تجميل الوجه

معلومات عن عملية تجميل الانف

الشكل الخاطئ للأنف يمكن أن يفسد حتى المظهر الجذاب. في مثل هذه الحالات، تأتي الجراحة التجميلية للإنقاذ. تسمى العملية المصممة لإعطاء الأنف الشكل والحجم المرغوب فيه عملية تجميل الأنف،أو عملية الخشم هي عملية لتغيير ملامح الأنف الخارجية ونسبها من أجل تصحيح التشوهات.

يحدد الأنف شخصية الوجه، يجعل الوجه معبرا. ومع ذلك، فإن الأنف البارز غالبًا ما يسبب عدم الراحة. إذا كان الشكل الخارجي للأنف لا يتوافق مع الصورة الذاتية الداخلية للشخص، فإن عملية تجميل الأنف الحديثة اليوم تسمح لك بإجراء تصحيح جمالي يكون متناسقًا وفريدًا.من أجل تحقيق نتيجة طبيعية مثالية، إلى جانب معرفة معلومات عن عملية تجميل الانف المهنية الممتازة والخبرة في مجال الجراحة، فإن الإدراك الجمالي الواضح له أهمية حاسمة.

معلومات عن عملية تجميل الانف - تجميلي اسطنبول

عملية تجميل الانف

عملية تجميل الانف أو تصحيح الانف هي العملية الأكثر شيوعًا في الجراحة التجميلية،تهدف إلى تصحيح شكل طرف الأنف، أو تصحيح شكل حدبة الانف أو تصغير فتحات الانف،وتصحيح عيوب شكل الأنف، من أجل القضاء على التشوهات الخلقية والمكتسبة.اعتمادًا على العيب الموجود، قد تكون مهام هذا التدخل على النحو التالي:

  1. تغيير الحجم (تكبير أو تصغير الأنف)
  2. القضاء على عيوب الشكل
  3. استعادة وظائف الجهاز التنفسي الطبيعية، التي تتضرر نتيجة لأمراض خلقية أو مكتسبة.

عادة يتم الجمع بين عملية تصحيح الانف واستعادة وظيفة الجهاز التنفسي. إنه نوع شائع جدًا من عمليات تجميل الأنف في اسطنبول والعديد من المدن الأخرى.من الجدير بالذكر أن عملية تجميل الانف قبل بضعة عقود لم تكن بهذا المستوى العالي كما هي عليه اليوم.

بفضل الأساليب المبتكرة التي تنطوي على استخدام التقنيات الحديثة، بما في ذلك التصحيح بالليزر، من الممكن تحقيق نتائج مذهلة بأقل قدر من المخاطر. من عملية تصغير فتحات الانف، والقضاء على الحدبة، وتقصير الحافة وغيرها من التدخلات، لا يتبقى أي أثر. لكن هذا بشرط أن يتم إجراء عملية تجميل الانف من قبل متخصص، ومعرفة كل معلومات عن عملية تجميل الانف.

مؤشرات لعملية تجميل الأنف

يمكن أن تكون مؤشرات عملية تجميل الأنف عيوبًا تجميلية أو رغبة في تحسين المظهر، بالإضافة إلى أمراض ذات طبيعة طبية.
ولهذا يمكن إجراء عملية الانف في مثل هذه الحالات:

  • علم أمراض أنسجة العظام والغضاريف ذات الطبيعة الخلقية
  • تنافر نسب وشكل الأنف، مما ينتهك جماليات وتناسق ملامح الوجه
  • تشوهات الأنف – الخلقية والمكتسبة نتيجة الإصابات
  • طرف الأنف المتدلي السميك.
  • المضاعفات التي تطورت نتيجة العملية
  • الاورام الحميدة
  • الانف الكبير
  • الوضع الفسيولوجي غير الصحيح للحاجز، مما يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز التنفسي، مما يؤثر على صحة الانسان بأكمله ورفاهية المريض
  • حدبة الانف
  • فتحات الأنف الكبيرة

يتم إجراء تصحيح الانف التجميلي أو الترميمي فقط بعد التشخيص و معرفة معلومات عن عملية تجميل الانف.

ما هي موانع إجراء عملية تجميل الأنف؟

عملية تصحيح الانف لها موانع نسبية،.يحظر إجراء جراحة الأنف إذا كان لدى المريض:

  • داء السكري
  • مرض الأعضاء الداخلية في المرحلة الحادة
  • أمراض الدم المرتبطة بانتهاك تجلط الدم
  • عدوى فيروسية
  • التهاب الجيوب الأنفية
  • مرض الغدة الدرقية
  • ارتفاع ضغط الدم المزمن
  • ورم خبيث
  • أمراض القلب والأوعية الدموية
  • اضطراب عقلي

يتم إجراء عملية تجميل الأنف فقط للمرضى الذين بلغوا سن 18 عامًا. هذا مهم للغاية، لأنه قبل هذه الفترة يحدث تكوين الهيكل العظمي للأنف.

معلومات عن عملية تجميل الانف - تجميلي اسطنبول

معلومات عن عملية تجميل الانف

في كثير من الأحيان يمكنك إعادة شكل الأنف إلى الشكل المثالي فقط عن طريق تقليل طول الحاجز الأنفي. عادة، لا تؤثر عملية تجميل الأنف هذه على العظام، يقوم الجراح بإزالة جزء فقط من غضروف الحاجز. في الوقت نفسه، يرتفع طرف الأنف قليلاً، مما يحسن صورة المريض. يتم التدخل بطريقة الوصول المغلق والمفتوح، من خلال فتحتي الأنف، ولا يترك أي علامات على الوجه.

الانف الكبير، هو نتيجة للعرض المفرط للغضاريف الجانبية الموجودة عند طرفها. في عيادة الدكتورة ليلى آرفاس في اسطنبول، سوف تشعر بالارتياح من هذه المشكلة عن طريق تغيير شكل الانف بعناية. سيتم إزالة أنسجة الغضروف الزائدة وخياطة الباقي.

معلومات عن عملية تجميل الانف، هي عملية تجميلية تهدف إلى تغيير شكل وحجم الأنف، ويتم إجراؤها بطريقتين، مفتوحة ومغلقة. الطريقة الأكثر شيوعًا هي عملية تجميل الأنف المغلقة. لا تترك هذه التقنية ندوبًا ظاهرة على الجلد، حيث تتضمن عملية تجميل الأنف المفتوحة شقًا في العمود الفقري وداخل كل منخر. يتم اختيار طريقة العملية من قبل جراح التجميل أثناء الاستشارة، مع مراعاة الخصائص الفردية ورغبات كل مريض.

مقالة ذات صلة : اسعار عمليات تجميل الانف في تركيا

كيف يتم اجراء عملية تجميل الانف؟

كيف يتم تجميل الانف – معلومات عن عملية تجميل الانف – تجميلي اسطنبول

عملية تجميل الأنف هي تدخل يتطلب، بعض التحضير للتنفيذ. لذلك يتم إجراء عمليات الانف على عدة مراحل:

  1. استشارة دكتور تجميل الانف للمريض. حتى لو كنا نتحدث عن تصحيح طفيف، يحتاج المتخصص إلى تقييم حجم العمل وتعقيده. لا يمكن القيام بذلك إلا بعد إجراء فحص شامل لهيكل الأنف، وتحديد خصائصه الفردية، وتحديد الاضطرابات الداخلية والعيوب الأخرى. غالبًا ما يحدث أن المريض يريد تصغير شكل الأنف أو إزالة الحدبة، وتوجد بعض الأمراض الخطيرة أثناء الفحص. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك الاستشارة تحديد السعر الدقيق للعملية.
  2. الدراسة الاستقصائية. بعد الفحص، يقوم جراح التجميل بتزويد المريض بقائمة الاختبارات التي يحتاج إلى اجتيازها قبل عملية تجميل الانف في تركيا اسطنبول، يمكنك اجتياز جميع الاختبارات اللازمة في يوم واحد.
  3. تحديد يوم العملية. بناءً على نتائج التحليل، يصف دكتور تجميل الانف يومًا ووقتًا محددين لعملية تجميل الانف.
  4. إجراء جراحة تجميل الانف. تجرى العملية تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي. مدتها تعتمد على مدى تعقيد العملية. يقوم الطبيب بتصحيح الأنف بطريقة مغلقة أو مفتوحة تحدد ملامح التدخل. إذا كانت هذه الطريقة مفتوحة، فإن الطبيب، بعد كل التلاعبات التصحيحية، يخيط شقوقًا خارجية بخيط نايلون رفيع خاص، وهو غير مرئي تقريبًا. يتم تطبيق الغرز الداخلية بخيط يتحلل بمرور الوقت.
  5. مجال كيفية تطبيق اللحامات، يتم لصق ضمادة خاصة من الجص أو الجص على الأنف، وفي الأعلى جبيرة (ضمادة)، والتي تؤدي وظيفة دعم وتثبيت وحماية، والتي تكون قادرة على تقليل التورم. يتم إدخال ألواح السيليكون (الجبائر) أو السدادات القطنية في فتحات الأنف.
  6. إعادة تأهيل.حتى مع الضمادة يمكن للمريض التنفس. أولئك الذين خضعوا لعملية تصحيح الانف لتقويم الحاجز المنحرف يلاحظون على الفور تأثيرًا ممتازًا (تحسين النوم والرفاهية). بعد حوالي أسبوع يزيل الطبيب الضمادة. لتسريع عملية الشفاء، يتم إعطاء المريض توصيات معينة، يتم وصف برنامج إعادة التأهيل (يتكون من إجراءات مختلفة). حوالي 3 أسابيع تحتاج إلى إجهاد بدني أقل.

بعد عملية تجميل الأنف، يعاني المريض من تورم وكدمات لعدة أسابيع. هذا أمر طبيعي وسيمر قريبًا جدًا. قد يكون هناك خدر في طرف الأنف، وعادة ما يزول في غضون بضعة أشهر. هذا هو السبب في أنه لا يمكن تقييم التأثير الحقيقي إلا بعد حوالي ستة أشهر.

مدة الشفاء من عملية تجميل الأنف

فترة إعادة التأهيل بعد عملية تجميل الأنف هي 7-10 أيام. بحلول هذا الوقت، عادة ما يهدأ التورم والكدمات. بعد الجراحة في الجزء الخلفي من الأنف، قد تحتاج إلى وضع جبيرة من الجص لمدة أسبوع إلى أسبوعين. يقدر التأثير النهائي بعد 2-3 أشهر. ينصح بالنوم ورأسك مرفوعة في الأيام الأولى،تجنب تناول الأطعمة شديدة السخونة والباردة.

ماهي أهم معلومات عن عملية تجميل الانف:

  • في اليوم الخامس إلى السابع، تتم إزالة الغرز وتغيير الجبيرة
  • بعد 10-14 يومًا من عملية تجميل الأنف، تتم إزالة الجبيرة، وتختفي “الكدمات”
  • بعد شهر، يتم تقييم النتيجة الأولية لعملية تجميل الأنف
  • في غضون ستة أشهر، يقل التورم تدريجيًا، وبعد ذلك يمكنك تقييم النتيجة النهائية.

التغييرات في المظهر التي تم الحصول عليها نتيجة لعملية تجميل الأنف تبقى مدى الحياة.

معلومات عن عملية تجميل الانف - تجميلي اسطنبول

أهم الاسئلة و معلومات عن عملية تجميل الانف

  1. هل تبقى ندبة بعد عملية تجميل الانف؟

عند إجراء عملية تجميل انف المفتوحة من خلال شق صغير بين فتحتي الأنف، هناك احتمال أن تبقى ندبة طفيفة بعد العملية. تختلف فترة التئام الجروح والندبة الناتجة من مريض لآخر. بعد العمليات التي يتم إجراؤها بالطريقة المغلقة، لا توجد ندبة مرئية.

  1. هل عملية تجميل الأنف مؤلمة

بعد أي عملية تجميل انف، قد يشعر المريض بالألم. يمكن السيطرة على الألم الناتج. أيضًا، بعد عملية تجميل الأنف، يتم وضع الجص على الأنف، وفي بعض الأحيان يتم إدخال السدادات القطنية داخل الأنف.

  1. هل هناك مخاطر ومضاعفات لعملية تصحيح الانف؟

كل عملية لها مخاطرها ومضاعفاتها. الخطر الأكثر أهمية بعد تصحيح الانف هو عدم رضا المريض عن النتيجة. بالإضافة إلى ذلك، قد تحدث مضاعفات جراحية. النزيف والعدوى نادرة للغاية. أكبر “مضاعفات” بعد تجميل الأنف هو المظهر.

  1. هل يمكن الجمع بين تجميل الأنف وعمليات تجميل الوجه الأخرى؟

يمكن إجراء عمليات تجميل أخرى أثناء عملية تجميل الأنف. على سبيل المثال، الحقن، جراحات الجفن، تكبير الشفاه، تصحيح الفك بزرع الأنسجة الدهنية. الجراحة التجميلية للوجه هي أيضًا واحدة من هذه العمليات.

يحتاج بعض المرضى إلى إزالة أو إضافة بعض تفاصيل الوجه. على سبيل المثال، إزالة تحدب الأنف، وإنشاء تناسب بين طرف الأنف والفك عن طريق إضافة غرسة أو باستخدام تقنية أخرى. أيضا تصحيح عظم الوجنة أو جراحة تصحيح الجبين. أي، كل العمليات الضرورية لصورة ظلية جميلة. جراحة تجميل الوجه ليست ضرورية لكل مريض. إذا كان شكل الفك طبيعيًا، فلا داعي لمثل هذه العملية. من المهم أيضًا أن يزعج الشكل المريض. في بعض الحالات، يوصى بإجراء جراحات لتصحيح الفك والجبين. كل شيء يتم مناقشته مع المريض مسبقا

  1. ما هي مخاطر إجراء عملية تجميل الأنف بشكل غير صحيح؟

هناك العديد من المخاطر في عملية تجميل الأنف التي لا يتم إجراؤها بشكل صحيح. الأهم هو وظيفي. إذا تمت إزالة الكثير من العظام أو الغضاريف، فقد يعاني المريض من مشاكل في التنفس. مثل هذه المشكلة، في بعض الحالات، لا يمكن تصحيحها وقد تتفاقم بمرور الوقت. يرتبط عامل الخطر الثاني بالنتيجة البصرية. غالبًا ما يكون من الصعب تغيير النتيجة المرئية، وفي بعض الحالات لا يكون ذلك ممكنًا على الإطلاق. يمكن أن تحدث التشوهات، لذلك يجب على المريض اختيار طبيبه بعناية شديدة.

  1. متى يمكنني الاستحمام بعد عملية تجميل الانف؟

لا توجد قيود على الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف. بعد يومين، يمكنك الاستحمام ورأسك مرفوعة للخلف. بعد أسبوع، يمكنك الاستحمام بالكامل.

  1. متى يمكن إزالة الضمادة بعد الجراحة؟

يعتمد ذلك على قرار الطبيب والمريض. بعد أسبوع واحد، يمكن إزالة الجبيرة، لكن في بعض الأحيان يتعين عليك وضع رقعة أصغر، والتي تبقى لمدة أسبوع آخر. أي بعد حوالي 10-15 يومًا، ستتم إزالة جميع الضمادات.

  1. ما الذي يجب تجنبه قبل عملية تجميل الأنف؟

قبل تجميل الانف، من المهم معرفة معلومات عن عملية تجميل الانف و الأدوية التي يتناولها المريض. بعض الأدوية تحتاج إلى التوقف، وأهم هذه الأدوية هي مميعات الدم. يجب على المرضى التوقف عن تناول الفيتامينات، التي لا يعرف تركيبها بالضبط، وكذلك جميع المستحضرات التقليدية، العشبية، الطبيعية ، قبل أسبوعين من عملية تصحيح الانف. يمكن أن تسبب هذه الأدوية نزيفًا أو تتداخل مع التئام الجروح.

لا ينصح أيضًا بالبقاء في الشمس لفترة طويلة، حيث لا يعتبر إجراء الجراحة على البشرة المدبوغة أمرًا صحيحًا تمامًا. بعد الجراحة، يجب على المريض استشارة الطبيب قبل تناول أي أدوية أو مستحضرات عشبية، وتجنب أشعة الشمس حتى يخف التورم والكدمات.

  1. هل سيتم استخدام السدادات القطنية؟

معلومات عن عملية تجميل الانف لاستخدام السدادات القطنية، حيث في بعض الحالات، يتم استخدام السدادات القطنية، وفي حالات أخرى لا يتم استخدامها. خاصة في جراحة الحاجز، تستخدم سدادات قطنية من السيليكون على كلا الجانبين لتقليل التورم. تتم إزالة السدادات القطنية بعد 3-4 أيام من العملية.

  1. هل يحدث انتفاخ بعد عملية تجميل الانف؟

قد تحدث كدمات وتورم بعد عملية تجميل الأنف. بالمقارنة مع العمليات الجراحية السابقة ، فقد انخفض مقدار الكدمات والتورم. أيضًا، لا تعتمد الكدمات والتورم على الطريقة فحسب، بل تعتمد أيضًا على خصوصيات كل مريض. يصاب بعض الناس بسهولة أكبر من غيرهم. إذا لم يتم إجراء عمليات التلاعب المعقدة مثل رأب الحاجز الأنفي ويتم إجراء العملية للأغراض الجمالية فقط، فلن تحدث الكدمات والتورم عمليًا، وتختفي تلك التي نشأت في غضون أسبوع واحد.

  1. ما هو الفرق بين عملية تجميل الأنف المراجعة وجراحة الأنف الأولية؟

عملية تجميل الأنف الأولية،عندما يقوم المريض بإجراء عملية تجميل الأنف لأول مرة.عملية تجميل الأنف المراجعة، العمليات التي يقوم بها المريض بعد عملية تجميل الأنف الأولى، لهذا فإن معلومات عن عملية تجميل الانف ضرورية قبل وبعد الجراحة.

معلومات عن عملية تجميل الانف - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.