقيت المحتمل لتحقيق النتيجة المرجوة شخصيًا لمريض معين،بحيث ان استشارة المريض مجانية.

علاج تشققات الجلد بالليزر

تمدد الجلد (السطور) هي شقوق في الجلد والأنسجة تحت الجلد، أي نوع من الندبة. التشققات، مثل الندبات، لا يمكن أن تلتئم، ولكن بمساعدة fraxel ليزر يمكن تقليل رؤية الشقوق جزئيًا في 5-6 جلسات.تمدد الجلد هي ندبات تتركها الشقوق التي تتكون في الطبقة الجلدية للطبقة العليا من الجلد دون تحلل.من ناحية أخرى، الندبة هي تمزق يحدث على كل من الطبقتين العلوية والسفلية من الجلد.

تمر أشعة الليزر الصغيرة الرقيقة المرسلة بواسطة فراكسل ليزر عبر الطبقة العليا من الجلد وتصل إلى الطبقات السفلية والوسطى، مما يؤدي إلى تدمير النسيج الضام القاسي التالف الذي يسبب الندوب. يبدأ الجلد في تكوين أنسجة شابة وصحية بدلاً من النسيج الضام التالف. يستخدم الخلايا الليفية في طبقة الجلد الكولاجين، والتي تتجدد بواسطة الخلايا الليفية، تحل محل علامات التمدد. بهذه الطريقة يمكن تقليل التشققات والندبات بمعدل معين بمعدل 3-6 جلسات.

 كيف يمكن علاج علامات التمدد بعد الحمل؟

إجراءات فراكسل هي الأكثر فعالية لتصحيح علامات التمدد. طريقة الجلسة. تتكون الدورة القياسية من 4 إجراءات (اعتمادًا على كثافة علامات التمدد، يمكن زيادة عدد الإجراءات) بفاصل 1 شهر. يمكن الحصول على نتائج لعلاج علامات التمدد.

تجديد شباب الوجه والتجاعيد حول العينين

ماذا تعني شيخوخة بشرتنا؟ ما هي التغييرات التي تحدث في بشرتنا مع تقدم العمر؟ تقل كمية السوائل في الجلد. تتكاثف ألياف الكولاجين وتصبح هشة، يتناقص في العدد. تتغير ألياف الإيلاستين هيكليًا وتتفكك.يتم تقليل عدد الخلايا الليفية في خلايا الجلد التي تنتج هذين الليفين. قدراتهم تتدهور. تتدهور المنتجات الوسيطة والأنسجة الداعمة. تضعف الأوردة وتصبح مرئية. يتم تقليل الخلايا المناعية. اضطراب توازن الخلايا المكونة للون.

تصبح الطبقة الميتة على سطح الجلد أرق وأضعف.فراكسل هو ليزر له تأثير التحلل الحراري الضوئي الجزئي. تمر أشعة الليزر الرفيعة والصغيرة التي يرسلها الليزر عبر الطبقة العليا من الجلد وتصل إلى طبقات البشرة والأدمة،في الجلد، الذي فقد نضارته على وجهنا، ينتج حوالي 2000 عمود لكل 1 سم 2. وبالتالي، فإنه يكسر النسيج التالف والعضلي للجلد، مما يؤدي إلى مظهر قديم.

بفضل الخلايا الليفية في طبقة الجلد، يبدأ الجلد في تجديد نفسه. بدلاً من النسيج الضام التالف، يبدأ تكوين الأنسجة الشابة والصحية. يستخدم الخلايا الليفية في طبقة الجلد الكولاجين، التي تتجدد بفعل نشاط الخلايا الليفية،تعطي مظهرًا أكثر إشراقًا، مع زيادة المرونة وتقليل التجاعيد.

فراكسل ليزر | علاج الجلد بالليزر - تجميلي اسطنبول

مزايا علاج فراكسل ليزر

فراكسل ليزر – مزايا علاج ليزر فراكسل – تجميلي اسطنبول

  1. يمكن إجراء تجديد الشباب بالليزر الجزئي على جميع أنواع البشرة.
  2. فراكسل ليزر له تأثير محكم ولطيف وآمن على الجلد.
  3. يعد التحليل الحراري الضوئي ب ليزر فراكسل إجراءً مريحًا تمامًا (في معظم الحالات، لا يتطلب التجديد الجزئي حتى تخديرًا موضعيًا).
  4. يتميز ليزر فراكسل بفترة إعادة تأهيل قصيرة، وتتم استعادة البشرة بسرعة وبشكل موحد.
  5. يعطي الإجراء نتيجة مستقرة وطويلة الأمد.
  6. تعتبر تقنية فراكسل مثالية لحل مشاكل التصبغ ونسيج الجلد المتوتر والتجاعيد والندوب والندوب الناتجة عن حب الشباب وعلامات التمدد.
  7. يتم تجديد شباب ليزر ثاني أكسيد الكربون بدون استخدام مواد استهلاكية خاصة.
  8. فترة إعادة تأهيل قصيرة بعد التجديد و علاج الجلد بالليزر (من 3 إلى 7 أيام على الوجه وحتى أسبوعين على الجسم).
  9. القدرة على إعطاء نتائج ملموسة في غضون أيام قليلة.

توصيات بعد إجراء فراكسل ليزر

  • لا تأخذ حمام شمس وحماية المناطق المعالجة من أشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوعين.
  • اغسل المناطق المعالجة بمياه نظيفة وخالية من الكلور.
  • لا تستخدمي مستحضرات التجميل في الأيام القليلة الأولى.
  • من المستحسن شرب مجموعة من الفيتامينات والمعادن.
  • لا تستخدم الأدوية التي تؤثر على تخثر الدم.
  • لا تستخدمي مقشرات.
  • التقليل من لمس المناطق المعالجة من الوجه.
  • في غضون أسبوعين، لا تقم بزيارة أنواع مختلفة من الحمامات وغرف البخار.

نتائج علاج فراكسل ليزر

يكمن تفرد الطريقة في حقيقة أن الطبقة السفلية من البشرة، يتم استعادتها في غضون 24 ساعة، ويتم تقشير الخلايا المدمرة في غضون 7 أيام. بعد ذلك، يتم تصنيع الكولاجين، وتشكيل عدد كبير من المناطق الحرارية الدقيقة، وولادة نسيج جديد. لا يؤثر الليزر على الجلد السليم، فهو موجه فقط إلى منطقة المشكلة، ولا يتعدى ضوء الليزر ذلك ، لذلك لا توجد آثار جانبية.

نتيجة مسار إجراءات فراكسل ليزر : ملائمة البشرة، تفتيح المناطق المصطبغة، تقليل المسام المتضخمة، التخلص من التجاعيد الصغيرة والمتوسطة، زيادة لون البشرة، مستوى الرطوبة. يمنح البشرة إشراقة وتأثير “نضارة” حقيقي ، وذلك بفضل تجديد الطبقات العميقة للبشرة والأدمة.

نتيجة فراكسل ليزر على المنطقة المعالجة من الجلد، يبدو الجلد المتجدد أصغر سناً، ويصبح سطح الجلد أكثر نعومة، ويزول التجاعيد، ويصبح النسيج متجانسًا، و يتم تقليل ظهور ندبات وعلامات التمدد بشكل كبير.

فراكسل ليزر | علاج الجلد بالليزر - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.