حقن الدهون, تجميل الوجه

كيف يتم حقن الدهون الذاتيه للوجه

يتميز الوجه الجميل والجذاب ليس فقط بملامح متناسقة ونسب متناغمة ولكن أيضًا ببشرة متساوية. لسوء الحظ ، فإن شكل الخدود الغائرة والتجاعيد المرتبطة بالعمر التي تظهر على الوجه غالبًا ما تزعج المظهر الذي طال انتظاره للحصول على مظهر مثالي وخطوط واضحة لوجه المرء. يمكن أن تنخفض نظرة الثقة بالنفس والرفاهية النفسية للمتضررين بشكل كبير على المدى الطويل.

تقدم عملية حقن الدهون في الوجه طريقة مباشرة وبسيطة في نفس الوقت للتخلص بشكل دائم من المظهر غير المرغوب فيه على الوجه. إذا ماهو حقن الدهون؟ و كيف يتم حقن الدهون الذاتيه للوجه وماهي نتائج ومخاطر و تكلفة عملية حقن الدهون للوجه سنتعرف عليها في هذا المقال.

كيف يتم حقن الدهون الذاتيه للوجه - تجميلي اسطنبول

ما هو حقن الدهون في الوجه وما الغرض منه؟

يتمثل جوهر إجراء حقن الدهون للوجه في حركة الأنسجة الدهنية من منطقة إلى أخرى مما يتطلب التصحيح. الميزة الرئيسية لطريقة حقن الدهون للوجه هي استخدام الدهون الخاصة بالمريض، وبالتالي عدم وجود خطر رفض الجسم لهذه المواد. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن عملية شفط الدهون (والتي تتضمن إزالة الأنسجة الدهنية)، فإن هذه الطريقة هي فرصة فريدة للتخلص من الأنسجة الدهنية الزائدة واستخدامها في مناطق أخرى لغرض جمالي.بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام حقن الدهون للوجه كملء للندوب العميقة ومناطق الترهل الناتجة عن شفط الدهون وغيرها من تلف الأنسجة الرضحية.

يتم نقل الأنسجة الدهنية المأخوذة من جزء من الجسم بالكمية المطلوبة إلى جزء آخر من الجسم. وبهذه الطريقة يتم علاج المنطقة المجعدة أو المتضررة للمريض. 20-30٪ من الأنسجة الدهنية المنقولة تبقى في هذه المنطقة مدى الحياة.

مؤشرات حقن الوجه بالدهون

الخدين المجوفين والهالات السوداء هما فقط منطقتان من مناطق الوجه التي تستفيد من حقن الدهون الذاتية. تريد العديد من النساء حجمًا أكبر للشفاه بشكل دائم أو حل دائم للثنية الأنفية.مع تقدم العمر، تظهر تغيرات ضامرة في الأنسجة الرخوة، وهو سبب تكون التجاعيد والطيات. يتخذ الوجه مظهراً متعبًا ومرهقًا. في مثل هذه الحالات، توفر حقن الأنسجة الدهنية للفرد فرصة ممتازة لاستعادة الأحجام المفقودة بالاضافة إلى حاجة الفرد لحقن الدهون في الوجه من أجل:

  • ملء الحفرة تحت العين.
  • القضاء على الطيات الأنفية.
  • تصحيح شكل الذقن وعظام الوجنتين.
  • نمذجة محيط الشفاه وحجمها.
  • تصحيح الوجه البيضاوي.
  • التصحيح الجمالي للتغيرات المرتبطة بالعمر في اليدين والوجه.
  • تصحيح الندبات والحفر في الوجه.

كيف يتم حقن الدهون الذاتيه للوجه

تتمتع الدهون الخاصة بك بميزة أخرى على مواد الحشو الأخرى:الحقن بالدهون الذاتية دائم. هذا يجعل حقن الدهون الذاتية الطريقة المثالية لتقوية الخدود ونمذجة الشفاه وعلاج التجاعيد. يسعد المتخصصون في عيادة الدكتورة ليلى آرفاس بشرح كل شيء عن حقن الدهون الذاتية في الوجه.

كيف يتم حقن الدهون الذاتيه للوجه،يتمثل جوهر عملية حقن الدهون للوجه في تركيا اسطنبول،بأن الأنسجة الدهنية للمريض تؤخذ في أماكن بها فائض ويتم زرعها في مناطق لا يوجد بها دهون كافية. يمكن تقسيم كيف يتم حقن الدهون الذاتيه للوجه إلى 3 خطوات:

  1. جمع الدهون. من مناطق مختلفة بها كمية كافية من الدهون تحت الجلد، مثل الفخذين أو البطن، يتم أخذ كمية معينة من طبقة الدهون بحقنة خاصة. يتم تقريب إبرة مثل هذه المحقنة (القنية)، لذلك لا يحدث تلف للأعصاب والأوعية الدموية الكبيرة.
  2. معالجة الأنسجة الدهنية. في هذه المرحلة، تتم معالجة المادة الناتجة، يتم تنقيتها من جزء الدم والمسكنات التي توفر التخدير.
  3. إدخال الدهون النقية. يتكون الجزء الأطول من الإجراء من الإدخال التدريجي للأنسجة الدهنية الناتجة في طبقة رقيقة إلى مناطق الوجه أو الجسم التي تتطلب تصحيحًا (فراغات تحت الجلد، بين العضلات). بعد ذلك، يتم وضع الخيوط الجراحية على شقوق الجلد التي يتم إجراؤها، وبعد ذلك يمكن اعتبار إجراء حقن الدهون مكتملاً.

حقن الدهون الذاتية في الوجه قبل وبعد

حقن الدهون الذاتية في الوجه قبل وبعد – حقن الدهون للوجه – تجميلي اسطنبول

قبل إجراء حقن الدهون للوجه، هناك استشارة مفصلة مع الطبيب المعالج، حيث تتم مناقشة رغبات وأفكار المريض بالتفصيل. كيف يتم حقن الدهون الذاتيه للوجه، يقوم الطبيب بتحديد مناطق الأجزاء المصابة من الجسم التي سيتم حقن محلول الحقن فيها. ثم يتم إجراء الحقن نفسه باستخدام حقنة خاصة يمكنها إجراء عدة ثقوب في نفس الوقت. يجب حقن العنصر النشط بالتساوي قدر الإمكان تحت الجلد من أجل توزيعه في جميع أنحاء الأنسجة الدهنية.

بعد استخدام حقن الدهون الذاتية للوجه،  تتحول المناطق المصابة من الجلد إلى اللون الأحمر وتتورم  ويوجد ألم عند  الضغط أو إحساس بسيط بالحرقان. هذه  علامات مرغوبة  للالتهاب الذي يسببه الدواء. يدعم تكسير الخلايا الدهنية. يمكن تخفيف هذا الألم باستخدام مراهم التخدير.

لا تظهر نتيجة  إزالة الدهون بحقن الدهون على الفور بعد العلاج. يستغرق تقدير كمية الدهون التي تمت إزالتها حوالي ستة أسابيع. من الممكن تمامًا أن يتكرر العلاج لتحقيق النتيجة المرجوة. عادة ما تكون جلسات العلاج 2-3 ضرورية، ولكن في بعض الحالات تكفي جلسة واحدة. يجب أن تكون هناك فجوة مدتها ثمانية أسابيع بين الجلسات، حيث أنه بحلول هذا الوقت يتعافى النسيج تمامًا ويكون جاهزًا للحقن التالي لإزالة الدهون.

كيف يتم حقن الدهون الذاتيه للوجه - تجميلي اسطنبول

ماذا يحدث للخلايا الدهنية بعد الحقن؟

بعد الحقن الذاتي للوجه تحت الجلد، تنمو في الأنسجة الدهنية المحيطة خلال الأسابيع القادمة. لذلك، يشار إلى عملية حقن الدهون أيضًا باسم نقل الدهون، حيث يتم نقل الخلايا الدهنية من جزء من الجسم إلى جزء آخر. وتجدر الإشارة إلى أنه ليس بالضرورة أن تلتئم جميع الخلايا الدهنية في الأنسجة الجديدة. هذا يعني أن نسبة صغيرة من الخلايا يتم تكسيرها بشكل طبيعي أو نقلها بعيدًا عن طريق الجسم.

لقد أظهرت التجربة أن هذا لا يؤثر إلا على عدد قليل من الخلايا الدهنية، لذلك لا تكون هناك حاجة إلى إجراء تصحيحات لاحقة. ومع ذلك، إذا رغبت في ذلك، فمن الممكن إجراء معالجة ثانية للدهون الذاتية إذا كانت نتيجة العلاج الأول غير مرضية أو إذا كانت هناك رغبة في زيادة الحجم.

أين يمكن استخدام الدهون الذاتية؟

بالإضافة إلى تحديد ملامح الوجه بشكل متناغم وعلاج التجاعيد، فقد صنعت الدهون الذاتية اسمًا لنفسها، خاصة عندما يتعلق الأمر ببناء أجزاء فردية من الجسم. على سبيل المثال، يتم الآن تقديم تكبير الثدي بخلايا الجسم الدهنية. يمكن أن يساعد زرع الدهون الذاتية أيضًا في تحقيق نتيجة متناغمة في منطقة الأرداف.من الممكن أيضًا علاج الندبات غير المرغوب فيها بمساعدة دهون الجسم. على وجه الخصوص، يمكن تبطين الندوب الغارقة بمساعدة العلاج بحيث يصعب رؤيتها.

إن تجديد ظهور اليدين هو أيضًا مجال شائع لتطبيق الدهون الذاتية. في سياق عملية الشيخوخة الطبيعية، غالبًا ما يحدث ما يسمى بالتهوية على ظهر اليد، مما يؤدي إلى ترهل الجلد وتصبح الأوتار أكثر بروزًا. إذا كان هذا التغيير مزعجًا من الناحية الجمالية، فيمكن أن يساعد العلاج طفيف التوغل مثل حقن الدهون. يجعل نقل الدهون من الممكن تنعيم المنطقة وبالتالي تجديد شباب ظهر اليدين بصريًا. يقلل حقن الدهون أيضًا من البقع الصبغية المزعجة على الجلد.

أخيرًا وليس آخرًا، تُستخدم الدهون الذاتية أيضًا في الجراحة التجميلية الحميمة لتحقيق تأثيرات التجديد والتراكم. يعد استخدام الأساليب اللطيفة والمواد التي يتحملها الجسم جيدًا مثل الخلايا الدهنية في الجسم إضافة كبيرة، خاصة لهذه المنطقة الحساسة.

نتائج حقن الدهون بالوجه

الدهون المحصنة بالفعل بعد شهر من حقن الدهون. ولكن هناك أيضًا جزء من الخلايا الدهنية لم يتجذر بعد. تنتهي عملية التمثيل الغذائي بأكملها وتطعيم واستخدام الدهون المدمرة بعمر 6 أشهر، وبعد ذلك يمكننا أن نرى النتيجة النهائية. أما بالنسبة لحقن الدهون بالوجه، فيمكن رؤية نتائج حقن الدهون للوجه حتى قبل ذلك، لأن هناك إمدادًا جيدًا بالدم وكميات حقن صغيرة، وحشو الوجه بالدهون في موعد لا يتجاوز 6 أشهر.

ما هي مزايا حقن الدهون؟

  1. أكبر ميزة لحقن الدهون على شفط الدهون هي أنه  لا يتطلب أي تدخل جراحي. لذلك فهو أقل إرهاقًا للجسم، ولطيفًا ، ويشكل  مخاطر أقل ويقصر وقت الشفاء . يمكن للمريض القيام بعمله في اليوم التالي، ولا توجد جروح أو شقوق كبيرة. فقط الثقوب الصغيرة التي تسببها الإبر يجب أن تلتئم. الجراحة نفسها لا تستغرق وقتًا طويلاً أيضًا. هذا يعني أنه لا  توجد فترات توقف طويلة، مما يجعل حقنة التخلص من الدهون جذابة للأشخاص العاملين.
  2. ومع ذلك، نظرًا للإجراء طفيف التوغل، لا يمكن توقع وقت قصير للتعافي فحسب  بل يمكن أيضًا  توقع انخفاض التكاليف. بالمقارنة مع التدخلات الجراحية، فإن العلاج بحقن الدهون يعد رخيصًا نسبيًا.
  3. ميزة أخرى لمحقنة إزالة الدهون هي  النتيجة المتناسقة بشكل خاص. بسبب الذوبان الطبيعي وإزالة الخلايا الدهنية، لا توجد خدوش أو نتوءات. تختفي الدهون بشكل متساوٍ وبالتالي يضمن ظهور أقوى للمناطق المعالجة.
  4. بمجرد أن تذوب الدهون، يمكن توقع تأثير دائم. بهذه الطريقة، يمكن أيضًا تقليل رواسب الدهون التي لا تختفي من خلال الرياضة والتغذية الخاصة. من الممكن حدوث تغييرات في المحيط من عدة سنتيمترات، مما يجعل الصورة الظلية تبدو على الفور أقل نحافة وأكثر ملاءمة ومتناسقة بشكل جميل.
  5. يمكن العلاج عن طريق حقن الدهون في أجزاء كثيرة من الجسم: في منطقة الساقين والركبتين والوركين والبطن والذراعين، وكذلك في الذقن والوجه وثنايا الإبط والصدر.

مخاطر حقن الدهون في الوجه

بشكل عام، عملية حقن الدهون للوجه هو إجراء منخفض المخاطر  في الجراحة التجميلية. ومع ذلك، يمكن أن تظهر المضاعفات في بعض الحالات. كما هو الحال مع أي عملية جراحية، هناك خطر معين للإصابة  بالعدوى . ومع ذلك ، فإن هذا يكون صغيرًا جدًا مع الإجراء طفيف التوغل. في بعض الحالات، لوحظ طعم الصويا في الفم بعد حقن الدهون للوجه، والذي اختفى بعد أيام قليلة ولم يكن له أي آثار صحية. حتى ظهور  كدمات طفيفة  من الثقوب ليس مدعاة للقلق.

يمكن التحكم في مخاطر حقن الدهون في الوجه أو مضاعفات حقن الدهون. قد يكون هناك تورم واحمرار مؤقت في منطقة الحقن. حتى أصغر التورمات الدموية (“الكدمات”) ممكنة، لكنها تهدأ أيضًا من تلقاء نفسها بعد وقت قصير. يقلل الامتثال الصارم لمعايير النظافة والجودة من المضاعفات الخطيرة مثل الالتهابات واضطرابات التئام الجروح إلى الحد الأدنى من المخاطر المتبقية. من النادر جدًا حدوث نزيف ثانوي في المواقع المانحة واضطرابات حسية دائمة أو نتائج غير متماثلة أو تصلب الأنسجة.

حدوث  احمرار وانتفاخ وألم ضغط وحكة بعد العلاج أمر طبيعي تمامًا. في الواقع ، هذه الآثار الجانبية مرغوبة لأنها تشير إلى الالتهاب الضروري لتحلل الدهون. يمكن تخفيف الأعراض باستخدام المسكنات وتهدأ بمرور الوقت.

كيف تتم عملية الشفاء بعد حقن الدهون للوجه؟

  • عادة ما يتم ملاحظة اضطرابات طفيفة بعد حقن الدهون للوجه. خلال الأسبوع الأول بعد الإجراء، قد تحدث كدمات أو تورم أو احمرار في حدود معقولة.
  • في الأيام القليلة الأولى، يمكنك وضع كيس من الثلج على عينيك أو شفتيك لمنع التورم.
  • في نهاية الأسبوع الأول، تقل الشكاوى مثل الاحمرار والكدمات. تستمر الوذمة في الانخفاض تدريجيًا لمدة تصل إلى شهر.
  • يُنصح بتجنب الأنشطة الشاقة خلال الأسبوع الأول بعد الإجراء. اعتمادًا على أهداف العلاج، قد يكون من الضروري في بعض الأحيان تكرار الحقن. تظهر العديد من الدراسات العلمية أن الأنسجة الدهنية لا تذوب تمامًا حتى بعد سنوات.

كيف يتم حقن الدهون الذاتيه للوجه - تجميلي اسطنبول

الاسئلة المتداولة

هل يمكن تكبير الشفتين بالدهون وعمل تكبير الشفاه؟

الشفاه هي منطقة متحركة للغاية. لذلك، فإن إدخال الدهون في الشفاه يكاد يكون من غير المجدي. أولاً ، لا تتجذر بشكل جيد هناك، وثانياً، بسبب سيولتها، تعمل الدهون على تشويش محيط الشفاه، مما يؤدي إلى تشويه خطوطها وشكلها.

متى يكون علاج الوجه بالدهون الذاتية هو الحل الصحيح؟

يمكننا أن نوصي بزرع الدهون الذاتية لجميع مناطق الجسم تقريبًا،يتم استخدام ما يسمى بالفعل في حقن الدهون في الوجه. استعادة شكل الوجه مثل ترهل الخدين وتقليل التجاعيد وترغب في نفس الوقت في الحصول على وجه أكثر تناسبًا وملء الدوائر السوداء تحت العين، فيجب عليك التفكير في علاج الوجه بالدهون الذاتية.

احصل على استشارة شخصية من الخبراء لإعادة توزيع الدهون: خبرة الدكتورة ليلى آرفاس أكثر من 20 سنة في مجال التجميل.

كم من الوقت يستغرق حقن الدهون للوجه؟

حقن الوجه دهون ذاتيه، هو إجراء  أقل استهلاكا للوقت ويمكن إجراؤه في العيادة الخارجية. يستمر العلاج  بحقنة الدهون من 15 إلى 45 دقيقة فقط . المريض  قادر على العمل مرة أخرى على الفور. عادة ما يتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي.

كم تكلفة حقن الدهون في الوجه؟

تختلف تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه اعتمادًا على حجم أجزاء الجسم المراد علاجها وكمية العنصر النشط المطلوب، يمكن أن تختلف التكاليف. تؤثر العيادة ورسوم الطبيب أيضًا على تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه.اعتمادًا على نجاح العلاج، قد يلزم تكرار الإجراء، مما يؤثر بدوره على التكاليف. لذلك من أجل تحديد التكلفة يرجى التواصل عبر الرقم التالي : +90 212 241 46 24  للحصول على كافة الاستفسارات حول كيف يتم حقن الدهون الذاتيه للوجه.

كيف يتم حقن الدهون الذاتيه للوجه - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.