زراعة الشعر

علاج البلازما لتساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر مشكلة شائعة جدًا بين الناس، وهي تؤثر على حياتنا إلى حد كبير. يبحث معظمنا عن علاجات تساقط الشعر، في محاولة للعثور على عوامل نمو الشعر التي ستساعد إلى جانب زراعة الشعر، هناك علاج البلازما لتساقط الشعر الذي يحفز نمو الشعر. على مدى السنوات القليلة الماضية، اكتسب علاج البلازما شعبية في جميع أنحاء العالم.

من خلال تنشيط الموارد الداخلية لجسم الإنسان، يتم استخدام تقنية البلازما بنجاح في علم الشعر الحديث بدرجة عالية من الكفاءة. يتمثل جوهر علاج البلازما لتساقط الشعر في إدخال البلازما المخصبة بالعناصر المتعددة  (الفيتامينات والصفائح الدموية والبروتينات والهرمونات ، إلخ) في فروة الرأس.تعمل هذه التركيبة على تنشيط البصيلات “الخاملة” ويؤدي إلى نمو شعر صحي جديد. يتم أخذ البلازما نفسها من دم المريض، ويتم تخصيبها وحقنها بشكل تسلسلي وحقن مكروي.

بسبب التركيبة المتوازنة للسائل المحقون، تتوقف بصيلات الشعر عن الموت، وبسبب تطبيع الغدد الدهنية، يتم استعادة بنية الشعر.يمكن لبعض مشاكل تساقط الشعر الناتجة عن تساقط الشعر المبكر أن تقصر دورة حياة الشعر وتوقف نمو الشعر. قد يكون هذا بسبب الإجهاد الناتج عن هرمون التستوستيرون، الذي يسبب مشاكل خطيرة في شعر فروة الرأس.

علاج البلازما لتساقط الشعر - تجميلي اسطنبول

ما هي البلازما للشعر

تعتمد تقنية علاج البلازما لتساقط الشعر،على قدرة المكونات الموجودة في البلازما المركزة على تحفيز آليات التجديد. بعد حقن الجزء السائل من الدم الذي يتم طرده من الدم، يتم تنشيط عوامل النمو في الجلد، ويبدأ تكاثر الخلايا المسؤولة عن الشفاء.تفرز هذه الصفائح الدموية مواد تسمى عوامل النمو  كخلايا جذعية، وتندمج الخلايا في الدم، ويمكنها إصلاح الجروح أو تلف الخلايا النخرية.هذا هو المبدأ الطبيعي للجسم لإصلاح الجروح.

في حالة جذور الشعر، يتم حقن البلازما أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية ذات الحجم الأكبر في بصيلات الشعر. سيؤدي ذلك إلى إنتاج العديد من عوامل النمو  في بصيلات الشعر. سيتطلب عامل الترشيح، خلايا جذعية لإصلاح جذور الشعر في الدم لتحفيز الجذور على نمو شعر جديد. حتى إذا كنت تعلم أنه لا يمكنك إنتاج هرمون نمو الشعر أو التستوستيرون، يمكن لهذه التقنية أيضًا أن تجعل الناس يبدون أصغر سناً وأكثر صحة ولديهم أقطار شعر أكبر.يمكن ل علاج البلازما لتساقط الشعر تقليل معدل تساقط الشعر خلال 3 أشهر بدون جراحة أو دواء.

عوامل النمو هي عديد ببتيدات طبيعية (بروتينات) مع مجموعة واسعة من التأثيرات البيولوجية، فهي تحفز الانقسام والتمثيل الغذائي لخلايا بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى نمو الشعر.إن أكثر مصادر عوامل النمو سهولة ويسهل الوصول إليها هي الصفائح الدموية، حيث تحتوي هذه الخلايا على تركيزات عالية من الببتيدات، مما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر الجديد وتقوية الشعر القديم، مما أثر على تطبيق طريقة علاج البلازما لتساقط الشعر.

علاج البلازما لتساقط الشعر لدى الرجال

يعد العلاج بالبلازما طريقة جديدة نسبيًا للطب التجميلي ويستخدم لعلاج تساقط الشعر. علاج البلازما لتساقط الشعر يشبه الميزوثيرابي (الميزو للشعر)، فقط مكونات دم المريض، وهي البلازما والصفائح الدموية، تعمل كعقار للحقن. في التجميل، يتم استخدام حقن البلازما لمكافحة حب الشباب، والجفاف، والتقشر، والتجاعيد، وفقدان المرونة، وما إلى ذلك.

علاج البلازما لتساقط الشعر، ناتج عن تحفيز الوظائف الوقائية للجسم، وتحسين عمليات التمثيل الغذائي في الأنسجة عن طريق العضل حقن بلازما الدم الخاصة به. أصبحت تقنية استخدام البلازما لتجديد شباب الجلد وتصحيح التغيرات المرتبطة بالعمر طفرة حقيقية في الطب المضاد للشيخوخة.

علاج البلازما لتساقط الشعر

علاج البلازما لتساقط الشعر – حقن البلازما – تجميلي اسطنبول

تعتبر العلامة الرئيسية للعملية المقترحة هي الصلع. إذا كان ناتجًا عن تأثير سلبي خارجي، فإن الإجراء ينتج أكبر تأثير إيجابي، ولكن النساء أكثر قلقًا بشأن ما إذا كان حقن البلازما يساعد في تساقط الشعر الأندروجيني والأشكال الخطيرة الأخرى. أشار علماء الشعر إلى أن إدخال الصفائح الدموية النشطة في هذه الحالة يمكن أن يمنع تساقط الشعر، لكن هذا لا يحل المشكلة تمامًا.للقيام بذلك، من الضروري تحديد سبب تساقط الشعر والقضاء عليه.إذا كان تساقط الشعر ناتجًا عن مرض عضوي داخلي أو خلل هرموني جيني، فيجب علاج السبب الرئيسي لتساقط الشعر أولاً.

يبدأ علاج البلازما لتساقط الشعر، بإدخال تركيبة مصنوعة من دم الشخص في جلد المريض في منطقة المشكلة. يبدأ الدواء الذي يتم استخدامه في العمل على الفور. يعمل العلاج بالبلازما على تطبيع عمل الغدد الدهنية، ويزيل القشرة، والالتهابات والحكة، ويوقف موت بصيلات الشعر، وتصبح فروة الرأس خالية من الالتهابات الفطرية. نتيجة علاج البلازما لتساقط الشعر

  1. ،يكسب الشعر لمعانًا صحيًا.
  2. ويصبح أكثر مرونة.
  3. وأكثر سمكًا.
  4. ويتم استعادة بنيته.

علاج البلازما لتساقط الشعر - تجميلي اسطنبول

كيف يتم علاج تساقط الشعر بالبلازما

باستخدام الحقن المجهرية، يتم إدخال المكونات المحفزة في عمق فروة الرأس مباشرة إلى البصيلات، مما يوفر تأثيرًا معقدًا:
علاج البلازما لتساقط الشعر مناسب لكل مريض، ويتم إجراؤه في العيادة الخارجية ويستغرق أقل من ساعة واحدة. للحصول على بلازما تحتوي على نسبة عالية من الصفائح الدموية، يتم أخذ حوالي 15 مل من الدم من وريد المريض ووضعها في جهاز طرد مركزي، حيث يتم فصل البلازما مع الصفائح الدموية عن خلايا الدم الحمراء ،كريات الدم الحمراء.

في عملية حقن البلازما للشعر، يزداد تركيز الصفائح الدموية في البلازما. يتم حقن البلازما المخصبة داخل الأدمة في فروة الرأس. يتم تنشيط ملايين الصفائح الدموية التي يتم حقنها في الجلد وبناء سلاسل الفيبرين النشطة بيولوجيًا في الجلد. تساعد الصفائح الدموية أيضًا على تحفيز عوامل النمو، والتي بدورها تحفز إنتاج الكولاجين الجديد. وهكذا فإن “الهيكل” الذي يتكون في الجلد مع مرور الوقت يمتلئ بألياف الكولاجين الجديدة، مصفوفة بين الخلايا وأوعية دموية صغيرة حديثة التكوين. تؤدي عملية علاج البلازما لتساقط الشعر إلى تنشيط المناعة الموضعية وإمداد الأكسجين، والتنشيط الفسيولوجي وتحسين بنية الجلد، وتخفيف الالتهاب، وتثبيط نمو البكتيريا المسببة للأمراض.

دورة علاج تساقط الشعر بالبلازما

يشمل مسار علاج تساقط الشعر من جلستين إلى عشر جلسات بفاصل زمني من أسبوع إلى أسبوعين. يمكن دمج عملية حقن البلازما للشعر مع إجراءات أخرى. يُعرف العلاج بالبلازما كطريقة آمنة تمامًا وفعالة ومضادة للحساسية لعلاج تساقط الشعر، وكذلك في الطب التجميلي.

  1. أولاً، يتم أخذ الدم من المريض ثم وضعه في جهاز طرد مركزي، وهو عبارة عن آلة تدور بسرعة لفصل السوائل ذات الكثافة المتفاوتة في الدم.
  2. بعد الطرد المركزي، سيتم فصل دمك إلى 3 طبقات مختلفة.
  3. يتم سحب طبقة من البلازما الغنية بالصفائح الدموية في الحاقن ثم يتم حقنها في منطقة فروة الرأس حيث يكون نمو الشعر مطلوبًا.

جلسات البلازما للشعر

علاج البلازما لتساقط الشعر، هو إجراء حقن يعتمد على بلازما دم المريض. يساعد العلاج بالبلازما على تجنب تساقط الشعر: فالحقن في فروة الرأس يعيد كثافة الشعر وتبدأ عمليات التجدد في الأنسجة وتنشيط البصيلات الخاملة.في علاج الصلع (الثعلبة) واستعادة بنية بصيلات الشعر التالفة، تعطي حقن البلازما للشعر النتائج الأولى في غضون 4-5 أسابيع (بعد الانتهاء من الدورة الكاملة).

إذا كان الجلد جافًا بشكل واضح، بالإضافة إلى تساقط الشعر، فأنت بحاجة إلى تطبيق علاج البلازما. تعتبر فروة الرأس الدهنية وقشرة الرأس (الزهم) أيضًا علامات على أنك بحاجة إلى تصحيح هذه الحالة بطريقة ما.الشعر الهش والضعيف والمتقصف، سبب آخر سيجذب خبراء التجميل للقيام بحقن بالبلازما. يوصى بعمل اجراء العلاج بالبلازما، بشكل خاص للأشخاص الذين لاحظوا انخفاضًا ملحوظًا في كثافة شعرهم وجودته،وتساقط الشعر بكثرة، عندما يكون التركيز على الصلع الوراثي المنتشر، بعد الولادة أو بعد الإجهاد الشديد. كل هذه يتم معالجتها وتصحيحها باستخدام جلسات البلازما للشعر. يمكن ملاحظة النتائج بعد الجلسة الأولى، وللتخلص من الأعراض تمامًا، يجب أن تتلقى دورة كاملة من العلاج

نتائج حقن البلازما للشعر

بعد إجراء علاج البلازما لتساقط الشعر:

  • يتم تطبيع عمل الغدد الدهنية.
  • تختفي قشرة الرأس.
  • يتم تنشيط بصيلات الشعر الخاملة.
  • هناك تجديد لخلايا فروة الرأس.
  • استعادة بنية الشعر (يصبح الشعر صحيًا).
  • قمع نمو الفطريات والبكتيريا.
  • تزداد المناعة المحلية للجلد.
  • يتحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

لقد ثبت أن التأثير المطول بعد دورة من إجراءات علاج البلازما لتساقط الشعر، يستمر لمدة تصل إلى عامين.

علاج البلازما لتساقط الشعر - تجميلي اسطنبول

فوائد جلسات البلازما للشعر

فوائد جلسات البلازما للشعر هو استخدام البلازما الذاتية الغنية بالصفائح الدموية أو المستنفدة للصفائح الدموية. يتم استخدام دم المريض للحصول على بلازما غنية بالصفائح الدموية. يؤخذ الدم من الوريد ويوضع في جهاز طرد مركزي، حيث تتم عملية فصل البلازما عن خلايا الدم الحمراء عند درجة حرارة وسرعة معينة.

نتيجة لذلك، يمكننا الحصول على بلازما غنية بالصفائح الدموية وفقيرة بالصفائح الدموية. يستخدم كل نوع من هذه الأنواع من البلازما في علاج نوع معين من أمراض الشعر.عن طريق الحقن داخل الأدمة، يتم حقن البلازما في فروة الرأس، في مكان، ترقق الشعر أو وجود عملية التهابية.

مقالة ذات صلة : فوائد حقن البلازما للشعر

مزايا حقن البلازما للشعر

يحتوي العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية على عدد كبير من الصفات الإيجابية التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار طريقة لحقن التأثيرات المجددة:

  • حماية. لا يمكن للطرق السريرية لتنفيذ هذا الإجراء إثارة رد فعل تحسسي أو رفض المواد المدخلة، حيث يتم تحضير مصل التعرض من دم المريض .
  • كفاءة عالية بسبب العمل البطيء والتدريجي للصفائح الدموية .
  • براعه. مناسبة لإبطاء شيخوخة الجلد بسبب التقدم في السن، وللوقاية من الشيخوخة ،يمكن الدمج مع التدخلات التجميلية الأخرى في العمليات الطبيعية، دون التقليل من تأثير الإجراءات الأخرى ودون إثارة آثار جانبية ضارة.
  • سهولة التنفيذ. تكمن الصعوبة فقط في تحضير البلازما الخاصة، والإجراء نفسه عبارة عن بضع حقن بسيطة.
  • فترة نقاهة قصيرة. نظرًا لأن عملية رفع البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) لا تتطلب انتهاكًا خطيرًا للجلد، وكذلك تعرض الأنسجة والخلايا للمواد الكيميائية العدوانية، فسيتم الشفاء في أقصر وقت ممكن، دون إحداث مضايقات كبيرة تصاحب إجراءات التجميل عادةً.

يوصي الخبراء في هذا المجال بشدة بعمل حقن البلازما عند ظهور أولى علامات تساقط الشعر، خاصة بعد بلوغ سن الثلاثين. ربما تكون هذه إحدى الطرق اللطيفة، والتي لا تساعد فقط على استعادة خط الشعر وتقويته، ولكنها أيضًا تعيده إلى لمعانه وكثافته الطبيعية.

هذا هو السبب في أن حقن الشعر بالبلازما يعتبر إجراء تجديد، وتستغرق مدته حوالي ساعة. عادة ما تكون 3-4 جلسات كافية، لكن لا يزال عدد الجلسات النهائية اللازمة يعتمد على توصيات الطبيب  وحالة الشعر.

هل علاج البلازما لتساقط الشعر مناسب لي؟

يقول الجراحون إن أي شخص بدأ لتوه في ملاحظة تساقط الشعر هو مرشح جيد للعلاج. هو الأفضل لمرضى الثعلبة الأندروجينية، الصلع الأنثوي، الصلع الذكوري. ومع ذلك ، من المهم جدًا أن تكون متسقًا مع العلاج من أجل رؤية النتائج.تأكد من استشارة أخصائي قبل أن تقرر ما إذا كنت مرشحًا جيدًا للعلاج أم لا.

هل يمكنني حقن البلازما أثناء فترة الحيض؟

الدورة الشهرية ليست موانع مباشرة ومطلقة، ولكن لا ينصح بإدخال الصفائح الدموية خلال هذه الفترة. هناك سببان فقط لاستحالة حقن البلازما أثناء الحيض:

  • القدرة على تغيير طفيف في تكوين الدم والجلطات الدموية في سياق الحيض
  • في “اللحظات الحرجة” ، تكون النساء أكثر عرضة للشعور بالألم.

هل حقن البلازما ممكن في الصيف؟

يرتبط الموسم الحار بشيخوخة الجلد وتراجع المناعة الموضعية وتشكيل بقع تصبغ. يمكن للإجراء المقترح أن يمنع الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، لذلك يمكن إجراء حقن البلازما في الصيف، بل يوصى به. بفضل إدخال الدواء، عادت وظيفة الغدد الدهنية إلى طبيعتها، وسيظل الشعر نظيفًا ومنتعشًا.

كم سعر حقن البلازما للشعر؟

للحصول على نتائج مرئية، يجب أن تكون منتظما في العلاج. كما ذكرنا سابقًا، يتكون علاج البلازما لتساقط الشعر  من 3 جلسات بفترات منفصلة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تنفيذ الإجراءات الداعمة كل بضعة أشهر. سعر حقن البلازما للشعر،يعتمد على المعدات المستخدمة والموقع والطبيب الذي سيجري العلاج في موقعك الجغرافي،يمكنك معرفة سعر حقن البلازما للشعرمن خلال معلومات الاتصال في الموقع.

علاج البلازما لتساقط الشعر - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.