شد البطن

كيفية شفط الدهون من البطن

بفضل تقنيات التجميل الحديثة أصبح الحصول على بطن مسطحة سهل المنال والكثير من الخيارات والأساليب متاحة أمامك من أجل ليبوسكشن البطن (شفط دهون البطن). 

 سوف نقدم لك أحدث التقنيات في عيادتنا في كيفية شفط الدهون من البطن حيث لم يتبقى أمامك سوى الاتصال بنا وحجز موعد الاستشارة لتكون خطوتك الأولى نحو بطن مشدود يزيد من جاذبيتك وحضورك الرائع. 

كيفية شفط الدهون من البطن - ليبوسكشن البطن - تجميلي اسطنبول

ما هو ليبوسكشن البطن؟

ليبوسكشن البطن هو إجراء متعدد الخطوات يتم فيه إزالة الدهون والأنسجة الدهنية من تحت الجلد ويتم بطرق عدة في كيفية شفط الدهون من البطن حيث يجري ليبوسكشن البطن تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي. 

عمليه شد البطن وازاله الدهون

  • تأخذ عملية نحت الدهون بتقنية شفط الدهون المتبعة إلى جانب أكثر إفادةً في طرق عدة من كيفية شفط الدهون من البطن 
  • الهدف الأساسي هو نحت الجسم لإنتاج شكل ومحيط الجسم الذي يرغب فيه المريض.
  • نستطيع استعمال الدهون التي تم شفطها في أي منطقة أخرى في الجسم كمادة حشو طبيعية إن تتطلب الأمر. 
  • يمكن إجراء عملية الشفط والنحت والشد معاً. 
  • وهذا يزيد من فرصة الحصول على جسد متناسق ومنحوت في نفس الوقت. 

كيفية شفط الدهون من البطن

  • بعد التخدير يتم الوصول إلى الدهون المراد إزالتها من خلال شقوق صغيرة في البطن من اجل ليبوسكشن البطن. 
  • هناك تقنيات عدة ل كيفية شفط الدهون من البطن حيث يتم تحليل الدهون واذابتها، يعتمد الجراح أحد منها ويقوم بتفتيت الطبقة الدهنية المراد إزالتها. 
  • ويتم استعمال أنبوب رفيع لشفط الدهون من منطقة البطن التي تتم معالجتها.
  • ثم يتم إغلاق الشقوق الصغيرة. 
  • بمجرد اكتمال الشفاء سوف يلاحظ المرضى نتائج أفضل. طالما ظل الوزن مستقرًا، فإن نتائج ليبوسكشن البطن تدوم طويلاً. 
  • لن تعود الدهون إلى المنطقة المعالجة بعد الجراحة. 
  • هناك العديد من الطرق المختلفة المتاحة من أجل ليبوسكشن البطن و كيفية شفط الدهون من البطن. عندما تحدد موعدً الاستشارة سيناقش الجراح لدينا التقنية المناسبة لك ولجسمك.

طريقة شفط دهون البطن

تعمل جميع أنواع ليبوسكشن البطن على نفس الفرضية الأساسية. يتم تكسير روابط الدهون المتراكمة ثم إزالتها من بطنك باستخدام التخدير والمحلول الملحي والتقنيات لشفط الدهون من تحت الجلد.

  1. ضغط الماء والليزر طريقتان يمكن من خلالها تفتيت رواسب الدهون في إجراء ليبوسكشن البطن. 
  2. شفط الدهون بالفيزر أحد أنواع شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية، حيث يعتبر نوعًا من العمليات التجميلية الأكثر رقة ولطفًا، ويتطلب طبيباً ماهرًا وذو خبرة للقيام بذلك بشكل الأمثل .
  3. كل مصادر الطاقة السابقة هذه تولد حرارة تساعد على تفتيت الخلايا الدهنية لإزالتها بسهولة وزيادة شد الجلد في المنطقة المعالجة.

كيفية شفط الدهون من البطن - ليبوسكشن البطن - تجميلي اسطنبول

لمحة عن كيفية شفط الدهون من البطن

لا يوجد سوى عدد قليل من تقنيات كيفية شفط الدهون من البطن المختلفة. لكن الأمر المشترك بينهم هو استخدام أنبوب رفيع يسمى قنية، متصل بفراغ لشفط الدهون من جسمك.

ليبوسكشن البطن بالليزر:

يعتبر من التقنيات الحديثة ل كيفية شفط الدهون من البطن ويتضمن SmartLipo و SlimLipo و LipoLite يتضمن هذا العلاج نفس الخطوات الدقيقة مثل شفط الدهون التقليدي، لكن الاختلاف هو قبل شفط الدهون، يتم إدخال قنية متخصصة لإطلاق دفعة من طاقة الليزر لإذابة الدهون وتساعد في تفتيتها قبل الشفط.

على الرغم من أن هذا يمكن أن يجعل ليبوسكشن البطن أقل صعوبة بالنسبة للجراح ، لكن طاقة الليزر تولد حرارة مما يؤدي إلى خطر الإصابة بحروق الجلد والمزيد من المضاعفات المحتملة.ولكن هذه الطاقة الحرارية في حال  كانت مناسبة فإنها سوف تخلق المزيد من شد الجلد.

من عيوب الليزر أنه:

تستغرق عمليه شد البطن وازاله الدهون وقتًا أطول ويجب أن  تتطلب شقوقًا أطول للقنيات المتخصصة. 

ليبوسكشن البطن بمساعدة الموجات فوق الصوتية ،تم تطوير هذه التقنية جيدًا قبل شفط دهون البطن بالليزر وتتضمن علاجات مثل شفط الدهون بالفيزر.حيث تعمل على تمزيق جدران الخلايا الدهنية، يعمل هذا على تسييل الدهون بحيث يتمكن الجراح من شفطها.

فهي تتضمن نفس الخطوات الموضحة أعلاه، ولكن تم استبدال طاقة الليزر التي يتم توصيلها ب طاقة الموجات فوق الصوتية. 

يجعل ليبوسكشن البطن اسهل واكثر كفاءة، ويعمل أيضاً على نحت وشد جلد البطن، ويستطيع تحديد خطوط وعضلات البطن بدقة وتنفيذها بفعالية رائعة. أخيراً يتطلب مستوى مهارة عالي لدى الجراح اثناء قيامه ب ليبوسكشن البطن. 

شفط الدهون المتورم: هذا الأسلوب منتشر حيث يقوم الجراح بحقن محلول معقم في المنطقة المراد إزالة الدهون منها. وهو يتألف من المياه المالحة إلى جنب مع يدوكائين و الادرينالين . يسهل المحلول شفط الدهون مع تقليل فقدان الدم وتخفيف الألم.

مقالة قد تهمك : تجربتي مع عملية شد البطن

هل انا بحاجة الى ليبوسكشن البطن؟

عادة ما يشعر المرضى بالإحباط واليأس بالرغم عن مقدار التمارين التي يمارسونها أو مدى صرامة نظامهم الغذائي، لا يبدو لهم أنهم يحصلون على بطن مسطح.هناك العديد من الاسباب المحتملة لذلك ومنها : 

  • يمكن أن يؤدي الحمل أو زيادة الوزن السابق إلى شد أنسجة البطن إلى الحد الذي لا يؤدي فيه حرق الدهون إلى تكوين معدة مسطحة او انفصال عضلة المستقيم في البطن. 
  • يمكن أن يكون أيضاً لدى الشخص توزيع ضعيف محدد وراثيًا للدهون مما يجعل من الصعب جدًا تحديد محيط جميل مع فقدان الدهون بشكل عام أو حتى يحدث مع النظام الغذائي والتمارين الرياضية فقط. في هذه الحالة قد تكون جراحة نحت الجسم هي الخيار الافضل للحصول على النتيجة المرجوة.

كيفية شفط الدهون من البطن - ليبوسكشن البطن - تجميلي اسطنبول

ما هو الإجراء الصحيح شفط البطن أم شد البطن؟

للمرضى الذين يعانون من الدهون الزائدة أو الأنسجة الدهنية العنيدة  مع لون بشرة جيد وجدار بطني غيرمترهل ،شفط البطن هو أفضل علاج.

عادةً ما يكون أفضل في نطاق 20 رطلاً من وزن الجسم المثالي وليس لديهم تاريخ من فقدان الوزن الهائل أو حمل متوقع قادم.من الممكن أن تكون النساء بعد الحمل مرشحات جيداً من اجل ليبوسكشن البطن ولكن الأكثر شيوعًا أن الجلد وجدار البطن يتمددان بشكل دائم ويتم تحسينهما بشكل أفضل مع شد البطن.

يتضمن كيفية شفط الدهون من البطن عمل شقوق صغيرة في الجلد وشفط الأنسجة الدهنية بين الجلد وجدار البطن.الهدف ليس مجرد إزالة أكبر قدر ممكن من الدهون ولكن نحت الدهون بالاسلوب المناسب لخلق شكل وشكل ثلاثي الأبعاد جذاب وجميل.

حيث تشمل المناطق الشائعة لشفط الدهون البطن والوركين والخصر والفخذين الخارجي والداخلي والذراعين. تشمل مزايا شفط الدهون و ليبوسكشن البطن الحد الأدنى من الندبات والانجاز السريع. 

إذا كان هناك جلد رخو أو جدار بطني غير مشدود، فإن شفط البطن وحده ليس أفضل علاج. 

شفط البطن الذي يتم إجراؤه في منطقة بها جلد رخو إلى مزيد من التراخي وتدلي الجلد. من أجل معالجة ليس فقط طبقة الدهون ولكن أيضًا الجلد وجدار البطن، سيتم إجراء عملية شد البطن. 

غالبا ما يتم اجراء شفط البطن مع عملية شد البطن من أجل إزالة الطبقة الدهنية وتوفير نحت مميز وشامل لمحيط البطن.لتحديد ما إذا كان أي إجراء مما سبق مناسبًا لك و سيعطي العلاج الأمثل في محيط البطن، اطلب استشارة مع جراحة التجميل لدينا. 

عملية شد البطن

كيفية شفط الدهون من البطن – تجميلي اسطنبول

 عملية شد البطن تتم عن طريق إجراء شق في خط البكيني من الورك إلى الورك ورفع الجلد والدهون من جدار البطن. ثم يتم شد الجلد الزائد وإزالته. مع كشف جدار البطن، يتم استخدام الغرز لشد جدار البطن. وغالبًا ما تكون ضرورية لإصلاح التمدد الذي يحدث مع السمنة المرضية أو الإنجاب ،بالإضافة إلى تحسين الجلد وجدار البطن.. وتتوفر لدى عيادتنا احدث التقنيات في شد الجلد ك تقنية الثيرماج وغيرها. 

شد وشفط البطن

ينصب التركيز في كيفية شفط الدهون من البطن على خلق محيط بطن أكثر إرضاءً للمريض. 

ليبوسكشن البطن هو إجراء ثلاثي الأبعاد حيث يعمل الجراحون لدينا على مهارة وخبرة عالية من أجل ازالة الدهون بنسب متفاوتة من أماكن مختلفة بالبطن للحصول بطن متناسق ومسطح في كيفية شفط الدهون من البطن .

تشمل الاعتبارات الخاصة الأخرى من أجل ليبوسكشن البطن هي وضع الشقوق. فإن آخر شيء غير مرغوب به بعد الإجراء الخاص بك هو المظهر الواضح للندوب. إذا كنت ستخضع لعملية ليبوسكشن البطن فسوف يعمل جراحك على إجراء الشقوق بشكل غير متماثل. سوف يجنبك ذلك من فتح خط من الشقوق حول خصرك.

من هم المرشحين الجيدين ل شفط بطن ؟

يمكن ل ليبوسكشن البطن أن يحسن مظهرك وثقتك بنفسك، لكن لا يمكن بالضرورة أن يغير ملامح جسمك لتتوافق مع خيالاتك.

أفضل المرشحين هم:

  • الأفراد الأصحاء الذين لا يعانون من زيادة الوزن بشكل ملحوظ ولديهم مناطق موضعية من الدهون الزائدة دون أن تتدلى بشكل مبالغ من الجلد المترهل.

هذه النقطة  مهمة جدا لأن الجلد محدود في قدرته على الانكماش والمرونة لتتناسب مع المحيط الجديد بعد الشفط. وبالتالي يمكن أن تبدو حالة المرضى الذين يعانون من الجلد الزائد أسوأ بعد شفط الدهون، مما يتطلب إزالة هذا الجلد الذي يمكن أن يترك ندبات كبيرة.

  • غالباً ما يكون لدى النساء اللواتي أنجبن أكثر من طفل جلد بطن رخو مع علامات تمدد (علامة شقوق غير لون الجلد تدل أي أن الجلد لن يتقلص بعد ليبوسكشن البطن ) وبالتالي يصبح مرشح أفضل لعملية شد البطن. 
  • لن يؤدي شفط الدهون بالضرورة إلى علاج الجلد المدمّل الذي يُشاهد عادةً على الفخذين المعروف باسم السيلوليت.
  • علاجًا ممتازًا في تحديد مناطق الدهون الموضعية فقط مع الحد الأدنى من التأثيرعلى الجلد المحيط.
  •  قبل أن تختار إجراء ليبوسكشن البطن وكيفية شفط الدهون من البطن، فكر جيدًا في توقعاتك وناقشها بالتفصيل مع الجراح.

كيفية شفط الدهون من البطن - ليبوسكشن البطن - تجميلي اسطنبول

الاستشارة في كيفية شفط الدهون من البطن

سيقوم الجراح بأخذ تاريخ صحي كامل عنك مع التركيز على أي أمراض رئيسية أوعمليات جراحية سابقة ورغبتك في كيفية شفط الدهون من البطن. سيرغب الجراح في معرفة نظامك الغذائي وعادات ممارسة الرياضة وتاريخ أي فقدان أو زيادة كبيرة في الوزن، وفي حال كانت لديكِ الرغبة في الانجاب مرة اخرى. 

من المهم أن تخبر الجراح

  1. إذا كنت تدخن وإذا كنت تتناول أي أدوية أو مكملات أو عقاقير أخرى مثل ادوية مضادة للتخثر الدم لأنها يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الجراحة.
  2. أثناء الاستشارة أيضاً ، سيقوم الجراح بإجراء تقييم عام لمحتوى الدهون وتوزيعها في بطنك ولون بشرتك ولون عضلاتك.
  3.  قد يتم إجراء قياسات معينة للجسم لتتبع تناسق بطنك المحسن مع جسمك بعد الاجراء.
  4. أخيرًا يتم التقاط صور لك مثل جميع المرضى ،هذه تساعد في تخطيط وتقييم الجراحة الخاصة بك في كيفية شفط الدهون من البطن.
  5. بناءً على هذا التقييم الشامل، سيقدم الجراح لك طريقة كيفية شفط الدهون من البطن الأفضل بالنسبة لك، وأيضًا البدائل المختلفة وجميع المخاطر والقيود والمضاعفات المرتبطة بكل منها.
  6. وأيضاً إذا كنت مرشحًا أفضل لعملية شد البطن أو الجمع بين شد وشفط البطن.
  7. يجب عليك أيضًا مراجعة تفاصيل الإجراء بما في ذلك نوع التخدير المستخدم والتكلفة.

تؤكد الدكتورة ليلى أرفاس أن عمليات ليبوسكشن مناسبة للرجال والنساء ويمكن العودة للحياة الطبيعية بعد أسبوعين فقط.

الإرشادات والتعليمات حول شد وشفط البطن

من الضروري الاستماع بعناية إلى القيود المختلفة والتعليمات لكل نهج ومناقشة توقعاتك بصراحة مع جراحك. في كثير من الأحيان يكون المريض أو الجراح غير المتابعين هو السبب المباشر لنتيجة غير مرضية حتى في حالة عدم وجود مضاعفات مع الجراحة. 

إذا قررت اجراء عملية شد وشفط البطن، فسوف يعطيك الجراح تعليمات حول كيفية الاستعداد لذلك. قد تشمل هذه القيود :

  • اتباع النظام الغذائي الصحي. 
  • الكحول والتدخين يجب الابتعاد عنهم قبل الإجراء بفترة زمنية وبعدها أيضاً من أجل الحصول على أفضل النتائج وتجنب المضاعفات والمخاطر. 
  • إن كان لديك أي نوع من أنواع الحساسية  وأي أدوية تتناولها ،بما في ذلك المكملات العشبية التي تُصرف دون وصفة طبية. من المحتمل أن ينصحك الجراح بالتوقف عن تناول بعض الأدوية، مثل مميعات الدم وبعض مسكنات الألم قبل الجراحة بعدة أسابيع.

بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

قد يتم إجراء عملية شفط الدهون وشد البطن في عيادة طبيبك أو في مركز الجراحة. 

  1. ستعود إلى المنزل في يوم العملية. تأكد من وجود شخص ما يقودك إلى المنزل بعد ذلك. (في حالة إزالة الكثير من الدهون ، يجب إجراء الجراحة في المستشفى حيث يمكنك البقاء طوال الليل).
  2. قبل أن تبدأ عملية ليبوسكشن البطن، قد يرسم طبيبك مناطق جسمك التي سيتم علاجها. يمكنهم أيضًا التقاط صور لاستخدامها لاحقًا من أجل مقارنة النتائج قبل وبعد.
  3. بعد ذلك ستحصل على تخدير عام أي يعني أنك سوف تكون نائمًا أثناء الإجراء أو “موضعي” ، مما يعني أنك ستكون مستيقظًا ولكنك لن تشعر بأي ألم.

كيفية شفط الدهون من البطن - ليبوسكشن البطن - تجميلي اسطنبول

 فترة النقاهة والتعافي من عملية شد البطن

قد لا تضطر إلى البقاء في المستشفى اعتمادًا على كيفية شفط الدهون من البطن التي خضعت لها. لكن يجب أن تتوقع :

  • ظهور كدمات وتورم وألم لبضعة أسابيع على الأقل.
  • من الممكن ان يطلب منك الجراح ارتداء رباط ضاغط لمدة شهر إلى شهرين بعد الاجراء للسيطرة على التورم.
  • ربما ينصحك أيضًا بتناول بعض المضادات الحيوية لمنع العدوى.
  • عادة يمكن العودة إلى العمل في غضون أيام قليلة والعودة إلى الأنشطة العادية في غضون أسبوعين. لكن يختلف من شخص لآخر. 

يُفترض بك ان تطرح أسئلة معينة على جراحك حول تعليمات تعافيك ، على سبيل المثال :

  1. ما الأدوية التي سأحتاجها؟
  2. هل سأرتدي ضمادات أو ملابس خاصة؟
  3. هل سيكون لدي غرز في منقطة الإجراء، ومتى يتم إزالتها؟
  4. هل يمكنني حمل الأشياء ومتى ذلك؟ 
  5. متى يمكنني العودة لممارسة الرياضة ؟
  6. هل أحتاج إلى مراجعة أخرى ؟

مخاطر شفط دهون البطن

الجراحة التجميلية لا تزال عملية جراحية، لذلك هناك بعض مخاطر شفط دهون البطن كأي اجراء جراحي آخر ويختلف نسبة هذه المخاطر من تقنية لأخرى. هناك العديد من مخاطر شفط دهون البطن المحتملة المتعلقة مباشرة ب ليبوسكشن البطن، بما في ذلك:

  1. نزيف
  2. مضاعفات التخدير
  3. عدوى
  4. الصدمة
  5. تراكم السوائل
  6. الالتهابات 
  7. الانصمام الدهني (عندما تتفكك قطع صغيرة من الدهون وتمنع تدفق الدم)
  8. حروق من التقنيات المستخدمة
  9. خدر وتغير في الإحساس بالجلد

نتائج عملية شفط الدهون

تتم إزالة الخلايا الدهنية بشكل دائم أثناء ليبوسكشن البطن. لكن يمكنك استعادة الوزن مرة أخرى، مع وجود خلايا دهنية جديدة ولكن عادة ما تتجمع في مناطق مختلفة من جسمك.

من أجل الحفاظ على شكلك الجديد بعد جراحة كيفية شفط الدهون من البطن يكون هذا الأمر مهمتك، اتبع نظامًا غذائيًا يحتوي على الكثير من البروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضروات والحبوب المتنوعة  ومنتجات الألبان قليلة الدسم، ومارس التمارين الرياضية بشكل منتظم. 

اقرا ايضا : عمليات تكبير المؤخرة بحقن الدهون

كيفية شفط الدهون من البطن - ليبوسكشن البطن - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.