شفط الدهون

جهاز الفيزر لنحت الجسم | الفيزر هاي ديف

يعد جهاز الفيزر لنحت الجسم و شفط الدهون، طريقة حديثة لإزالة الأنسجة الدهنية الزائدة ثم إعادة توزيعها للحصول على نتائج مذهلة.الفيزر هو تقنية فريدة لشفط الدهون بالموجات فوق الصوتية تسمح لك بالحصول على جسم متناسق ومعدة مسطحة مع عضلات بطن واضحة وحتى تشكيل الجسم على نطاق واسع مع تغيير في النسب في إجراء واحد فقط.

في هذا المقال سنتعرف على ميزات جهاز الفيزر لنحت الجسم وماهو تطبيق الفيزر هاي ديف للرجال والنساء، الفوائد والميزات ومراحل شفط الدهون واهم النصائح و الاسئلة المتعلقة بعد شفط الدهون بالفيزر.

جهاز الفيزر لنحت الجسم | الفيزر هاي ديف - تجميلي اسطنبول

جهاز الفيزر لنحت الجسم

يسمح لك جهاز الفيزر بأداء خمسة إجراءات مختلفة:

  1. إزالة الدهون، الزائدة من أي جزء من الوجه والجسم بشكل موحد. بسبب الموجات فوق الصوتية، يتم تدمير الأنسجة الدهنية بشكل متساوٍ، مما يزيل أحد الآثار الجانبية الرئيسية لشفط الدهون الكلاسيكي، النتوءات والتفاوتات على الجلد.لا تتضرر الأنسجة والأوعية أثناء عملية نحت الجسم بالفيزر، وبالتالي، بعد شفط الدهون بالفيزر، يشعر المريض براحة أكبر، وتهدأ الوذمة بشكل أسرع.
  2. حقن الدهون،إضافة الحجم إلى المناطق المفقودة باستخدام الخلايا الدهنية الخاصة بك.
  3. تشكيل الدهون، نمذجة محيط الشكل وتخفيف الوجه والجسم وإعادة توزيع الخلايا الدهنية.
  4. نحت الدهون عالي الدقة (الفيزر هاي ديف)،رسم مجوهرات لخطوط العضلات وتخفيف الجسم (كمال الأجسام)
  5. علاج السيلوليت.

عند تطبيق جهاز الفيزر لنحت الجسم يمكن الجمع بين شفط الدهون وحقن الدهون. لا تسمح طرق شفط الدهون التقليدية للمريض باللجوء الفوري إلى حقن الدهون (خلال هذه العملية، يتم إزالة الدهون من مناطق المشاكل وضخها في عظام الخد والصدر والأرداف لإعطائها الحجم)، حيث تتعرض الخلايا الدهنية لإصابات خطيرة أثناء العملية. بفضل شفط الدهون بالفيزر: هذا الإجراء ليس مؤلمًا جدًا، مما يعني أنه يسمح لك بالقيام بكل من شفط الدهون وحقن الدهون في نفس الوقت.

الية عمل جهاز الفيزر لنحت الجسم

الآلية الرئيسية لعملية الفيزر هي تأثير الموجات فوق الصوتية على المحلول المتورم المتسرب إلى الأنسجة الدهنية. تحث الموجات فوق الصوتية على تأثير التجويف في المحلول، مما يتسبب في توسع فقاعات الغاز في الحجم. عند بلوغ حجم حوالي 200 ميكرون، تنهار الفقاعات، وتطلق الطاقة، مما يؤدي إلى فصل الخلايا الشحمية عن النسيج الضام وعن بعضها البعض. المستحلب الناتج جاهز للحقن. لا تؤثر الموجات فوق الصوتية بشكل مباشر على الخلايا الشحمية، تاركة أكثر من 70٪ من الخلايا القابلة للحياة لمزيد من نقل الدهون. بالإضافة إلى ذلك، تحافظ تقنية الفيزر على مصفوفة النسيج الضام وتقلل من أضرار الأوعية الدموية والأعصاب، وتضمن إعادة تأهيل سريعة وآمنة.

لقد بينا في مقال اخر بالتفصيل  ماهو الفيزر وكيف يتم نحت البطن بالفيزر يمكنك الاطلاع عليها.

دواعي إستعمال جهاز الفيزر

  1. إزالة رواسب الدهون الموضعية لتشكيل الجسم.
  2. زيادة حجم أي جزء من الوجه والجسم.
  3. نحت الجسم عالي الدقة لإبراز تشريح العضلات ثلاثي الأبعاد.
  4. تقنية إضافية لشد البطن لتقليل سماكة الطبقة الدهنية تحت الجلد في جدار البطن الأمامي.
  5. تقنية إضافية لتصغير الثدي لتصحيح حجم وشكل الثدي.

ما هي مناطق تطبيق جهاز الفيزر لنحت الجسم؟

بالإضافة إلى المشاكل الواضحة في البطن والأرداف، يعتبر شفط الدهون بالفيزر ممتازًا للذقن المزدوجة، مما يزيد من عمر المريض ويجعل الوجه أكثر إشراقا. يزيل الرواسب الزائدة من زاوية عنق الفك والذقن في 45 دقيقة فقط.

يعمل جهاز الفيزر لنحت الجسم جنبًا إلى جنب مع حقن الدهون: حيث يتم ضخ الدهون في منطقة ما، ويمكنك نقلها على الفور إلى منطقة أخرى. على سبيل المثال ، بهذه الطريقة يمكنك شد وتوسيع ثدييك. يتم إجراء عملية حقن الدهون بدون شقوق، مما يضمن عدم وجود ندبات وإعادة تأهيل على المدى الطويل.في الوقت نفسه، يلجأ كل من النساء والرجال إلى شفط الدهون بالفيزر. السبب الأكثر شيوعًا لجاذبية الجنس الأقوى للجراح هو الرغبة في الحصول على جذع محدد مع عضلات بطن مائلة واضحة.

تحتل عملية شفط الدهون بالفيزر المرتبة الأولى بين عمليات التجميل في جميع أنحاء العالم وتتيح التخلص بسرعة وأمان من رواسب الدهون الضخمة في المناطق التالية:

  • الذقن
  • الخدين
  • الفخذين
  • الذراعين
  • البطن
  • المؤخرة

ميزات تقنية الفيزر لنحت الجسم

وبالتالي، فإن المزايا الرئيسية ل تقنية الفيزر هي:

  • الميزة الرئيسية لتقنية الموجات فوق الصوتية فيزر هي أنه يمكن تصحيح جميع مناطق الجسم التي تحتوي على دهون موضعية زائدة.
  • القدرة على إزالة الدهون من جميع مناطق الوجه والجسم وتحريكها لزيادة الحجم في مناطق أخرى.
  • عمليات آمنة ومنخفضة الصدمات مع إعادة تأهيل سريع للمرضى.
  • إجراء نحت للجسم فريد عالي الدقة بدون شقوق، من خلال ثقوب دقيقة (دقة عالية).
  • النمذجة الرقيقة لتهدئة الوجه والجسم، شفط الدهون في الطبقات السطحية والعميقة.
  • أقصى تقلص للجلد في مناطق شفط الدهون مع الحد الأدنى من رضح الأنسجة.

مراحل عملية شفط الدهون بالفيزر

  1. يتم حقن محلول ملحي خاص في مناطق التصحيح، مما يؤدي إلى تقلص الأوعية الدموية لتقليل فقدان الدم.
  2. يتم إدخال مسبار رفيع بالموجات فوق الصوتية في الأنسجة الدهنية من خلال ثقب دقيق، مما يسبب تأثير التجويف وتحويل الأنسجة الدهنية إلى مستحلب. يمكن إزالة مستحلب الدهون أو نقله إلى مكان آخر.
  3. يتم إزالة مستحلب الدهون الناتج من المناطق المراد تصحيحها من خلال كانيولا رفيعة خاصة. في هذه الحالة، يبقى جزء من الخلايا الدهنية الضرورية لعمل الجسم الطبيعي. يتم إزالة الفائض فقط.
  4. يتم إجراء شفط الدهون تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي (حسب الحجم).لشفط الدهون الشامل، يبقى المريض في العيادة طوال الليل. بعد تطبيق جهاز الفيزر لنحت الجسم، يعد ارتداء الملابس الضاغطة شرطًا أساسيًا. هذا ضروري لتقليل التورم وإعطاء شكل متجانس.

غالبًا ما يتم الجمع بين شفط الدهون بالفيزر وأنواع أخرى من الجراحة التجميلية، مثل شد البطن، وشد الورك، وتصغير الثدي، وشد الوجه،وتكبير الثدي، وحقن الدهون، وما إلى ذلك.

جهاز الفيزر لنحت الجسم | الفيزر هاي ديف - تجميلي اسطنبول

ما هو الفيزر هاي ديف

شفط الدهون عالي الدقة”VaserHi-Def”، تقنية جديدة في الجراحة التجميلية ، تعتمد على استخدام شفط الدهون للإزالة المتتالية للطبقات السطحية والعميقة من الدهون. يسمح لك شفط الدهون عالي الدقة بإبراز عضلات الجسم وجعل الجسم أكثر بروزًا. يؤكد مصطلح “نحت الدهون” على أنه ليس مجرد إزالة الدهون، بل هو تقنية حديثة بالإضافة إلى أسلوب فني. تم إنشاء شفط الدهون عالي الدقة على أساس دراسة فن وتشريح عضلات الإنسان ويهدف إلى التصحيح الفني لشكل جسم الإنسان،ليس فقط الشكل المسطح (بدون البطن)، ولكن أيضًا الشكل مع عضلات مشددة ومتطورة.

الفيزر هاي ديف،هي أكثر عمليات شفط دهون الأنسجة المستخدمة اليوم. تساعد الموجات فوق الصوتية في تكسير الخلايا الدهنية. لم يلاحظ في هذه العملية تشوه الأعصاب والأوعية الدموية الذي يحدث في شفط الدهون التقليدي. ميزة أخرى لاستخدام شفط الدهون VaserHi-Def  هي انتقائها للدهون. وهكذا، يتم استخلاص الزيوت عن طريق التسييل. من خلال هذه العملية، يمكن سحب المزيد من الدهون في جلسة واحدة.

ما الفرق بين شفط الدهون بالفيزر هاي ديف وشفط الدهون الكلاسيكي؟

شفط الدهون الكلاسيكي هو إجراء جراحي على مرحلتين. المرحلة الأولى هي حقن السائل الطبي في طبقة الأنسجة لري الدهون. هذا المكمل يسهل امتصاص الدهون. الخطوة الثانية هي امتصاص الدهون المخففة من جسمك.ضغط الشفط اللازم لإزالة الدهون المتورمة من جسمك. وبالتالي، يمكن أن تتضرر الأوعية الدموية الدقيقة والأعصاب التي تمر عبر نسيج أو طبقة الجلد باستخدام شفط الدهون التقليدي لأن شفط الدهون التقليدي لا يمتلك القدرة على التمييز بينهما.

أما في تطبيق الفيزر هاي ديف، يحمي الأوعية الدموية والأعصاب أثناء العملية. نحت الجسم وغيره من إجراءات إزالة الدهون الحديثة، يتم فقط امتصاص الدهون دون تشويه أنسجة العضلات والأعصاب. بالإضافة إلى ذلك، فإن الألم والانزعاج بعد الجراحة أقل وضوحًا بالطرق الحديثة. بشكل عام، تكون العودة إلى الأنشطة العادية أيضًا أسرع.

الفيزر هاي ديف للنساء

الفيزر هاي ديف للنساء – جهاز الفيزر لنحت الجسم – تجميلي اسطنبول

النساء مرشحات مثاليات لتقنية شفط الدهون عالية الدقة. يمكن أن تكون كل من الشابات الرياضيات اللواتي يرغبن في تسليط الضوء على راحة العضلات، والنساء في منتصف العمر اللاتي يعانون بالفعل من بعض التشوهات في الجسم. مجالات الاستخدام الفيزر هاي ديف للنساء:

  1. غالبًا ما يكون البطن بحاجة إلى التحسين عندما يتعلق الأمر بمقدمة الجذع. أثناء العملية، تتم إزالة الدهون والتأكيد على عضلات البطن المستقيمة (خط واحد في الوسط وخطان جانبيان). الهدف من هذه العملية هو الحصول على معدة مسطحة وعضلات محددة ونسب متناغمة بين الخصر والوركين. عند التخطيط، يجب مراعاة رغبات المريض.
  2. الظهر والأرداف هما أكثر المناطق المعالجة شيوعًا في الجزء الخلفي من الجسم. تعمل إعادة تصميم الظهر على إزالة الطيات الدهنية والجانبية، والتأكيد على الخصر وتصحيح الوركين. تساعد طريقة الفيزر هاي ديف أيضًا على شد الجلد وتوحيد لونه في هذه المناطق. يتم حقن الدهون المستخرجة في الأرداف لتحسين الشكل والحجم والثبات. والنتيجة جسم نحيف مع منحنيات متناغمة وخصر رقيق وأرداف عريضة نسبيًا، بالإضافة إلى زيادة حجم الأرداف للحصول على محيط أكثر جاذبية.
  3. لتصحيح اليد، في معظم الأحيان من الضروري إزالة الدهون الزائدة، وفي بعض الحالات من الضروري أيضا لتشديد الجلد.
    من الممكن عزل عضلات الذراع، مثل العضلة ثلاثية الرؤوس والعضلات الدالية، فقط في المرضى الصغار الذين يشاركون بنشاط في الرياضة.

الفيزر هاي ديف للرجال

الفيزر هاي ديف للرجال – الفيزر لنحت الجسم – تجميلي اسطنبول

الهدف من جراحة الفيزر هاي ديف لتصحيح الجسم للرجال هو أولاً وقبل كل شيء إزالة رواسب الدهون التي تفسد محيط الجسم وإبراز المجموعات العضلية التي تجعل جسم الرجل أكثر جاذبية.

  1. الجذع . في هذه المنطقة، نقوم بعزل عضلات الصدر، وإزالة الدهون من الإبط، مما يجعل الجذع جميلًا ومنغمًا.
  2. تجويف البطن. في هذه المنطقة، تتم إزالة الأنسجة الدهنية وتكون عضلات البطن المستقيمة، الجزء الأكثر إثارة للإعجاب والأكثر لفتًا للنظر في جذع الذكر.
  3. ينصب التركيز هنا على إبراز عضلات الظهر وإزالة الدهون في منطقة أسفل الظهر.
  4. الأرداف. يتم إعادة تشكيل هذا الجزء المهم من الجسم الذكري عن طريق إطلاق الألوية الكبيرة والوسطى، وكذلك عن طريق إزالة الدهون من الوركين والجوانب.
  5. في منطقة اليدين، تبرز العضلات الدالية والعضلة ذات الرأسين والعضلة ثلاثية الرؤوس .
  6. أرجل. في هذه المنطقة ، يتم تمييز عضلات الساقين.

اقرا ايضا: تقنية فيزر هاي ديف للرجال

جهاز الفيزر لنحت الجسم | الفيزر هاي ديف - تجميلي اسطنبول

ما هي فوائد شفط الدهون بالفيزر هاي ديف؟

  • إعادة تشكيل مثالية لمحيط الجسم، مما يخلق تأثير التأكيد على الراحة والعضلات.
  • تعمل هذه الطريقة حصريًا على الخلايا الدهنية دون التأثير على الأنسجة المجاورة مثل الأوعية الدموية والأعصاب، ومنع التورم والكدمات الكبيرة، وتعزيز التعافي بشكل أسرع.
  • دقة عالية. تسمح لك طريقة الفيزر هاي ديف باستخراج الكمية الدقيقة من الدهون الزائدة واستخدامها للحقن في المناطق التي تحتاج إلى زيادة في الحجم، وبالتالي إعادة تشكيل هذه المناطق بدقة عالية.
  • تعمل هذه التقنية أيضًا على الجلد والتقلص والشد، مما يجعل الجلد في موقع العلاج أكثر مرونة وتناغمًا، مما يساهم في التعافي السريع للندبات والتئامها.

ماهي فترة الشفاء بعد شفط الدهون بالفيزر

تعتمد مدة فترة إعادة التأهيل على حجم الجراحة: من أسبوعين إلى شهرين إلى ثلاثة أشهر. خلال فترة إعادة التأهيل، من المتطلبات الأساسية ارتداء الملابس الداخلية الضاغطة واتباع جميع توصيات الجراح لتحقيق أفضل نتيجة.

في منطقة التدخل، يعاني المرضى من انخفاض في الحساسية والألم، ومن المحتمل حدوث تورم وكدمات. هذا شعور مؤقت بعدم الراحة يختفي في غضون الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة. لتقليل التورم والحصول على سطح جلد مثالي، يوصى بالخضوع لدورة من نوع خاص من تدليك الأنسجة الضامة أو مجموعة من العلاج الطبيعي.

متى تظهر النتيجة بعد عملية الفيزر لشفط الدهون؟

التأثير واضح في اليوم التالي بعد العملية. التورم والكدمات موجودان خلال الأسبوع الأول. بعد شهر، تحدث تغييرات كبيرة، وبعد 3 أشهر تظهر النتيجة النهائية.يُسمح بالنشاط البدني في صالة الألعاب الرياضية بعد ثلاثة أسابيع من شفط الدهون. تستمر عملية الشفاء لكل مريض على حدة.

ما هي شروط إعادة التأهيل بعد عملية الفيزر هاي يدف؟

فترة إعادة التأهيل أقصر بكثير مما كانت عليه في حالة شفط الدهون الكلاسيكي، حيث أنه أثناء العملية يتم إزالة الدهون تحت الجلد دون تدمير الأوعية الدموية والنهايات العصبية. هذا يسمح لك بتقصير فترة الاسترداد إلى 7 أيام، أي 2-3 مرات أقل مقارنة بالطرق الأخرى. أهم شيء هو اتباع توصيات الجراح وارتداء الملابس الضاغطة.

بعد العملية، من الضروري ارتداء ملابس ضاغطة خاصة لمدة شهر إلى شهرين. أيضًا خلال هذه الفترة الزمنية، من الضروري الخضوع لدورة تدليك التصريف اللمفاوي. العملية ليست مؤلمة ولكنها غير مريحة. خلال الأسبوع الأول بعد العملية، يوصى بالبقاء في راحة قبل العودة إلى حياتك المعتادة، وإضافة تمارين خفيفة تدريجيًا، وتجنب المجهود الشديد.

هل من الضروري اتباع نظام غذائي صارم للحفاظ على النتائج بعد شفط الدهون بالفيزر؟

لا، الخلايا الدهنية التي يتم إزالتها عن طريق شفط الدهون لا تتكاثر. من المهم أن تعتني بصحتك ضمن المعايير المقبولة عمومًا، وممارسة النشاط البدني والالتزام بنظام غذائي صحي.

كما أنه من الخطأ الاعتقاد بأنه بعد شفط الدهون يجب أن يلتزم المريض باستمرار بنظام غذائي من أجل الحفاظ على نتائج جهاز الفيزر لنحت الجسم. حتى لو زاد وزن الشخص بعد شفط الدهون، فإنه يحدث بشكل متساوٍ، دون تراكم الترسبات الدهنية في منطقة معينة من الجسم.

بمساعدة جهاز الفيزر لنحت الجسم، أصبح من الممكن تنفيذ نحت عالي الدقة ليس فقط لأجزاء كبيرة من الجسم، ولكن أيضًا للمناطق الصغيرة التي يصعب الوصول إليها والتي لم يكن بالإمكان معالجتها سابقًا باستخدام شفط الدهون التقليدي.،نوصيك بالحضور إلى استشارة شخصية مع جراحة التجميل الدكتورة ليلى آرفاس لمعرفة ما إذا كنت مرشحًا مناسبًا لإعادة تشكيل ونحت الجسم باستخدام تقنية الفيزر.

جهاز الفيزر لنحت الجسم | الفيزر هاي ديف - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.