التجميل الطبي

البوتوكس للوجه | تجربتي مع البوتكس

ماهو “البوتوكس للوجه” ولماذا يحظى استخدامه بشعبية كبيرة في عالم التجميل، معروف لدى الكثيرين ممن يواجهون مشكلة تجاعيد الوجه. الإجهاد والمشاكل الهرمونية تترك بصماتها على مظهر المرأة،ستساعد حقن البوتوكس لتجديد شباب الوجه والحصول على وجه أكثر نضارة.

تحدث العديد من تجاعيد الوجه بسبب تعابير الوجه وفرط نشاط العضلات. يمكن لحقن البوتوكس إرخاء العضلات الصغيرة المنقبضة بشكل مفرط، والقضاء على التجاعيد ، واستعادة بشرة الوجه الناعمة.

البوتوكس للوجه - تجربتي مع البوتكس- تجميلي اسطنبول

كيف تتم عملية حقن البوتوكس للوجه؟

البوتوكس هوإجراء تجميلي غير الجراحي الأكثر شيوعًا ، يتم تنفيذ البوتوكس للوجه  مع العلاج الإلزامي. عن طريق حقن الدواء بإبر رفيعة جدًا في المناطق المحددة للعلاج. بعد حقن الدواء، يسبب شللًا طفيفًا للمنطقة عن طريق منع إطلاق المادة التي توفر الانتقال من النهايات العصبية ،تسترخي العضلات التي تشكل التجاعيد ، مما يؤدي إلى تنعيم التجاعيد.
عادة ما تتشكل تجاعيد الجلد بشكل عمودي على العضلات المتقلصة أسفلها مباشرة. على سبيل المثال، عضلة الجبهة هي عضلة عمودية وعندما تنقبض (على سبيل المثال ،عند رفع الحاجبين) ، تكون خطوط التجاعيد الناتجة أفقية.

يمنع الدواء الموجود في العضلات النبضات العصبية، ويقل نشاطها، ويقل التجاعيد. في حالة التجاعيد العميقة، يقوم البوتوكس “بتنعيم” الخطوط ، لكن لايزيلها تمام لهذا نوصي بحقن البوتوكس للوجه قبل الوصول الى مرحلة التجاعيد العميقة.

مثل أي حقن، فإن حقن البوتوكس  للوجه ليست مؤلمة تماما، لان الإبر المستخدمة رقيقة جدًا، وبالتالي يكون الألم ضئيلًا. يمكن معالجة منطقة الوجه بكريم مخدر موضعي.

تستغرق عملية الحقن عادة من 10 إلى 30 دقيقة ، ولا ينبغي توقع النتيجة على الفور، حيث يستغرق الأمر من 2 إلى 4 أيام حتى تلتصق المادة الفعالة للدواء بنهاية العصب. يحدث التأثير الأقصى عادة بعد حوالي أسبوعين.

يظهر التأثير الكامل بعد حقن البوتكس بأيام قليلة فقط، وستلاحظ على الفور بعض الآثار الجانبية في شكل وذمة أو حساسية أو بعض ترهل الجفون. يُنصح بعدم تناول الأطعمة المالحة والحارة لعدة أيام بعد حقن البوتوكس للوجه، وكذلك الحد من تناول السوائل لمنع الوذمة.يجب أيضًا الامتناع عن أشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوعين تقريبًا بعد لعدة أيام بعد حقن البوتوكس ، يمنع منعا باتا فرك الجلد، بما في ذلك التدليك لمدة شهر. بعد هذه الفترة، يوصى بالتدليك، على العكس من ذلك ، لكن من الأفضل تكليف خبير بتنفيذه.

يمنع حقن البوتوكس للوجه للاشخاص

  1.  المصابين بأمراض الدم
  2. أمراض الغدد الصماء والعصبية
  3. وأمراض الرئة المزمنة. من الأفضل تجنب البوتوكس للوجه في فترة ما بعد الجراحة، في حالة العمليات المعدية والالتهابات في المنطقة المختارة للحقن.
  4. يُمنع منعًا باتًا العلاج بالبوتوكس أثناء الرضاعة وأثناء الحيض.
  5. أثناء تناول الأدوية مثل المضادات الحيوية وأي أدوية فعالة.

من الأفضل تأجيل حقن البوتکس للوجه لأن تفاعل الأدوية مع توكسين البوتولينوم يزيد من تأثير السم.غالبًا ما تحدث الوذمة بعد الحقن في الجزء الخاطئ من الجسم. لتجنبها ، يجب عليك اتباع جميع القواعد الخاصة باستخدام البوتوكس، وكذلك معرفة موانع استخدامه بوضوح.

ما هي وظيفة البوتوكس

يختصر البوتوكس بشكل عام باسم البوتكس، يمكن أن يعالج البوتكس فرط نشاط العضلات، وقد استخدم لأول مرة لعلاج الحول وتشنج الجفن الناجم عن القوة المفرطة لعضلات العين.

في وقت لاحق، تم اكتشاف أنه في حين أن توكسين البوتولينوم يمكن أن يعالج الحول، فإنه يمكن أيضًا أن يقلل من أقدام الغراب. مع المزيد والمزيد من الدراسات ، تم تحديد أن البوتوكس للوجه يمكن أن يريح العضلات التي تسبب التجاعيد، ويقلل من تلف العضلات في كولاجين الجلد والدهون تحت الجلد، ويجعل البشرة ناعمة وشابة.

يمكن لسموم البوتولينوم أيضًا تحسين تضخم العضلات وتقليل إفراز العرق وتعديل شكل الوجه والساقين وتقليل الإحراج الناجم عن التعرق المفرط. لذلك ، يمكن القول أن اكتشاف توكسين البوتولينوم هو حل للأشخاص الذين يحبون الجمال.

فوائد البوتوكس

  1.  التخلص من التجاعيد الأمامية والفوقية.
  2. التجاعيد في زوايا العين.
  3. طيات حول الشفاه وطيات الذقن.
  4. تجاعيد الأنف
  5. تصحيح شكل الشفاه والحواجب.

هل يمكن إعطاء حقن البوتوكس أثناء الحمل

لاترى بعض النساء خطأ في الحقن مرة واحدة، بحد أقصى مرتين خلال فترة الحمل. لكن الهرمونات تتغير أثناء الحمل، وبالتالي ليس من الممكن دائمًا التأكد من رد فعل الجسم على مادة البوتوكس.

البوتوكس للوجه - تجربتي مع البوتكس- تجميلي اسطنبول

حقن البوتوكس وحمض الهيالورونيك

أحد الصفات التناظرية للبوتوكس هو حمض الهيالورونيك. وإذا كانت حقن البوتوكس تريح عضلات الوجه وبالتالي تنعم التجاعيد ، فإن حقن حمض الهيالورونيك يتم تشبع خلايا الجلد بالسوائل مما يساعد على استعادة مرونة الجلد ويمنع الجفاف ويبطئ الشيخوخة. حمض الهيالورونيك ، الذي تنتجه خلايا جسم الإنسان، يتوقف عن الإنتاج مع تقدم العمر، وبالتالي فإن العلاج القائم على هذا الحمض يهدف إلى ملء المواد اللازمة للبشرة.

حمض الهيالورونيك، مقارنة بالبوتوكس، يمكنه التعامل مع التجاعيد العميقة نسبيًا، فهو لا يحفز الوجه فحسب ، بل يحفز الجسم كله. كلا الإجراءين غير مؤلمين، لكن حقن حمض الهيالورونيك لا يعطى عن طريق الحقن العضلي، مثل حقن البوتوكس، ولكن تحت الجلد ، وهو أمر مهم جدًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. لا تعد كلتا طريقتين التجديد بآثار طويلة المدى وتكلفتها في نفس النطاق. يمكن تحديد اختيار أحد الخيارات من خلال كل من المؤشرات الطبية وتفضيلات المريض.

افضل انواع البوتوكس

أصبح عقار “البوتوكس” المعتمد على توكسين البوتولينوم اسمًا مألوفًا. عند الحديث عنه، يفهم الناس دائمًا أننا نتحدث عن الحقن التي تقضي على تجاعيد الوجه. بالإضافة إلى البوتوكس ، هناك دواء آخر له نفس مبدأ العمل: ديسبورت، كلا المنتجين يستخدمان على نطاق واسع في مستحضرات التجميل. فهي تساعد في إزالة التجاعيد على الجبهة ، وبين الحاجبين ، وحول العينين والشفتين ، وتنعيم الخيوط الموجودة على الرقبة.

لكن هناك بعض الاختلافات في تكوينها وعملها. لفهم العلاج الأفضل، سننظر في كلا العقارين بالتفصيل.

 الاختلاف الرئيسي بين عقارين البوتوكس وديسبورت في استخدام بروتينات نقل مختلفة تنقل توكسين البوتولينوم إلى العضلات، وفي الحقيقة أن توكسين البوتولينوم في البوتوكس وديسبورت لهما وحدات قياس مختلفة. نظرًا لأن البوتوكس و Dysport يتم إنتاجهما في وحدات قياس مختلفة. البوتوكس أغلى بثلاث مرات تقريبًا لكل وحدة حقن، ولكن هناك حاجة إلى عدد أقل من هذه الوحدات. لذلك، فإن التكلفة الإجمالية لـ Dysport و Botox لتحقيق نفس النتيجة هي نفسها تقريبًا.

كل دواء له خصائصه الثانوية. ولكن بشكل عام، يُستخدم كل من البوتوكس وديسبورت منذ فترة طويلة بنجاح في مستحضرات التجميل، بعد أن أثبتا سلامتهما وفعاليتهما.سيقوم طبيب متمرس بإدارة أي من الأدوية بنجاح.

استخدامات البوتكس – اماكن حقن البوتكس

البوتوكس للوجه

البوتوكس للوجه تم استخدامه لتقليل التجاعيد ومنع تكوين خطوط أمامية دائمة ،تصحيح ملامح الوجه، تصحيح عدم تناسق الوجه .للحصول على نتائج إيجابية عند وضعه على الوجه، وبين الحاجبين وتحت العين.

حقن بوتكس الجبهة للتجاعيد

تعد إزالة تجاعيد الجبهة من أكثر علاجات الوجه شيوعًا التي يتم إجراؤها باستخدام بوتكس الجبهة. من المهم أن تتم هذه العملية في أي عمر وتستغرق أقل من نصف ساعة ، وكما يحذر أخصائيو التجميل ، أن تحدث آثار جانبية مثل الدوخة ومشاكل ضغط الدم وحتى الغثيان بعد حقن بوتكس الجبهة، لكن كل ذلك يمر بسرعة.يختلف عدد الحقن في الجبهة حسب عمر المريض.

لذلك ، بالنسبة للنساء دون سن 30 عامًا ، يكفي أخذ حقنة ومحاولة تطوير عادة مفيدة تتمثل في عدم العبوس أو الانزلاق.بالنسبة للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و 40 عامًا ، يمكن أن يساعد حقن البوتوكس إذا تم تجربة الإجراءات الأخرى مثل (التجميل والتدليك) وتوقفت عن العمل. لكنها لن تكون فعالة على المدى الطويل، وحقنة واحدة لا تكفي هنا.

بالنسبة للنساء فوق سن الأربعين ، فإن حقن البوتوكس على الجبهة لن تحقق النتيجة المرجوة دون استخدام مستحضرات تجميل إضافية.

بوتكس الحواجب

يسمح لك حقن بوتكس الحواجب بشحذ الانحناء والتخلص من تجاعيد الحاجب وحتى رفع الجفن قليلاً.يستغرق هذا الإجراء 10 دقائق فقط. بعد ذلك قد يحدث انتفاخ طفيف يختفي في غضون أيام قليلة. في بعض الحالات ، قد يحدث الصداع وردود الفعل التحسسية.
يتم تنفيذ الإجراء القياسي على مرحلتين ، الفاصل الزمني بينهما 10 أيام. عندما يتم تصحيح شكل الحاجبين ، عادة ما يتم حقن 2 إلى 5 حقن. عند تنعيم التجاعيد ، يزداد عدد الحقن عادةً ويصل إلى 10. مع حقن بوتكس الحواجب، يجب ألا تخاف من الجرعة الزائدة ، لأن الحد الأقصى الذي يمكن أن يحدث هو شلل مؤقت في الوجه ، لكن كما يقول الخبراء ، ليس خطيرًا.

حقن البوتوكس في الطيات الأنفية الشفوية

استخدامات البوتكس – البوتوكس للوجه – تجميلي اسطنبول

التجاعيد الأنفية الشفوية هي واحدة من أولى التجاعيد التي تظهر على الوجه. سيساعد علاج البوتوكس في تقليل هذه التجاعيد، وسيؤدي استخدام منتجات البشرة الإضافية إلى تحسين التأثير.ولكن يمكن فقط لأخصائي مؤهل تأهيلا عالما إجراء عملية البوتوكس للشفاه بشكل صحيح، لأنه يجب إجراء جميع التلاعبات بدقة.

بوتكس العيون

يمكن تطبيق بوتكس العيون لإصلاح خطوط التعبير في منطقة العين، فإن البوتوكس فعال في إزالة الجفن المتدلي قليلاً. إذا كان الغمس المفرط للغطاء خفيفًا ، يمكن أن يعطي البوتوكس نتائج جيدة.

حقن البوتوكس في الإبط

غالبًا ما يستخدم حقن البوتوكس في الابط ،للتعرق الشديد أو فرط التعرق.يتم حقن الدواء في أنسجة الإبط ، ويشل النهايات العصبية ، ويمنع اتصال النبضات العصبية بالدماغ ، مما يؤدي إلى اختفاء مشكلة الرائحة الكريهة والتعرق المفرط لمدة عام.يمنع البوتوكس إفراز الغدد ، لذلك إذا تم تطبيقه على راحة اليد أو الإبط ، فيمكنه تقليل التعرق ورائحة الجسم أثناء تثبيط الغدد العرقية والغدد المفرزة.

البوتوكس للوجه - تجربتي مع البوتكس- تجميلي اسطنبول

ماهي الاحتياطات اللازمة بعد اجراء حقن البوتكس

  1. لاتستلقي أو تنام على معدتك في غضون 4 ساعات بعد حقن البوتكس
  2. من الافضل عدم ممارسة تمارين شاقة في غضون24 ساعة بعد الحقن حتى لايؤثر على العلاج
  3. تجنب تدليك الوجه لمدة اسبوع بعد الحقن لمنع انتشار البوتولينوم الى العضلات في اجراء اخرى
  4. تجنب الذهب الى الاماكن الباردة او الساخنة
  5. اذا كنت تنوي اجراء حقن البوتكس مرة ثانية يفضل الاجراء بعد 5-6 شهور للحصول على نتائج أفضل

تجربتي مع البوتكس

البوتوكس للوجه – تجربتي مع البوتوكس – تجميلي اسطنبول

عندما تذهب لأول مرة لإجراء حقن البوتوكس، يكون لديك استشارة مع الطبيبة المختصة ليلى ارفاس حول رغباتك ومخاوفك وتوقعاتك. فحص طبيبي كل شيء بتفصيل كبير.أخبرتني عن الاختلافات بين البوتوكس و Dysport … إلى متى يستمر كل منهما ، ومتى تدخل حيز التنفيذ، والتكلفة ، وما إلى ذلك.

كما شرحت كل شي بالتفصيل في اي جزء من الوجه يتم استخدامه، أظهر لي أي العضلات التي تتأثر وكيف تعمل العملية.

ثم قمت ببعض تعابير الوجه للحصول على فكرة أفضل عما سأحتاجه. بالنسبة لي ، أوصتني الدكتورة بالحصول على رفع الحاجب بالبوتوكس. ما يعنيه هذا هو أنه يقوم بحقن مادة البوتوكس في مناطق معينة من جبهتي بحيث يسحب حاجبي للأعلى للتخلص من الجفون المتدلية التي تجعلني أبدو أكثر إرهاقًا. قالت إذا كان حاجبي يرتفعان كثيرًا ، يمكنه تصحيح ذلك عن طريق وضع مادة البوتوكس في جبهتي العلوية مما يؤدي إلى شدهما للأسفل قليلاً. كما إنني سأعود للمراجعة بعد 2 إلى 3 أسابيع لرؤية نتائجي وإذا كنت بحاجة إلى أي تعديلات.

 هل تصبح التجاعيد أكثر خطورة بعد التوقف عن حقن البوتوكس؟

لا تقلق، هذا لن يحدث. بعد إيقاف الحقن ، ستعود التجاعيد ببطء إلى حالة ما قبل العلاج في غضون بضعة أشهر، دون أن تتعمق أو تصبح أكثر خطورة.

سعر حقن البوتوكس

يعتمد سعر حقن البوتكس على سعر الدواء المستخدم وعدد الحقن المطلوبة ومؤهلات الاختصاصي والمنطقة. يجب أن تنبهك حقن البوتوكس للوجه، التي يكون سعرها قليل جدا،على الأرجح يتم استخدام دواء رديء الجودة.تستمر نتيجة حقن البوتوكس للوجه في المتوسط ​​من 6 إلى 8 أشهر،ثم ، إذا رغبت في ذلك ، يمكن تكرار الحقن.

لقد بينا في مقال اخر : تعليمات حقن البوتوكس يمكنك الاطلاع عليها.

 

البوتوكس للوجه - تجربتي مع البوتكس- تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *