تجميل الجسم

عملية تصغير المؤخرة | طريقة تنحيف الارداف

التخلص من “الدهون” في منطقة الفخذ و المؤخرة، ليس ممكنًا دائمًا بمساعدة الحمية والتمارين الرياضية. يلعب الاستعداد الوراثي دورًا مهمًا لتراكم الرواسب الدهنية على الفخذين. تستخدم عملية شفط الدهون لتقليل حجم الأرداف وتحسين تناسق الشكل و تعد افضل طريقة لتنحيف الارداف والمؤخرة. هذه العملية غير مؤلمة إلى الحد الأدنى، ولا تترك ندوب مرئية وتسمح لك بالتخلص من رواسب الدهون الزائدة في وقت قصير. يتقن جراحو التجميل في عيادة الدكتورة ليلى آرفاس أحدث طرق شفط الدهون. على سبيل المثال، يتيح لك شفط الدهون بالاهتزاز عالي الدقة العمل بفعالية مع السيلوليت، ويزيل تشكيل الترهلات والنتوءات على الجلد.

يقدم التجميل الاحترافي الحديث للجسم اليوم تقنيات أجهزة فعالة وموثوقة تساعد في التخلص من رواسب الدهون والسيلوليت.هل أنت مستعد للتغيير لإرضاء نفسك بشخصية رائعة؟ يعتمد القرار الذي ستتخذه على هذا. ما هي عملية تصغير المؤخرة ؟ وماهي افضل طريقة لتنحيف الارداف والمؤخرة؟وكيف يتم التحضير للعملية؟

عملية تصغير المؤخرة | طريقة تنحيف الارداف - تجميلي اسطنبول

افضل طريقة لتنحيف الارداف والمؤخرة

تعد طريقة شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية افضل طريقة لتنحيف الارداف والمؤخرة، حيث تستخدم الموجات الصوتية لإذابة الدهون بعد حقن السوائل. كما أنه يقلل من الإصابة والكدمات وخطر النزيف. يختار جراح التجميل الأسلوب الأمثل، مع مراعاة جميع العوامل والبيانات التي تم جمعها. تستغرق عملية تصغير المؤخرة والارداف،في المتوسط ​​ساعة إلى ساعتين.

القاعدة الأساسية في الجراحة التجميلية هي أنه يجب على المريض أن يقرر الحاجة إلى التصحيح حصريًا بالاشتراك مع الجراح. لا ينبغي أن يفرض أي جراحة تجميلية من قبل شخص من الخارج. على الرغم من أن الأرداف هي فخ شائع للدهون، إلا أن هناك أوقاتًا لا يوجد فيها دهون كافية في هذه المنطقة لإجراء شفط الدهون.

تصغير حجم المؤخرة والارداف، عند الحاجة تجرى عملية تصغير المؤخرة في وجود المؤشرات التالية:

  1. كميات مفرطة من الدهون على الأرداف والمؤخرة.
  2. رغبة المريض في تحسين صورة جسده بجعل المؤخرة والفخذين أكثر إحكاما.
  3.  وضوحا للسيلوليت.
  4. عدم وجود موانع.

كيفية تصغير المؤخرة والارداف

في الاستشارة، يفحص جراح التجميل سوابق المريض ويحدد موانع الاستعمال الممكنة للعملية ويختار الطريقة المثلى لتصغير المؤخرة والارداف. يتم إجراء عملية تصغير المؤخرة تحت تأثير التخدير العام. في اليوم الأول يكون المريض تحت إشراف الطبيب في المستشفى.

أحدثت التقنيات الحديثة ثورة في الجراحة، وخاصة شفط الدهون لتصحيح شكل الجسم. على سبيل المثال، إذا تم إجراء عملية شفط الدهون باستخدام الليزر أو الموجات فوق الصوتية، فلا داعي لإزالة الخلايا الدهنية يدويًا من الأنسجة المحيطة كما كانت في السابق. بدلاً من ذلك، يتم استخدام أشعة الموجات فوق الصوتية أو تقنية الليزر لإذابة الدهون داخل الأرداف قبل شفطها.

وبالتالي، يمكن لجراح التجميل إزالة الدهون من الجزء السفلي من الجسم بلطف ورفق. في عملية تصغير المؤخرة والارداف، يتلقى المريض مهدئًا. يتم عمل شق صغير في الأرداف بحيث يمكن حقن محلول التخدير تحت الجلد. هذا يقلل من احتمالية الإحساس بالألم ويهيئ الجسم للخطوة التالية. يتم استخدام مسبار صغير بالموجات فوق الصوتية لإذابة الأنسجة الدهنية. تساعد طاقة الموجات فوق الصوتية الصادرة أيضًا على شد الجلد في منطقة المؤخرة. ثم يتم امتصاص الدهون المذابة من المؤخرة، مما يؤدي إلى الحصول على المؤخرة الأصغر والأكثر تناغمًا.

يمكن رؤية نتائج عملية شفط الدهون بمساعدة الليزر بعد 6 أسابيع تقريبًا من الجراحة. في هذه المرحلة أيضًا، يلزم إجراء فحص ثانٍ من قبل الطبيب للتحقق من تقدم الشفاء. خلال هذا الوقت، يتم عادةً التقاط الصور وإجراء الاستشارات الطبية وحل أي مشاكل أخرى، إن وجدت، بعد عملية تصغير المؤخرة والارداف.

اقرا ايضا: كيف يتم تصغير المؤخرة عن طريق شفط الدهون

التحضير ل عملية تصغير المؤخرة

الهدف الأساسي من عملية تصغير المؤخرة هو التخلص من الدهون الزائدة على المؤخرة والارداف. في الاستشارة الأولى وجهاً لوجه، سيقوم جراح التجميل بفحص المنطقة المصابة ومناقشة رغبات المريض وتحديد النتيجة الواقعية. ثم يخضع المريض للفحص البدني والفحوصات. إذا لم تكن هناك موانع لهذا الإجراء، يتم وصف العملية.

قبل الخضوع ل عملية تصغير المؤخرة و الأرداف، سوف تحتاج إلى قضاء فترة استعداد جيدة التنظيم للعملية. بالتشاور مع جراح التجميل، يتلقى المريض التوصيات اللازمة، وخطة تدريب منظمة. يقوم الطبيب بوضع تعليمات مفصلة، مع مراعاة الحالة الصحية للمريض، ونتائج الفحوصات. نقاط التحضير العامة:

  • الإقلاع عن التدخين والكحول.
  • استبعاد الأدوية التي تؤثر على تخثر الدم.
  • شرب كمية كافية من الماء.
  • استقرار الوزن لفترة طويلة.

يجب مراعاة كل هذه النقاط قبل أسبوعين على الأقل من موعد العملية، إذا لزم الأمر، يتم زيادة فترة التحضير بقرار من الطبيب.

عملية تصغير المؤخرة | طريقة تنحيف الارداف - تجميلي اسطنبول

طريقة تنحيف الارداف وشد المؤخرة

طريقة تنحيف الارداف – عملية تصغير المؤخرة – تجميلي اسطنبول

مع تقدم العمر أو في حالة حدوث تغيرات مفاجئة في الوزن، يمكن أن تترهل الأرداف. تسمح لك عملية تنحيف الأرداف برفعها وإعادتها إلى شكل دائري محدب، وتظليل العيوب الأخرى.هناك ثلاثة أنواع رئيسية لشد الأرداف:

  1. شد الجزء العلوي من الأرداف يسمح لك برفع الأرداف المترهلة للغاية وضبط منطقة المؤخرة باستخدام شفط الدهون. تقوم الدكتورة ليلى آرفاس بإزالة الجلد الزائد والدهون الموجودة فوق الأرداف ثم رفعها. يمكن إخفاء الندبة على شكل V فوق الأرداف تحت الملابس الداخلية أو الوشم.
  2. شد الجزء السفلي من الأرداف في الحالات التي يكون فيها فقط الجزء السفلي من الأرداف قد ترهل. يسمح لك هذا النوع من الرفع بإزالة الجلد المتدلي تحت الأرداف واستعادة شكل الطيات تحت الأرداف. في هذه الحالة، سيتم إخفاء الندبة في ثنية تحت الأرداف.
  3. رفع المؤخرة بالطريقة البرازيلية ( شد المؤخرة ) يزيد من حجم الأرداف لتحسين نتيجة شد الأرداف العلوي. ستقوم الدكتورة ليلى آرفاس بحقن الدهون المأخوذة من شفط الدهون في الأرداف لإضافة الحجم والشكل. بالاقتران مع شفط الدهون المعقد، يسمح حشو الأرداف بتشكيل منحنيات متناغمة للجسم. يمكن أيضًا إجراء عملية تعبئة الدهون بدون شد الأرداف إذا كنت ترغب في تحسين قوامك وتجنب التندب.

تستغرق طريقة تنحيف الارداف العلوية والسفلية من ساعة إلى ساعتين. تجرى العملية تحت تخدير عام أو تخدير موضعي مع تسكين. اعتمادًا على ظروفك الخاصة، قد يتم إخراجك من المستشفى في يوم الجراحة أو بعد 24 ساعة من الجراحة.

اقرا ايضا: ماهي عملية تجميل الساقين – التخلص من ترهلات الفخذين

بعد عملية تصغير المؤخرة

بعد عملية تصغير المؤخرة ينصح المريض بالبقاء في المستشفى وتناول الأدوية التي تحفز عمليات تجديد الجلد. خلال الشهر الأول، يجب ارتداء ملابس ضغط مرنة خاصة. يستمر التورم والكدمات في المؤخرة والأرداف حوالي 2-3 أسابيع. يمكنك تقييم النتيجة النهائية للإجراء بالفعل بعد ستة أشهر. بعد شفط دهون المؤخرة والأرداف من المهم اتباع توصيات الأطباء والمحافظة على وزنك.

فوائد شفط الدهون

مع فقدان الوزن بشكل حاد بعد اتباع نظام غذائي وزيارة الصالة الرياضية، هناك جوانب سلبية: يتقلص الصدر، وتصبح ملامح الوجه أكثر حدة، وتظهر علامات التمدد على الجلد . في كثير من الأحيان لا يمكن تحقيق التأثير المطلوب، ولا تزال هناك طبقة سميكة من الدهون على الأرداف. تختلف الأمور مع عملية شفط الدهون: لا توجد مظاهر سلبية لفقدان الوزن، ويضمن اختفاء رواسب الدهون في الأرداف والمؤخرة.

فوائد أخرى لشفط الدهون:

  • كفاءة عالية.
  • انخفاض خطر حدوث مضاعفات.
  • تأثير طويل الأمد ودائم.
  • سعر معقول.

بينا في مقال اخر كيفية شفط الدهون من الفخذين بالتفصيل.

ميزات عملية تصغير المؤخرة والارداف

يجب ملاحظة العوامل التالية، والتي يشير إليها المرضى في المراجعات بعد العملية:

  1. أثناء العملية، يزداد إنتاج الكولاجين الخاص بك، وبالتالي يصبح الجلد مشدودًا ومرنًا، ويصبح السيلوليت أقل وضوحًا. مع طرق فقدان الوزن الأخرى، يكون خطر ترهل الجلد وترهله مرتفعًا جدًا.
  2. يصبح الجسم نحيفًا ومتوازنًا ومتناسبًا.
  3. يجذب وجهات النظر من الخارج.
  4. الساقين والوركين، الأرداف تصبح مغرية، مرنة، تبدو أصغر سنا.
  5. هناك راحة نفسية.

ومع ذلك، هناك تصريحات ضد الجراحة. بينهم: الندبات الظاهرة التي تبقى على الجسم إذا تم إجراء العمل من قبل جراح غير كفء بما فيه الكفاية. ترهل الجلد بعد إجراء عملية جراحية لضخ رواسب الدهون. يتطلب الأمر الكثير من العمل لإعادة الجلد إلى طبيعته.

التعافي بعد عملية تصغير المؤخرة

يمكن أن تستمر متلازمة الألم الشديد بعد عملية تصغير المؤخرة لمدة 3-4 أسابيع. خلال هذه الفترة، يوصي جراحو التجميل بعد شفط الدهون، إلى ارتداء لباس ضاغط لتسريع عملية الشفاء وتقليل انكماش الجلد وتجنب الضغط الشديد على المنطقة وتقليل التورم بعد الجراحة. يمكنك العودة إلى الرياضة ونمط الحياة النشط في غضون 1.5 – شهرين بعد عملية تصغير المؤخرة.

يجب توقع انزعاج خفيف في منطقة العلاج، بالإضافة إلى تورم طفيف وكدمات طفيفة، حيث تحدث هذه الآثار الجانبية غالبًا بعد الإجراء. يمكن للمريض عادة العودة إلى الحياة اليومية والعمل بعد أسبوع من العملية.التعافي بعد شفط دهون المؤخرة، بعد أسبوعين تنتهي فترة الشفاء المبكرة. من المهم اتباع التوصيات الفردية لجراح التجميل.

تظهر النتائج المرئية في غضون 2-3 أسابيع، لكن التأثير النهائي سيظهر في غضون 6-12 شهرًا. كلما تمت إزالة المزيد من الدهون، زاد الوقت الذي يستغرقه الجلد للتكيف مع الأشكال الجديدة.

عملية تصغير المؤخرة | طريقة تنحيف الارداف - تجميلي اسطنبول

موانع عملية تصغير المؤخرة

إذا كنت ترغب في إجراء عملية تصغير المؤخرة والارداف، تحقق من موانع الاستعمال لدينا! تُجرى العملية تحت تأثير التخدير العام، وبالتالي فهي تحتوي على قائمة ممتدة من القيود:

  • أمراض المناعة الذاتية.
  • الاضطرابات العقلية والحالة العاطفية غير المستقرة.
  • اضطرابات تخثر الدم ونظام المكونة للدم.
  • بعض أمراض القلب والأوعية الدموية وأنظمة الغدد الصماء.
  • الحمل والرضاعة.
  • فترة الحيض.
  • تفاقم الأمراض المزمنة.

هل يتم التخلص من الجلد المترهل أثناء عملية تصغير المؤخرة

في معظم الحالات، خاصة إذا كانت بشرة المريض سيئة، يؤدي شفط الدهون نفسه إلى تقلص المؤخرة والارداف، لكن الجلد المترهل يبقى. لتحسين مظهر الأرداف المترهلة، يتم إزالة الجلد الزائد جراحيًا، والذي لا يمكن إجراؤه إلا تحت تأثير التخدير العام.

إذا تم إجراء عملية تصغير المؤخرة باستخدام تقنية الليزر، فإن الحرارة والطاقة المتولدة أثناء العملية تساعد على شد الجلد في منطقة العلاج وحولها. تحفز طاقة الموجات فوق الصوتية تكوين ألياف كولاجين جديدة وتتسبب في انكماش الجلد. هذا يمكن أن يؤدي إلى شد المؤخرة و الأرداف وكذلك انكماشها.

هل تعود الخلايا الدهنية بعد عملية تصغير المؤخرة؟

من المزايا الرئيسية لشفط الدهون باستخدام أحدث التقنيات أن الجسم يتحول بالكامل بسبب إعادة توزيع الخلايا الدهنية في جميع أنحاءه. طوال حياة الشخص، يظل عدد الخلايا الدهنية ثابتًا، على الرغم من حقيقة أنها قد تكون أكبر أو أرق. هذا يعني أنه في مرحلة ما بعد المراهقة، لا يكون لدى الشخص المزيد من الخلايا الدهنية الزائدة في الجسم. لذلك، عند إزالة الخلايا الدهنية من منطقة المؤخرة باستخدام شفط الدهون بالليزر على سبيل المثال، سيكون من الصعب جدًا استعادة الدهون في تلك المنطقة. إذا زاد وزنك بعد الجراحة، فلن يتراكم الوزن في الجزء السفلي من الجسم، بل سيتم توزيعه بالتساوي في جميع أنحاء الجسم.

كمية الدهون التي يمكن ازالتها في اجراء واحد؟

في عملية واحدة، يمكننا إزالة 3 إلى 5 لترات من الدهون. في حالات نادرة، ما يصل إلى 7 لترات. هذا هو سبب تقسيم شفط الدهون للعديد من المرضى إلى مراحل، من واحدة إلى ثلاث أو أربع مراحل. يمكن أن يؤدي التصحيح التدريجي إلى تقليل مخاطر حدوث مضاعفات بشكل كبير والحصول على الشكل المطلوب دون الإضرار بالصحة.

كم من الوقت تستغرق إعادة التأهيل؟

تستمر إعادة التأهيل بعد عملية تصغير المؤخرة من أسبوعين إلى شهر واحد ويصاحبها ارتداء ملابس ضاغطة خاصة وإجراءات العلاج الطبيعي. بعد شهر يستعيد الجسد بالكامل ويعود المريض إلى أسلوب حياته المعتاد.

هل عملية تصغير المؤخرة آمنة

تعتبر عملية تصغير المؤخرة بشفط الدهون إجراءً آمنًا، ولكن كل عملية تنطوي على مخاطر ومضاعفات محتملة. سيتحدث معك الطبيب عن المخاطر والمضاعفات المصاحبة قبل الجراحة.

كم من الوقت تستمر نتيجة عملية تصغير المؤخرة؟

تستمر النتيجة مدى الحياة، ومن الجيد التحدث عنها. يمكنك تعزيز النتيجة بالتغذية السليمة والرياضة والتركيز على نجاح أكبر. على الرغم من ذلك، بغض النظر عن مقدار الأنشطة الرياضية، فإن كمية الأنسجة الدهنية بعد شفط الدهون ستبقى ضئيلة.

ما هي آثار العلاج لدى النساء والرجال؟

عملية تصغير المؤخرة باستخدام شفط الدهون بالليزر مناسب للرجال والنساء على حد سواء. لا توجد فروق جوهرية في الإجراء، لكن الإجراء معقد لدى الرجال بسبب الخصائص التشريحية للهيكل. رواسب الدهون لدى الرجال هي الأكثر ليفية، ولها قوام كثيف، لذا فهم أقل عرضة للتعرض بالليزر. إذا تم إجراء تحلل الدهون بجراحة جزئية، فإن إطلاق الخلايا الدهنية يستغرق وقتًا أطول بشكل طبيعي. بعد إدخال قنية خاصة وعلاج بالليزر، سيحتاج تصغير المؤخرة للرجال حوالي 3 أشهر لرؤية النتائج. مدة هذه الفترة فردية للجميع، لأنها تعتمد على خصائص الجسم وقوام دهون الجسم.

ما هو الفرق الجوهري بين شفط الدهون بالليزر وشفط الدهون التقليدي؟

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين شفط الدهون بالليزر، من الطرق التقليدية وأي طرق أخرى لإزالة الدهون، في استخدام الليزر. لا يدمر الليزر الخلايا الدهنية ويخثر الأوعية الدموية فحسب، بل يؤثر أيضًا على الطبقات العميقة من الجلد. بعد العملية، نحصل على تأثير علاجي ثابت لشد الجلد تحت الخطوط الجديدة المكتسبة.

يتم الحصول على أفضل النتائج في عملية تصغير المؤخرة وتنحيف الارداف من خلال الجمع بين شفط الدهون الواقي وحشو الدهون، لأنه بعد الإزالة الدقيقة للدهون، تظل الخلايا الشحمية قابلة للحياة وتتجذر لفترة طويلة في المنطقة المحددة. وبالتالي غالبًا ما يتم إجراء تكبير الثدي باستخدام الدهون الخاصة به، بالإضافة إلى شد الأرداف البرازيلية “شد المؤخرة” إعادة توزيع الأنسجة الدهنية في جميع أنحاء الجسم.

عملية تصغير المؤخرة | طريقة تنحيف الارداف - تجميلي اسطنبول

اقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *