تجميل الوجه

ما هي عمليات التجميل للوجه

تهدف عمليات التجميل الوجه والرقبة إلى القضاء على التغيرات المرتبطة بالعمر والعيوب الظاهرة في الجلد والأنسجة الرخوة. يتم اختيار تجميل الوجه من قبل الرجال والنساء في سن النضج، ومراقبة مظهرهم. تلجأ إليه الشخصيات العامة، ومن المهم بالنسبة لهم الحفاظ على الشباب والمظهر الذي لا تشوبه شائبة. وهي أيضًا طريقة للتخلص من العيوب الخلقية أو عواقب الإصابات.

تتزايد الحاجة إلى الجراحة التجميلية والرغبة في إجراءها ويتزايد الاتجاه نحو عمليات تجميل الوجه. لا يجب قبول التغيرات المرضية أو المزعجة في منطقة الوجه والرقبة على أنها مصير. إذا ما هي عمليات التجميل للوجه،سيؤدي التدخل الجراحي إلى شد جلد الوجه والرقبة بأمان، وتحسين شكل الذقن،وتصحيح شكل الأذنين وعظام الخد والشفاه والأنف.

ما هي عمليات التجميل للوجه - تجميلي اسطنبول

ما هي عمليات التجميل للوجه

عمليات التجميل الوجه،هي عملية تستخدم فيها جراحة التجميل الدكتورة ليلى آرفاس تقنيات يتم فيها، أولاً، نقل الأنسجة العميقة تحت الجلد للوجه إلى الأعلى وإزالة الجلد الزائد من أجل تغيير مظاهر الشيخوخة.

ما هي عمليات التجميل للوجه،هي جراحات تجميل معقدة تتطلب أعلى مؤهلات وخبرة من الجراح، ولكن مثل هذه العمليات التجميلية فقط هي التي تضمن الحفاظ على النتيجة على المدى الطويل، ولكنها تتم وفقًا لمؤشرات محددة جدًا.قاعدة أخرى مهمة للغاية نلتزم بها هي التقييم الشامل للمظاهر السريرية للشيخوخة لدى كل مريض تقدم بطلب للحصول على استشارة.في سن الأربعين، يكون لدى كل شخص تقريبًا مثل هذه التغييرات بدرجة أو بأخرى، بينما في الأجزاء السفلية من الوجه تكون أقل وضوحًا من الأجزاء العلوية.

غالبًا ما يلجأ المرضى إلى جراح التجميل بشكوى محددة. لا يشعر الإنسان بالرضا عن شكل الأنف أو الذقن أو عظام الوجنتين أو شكل العين. مهمة الجراح هي تصحيح الخلل الجمالي، وجعل ملامح الوجه أكثر جاذبية وانسجاماً. للقيام بذلك، نستخدم تقنيات جراحية تقدمية ونكملها بتقنيات جديدة للطب التجميلي.

مؤشرات لجراحة تجميل الوجه

مع تقدمنا ​​في العمر، تحدث التغييرات التالية:

  • تتعمق الأخاديد الأنفية الشفوية، وتظهر الطيات فوقها، وتتساقط زوايا الفم والخدين.
  • تفقد عظام الخد وحافة الفك السفلي وضوحها، قد تظهر تراكمات زائدة من الدهون تحت الذقن وفي الأجزاء السفلية من الخدين.
  • تصبح الرقبة و زاوية العنق مترهلة.
  • قد تكون الحبال العمودية محددة على طول خط منتصف العنق.

ما هي عمليات التجميل للوجه التي يوصى بإجرائها في تركيا، حيث تقضي الجراحة التجميلية على:

  1. ظهور التجاعيد والطيات العميقة على الجبهة وحول الشفاه والعينين والرقبة.
  2. إغفال الأنسجة المرتبط بالعمر: تظهر الأكياس تحت العينين، والخدين (طيات الجلد الدهنية على جانبي الذقن)، والحواجب تتدلى فوق العينين، مما يعطي الوجه عبوسًا.
  3. ضمور الأنسجة الدهنية: تصبح الجفون مترهلة، وتظهر أخاديد أنفية دمعية، ويبدو الخدين غائرين.
  4. رواسب الدهون، طيات الجلد تحت الفك السفلي (الذقن المزدوجة).

ما هي عمليات التجميل للوجه - تجميلي اسطنبول

عملية شد الوجه

اعتمادًا على النتائج الأولية ونطاق الإجراء، تستغرق عملية شد الوجه حوالي 2-4 ساعات ويتم إجراؤها عادةً تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي.عملية شد الوجه مناسبة للأنسجة قدر الإمكان. يتم إجراء الشق بطريقة تجعل الندوب غير مرئية على المدى الطويل.مع عملية شد الوجه، يزداد حجم الوجه وتعود تعبيرات الوجه إلى حالة أكثر شبابًا وأكثر استرخاءً. في كثير من الحالات، لا يكون شد الجلد وحده هو الحل للحصول على نتيجة جراحية مرضية على المدى الطويل.بعد العملية مباشرة، تضمن الإجراءات الخاصة تورمًا أسرع للأنسجة وتقليل التورم الدموي في الجرح.

تتم عملية شد الوجه على مراحل:

  1. التشاور. تسعى عملية شد الوجه ليس فقط إلى تجديد وجه المريض، ولكن أيضًا للحفاظ على شخصيته وميزات وجهه. أثناء الاستشارة، يفحص الطبيب المريض، ويوضح رغباته (بما في ذلك ما لا يناسبه بالضبط)، ويخبره كيف ستتم العملية.
  2. الدراسة الاستقصائية. قبل عملية شد الوجه، يجب أن يخضع المريض للفحوصات اللازمة، وإجراء الفحوصات المخبرية، وفحصه من قبل معالج وطبيب تخدير. يتم تنفيذ كل هذه الأنشطة في عيادتنا. لن تستغرق هذه الخطوة وقتًا طويلاً.
  3. تحديد يوم ووقت العملية. هذا يأخذ في الاعتبار أن التعافي بعد عملية شد الوجه سيستمر لبعض الوقت. لذلك، تشير عملية شد الوجه إلى أنه لبعض الوقت سيكون من الضروري تعديل نمط الحياة الاجتماعية. مدة إعادة التأهيل لا تعتمد على موسم التدخل الجراحي.
  4. إجراء عملية شد الوجه. هناك العديد من التقنيات التي يمكن استخدامها (على سبيل المثال، الكلاسيكية، شد منتصف الوجه، المنظار).
  5. فترة نقاهه. يحتاج المريض للمراقبة لعدة أيام في المستشفى. يتم إعطاء التوصيات التي يجب اتباعها من قبل الطبيب.

مقالة ذات صلة : تعرف على انواع عمليات تجميل الوجه

شد الجفون

يمكن أن يكون تدلي الجفون وراثيًا. ولكن أيضًا أثناء عملية الشيخوخة، تفقد الأنسجة الموجودة بين الحاجبين وخط الرموش العلوي مرونتها وقوتها. تتشكل طيات الجلد، وترهل الأنسجة وتضغط على العين. تخلق الجفون المتدلية والتجاعيد تعبيرات الوجه النائمة وتجعل المرضى يبدون متعبين.اعتمادًا على النتائج الأولية، يمكن استخدام تقنية شق لإزالة الجلد الزائد والأنسجة الدهنية كجزء من عملية تصحيح الجفن، والتي نادرًا ما تسبب أي ندبات.اعتمادًا على النتائج الأولية، تستغرق عملية شد الجفون حوالي ساعة ويتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي أو، إذا رغبت في ذلك تحت تخدير عام قصير.

تجميل الأنف

تعتبر عملية تجميل الأنف من أشهر جراحات الوجه. قد يكون الغرض من عملية تجميل الأنف هو تغيير شكل طرف الأنف وإسقاطه، وتضييق فتحات الأنف أو توسيعها، والقضاء على الحدبة، ونمذجة شكل الظهر. نجحنا في حل هذه المشاكل وغيرها بمساعدة عملية تجميل الأنف، والتي لا تترك ندوبًا وتعطي نتيجة يمكن التنبؤ بها.

نادرًا ما تظهر عملية تجميل الأنف في برامج التجديد، ولكن يتم استخدام التقنيات الجديدة لتصحيح شكل الأنف بشكل فعال. يعتبر النسيج الغضروفي الذي يتم الحصول عليه من الخلايا الجذعية اللحمية للمريض مادة ممتازة لعملية تجميل الأنف. تريحنا هندسة الأنسجة من الحاجة إلى استخدام أجزاء أخرى من الجسم كمانح للغضروف.

تصحيح الأذن البارزة

بينما يتم تحديد الشكل الطبيعي للأذنين من خلال انحناء ثلاثي الأبعاد للغضروف الأذني، فهناك انحرافات محددة وراثياً في بعض الحالات. يمكن أن تكون أجزاء الغضروف كبيرة جدًا. أحيانًا لا يتم تحديد انتفاخات الأذن بشكل كافٍ، لذلك تبرز الأذن بشكل مفرط من الرأس منذ الولادة، قد يصبح تصحيح الأذن ضروريًا.اعتمادًا على النتائج الأولية، هناك العديد من التقنيات الجراحية للاختيار من بينها. إجراءات مفتوحة مع إعادة تشكيل مباشرة للغضروف بعد فك طبقة الجلد أو تقنيات إغلاق مع تغيير شكل الغضروف باستخدام تقنيات خياطة مختلفة.

تصحصح الذقن وعظام الخد، تناسق المظهر الجانبي للوجه

الهدف من تصحيح الذقن المزدوجة هو إعطاء المرضى مظهرًا أكثر إرضاءً. تؤثر هذه العمليات في المقام الأول على العظام، والتي بدورها تؤثر على الأنسجة الرخوة، وقبل كل شيء على المظهر الجانبي. يبدأ كل شيء بمحادثة بين المريض والطبيب يتم فيها مناقشة الرغبات والإمكانيات. بعد الفحص بالتصوير المقطعي، يتم التخطيط لشق العظم قبل العملية ثم يتم تنفيذه باستخدام قوالب حفر فردية. تؤدي تصحيحات عظام الوجه إلى تنسيق خطوط الوجه.

حقن الدهون في الوجه

ما هي عمليات التجميل للوجه، هل حقن الدهون من عمليات تجميل الوجه،عند اجراء عملية حقن الدهون في الوجه، يتم نقل حشو الأنسجة الطبيعي مثل الدهون من جزء من الجسم إلى آخر. الشرط المهم هو أن المريض يجب أن يكون لديه دهون كافية في البطن أو الفخذين أو الأرداف. هذه مناطق مانحة، حيث يتم أخذ الكمية المطلوبة من الدهون.

بمساعدة عملية حقن الدهون في الوجه، يمكنك التخلص من التجاعيد دون ألم، وبالتالي تجديد شباب الوجه. ستحصل عظام الوجنتين على ارتياح واضح وناعم، وسيصبح الخدين أكثر كثافة.تقضي أيضا عملية حقن الدهون في الوجه على ترهل الذن، وتصحح شكل الذقن، وتستعيد المرونة، وتزيل عدم التناسق، وتعطي أيضًا حجمًا لمنطقة الدقن.تستغرق العملية من ثلاثين دقيقة إلى ساعتين، ويمكن ملاحظة النتيجة المرجوة بعد بضعة أسابيع، عندما يزول التورم والكدمات.

عملية قلب الشفة العلوية

عملية قلب الشفة العلوية،هي طريقة جراحية لرفع الشفة العليا عن طريق تقليل المسافة بين حدود الشفتين وقاعدة الأنف. وهي جراحة تجميلية قصيرة ومنخفضة الصدمات يمكن إجراؤها في العيادة الخارجية.يمكن الجمع بين الجراحة التجميلية للشفاه وعمليات التجميل الوجه الجراحية الأخرى:رأب الجفن ، تجميل الأنف، شد الوجه ، من أجل تحقيق تأثير جمالي وتجديد أكثر وضوحًا.

قد بينا في مقال اخر عملية قلب الشفة العلوية بالتفصيل يمكن الاطلاع عليها من هنا

تجميل الوجه بدون جراحة

يفضل شد الوجه في سن مبكرة باستخدام تقنيات غير جراحية مثل العلاج الطبيعي، التجميل بالحقن، حقن البلازما، إلخ.

بالنسبة للمرضى في سن النضج، غالبًا ما يتم استخدام الطرق التي تتضمن استخدام الخيوط الذهبية تحت الجلد. تثبت في الأنسجة، فهي تساهم في إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى تكوين نسيج ندبي كثيف. يساعد في الحفاظ على بشرة الوجه في مكانها من الترهل (حتى عندما تكون الخيوط قد تم حلها بالفعل).قبل اختيار طريقة تجميل الوجه بدون جراحة أو تقنية شد الوجه طفيفة التوغل، يتم تحليل عدد من العوامل: عمر المريض والتغيرات المميزة المرتبطة بالعمر وشدتها ونوع الجلد والحالة الصحية والنتيجة المرجوة ورغبات المريض.

حقن توكسين البوتولينوم “البوتكس” هو إجراء يستخدم بشكل فعال لتقليل التجاعيد. تجاعيد الوجه هي علامات مبكرة للشيخوخة ويمكن أن تجعل الشخص يبدو متعبًا أو تعطي وجهه مظهرًا شديد القسوة. يمنح علاج التجاعيد الأمثل هذه الظواهر دون التأثير على تعابير الوجه الطبيعية أو إنشاء وجه يشبه القناع. يمنع توكسين البوتولينوم تقلصات العضلات في المناطق المحقونة، مما يجعل علاج التجاعيد الفعال ممكنًا.

ما هي عمليات التجميل للوجه - تجميلي اسطنبول

ما هي مدة إعادة التأهيل بعد عملية تجميل الوجه؟

ما هي عمليات التجميل للوجه – فترة الشفاء بعد تجميل الوجه – تجميلي اسطنبول

لا يمكن تحديد الفترة المحددة لإعادة التأهيل إلا من قبل الطبيب، يعتمد ذلك على مدى تعقيد العملية في كل حالة.تُجرى جميع أنواع الجراحة التجميلية للوجه تقريبًا تحت التخدير العام. تعتمد مدة التدخل على مدى تعقيد وحجم العمل وتتراوح من 1 إلى 6 ساعات.في المتوسط، بعد جراحة تجميل الوجه، يقضي المريض يومًا واحدًا في المستشفى تحت إشراف مستمر من الجراح والطاقم الطبي. بعد ذلك، يمكنه العودة إلى المنزل.

تأكد من ارتداء ضمادة ضاغطة. بحلول اليوم الثالث والرابع، ينحسر تورم الأنسجة. تتطلب بعض العمليات إزالة الغرز في اليوم الرابع والسادس. بعد 7-10 أيام ، تطبيع عمليات التمثيل الغذائي في الجلد والأنسجة الرخوة. يحدث الشفاء التام في 2-4 أسابيع.لمدة شهر ونصف، يجب عدم رفع الأثقال وممارسة الرياضة. يتخذ جراح التجميل القرار النهائي للعودة إلى النشاط الطبيعي. من المستحيل استخدام مستحضرات التجميل وزيارة مقصورة التشمس الاصطناعي والساونا خلال هذه الفترة.

يظهر شد جلد وعضلات الوجه مباشرة بعد زوال التورم. تؤثر العديد من العوامل على النتيجة النهائية: سمك الجلد، وكمية الدهون تحت الجلد، والعمر، والسمات الهيكلية للهيكل العظمي للوجه، والوراثة. يمكن تقييم النتيجة النهائية لتجديد شباب الوجه بعد 4-6 شهور.لاستكمال النتيجة وتحسين جودة الجلد، ستسمح تقنيات الأجهزة والحقن في التجميل.يمكن أن يستمر التأثير الواضح للعملية من 10 إلى 15 عامًا. لا توقف عمليات التجميل الوجه الشيخوخة، لكنها يمكن أن تقلل من علاماتها الخارجية.

أهم الأسئلة المكررة

هل توجد ندبات بعد عملية تجميل الوجه؟

يقوم الجراح المحترف بعمل شقوق دقيقة في طيات الجلد الطبيعية أو الأماكن غير الواضحة، مما يقلل من آثار التدخل.

ما مدى توقع نتائج عملية تجميل الوجه؟

تظل ملامح وجه المريض دون تغيير. سيبدو الوجه طبيعيًا كما كان قبل العملية، ولكن أصغر من 10-12 عامًا فقط.

في الأساس، يلجأ الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 45 عامًا والذين يرغبون في الحفاظ على شبابهم إلى عمليات التجميل الوجه. ومع ذلك، في حالة العيوب الخلقية أو المكتسبة التي أدت إلى تغيير في الوجه، يمكن إجراء الجراحة التجميلية قبل ذلك بكثير. على سبيل المثال، يتم إجراء تصحيح الأذن للأطفال في سن 5-6 سنوات.

هل يوجد حد للعمر لعملية تجميل الوجه؟

معظم عمليات التجمل الوجه ليس لها قيود عمرية. ومع ذلك، لا يتم تصحيح بعض العيوب عند الأطفال إلا بعد بلوغهم سن الرشد. على سبيل المثال، يتكون غضروف الأنف فقط عند بلوغ سن 21 عامًا، لذلك هناك قيود عمرية لبعض أنواع عمليات تجميل الأنف.

إذا زاد وزني، هل سيؤثر ذلك سلبًا على وجهي بعد الجراحة التجميلية؟

عند زيادة الوزن يتغير وجه الشخص بغض النظر عما إذا كان قد خضع لجراحة تجميلية أم لا.

هل يمكن اجراء عمليات تجميل الوجه للرجال؟

نعم،نجري عمليات تجميل الوجه للرجال الذين يرغبون في إجراء جراحة تجميل الوجه لإبقائه شابًا.

هل ستتغير تعابير الوجه بعد الجراحة؟

في عيادة الدكتورة ليى آرفاس، يتم إجراء العمليات من قبل جراحين ذوي خبرة ومؤهلين يجيدون الجراحة التجميلية. مع اتباع نهج احترافي، يتم الحفاظ على تعابير الوجه الطبيعية الفردية للمريض تمامًا.

أسعار عمليات تجميل الوجه

تعتمد أسعار عمليات تجميل الوجه على نوع التدخل وفئة درجة تعقيد العملية. نوصيك بالسعي للحصول على استشارة أولية مع الدكتورة ليلى آرفاس ،سيجيب أحد المتخصصين على جميع الأسئلة المتعلقة بنطاق التدخل اللازم والتحضير له وخصائص فترة التعافي. إذا اتبعت جميع التوصيات، فإن نتيجة عملية تجميل الوجه ستدهش خيالك.يمكنك التواصل عبر الرقم التالي  +90 212 241 46 24  لتحديد موعد بسهولة ومعرفة ما هي عمليات التجميل للوجه المناسبة لك.

ما هي عمليات التجميل للوجه - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.