شفط الدهون

ليزر شفط الدهون

احصل على جسم مثالي وجذاب يستحقه جمالك وحضورك الاجتماعي وكل ذلك ب علاج آمن وفعال لإزالة الدهون والرواسب الدهنية الزائدة في أي مكان في جسدك وذلك ب تقنية ليزر شفط الدهون.

ما هو ليزر شفط الدهون ؟ 

ليزر شفط الدهون هو إجراء تجميلي سطحي الجراحة وبسيط يستخدم الليزر لإذابة الانسجة الدهنية تحت الجلد في مناطق معينة من الجسم. و يسمى أيضًا إذابة الدهون بالليزر.

يستخدم طاقة الليزر لتغيير شكل ومظهر جسمك. إذابة الدهون بالليزريناسبك إن كان لديك بعض الانسجة الدهنية في البطن أو الوركين او الفخذين او الارداف الذي ترغب في التخلص منه. 

تتميزازالة الدهون بالليزر كون له حد أدنى من الآثار الجانبية المتوقعة.

قد تتطلب إجراء ليزر شفط الدهون بضعة أيام من الراحة ولكن فترة الشفاء سريعة. ليزر شفط الدهون آمن وفعال واصبح يُعتبر من التقنيات الشائعة بشكل كبير في يومنا هذا. 

ليزر شفط الدهون ذو نتائج فورية وتكون دائمة عند الحفاظ على الوزن الصحي والنظام الغذائي ونمط الحياة صحي. 

استشر جراح تجميل خاص حول ماتريد الوصول إليه وتحقيقه، والتحدث معه حول النتائج الايجابية التي يمكن تحقيقها وأي مضاعفات محتملة. 

ليزر شفط الدهون - تجميلي اسطنبول

ما هي المناطق في الجسم التي يُعد ليزر شفط الدهون مناسب لها؟ 

ليزر شفط الدهون يعمل على إذابة الدهون بالليزر من المناطق التالية في الجسم:

  1. البطن
  2. الذراعين
  3. الفخذين العلويين
  4. الارداف
  5. محيط الخصر
  6. ذقن
  7. الرقبة

كيف يتم إجراء شفط الدهون بالليزر؟

عملية شفط الدهون بالليزر – تجميلي اسطنبول

يتم إعدادك في بيئة معقمة، على الأرجح في عيادة طبيبك ، ويتم إعطاؤك مقشرًا معقمًا أو ثوبًا لارتدائه.يمكن إجراء عملية  ليزر شفط الدهون تحت تأثير التخدير الموضعي. لا حاجة لتخديرعام.

حيث ستكون مستيقظًا أثناء اجراء شفط الدهون بالليزر. سيقوم طبيبك بتخدير المنطقة بإبرة ومخدر موضعي حتى لا تشعر بالالم.

 يعمل المحلول على تخدير وتحضير الدهون ويساعد على إغلاق الأوعية الدموية. بعد ذلك سيقومون بعمل شق صغير وإدخال ليزر صغير تحت الجلد يعمل على إذابة الدهون بالليزر، يتم تمرير الليزر عبر الطبقات الدهنية للمساعدة في إذابة الدهون وتليينها. توفر طاقة الليزر فعالية لا تصدق لإزالة الدهون ، ويمكن أن تجعل إزالتها عن طريق قنية صغيرة أسهل. بعد ذلك ، المرحلة النهائية والثالثة هي شفط وإزالة الخلايا الدهنية التالفة والمرتخية. 

.ثم يقوم الطبيب بإدخال أنبوب صغير يسمى الكانيولا من أجل أن يمتص الدهون المذابة من تحت الجلد.

علمياً تكن العملية كالتالي ،تخترق طاقة الليزر الخلايا الدهنية وتحدث ثقوباً صغيرة في اغشيتها، عن طريق هذه الثقوب  تتسرب الأحماض الأمينية والجلسيرين والماء في الجسم، ثم يحدث التقلص مما يؤدي إلى فقدان من الحجم بضع بوصات، ثم يقوم الجسم بطرد هذه المكونات عبر الجهاز اللمفاوي أو يحرقها للحصول على الطاقة. 

لا يمر الكثير من الأشخاص الذين يختارون إجراء عملية ليزر شفط الدهون لفترة طويلة من النقاهة بعد الاجراء ، خاصةً عندما تكون منطقة التي أجريت فيها العملية صغيرة. حيث سيرشدك طبيبك بتوقف عن العمل لبضعة أيام أي من 2-4 أيام قبل العودة إلى العمل وحوالي ثلاثة أسابيع قبل المشاركة في الأنشطة الشاقة.

ليزر شفط الدهون - تجميلي اسطنبول

جلسات نحت الجسم بالليزر

وسطياً​​، تستغرق جلسات ليزر شفط الدهون حوالي ساعة واحدة لكل منطقة المراد العلاج بها. قد تستمر لفترة أطول قليلاً حسب المنطقة التي تتلقى الإجراء. غالباً تحتاج فقط إلى علاج واحد لتجربة النتائج الكاملة

اعتمادًا على منطقة جسمك التي تتلقى العلاج واحتياجك الخاص ، قد تحتاج إلى أكثر من علاج واحد. يتم تحديد عدد الجلسات التي ستحتاجها من قبل طبيبك قبل الاستشارة الأولية، حيث يمكن لطبيبك أن يساعدك في اتخاذ القرار.

المضاعفات المحتملة والآثار الجانبية ل إذابة الدهون بالليزر

  1. يحمل ليزر شفط الدهون العديد من المخاطر والآثار الجانبية نفسها مثل  شفط الدهون التقليدي، ولكن على نطاق أصغر بكثير، حيث يمكن أن تشعر بالألم او التنميل في منطقة العلاج. 
  2. لا ألم أثناء إجراء ليزر شفط الدهون. 
  3. يكون التورم والكدمات والألم في أقل حدوده بعد ليزر شفط الدهون .
  4. يعاني بعض الأشخاص من حرقان تحت الجلد بعد جلسة ليزر شفط الدهون . إذا استمر هذا لأكثر من بضعة أيام ، فقد يكون علامة على تراكم السوائل ويمكن أن يعالجها طبيبك.
  5. في حالات نادرة ، يصاب بعض الأشخاص بما يلي:
  6. نسيج ندبي تحت الجلد. 
  7. العدوى في منطقة العلاج. 
  8. جلطات الدم. 

أخبر طبيبك على الفور في حال ملاحظة أي من الامور السابقة او ما شابه. 

ليزر شفط الدهون - تجميلي اسطنبول

نتائج شفط الدهون بالليزر

كما ذكرنا سابقا إن نتائج ليزر شفط الدهون فورية. 

حيث ستبدأ في رؤية نتائج تقليل الدهون على الفور تقريبًا. ستكون النتائج أكثر وضوحًا بمجرد زوال أي كدمات أو تورم.

 بينما سترى تغييرات ملحوظة في منطقة إجراء عملية شفط الدهون بالليزر في غضون الأسبوع الأول بعد الجلسة ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى مدار شهرين او ستة أشهر للحصول تدريجياً على النتائج الكاملة لإجراء ليزر شفط الدهون. 

التعليمات والارشادات بعد ليزر شفط الدهون

سوف يعطيك طبيبك ورقة من التعليمات المفصلة التي ستجعل عملية الشفاء أسهل بعد الاجراء.اتبع هذه التعليمات وراقب موقع تحلل الدهون عن كثب للتأكد من أن بشرتك تلتئم بشكل صحيح.

قد تلتزم بلباس ضاغط في منطقة العلاج لفترة مؤقتة للحصول على افضل النتائج. قد تحتاج إلى تناول مضاد حيوي لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام لدرء العدوى. 

قد يطلب طبيبك رؤيتك للمتابعة بعد حوالي أسبوع من الإجراء للتأكد من أن الأمور تجري بشكل صحيح.

مميزات ليزر شفط الدهون 

يمكن أحيانًا دمج العلاجات غير الغازية مع ليزر شفط الدهون للحصول على نتائج أكثر واقعية. ومع ذلك ، فإن كل علاج فعال من تلقاء نفسه

إنه خيار آمن للأشخاص ذوي أنواع البشرة المختلفة ويسبب آثارًا جانبية قليلة.يعتبر الليزر أكثر فاعلية في المناطق الصغيرة مثل الرقبة أو الذراعين. عند معالجة مساحات كبيرة ، يكون لليزر تأثير ضئيل وسيكون هناك خطر إضافي يتعلق بتسخين الأنسجة.

قد يصبح الجلد مشدودًا بعد ليزر شفط الدهون . وذلك لأن العلاج بالليزر يمكن أن يعزز إنتاج الكولاجين.بالنسبة للعديد من الأشخاص ، قد كانت جميع أنواع ليزر شفط الدهون من بين أفضل خمس عمليات تجميل أجريت على الرجال والنساء في دراسة حديثة. 

من هم المرشحون المثاليون ل اذابة الدهون بالليزر

يكون أفضل المرشحين يتمتعون بصحة عامة جيدة ويسعون إلى تحسين شكل أجسامهم. لا يستخدم ليزر شفط الدهون لإزالة كميات كبيرة من الدهون.

إنه ليس علاجًا أو جراحة لفقدان الوزن بشكل كبير، لذلك إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فربما لا يكون هذا الإجراء مناسبًا لك. حيث عملية ليزر شفط الدهون تهدف إلى استهداف وإزالة مناطق صغيرة من الدهون الزائدة لدى الأفراد الأصحاء.

لا تخضع لعملية ليزر شفط الدهون إذا كنت:

  1. امرأة حامل، أو في فترة الرضاعة الطبيعية ، أو في دورة شهرية غزيرة. 
  2. إن كان لديك جهاز تنظيم ضربات القلب. 
  3. في حال لديك نمو غير طبيعي للأنسجة. 
  4. جلطات الدم.
  5. في حالة بدانة. 
  6. سرطان. 
  7. أمراض القلب أو الأوعية الدموية. 
  8. مرض السكري المعتمد على الأنسولين. 
  9. أمراض الكبد أو حالات أخرى. 

لا تخضع أيضًا لعملية ليزر شفط الدهون إذا كنت قد أجريت مؤخرًا عملية جراحية حديثة أو تناولت مضادات التخثر أو الأدوية التي تجعلك حساسًا للضوء.

ليزر شفط الدهون - تجميلي اسطنبول

هل يساعد ليزر شفط الدهون في فقدان الوزن؟

لا. بشكل عام ، فإن ليزر شفط الدهون ، بغض النظر عن الشكل ، لن يساعد في إنقاص الوزن. يمكن لشفط الدهون بشكل عام أن يعطي المريض انطلاقة من خلال جعل المناطق أخف وزنا وجعل المناطق أقل دهنية حتى يتمكن المريض من ممارسة الرياضة بسهولة أكبر. وجد أن الكثير من المرضى يشعرون بالإلهام بعد شفط الدهون ويمكنهم اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بشكل أفضل. 

تكلفة عمليه شفط الدهون بالليزر

تختلف الأسعار بناءً على موقعك والطبيب.يقدر ذلك الطبيب الخاص للجراحة التجميلية بشكل مناسب لكل منطقة في الجسم التي تتلقى العلاج حيث المناطق العلاجية الأكبر، مثل المعدة والأرداف ، تكون أكثر تكلفة بشكل عام.أو حسب كميات الدهون المراد إزالتها. 

 مقارنة ليزر شفط الدهون مع نحت الجسم بالتبريد

شفط الدهون بالتجميد او النحت البارد هو إجراء غير جراحي لتقليل الدهون يعمل على تجميد الخلايا والانسجة الدهنية.سيضع طبيبك أداة تطبيق على المنطقة المراد العلاج بها.

من المحتمل أن تشعر بالبرودة الشديدة في الدقائق الأولى ،ومن المحتمل  ان تشعر بشعور سحب ومص.ولكن المنطقة مخدرة أثناء إجراء العلاج أي لا شعور بأي ألم. 

بعد إذابة الدهون بالليزر البارد، تموت الخلايا الدهنية المجمدة وتتم معالجتها وامتصاصها من قبل جسمك في غضون عدة أسابيع إلى 3 اشهر.أي النتيجة لا تكون فورية كالليزر لكنها تحتاج لفترة زمنية لتظهر. 

هذا الإجراء لا يناسب الاشخاص الذين يرغبون في فقدان كبير للوزن. لكن يكن مناسب للأشخاص الذين يتمتعون بالوزن الصحي الذين لديهم دهون عنيدة  في مناطق مختلفة في أجسامهم ولم يستطيعون التخلص منها بالنظام الغذائي والتمارين الرياضية.

اقرا ايضا :شفط الدهون ونحت الجسم

استخدامات اخرى لليزر 

الليزر من أجل إزالة و شفط دهون الأنف:

تقنية الليزر تعمل من خلال الحرارة التي تأتي من إطلاق شعاع الليزر الذي يجعل العظام والأنسجة لينة بشكل يستطاع إعادة تشكيلها دون الحاجة لعملية جراحية او للشق الجراحي.

تُجرى عملية شفط الدهون بالليزر لتقليل الأنسجة الجلدية الزائدة، لتصبح أرق، بالإضافة إلى إصلاح الغضروف والعظام ونتوءات الأنف إن كانت به عيوب وذلك بهدف تجميله وتصغيره. 

يتم تسليط الليزرعلى الأنف، وتستمرق مدة العملية من ساعة إلى ساعتين، وقد يتم بعدها وضع ضمادات على الأنف، وتكون فترة االبقاء في المستشفى قصيرة في حين أن فترة التعافي قصيرة أيضاً قد لا تتجاوز 6 أيام.

اختلفت الأراء حول عملية شفط دهون الأنف بالليزر. فهناك من يرى أنها آمنة وفعالة. وهناك رأي مغاير يراها غير ذلك وقد تسبب تشوهات وحروق. ولكن الثابت أن تلك العملية مفيدة في علاج الندوب، أو الجروح الموجودة على سطح جلد الأنف، لكنها لا تستطيع علاج مشاكل الأنف أو تصغيرها بشكل فعلي وواقعي.

شد الوجه بالليزر

 يعتبر شد الوجه بالليزر بديلاً للعمليات الجراحية، حيث تظهر نتائجه بشكل سريع وفوري مما منحه شهرة واسعة وميزة فائقة. حيث يتم استخدام مصدر لشعاع الليزر ليقوم بشد البشرة، عن طريق تسخين الكولاجين الموجود أسفل سطح البشرة.

 كما أن شد الوجه بالليزر يساعد على زيادة معدلات الكولاجين بالوجه، ويحفز على امتصاص الكولاجين من المناطق الأخرى.لذلك يلاحظ المرضى الذين أجروا شد الوجه بالليزر بنعومة بشرة الوجه وحيويتها وإشراقها. 

ليزر شفط الدهون - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.